عدم انجابي مسبب لي حاله نفسيه - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 22-11-2011, 02:36 PM
الصابرة 222
عضو مميز
الصابرة 222 غير متصل  
اااااااااااه يااختي والله نفس معاناتك جيتي على الجرح ...................... لكن اللله كريم لابد مانفقد الامل

واللي ذابحني اني حنونه جدا وعاطفتي قويه وأأأموت بالاطفال....................
قديم 22-11-2011, 03:20 PM
العـ/الفريد/ـقد
عضو متألق
العـ/الفريد/ـقد غير متصل  
أختي الكريمة أديم سبيع
الحياة لا تخلو من المنغصات مطلقاً. وعلينا تعلم التعايش مع أنفسنا وأزواجنا بل وكل المجتمع.
تذكرت قصة المعلم الذي أحضر لوح أبيض كبير ولم يكن يعكر هذا البياض سوى نقطة واحدة صغيرة وسوداء. وأخذ يسأل طلابه واحد بعد الآخر عن ما يرونه في هذا اللوح. وكانت إجابة الجميع نرى نقطة سوداء. دهش المعلم وقال تركتم كل هذا البياض والنقاء والصفاء ولم تروا إلا هذه النقطة السوداء الصغيرة؟!.

هذا هو حال البشر في التعامل مع ما يرهقهم ينسون كل النعم ويصوبون نظرهم باتجاه تلك النقطة الصغيرة وكأنها كل الحياة. ويبقون يعيشون في دوامة الحزن متناسين أشعة النور التي من حولهم.

أختي أنتِ سليمة وزوجك كذلك فلله الحمد والمنة وهذه نعمة عظيمة. بالإضافة أن لديك زوج رائع لا يريد التطرق لموضوع الإنجاب ظناً منه أنه يحافظ على سلامة مشاعرك هكذا ويريد إيصال رسالة لك مفادها أن الأمر غير مهم عندي والأهم هو أنتِ.

ارفعي يديكِ للسماء فإن ربك يستحي أن يعيدهما صفراً. وأحسني ظنك بالله وكوني متيقنة و واثقة من إجابته لك سبحانه وإياكِ والتشكيك في إجابة دعوتك.

ولتتعايشي مع المجتمع والناس عليك بإحسان الظن والتغافل. ليس لك سوى هذان الإثنان لتنظفي قلبك وتستطيعي الإجتماع والإحتكاك بالناس. أما سوء الظن فسيتعبك يا عزيزتي مثل ما قلتيه أن أحد صديقاتك لا تحضر أطفالها , لماذا أسأتِ الظن بها؟؟ لربما لا تريد ازعاجك بهم وقلب بيتك رأساً على عقب.. ولربما لا تريد تقليب المواجع عليك.. ولربما لا تريدك أن تتعبي في ضيافتها هي وأطفالها أيضاً.. الأعذار ياأختي كثيرة جداً جداً فاحملي لهن عذراً على الأقل من أجل نفسك. وحتى لو تيقنتي من مقصد إحداهن السيء فلا تكترثي لها واعلمي أنها تراكِ أفضل منها لذلك تحاول تشويش تفكيرك.
قال ابن سيرين: إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرا، فإن لم تجد له عذرا فقل لعل له عذرا لا أعرفه.

ثم هل تظنين أن كل من لديها أطفال سعيدة؟ بعض الأمهات ترى التي لم يرزقها الله بعد بالأطفال في نعمة عظيمة وتغبطها عليها. وبعضهن تقول ( يا حظها وقتها لها تتزين تروح تجي ما عندها شي يعطلها) وبعضهن تغبطها على هدوء البيت ونظافته التامة وانشغالها بزوجها والتزين له وإعداد ما يشتهي من أصناف الطعام . وصنف ترى التي تأخرت في الإنجاب محظوظة للغاية فهي في أحسن صحة وبعافيتها فالحمل والولادة ترهق الأم كثيراً. وصنف آخر من الأمهات لا تستطيع وضع رأسها كل ليلة على مخدتها إلا ورأسها مليء بالأفكار والهموم والخوف والقلق على صغارها وما أن تستيقظ في اليوم التالي تجد وجه شاحب أمام المرآة من كثرة التفكير وقلة النوم وبعض الأحيان من سوء التغذية. بعضهن يبتليها الله بطفل مريض وذا صحة سيئة وذهاب وإياب من وإلى المستشفيات ومراجعات وعمليات لدرجة أن الأم تقول في نفسها ((ياليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسياً)).

إحمدي الله يا أديم ولا يجدك ربك إلا شاكرة راضية ومن تقول لك لا يوجد بيننا شيء مشترك قولي نعم بالتأكيد لا يوجد فمستوى التفكير حقاً مختلف. ومن تسأل عن الحمل أجيبي بثقة الحمد لله سليمة ولا أشتكي من شيء ولكنها إرادة الله.
ومن تبقى على هذا الحال وتزن وتكثر السؤال اسأليها عن شيء يضايقها ويكدرها في الحياة حتى تصلها رسالة منك مغزاها ( الكل لديه ما يهمه ويشغله ولديك همومك فانصرفي إلى نفسك وحالك واهتمي بشؤنك). صدقيني ستفهم مقصدك وستنزل عينيها في الأرض.

