أريد أن أتزوج الثانية قد تشجعوني أو تسعدوا زوجتي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-03-2004, 02:56 PM
غلاتي
عضو جديد
غلاتي غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انت شكلك ما باذنك ماي ناوي مثل ما قلت من ثلاث سنين وانت قلت ان المره صبغت شعرها بس عقب فوات الاوان

اللي اشوفه ان العيب الحين صار منك كونها تحاول تتعدل بس انت خلاص بيت النيه

على العموم مو لانه الموضوع يخص المراة هني ويهضمها حقها بس بصراحة تفكيرك غلط

سووووووووووووووووووووووري بس انت في ردودك مجهز كل شي

يعني شنو انت تبي تعاقبها بهالشي ليش انها ما تغيرت من زمان

في نقطه بس اوكي انت لك حق عليها بس اذا انحطيت في مقارنه بينك وبين عيالك منو تختار (اعتقد اي انسان عاقل راح يختار عياله ) وانت تقول ما ترضى تسافر وياي

انا اهنيها على تفكيرها وتضحيتها في متعه السفر وياك وتفضيلها الاهتمام بعيالها مع اني واثقة ومتاكده ان قلبها يشتعل نار لما تسافر (الفضائيات ما خلت شي ، العالم صار قريه كل من عارف اخيه)

الله يعين قلب مرتك (ولاتقول اهي السبب) لانك انت اللي خلاص شديت الرحال وغيرت البلد

والا تبي تفهمها ان الفرصه ما تيي بالعمر الا مره وحده (خلااااااااااص راحت عليها)
قديم 24-03-2004, 03:06 PM
محب الفائدة
موقوف
محب الفائدة غير متصل  
توكل على الله ألف مبروك
قديم 24-03-2004, 03:08 PM
محمد احمد الاكر
عضو جديد
محمد احمد الاكر غير متصل  
اخي الكريم انا عارف الاسباب التي تجبرك على الزواج وان كانت واهية فانت رجل يحقلك مثنى وثلاث ورباع

وانت تقول انو التي تبي تتزوجها عانس وهذا سبب قوي لك ولذلك اعطى الاسلام الحق للرجل بالزواج باكثر من واحدة

والاخوات ال ردن عليك لو مجربات العنوسة لكان ما قبلو بالوضع وزوجو اختهم العانس

وشكرا"
قديم 24-03-2004, 03:11 PM
قلب حبيبي
عضو جديد
قلب حبيبي غير متصل  
الصراحه انتو الرياييل يوم تبووون تتزوجوون الثانيه .. اتصفوووون عيوب حريمكم كلها .. جنه انتو اللي ما فيكم ولا عيب ..
وبعدين الزواج من الثانيه .. لازم يكون له مبررات .. وهاي اللسته الطويله العريضه مب مبررات مقنعه ..
قديم 24-03-2004, 03:24 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
مرحبا بوحمد..

قلت في بداية موضوعك: (الرجاء مساعدتي بمشورتكم القيمة فأنا على شفا بركان)

ويُفهم من هذه العبارة أنك لم تقرر بعد ما تنوي فعله .. وتطلب الرأي ليدلك على التصرف الصحيح سواء من حيث تشجيعك أو إثنائك عن الزواج الثاني مما يعني سعادة زوجتك كما يظهر في العنوان الذي وضعته للموضوع.

ولكنني أرى من خلال ردودك على الجميع أنك قد قررت بالفعل وانتهى الأمر!!!!

فلماذا وضعت الموضوع يا أخي؟ .. وما هي المشورة التي تريدها بالضبط ما دمت قد اتخذت قرارك ونفذته .. بل وتحاول تبريره بعزم ومثابرة من خلال ردودك على الأخوة! .. وأصبح ردك جاهزاً على كل من ينصحك بإعطاء زوجتك فرصة أخرى بأنك (تشربكت) مع الفتاة الأخرى!!!!!!

فما دمت قد تشربكت بالفعل .. فما المطلوب منا؟؟؟؟؟

يبدو لي أنك وضعت الموضوع حتى تحصل على تأييد الإخوة والأخوات .. لعلك ترتاح نفسياً لما فعلته .. أو ربما لتجد فرصة علنية للتعبيرعما في نفسك من دوافع وتبريرات طالما أن الوالدة حفظها الله وزوجتك غير راضيتان عما تريده.

