الكذب و التملق.. بداية النهاية((مشكلة محلولة في الرد 288 )) - الصفحة 25 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 26-06-2013, 11:05 AM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  
رد : الكذب و التملق.. بداية النهاية((مستجدات في الرد 187))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين الثاني مشاهدة المشاركة
السلام عليكم.
نسخت رسالتها كما هي:
سامحني يا امين والله ابويا السبب ضغط عليا و هددني و ضربني علشان اتعبك واضايقك عشان نتزعل وترضيني بالفلوس ابويا همه مادي لكن انا احبك وامي تحبك وكل اخواني يحبوك وما بيسمعوا فيك انا كنت امثل عليك بسبب ابويا لكن خلاص موقادرة اصبر علا ظلمه والله مستعدة ارجع لك واكون احسن زوجة امر وانا انفذ والله ما شوفت منك الا كل خير امي ما حبت تتدخل لانها خايفه منه وهي تبكي من امس بسبب كل اللي بيصير من ظلمه علينا هو ما بيحب الا الفلوس سامحني يا امين وللله ارجع لك احسن من اول انا غبية و ما قلتلك من البداية بفعيل ابويا و سواياه فينا والله قلبي يتقطع من الي بيصير و مستعدة نبقى مع بعض ولا تنشوف ابويا على طول هو يحب الدنيا وهو سبب تعاستنا لا تطلقني ولا تخلى عني احبك كثير ما ابغي منك ولا شي بس نكون مع بعض مثل اول والايام ترجعنا ونصير مع بعض احلى اكتب لك وانا ببكي وبعرف انك متضايق وعاذرتك

والله الواحد ما يعرف الصدق من الكذب
تمثل بعد كل عمايلها؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ’’’

الأستاذ الفاضـل رُبما تكون صحيحة والضغط الذي تعيشه كانت بسبب والدها هداه الله ’’’فهي لم تحب تُخبرك بسبب نظرتك له ’’فخافت على أبيها لكن طلقتك كسرتها وجعلتها تقول الحقيقة

رجعها أيها الأمين ’’’

فهي نادمة وليس تمثيل ’’’

واستخير ’’’

لاتعطي للشطيان فرصة ’’’

وفقك لكل خير ’’
قديم 26-06-2013, 11:11 AM
أم دان
عضو مثالي
أم دان غير متصل  

لا حول ولا قوة إلا بالله

والله كأنه فلم

عاجزة عن التفكير
قديم 26-06-2013, 11:28 AM
داماس
كبار شخصيات المنتدى
داماس غير متصل  

انتبه اخوي امين

ممكن تكون صادقه لكن حط احتمال انها ممكن تكون كاذبه ايضا ..

كيف لما كانت في بيتك وابوها مو معها قعدت تمثل عليك وما قدرت تصارحك لكن الان هي وابوها في بيت واحد ومع
هذا قدرت تعترف لك ؟؟ يمكن هذا جزء جديد من التمثيليه .

سواء كانت صادقه او كاذبه لا تتخذ قرار سريع ولا ترد عليها بسرعه خلها تقعد في حيره ..

وانتبه تدفع لهم ... .. ولا تقدم على اي خطوة بدون استخارة .... والله يفرج همك ..

قديم 26-06-2013, 11:56 AM
سكر2
عضو متألق
سكر2 غير متصل  

أخي أمين اشترط لرجوعها بالتنازل عن المؤخر في المحكمة إذا كانت صحيح شاريتك بتوافق لك !!

احتساب لأي فعلة تصدر مرة أخرى منها ..

