خطيبتي لا تهتم ... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 02-02-2013, 01:27 AM
3sh8th
عضو مثالي
 الصورة الرمزية 3sh8th
3sh8th غير متصل  
رد : خطيبتي لا تهتم ...

والله كانت بدايه كلامي كله ، ايوا ايش كمان يقول تكلمي قلت م عندي شي اقوله ، بس خجل والله
والحين صرت افتح له يواليف ، يسالني عن الداوم وهيگ عشان اتكلم لحد م تعودت
قديم 02-02-2013, 12:46 PM
علوالنفس
قلب المنتدى النابض
علوالنفس غير متصل  

اولا بدايتك كانت خطأ بالحيل مندفع واستهلكت كل شي , المفروض تكون رزين وترسم لنفسك شخصية الرجل
يعني بالعربي ما تكون خفيف ..
عموما اختبرها حتى تعرف أنها خجولة أو انها ما تحبك .. بأن تخبرها أنك اكتشفت أنها لا تحبك وأنك لن تغامر بالزواج
معها فإذا خافت وزعلت وبدأ تحاول تسترضيك اعرف انه هطا طبعها .. وغير ذلك فالأمر يعود اليك ..
قديم 02-02-2013, 09:11 PM
black belt0
عضو جديد
black belt0 غير متصل  

لينه العريكة

اشكرك جدا على مداخلتك , لكن اين اجد استشاري اسري ؟
هل هو طبيب نفسي او شيء آخر ؟

عشيته

لعله يكون خجل فقط , لكن لا ازال لا ادري -__-"

علو النفس

اعتقد اني تسرعت صحيح , لكن الجمود اللي كنت الاقيه منها هو حدني على هالشي ..
قلت يمكن يحركها
و عن الاختبار بذكر الانفصال , فما حبيت الفكرة ...
لو كانت تحبني هالكلام بيكسرها , ... و الا ايش رايك ؟
قديم 03-02-2013, 07:34 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

أتفق مع من قال أنك أستعجلت بهذه الأمور، ولو كنتُ أنا بنتاً وفي مكانها لما أحببت ذلك التصرف، فمهما يكن أنتَ غريباً عنها، ويا أخي الكريم الأستعجال بهذا الجانب قد يؤدي إلى خلق فكرة غير مناسبة عنك، لذلك كان من الأولى أن ترسم صورة عن نفسك من خلال أمور أخرى كتبيين شخصيتك وطبيعتك وأفكارك ومواقفك ولا يمنع من العبارات أو النظرات الرومانسية الهادئة التي تبعثها إليها، على كلٍ أنتَ الآن في أمر تحتاج فيه إلى نصيحة وأنت الآن وسط المعمعة، وقد تكون البنت أخذت منكَ موقفاً بسبب بعض الحركات التي قمتَ بها، أو قد يكون أسباب أخرى نحن لا نعلمها، وقد أنتَ نفسكَ لا تعلمها.

الحل الأمثل في نظري يا أخي الكريم أن تتحدث إليها وتحاورها بكل أدب وتسائلها عن سبب تغيرها، وعن ملاحظاتها، إن كانت متضايقة من تصرف ما حاول أن تتجنبه أنت وتوعدها بذلك، إن كان هناك مشكلة تستطيع حلها فحلها، وإن كانت هي لا تريدك فتسريح بأحسان، فليس بالضرورة أن يحبنا الأخرون أو تعجبهم شخصياتنا، ولا يعني هذا أننا سيئين أو أننا مقصرين، ولكن قد لا يكون هناك كيميئا أو توفيق، والقلوب جنود مجندة، وأرجو ألا تفهم كلامي بأنه تفسير بأنها لا تريدك ولكن أحاول أن أجعل النوافذ كلها مفتوحة لك، ولذلك حاورها بكل هدوء وأحترام وأسأل عن الأسباب وعليها صحح أو أتخذ القرار المناسب، وفقكَ الله ويسر أمركَ وكان معك.