أخي الفاضل .. لن أبدي رأيي الصريح في قرارك .. ولكنني أدعوك فقط لقليل من الحياد والموضوعية.

حقيقةً لم تخطئ زوجتك .. فقد كنت أميناً جداً في التحدث عن عيوبها .. وغضضت الطرف عن عيوبك التي ربما تمثل عبئاً وثقلاً على زوجتك .. قد تفصح عن بعضه وقد تخفي بعضه الآخر في نفسها احتراماً لك ولمشاعرك ... بل وحتى عندما اعترفتَ بعيبِ فيك وهو العصبية .. حاولت أن تبرره بتفكيرك في الزواج الثاني وبتصرفات زوجتك!!!!!!

ومع احترامي لك أخي الكريم .. فمادمت بارعاً في تبرير عيوبك والتماس الأعذار لنفسك .. فإن العدل والإنصاف يستوجب عليك أن تتعامل بنفس المنطق مع عيوب زوجتك .. (إن كانت كلها عيوب بالفعل!)

أخي الكريم .. العدل لا يتجزأ .. ومادمت غير قادر على التعامل بعدل مع زوجتك وهي واحدة فقط على ذمتك .. فاعذرني إن شككت في قدرتك على العدل بين زوجتين!!!!!

منك السموحة.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 24-03-2004 الساعة 03:29 PM
قديم 24-03-2004, 03:33 PM
meros26
عضو نشيط
meros26 غير متصل  
اخى :
حقك الشرعى ان تتزوج طالما الزواج سيعصمك من الفتنة التى لا تقدر عليها ............

ولكن...........

تمهل قليلا
فكر باولادك وبناتك ، فكر بزوجتك وتخيل ان طلبت الطلاق وتزوجت رجل اخر .......... ما رايك ؟
الزوجة الثانية يمكن ان يكون بها فى المستقبل عيوب عديدة " فالكمال لله وحده " هل ستتزوج مرة ثالثة " .

اود لفت نظرك الى انى فتاه ولا اعارض ابدا فكرة الزواج الثانى ولكن بشروط ......
اولها : استحالة العشرة بين الزوجين ........... ولا ارى هذا الشرط ينطبق عليك لانك تحب زوجتك وتخاف عليها من المرض والحزن وكل الاسباب التى ذكرتها قبلا لا تؤدى الى استحالة العشرة بينكما .......... اذا فكر قليلا .
وبالنسبة للاخوان الذين قالوا انك اتشبكت بالاخرى ......... ما زال لديك الوقت للتراجع فهى لم تصبح زوجتك بعد .... وطالما الاخرى تاخر سن زواجها مع ان مواصفاتها ممتازة كما ذكرت ........ز فهناك حل هو :/
ان تاتى لها بعريس ممتاز مثلها ويكون موثوق فيه ولم يسبق له الزواج مثلها .

هذا مجرد راى ............... اللهم وفقه لما تحب وترضى ....... اااامين

اختك
ميرو
قديم 24-03-2004, 03:57 PM
همسة ملاك
عضو نشيط
همسة ملاك غير متصل  
صدقو ..

باين عليك خلاص..تقول الله يصبر زوجتي؟

من جد لييش اجل حاط الموضوع..

انا قصدت بالانانية يا اخي الي قالوه الاعضاء..وهو:

انك وضحت عيوبها بس وعيوها وعيوبها

انت ما قلت شي عنك الا انك عصبي شوي ولا بالعصبيه سببها تصرفاتها بعد..

هنا الانانيه التفكير بالنفس فقط ورغباتها لدرجه انك مب مناظر ان فيك اي شي ومناظر بس انت ايش ترغب وايش تحب...

زائد انه كل التفكير يكون وين سعادتك ووين راحتك وانك"انت " تبي تغيير."انت " تابي جنس."انت " تبي راحه... لاحظ كم كلمة "انت" قلتها... كله تفكير في الذات

بينما "انت" تتمتع..هي في بيتها غيرانه..وتشتاق لك في الفراش بينما انت مع اخرى..ما فكرت في"هي" وش شعورها..ما تقدر تضحي "برغباتك" عشانها.. ما فكرت بالدمعة الي بتطلع من عينها.. وانت حساس ورومانسي على قولتك..ما فكرت "بعيالك" لما يقولون وين بابا...لاحظ كان التفكير كله في "انت" وبس........هذا قصدي بالانانيه وليس شرع ربي...