قديم 26-06-2013, 12:22 PM
Bsmlh
عضو نشيط
 الصورة الرمزية Bsmlh
Bsmlh غير متصل  
رد : الكذب و التملق.. بداية النهاية((مستجدات في الرد 187 - 237- 241 ))

ان شاء الله تعالى تكون صادقه

لكن
ممكن تستعطفك عشان تدفع الستين الف بضغط من ابوها

قولها خلي واحد من اخوانك يرجعك اذا صادقه بترجع

مدري كيف وضع اخواتها نفس وضعها
قديم 26-06-2013, 01:58 PM
Bsmlh
عضو نشيط
 الصورة الرمزية Bsmlh
Bsmlh غير متصل  

لي مﻻحظه
حسب كﻻمها ابوها ماكان يبغى الطﻻق شاف معزتها عندك طمع في المال
لكن طﻻقك لها فرصه وجته عشان يضغط عليك

ممكن تقول لها انك ناوي ترجعها عن طريق المحكمه تثبت الطلقه وترجعها
مع انه موضروري لكن تضمن حقك

انتظر راي اﻻخوان ممكن يفيدوك
قديم 26-06-2013, 02:04 PM
سرب الخيال
عضو مميز
سرب الخيال غير متصل  

السلام عليكم والرحمه
ساتحدث ولربما ياخذ جانب من القسوه لكن اراه يستخدم حتى لو وجدت نتيجه سلبيه
1/احملك انت جميع النتائج بهالزواج,,لو تقرء ردي عليك بموضوع متلازمه لماكنت تتشكى هناك نقاط ذكرتها وحدثت لكن بذكرها لعل هناك من يتعظ..ذكرت لك تكافء النسب,,ولمحت لماديتك انتبه عليها ...الخ وحتى الان اقول لك كملاحظ الخطا منك انت الله اعلم عندما تقدم ع الخطبات تتحدث عن ماديتك بشكل ملفت والدليل من طلب منك ان تسدد شقته !!وهؤلاء اللي وقعوك ع مؤخر ع مااعتقد من كونه كثير فلايقل عن 100 الف ,,اين عقلك هنا سالفه انك حبيت تنهي الموضوع !!الى هالدرجه الزواج يستحق هالتضحيه,شعرت كمالوانك غير مؤمن بقضائك,,الحياه الكريمه لاتبنى ع تضحيات تشعر انها غير معقوله..في خطوباتك السابقه لم تكمل فيها نظرا لردود اهل البنت ولم تسمع رائ البنت نفسها,,وهنا تكتب عليك ورقه بمال,,الحمدلله انه مو مسجل البيت باسمها/ليكون بعلمك ان ماحدث خيره حتى لاتعيش اكثر في الاستغفال ,,
ياستاذي هناك نساء بلغنا الاربعين والخمسين بدون زواج هل وجدت احدهم ارخصت بعمرها مع مهرب او مريض نفسي..!!حتى يقولوا تزوجت!!انت رجل مايؤخذ الملامه عليك هناك بتلاقي مرحبين كثير عكس البنت لها اختيارات محدده/وبالنهايه ماحدث لك قدر ونصيب لكن هناك اسباب الشخص يعملها //وهنا انا لست بجانب الايلام لكن رغبت اذكرها لردك في احد الصفحات ع من يقع الايلام يقع عليك وحتى لو قلنا الاختيار ماهو مضر احيانا لكن تصرفاتك في التعامل كانت مفرطه الخ:/
المؤخر واي عطاء قدمته فلتعلم القانون لايحمل مغفلين/والمشكله انت غير مغفل بل تملك عقلا لكن التعاطف كان هو المسيطر
مهما كانت ضغوطات اهلها ومهما كانت حياتك اكثر ايلاما لرجال المساومه ع مال,,ويكون بعلمك لو تكون اتجر رجل بالمنطقه الواحد منا مو متكفل يدفعه لااجل ايش؟؟هل انت لاقيها بالشارع !!اذا انت ياصاحبها مااستمعت بها لذاتك والا مالفائده!!انت ماشاء الله جزء منها اعففت نفسك فيها فهذا جانب لكن هل في قرارت نفسك بعيدا عن طلاق او ماتحمله من مواصفات تستطيع تامن حياتك معها مستقبل سواء ماقالتها كذب او صدق!!
هل انت نفسيا قادر تنام قرير العين بعيد عن غدر!!مامن جانب السحر او خطف الخ او يرزقك الله ابن ويستخدموه كوسيله ضغط..لان الله اعلم مقيم باي وقت توقع خروجهم من السعوديه هل مستقبلا بتتوقع الافضل
نسبه الفشل في زواج اللي مايحمل جنسيتك كبيره /لان مستقبل لاتضمن بقاء اقامه اهلها او تحن لديارها او عادات تربيه ابنائك مهما كان التزامهم هناك فرق بينا حنا وهم ,,لابد من الفروق الشائكه ..الشخص لمايتزوج يريد استقرار مو يعيش بضغط او