وفي الختام سلامي لأهل سبيع الكرام
قديم 22-11-2011, 05:35 PM
نور فلسطين
عضو مميز
نور فلسطين غير متصل  
أعلم ما تمرين به جيداً عزيزتي
والله تقطع قلبي عليك
فقد كنت يوماً في نفس مكانك
ست سنوات من المعاناة والألم والانتظار
لكن لا تنسي ربنا كبير يا عزيزتي
شعرت بكل حرف كتبتيه
أشعر بكل دمعة تذرفينها على خدي أنا
ربي ربي ربي من فوق يرزقك من عنده يا رب
الناس ما بتركك بحالك لو شو ما صار
حتى لو خلفتي
لو جبتي بنت
بيحكولك يييييييه عئبال ما تجيبي ولد
وهكذا دواليك
،،،،،،،،،،،،،،،،،
بعرف إنه ما في حل
الحل الوحيد إنك تضمي طفل لحضنك
بهيك بتطفى نارك
الحل آمني بربنا
بس ربنا هو الوحيد اللي قادر يطلعك من اللي انتي فيه
لا امك ولا ابوكي ولا اخوكي بيحسوا فيكي
أنا على أد حبي للأطفال،، صرت بالنهاية ما أقدر أحمل أي طفل
لإني شايفة نظرة الشفقة على عيون الناس
بس صدقيني ربنا كبير وكريم
اللي أكرمني بثلاث بنات توائم زي القمر بعد سبع سنين
ربي رح يعطيكي
وما رح ينساكي
ربي من عنده فوق يعطيكي
ربي من عنده فوق يطفيلك نارك
ربي من عنده فوق يقربلك الضنا لحضنك
يـــــــــــــا رب
وتزكري:: ربنا كـــــــــريم وكبــــــــير
قديم 22-11-2011, 05:43 PM
حيارى
عضو دائم
حيارى غير متصل  
يااختي قوي ثقتك بالله وألجأي الى رب العباد لايخيب ظن من رجاه
واحد من قرايب امي له 24سنة بعدها الله كتب لزوجته تحمل وجابت بنت تدرين وش قالوا الناس قالوا ماعليكم هذي بيضة عقيم ماله الاوحدة في العمر يعني يوم ماانجب تكلموا فيه ويوم انجب برضوا مااتركوه والله مااكملت البنت عامها الثاني الا اخوها جاي سبحان المعطي والرازق حتى قبل لاتجي البنت تبرع لوزارة التعليم بارض له قريب من بيته لمدرسة بنات قالوا يتبرع بارض والمدرسة بتكون قريبه من بيته وهو ماعنده اطفال ليه مايحطونها عندنا اقرب والله ماهي الا تقريبا 3سنوات الا والله رازقه ببنت ياختي الناس ماراح يتركون احد لكن لسنا مكلفين بخلق الله نسدد افواههم لكن مكلفين بانفسنا فنسدد اذاننا
ذكرت لك هذه القصة لتكون حافز لك وثقي تمام ان الرزق الذي قسمه الله لك لن يتعداك ويذهب لغيرك والله ارحم بك من نفسك والخيرة فيما اختاره الله
قديم 22-11-2011, 06:12 PM
ريمي 2011
عضو جديد
ريمي 2011 غير متصل  
الله يرزقك أختي ويرزقني وكل من يتمنى الذريه عليك بالرقيه والاستغفار والدعاء بالثلث الاخير من الليل والصدقه وان شاء الله بيجي الفرج لا تنسيني من دعواتك بظهر الغيب لأن دعوه المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابه وكمان تدعي لك الملائكة بالمثل وأنا بأذن الله ماراح أنساك.
قديم 23-11-2011, 02:21 AM
أم مشهـــور
عضو جديد
أم مشهـــور غير متصل  
والله على ما أقول شهيد
أني بريتك برقم هالمعالجة بالطب البديل والثقة بإذن الله
وهذا رقمها
0590248286
ولا اود منك سوى الدعاء لي بالصلاح و لذريتي والتوفيق من الله جل جلاله
علماً أنه علاج مضمون بإذن الله وبإسعار مناسبة
قديم 23-11-2011, 02:59 AM
*ديمي*
قلم مبدع
*ديمي* غير متصل  
أسأل الله عزوجل باسمه الأعظم أن يرزقك الذرية الصالحة عاجلاً غير آجل..
اصبري واحتسبي وتأملي أنبياء الله فبعضهم رزق بعد شااب..
فكوني متفائلة موقنة بموعود الله لك..

فلا ضير أن تختلف آراؤنا ولا تختلف قلوبنا..
قديم 24-11-2011, 08:56 AM
اديم سبيع
عضو جديد
اديم سبيع غير متصل  
اشكركم جميعا الحمدالله اولا واخيرا بنسبه للاخوان اللي يقولون احسني الظن بصديقتك والله ودي احسن الظن لاكن كلامها جدا واضح وابدت رغبتها لتعرف على اختي اللي اصغر مني علشان عندها نفس عدد الاطفال وعيالهم ذكور وبينهم قواسم مشتركه وبنسبه لتقربي لرب العالمين الحمدالله راضيه راضيه وادعي الله وانا كل ماجتني حاله الياس اللي تجيني احاول اذكر الله واتقرب له وارتاح بس اول مره جاني شعور ودي افضفض تعبت اسفه حبايبي اذا غثيت احد ولا ضايقته
قديم 24-11-2011, 08:58 AM
اديم سبيع
عضو جديد
اديم سبيع غير متصل  
الصابره 222الله يرزقك ويرزق كل متاخر وليس محروم بذريه الصالحه رب لاتذرني فرداوانت خير الوارثين
قديم 24-11-2011, 09:03 AM
اديم سبيع
عضو جديد
اديم سبيع غير متصل  
العقد الفريد الله يسلمك من كل شر

والله قصصكم قريتها كم مره ولا امل تبعث با الامل لقلبي

مواقع النشر