وعلى فكره فيه كلمة قلتها" بسبب عنادها اصريت على الزواج من ثانيه"
اعذرني اخي الطيب..

ولكن هذي كلمة ليس لها اي معنى ووانك تبرر اصرارك بعناد زوجتك..

والرجال اكثرهم بيقولون تزوج ثانيه تزوج ثانيه.. لانهم هم ودهم كذا وانتم يالرجال كل واحد يحرض الثاني..

ملاحظه انك ماخذت الا بالناس الي يقولون لك تزوج لانك ببالك تبي هالشي..ولا ركزت بالاشياء المرعبة وراء الزواج الثاني الي ذكرها بعض الاعضاء

العوانس فيه مليون رجال قاعد ببيته يلعب ومب فاضي للزواج ...

المشكله ان الرجال اكثرهم بعد صاروا مب راعين زواج..مب الحل الوحيد للعنوسه هو الزواج من ثنتين..بل تحريك هالشباب الي صار همه اللعب..ولا يتزوج

وليس كل تفكير الرجال جنس..تفكير الرجال الي غلبت عليه اهواءه هو كله جنس... الجنس موجود ولكنه ليس كل شي..صدقني انت داخلك مخلي الجنس يسيطر عليك لو تبتعد عن وسائل الفتنه من سفر وتلفاز ..وتتقرب لربي كان هدت نفسك..ولكن الواضح عليك انت راغب بالشي ذا..

ويوضح انك حاط الموضوع عشان تفتك من تانيب الضمير اذا لقيت احد مشجع لك..اسفه اخوي ترى مب قصدي ازعلك بس هذا شي شفته..

كيفك اذا تبي تتزوج انت رجل حر وعاقل وتعرف مافيه الخير لنفسك..حنا مجرد اخوانك بالاسلام وننصحك... ولكن فكر في كل الامور وكل الزوايا وليس متعه اول شهر ومتعة الجنس فيه والتجدد والوناسه..فكر بالمشاكل

ولا تندم بعد مايفوت الاوان..

اعانك الله وستر دينك واهللك...

واهدى سريرتك لكل ما فيه خير..

التعديل الأخير تم بواسطة همسة ملاك ; 24-03-2004 الساعة 04:23 PM
قديم 24-03-2004, 04:56 PM
shaan
عضو جديد
shaan غير متصل  
الظاهر انت يأخوي عازم على الزواج حتى قبل ما تعرض الموضوع علينا , سالتني
عن تجربتي ,مأقول الا شىء واحد , راح تندم اشد الندم مثل ماندمت , وراح تذكر كلامي,
نصيحة اخوية < ماشي اعظم من راحة البال > فكر في الموضوع

الله يعينها ا لمسكينة زوجتك ويصبرها
قديم 24-03-2004, 05:24 PM
hagy
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية hagy
hagy غير متصل  
راي اخونا الناصح المحب ابو همام
وقفت عنده كثيرا
واعجبني جدا
اوافق علي رايه
قديم 24-03-2004, 05:40 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
أهنئك اخي ( بوحمد) على أدراكك الكبير وثقافتك الواسعة , لكن 00
من الخطأ الفادح أنك تناقش مسألةقد حسمها الله من سبع سموات , وارتضاها لعباده , التعدد فضيلة من الفضائل , وسيد الخلق قد عدد صلى الله عليه وسلم وصحابته وسلفنا الصالح رضوان الله عليهم أجمعين 0

ولا يمنعنك منه شي , فليس للتعدد سبب , بادر به , قبل ألا تستطيع , وامضي على بركة الله , وسوف يعينك اذا أردت العفة لك ولغيرك من بنات المسلمين 0

ولا يمنعك تصنع زوجتك وتجملها , أين ذاك من السابق , واعلم أخي أن فقدك لأحترام زوجك وشخصيتك , هو أهم من الجنس الذي تبحث 0
موضوع مغلق

مواقع النشر