لاترد ع اي تواصل معها لمده اسبوع ع الاقل حتى ترتاح,,عليك حجز لمكه واعتمر واغتسل بزمزم ولاتغادر الحرم وادع ربك هناك والزم الاستخاره,,لاترسل لها ولاتخبر من جانب اهلها احد /اعطهم جانب اخر من شخصيتك خلها اخر الاهتمام هالايام حتى تعرف تقرر !!

مارس شي واخرج من الجو المشحون والسيئ وقدر ماتقدر نم حتى تشعر ان راحه جسدك اطمئنت/التفكير لن يغير بالموضوع بل كلما هممت بالتفكير حاربه بالاستغفار
اخبر اهلك بموضوع ان رغبت بسفره للعمره //اطلب رائي محامي بموضوعك!/اهلك الاهم لاتعطيهم جانب حسن وتكذب عليهم مثل مانت كذبت ع اهل زوجك عندوضعها!!حتى لايصدر من اهلك تواصل عن حسن نيه وتحدث اصتدامات !

الشهامه والرجوله احيانا مادامت لاتمس الدين تخل عنها فخل الكل يتحدث كمايريد
الخطا الاستعجال والعصبيه منك اريدك بالعامي"اركد"ربما اتهاماتك انك خاين او هالكلام تمنيتك قلتها في وجهها عطيني دليل ضدي او لربما هناك كلام واصلها او هناك تصرف عفوي صدر منك وفسرته او احد متصل وكاذب عليك

انت احيانا ردات فعلك تعطي انطباع انك مخطأ وان لم تكن كذالك//مفروض في جوانب النقاشات خلك ثلج ,,اتهامات تقال ضدك وانت واثق بنفسك اطلب منها دليل لكن تتنرفز وتعصب ليه!!
طلاقك الاول+قصص هنا تقرأ+تعطيل امر زواجك سابق تزيدك خبره وتعطيك قوه كيف تواجه الحياه,,انت ماشاء الله عقليا وماديا مرتاح وكونك رجل القوامه بيدك ابي اعرف اين الخلل!!

المستغرب لقد وقفت ع قضايا الرجال اصحابها من اصحاب السوابق فلقد اكل زوجته ولعب بماديتها وحملها قروض بنكيه فيعتبر ظالم!!لماذا انت تضع نفسك بدوامه انت اذا من الان مافكرت كيف تحمي ماديتك والله ليس بخلا لكن انت لوحدك اولا بها لااحد غيرك او تعطيها عن طيب خاطر لكن ليس مساومه!!

المسلسل اللي انت فيه محتاج بجانبك شخص قلبه جامد وحكيم حتى يرد لك حقك ويعطيك المداخل والمخارج حتى تعرف تتصرف

وانت بوضع ليس جانب العطف يكون فيه لان الشخص ماهو في وقت يعرض حياته لخطر تبعا لفرضيات واحسان ظن وتبرير وتفسير رسالتها بجانب مشرق لان الروح اغلى ماتملك!!

اتنمى انك ماتتصرف تصرف بدون ماتخبر احد بالاقدام عليه اما هنا او مستشارك //لان من وقع بالمشكله مهما كان حكيم الصدمات المتتابعه تهلكه

اسئل الله بقدرته وقوته ان يلهمك الراي السديد والصبر والقدره ع مواجه الحياه/الزم حسبي الله ونعم الوكيل,,اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها/الاستغفار,لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين /ياجبار السموات والارض اجبر خاطري وكسري بجبر انت اهله ووليه

لاانسى احيانا اتبع احساسك ومايرد ع خاطرك في اول ماتشعر فيه للموقف مثلا حظور اهلها لك في بيتك كنت شاك وكان مجيئه لعلمهم وكانوا لربما ينتظرون كلمه بتطلق حتى يذكروا المؤخر لكن ربك اراد الامور تمشي حتى تنكشف لك بطريقه ولو تبحث حولها تجد ان خيرها افضل من موقف مجيئهم,,

اعط نفسك استرخاء واغمض عينيك واعد شريط الشهرين بكل دقه ستجد هناك مشاهد لم تعيرها الاهتمام حتى لاتدخل بدوامها لكن لربما اختصرت المشوار ولربما كانت دليل هل الحب او المكر او اي صفه تحملها زوجتك!!!

احيانا المواقف هذي توقفك ع محطه حتى تفكرجيدا للعبور للمحطه الاخرى بكل قوه وثبات وخبره

الله يسهل دربك ويهديك ويسخرلك كل مافيه الخير عذرا استاذي لتداخل الحديث لكن ردا مستعجل ودمت موفق
قديم 26-06-2013, 02:11 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

تمادي ومماطله من قبل زوجتك والابتعاد عن العقلانيه في حل الامور وخصوصا انكم في بداية حياتكم

اقتباس:
اتصلت علي اليوم و تريد ان تمدد فترة البقاء عند اهلها حتى منتصف رمضان
قلت لها مكانك في قلبي في منزلنا وليس عند اهلك وليس لدي مانع بأن تزوريهم كل اسبوع
قلت لها لماذا تغيريتي ماذا بك؟ كوني صادقة معي فأقفلت الهاتف
تريد ان تختبر صبري بل صبري نفذ و بإذن الله سوف اخبر والديها بكل شيء و اضعها امام الأمر الواقع
هذه حيلة منها لكي تضغط علي بما انها وصلت لبر الأمان لبيت اهلها
تزوجت لكي ارتاح وليس لكي اتعب
لو اهلها صدق مشتركين في التمثيليه مالقيت اخوها يلحقك

أحساسك يقول

اقتباس:
هذه لا تريد سوى ان تتعبني لكي ارضخ لها لكن اسبوع ان شاء الله تعالى و سوف اضعها بالأمر الواقع و سوف ترون ذلك
لو ارادتك زوجتك الصلاح لما رفضت
اقتباس:
عرضت عليها اليوم بأن نسافر لجدة لكي نلطف الجو فيما بيننا فأبت
هذا الخيار الوحيد و الأنسب فلا املك خيارات اخرى ولا اريد اي صدامات معها او مع اهلها و يكفي ما في نفسي فلا يعلم به الا الله سبحانه و تعالى سوف اصبر الى امد معين فإن طفح الكيل سوف تذهب لأهلها بلا عودة

بارك الله فيك على ما تقدمينه لي من نصح و إرشاد
شهادتك في اهلها في محلها

اقتباس:
اخي الكريم مارد الجنوب
علاقتي بأهلها شبه رسمية يسودها المودة و الاحترام
امها شريك بالمنزل
والدها انسان هادئ لم اره غاضباً من قبل
امها انسانة طيبة جداً تعتبرني احد ابنائها
ردوا بالموافقة خلال اسبوع

اسعدني مرورك
الدليل انه والدها خيرك بين المؤخر والطلاق وبين انها ترجع لبيتك برضاها ..
اقتباس:
ما صار اصلاح ولا شيء
ابوها خيرني بأن ارجعها لبيتها برضاها او اطلقها و ادفع المؤخر و غلطتي بأني وافقت على مؤخر خرافي كله من اجل اتمام الزواج
قلت لها امام اهلها عودي الى بيتك فمكانك هو بيت زوجك ولن تري الا ما يسرك قالت ارجع بشرط ان تدفع لي رضاوة او ما يسميها بعض الناس رضوة فطلبت 60 الف ريال
قلت لأبيها هل يرضيك ذلك قال لا اتدخل بينكم و هذا طلبها

اقتباس:
هذا كله تفسيره شيء واحد انها لا تريدني ولا تريد العيش معي فقد مضى شهران عشنا مع بعض بدون مشاكل لكن بعد مصارحتها لي بدأت مشاكلها و نفورها الغير مبرر

بدأت اراها نقمة وقد جلبتها لبيتي لست متشجعاً كالسابق تجاهها
الحب بدأ يخف و قد يتلاشى مع الايام

أخوي امين انا كنت متابعه موضوعك من البدايه زوجتك لو تباك صدق والله لتحط عباتها على راسها وترد بيتك بدون تردد ولاخوف من اهلها بس هي خافت يوم طلقتها طلقه رجعيه من جي قامت اتلف وادور وتالف قصه عن ابوها
جذاب جذاااااب اللي يقول انه الابو يبيع سعاده بنته وسترها عشان الفلوس جذااب والله يجذب عليك مافي ابو في الدنيا مايتمنى الستر لبنته وابو البنت رجل متسامح لانه قالها بالحرف الواحد ماراح اتدخل بينك وبين زوجتك
وهالشي اللي ابوي يقوله لخواتي ودايمن اسمعه اذا صار بينهم مشاكل او اختلاف
يقول
اللي بينج وبين زوجج تصافوه فيه الا اذا ظلمها في هالحال يتدخل
وانت ماظلمت زوجتك من جي الاب رافض يتدخل وترك الخيار لها وهي بنفسها طالبت الرجوع بالرضوة واشترطت عليك المبلغ وماتركت لك خيار الرضوة من صوبك وانت اللي تختار شو بتكون رضوتها يعني التمثيليه منها هي واضحه شهرين حلوين وفجأه تصير الكارثه وتصارحك وبدون سبب او بسبب معروف بينكم ماانذكر اهني ..
العفو
بس اللي بقوله

عجبني توقيعك اخوي الامين
قديم 26-06-2013, 02:29 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

لاحول ولا قوة الا بالله ... عساه كله بميزان حسناتك أضعاف مضاعفه

مع رأي من قالوا بأن تعرض عليها الرجوع معك بدون رضوه وتضع أبوها أمام الأمر الواقع اذا كانت فعلا شاريتك

واذا رجعت لإفتعال المشاكل بدون وجه حق فعلقها الى أن تطلب هي الخلع

الله يهديها ويسخرها لك ويريح بالك
قديم 26-06-2013, 02:40 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

اول خطوه ارجعها بوجود شاهدين و ابلغ اهلها بالموضوع... موافقة الزوجه غير واجبه في ارجاعها.. انوي انك ترجعها بنية الاصلاح... و ابلغها و اهلها بأنك رجعتها و بيتها مفتوح لها في اي وقت حابه ترجع فيه.... و هالكلام بعد امام الشهود... في حالة طلب الرضوه.. قول انها طلعت و هي اللي راغبه الفراق و انا ابي الاصلاح... تبي ترجع بدون رضوه كان بها... ما تبي ترجع خلها عندهم... اخرتها بتمل... و اذا رفعت قضيه طلاق في المحكمه... القاضي ما بيوقف في صفها لانها لازم تثبت الضرر و هالشي هي ما تقدر تثبته... و بتنجبر تطلب الخلع...

الحين اهم نقطه هي ارجاعها...

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=251177

مواقع النشر