التعديل الأخير تم بواسطة Neat Man ; 03-02-2013 الساعة 07:35 AM
قديم 17-02-2013, 09:48 PM
black belt0
عضو جديد
black belt0 غير متصل  

الشكر الجزيل لك اخي الكريم
نعم الناصح

بحكم عملي فأنا اتواصل معها تلفونيا بالوقت الحالي
احيانا ترد و احيانا لا ترد
و إدا ردت تكون اجاباتها قصيرة جدا و احيانا تأخذ برهة من الزمن للاجابة عن سؤال بسيط جدا
بإذن الله بعد عدة ايام اعود لبلدي و لا بد من المصارحة و طرح موضوع الانفصال

تعجبني ك قالب
ااما كقلب و مضمون
فهي صفر

لا زلت اعتقد انه بامكانها اصلاح الامر
فقط ان كانت تريد
و هذا مالا اعتقده

شكرا لكم جميعا
قديم 18-02-2013, 08:29 AM
الزهرة الجميله
كبار شخصيات المنتدى
الزهرة الجميله غير متصل  

قريت موضوعك اكثر من مره
وانا رآي مثل باقي الاخوات والاخوان
دائما طبيعه البنت تكون خجوله وماتاخذ ولا تعطي بالكلام مع شخص جديد بحياتها يعني تشوفك للحين انت شخص غريب واقتحم عالمها وانت كمان الله يهديك تسرعت بقوه عشان كذا بدت تقل من ناحيه تفاعلها معاك
واتوقع انها مثل ماقالو هي خافت انو اذا اعطت واخذت معاك بكذا راح يتطور الوضع خصوصا انو المده مثل ماذكرت طويله نوعا ما وانتم لسى ماحددتو يعني هي يمكن كمان حاطه ببالها انو احتمال الموضوع يطول اكثر ؟!
كلامي هذا كتبته اعتمادا على اغلب شخصيات البنات , اعرف بنات حتى مافيه نعم ولا كل ماقال لها شي قالت اها امممم اها كذا كل اجوبتها وعادي حياتهم مافيه تفاعل قبل الزواج بس بعد الزواج يتغير الوضع
احس انو معظم البنات ممكن تتغير بعد الزواج من ناحيه الشخصيه ويتأقلمو مع الوضع الجديد ويتعايشو معاه بعكس الرجال شخصيته هي نفسها قبل زواج وبعد ماتتغير كثير
وكمان في شغله اخوي انت تحب زوجتك تكون لها شخصيه معينه او عادي ممكن البنت عادي وانت تكون ببالك تبغا بنت متحدثه ومتفاعله
الحين سوي مثل ماقالو الاخوان حاول انك تكلمها بهدوء وتبين لها انو انت متضايق مو عشان انها ماتتكلم . عشان مانت عارف ايش السبب وانو تبغا تفهم السبب ويمكن تقدرو توصلو لنتيجه اذا عرفت الاسباب اهم شي اعطيها الامان يعني كلامها مارح يأثر سلباً على علاقتكم مبدئيا بس تبغا تفهم الموضوع عشان تكون الصوره واضحه من البداية لك ولها
والله يكتب لك الي فيه الخير اخوي

التعديل الأخير تم بواسطة الزهرة الجميله ; 18-02-2013 الساعة 08:36 AM
قديم 18-02-2013, 09:06 AM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة black belt0 مشاهدة المشاركة
لينه العريكة

اشكرك جدا على مداخلتك , لكن اين اجد استشاري اسري ؟
هل هو طبيب نفسي او شيء آخر ؟

عشيته

لعله يكون خجل فقط , لكن لا ازال لا ادري -__-"
لا اعرف في اي بلد تسكن؟ و لكن الاستشاري الاسري درس علم النفس الاكلينيكي (وليس الطب النفسي) , مع خبرة في ميدان العمل النفسي لا تقل عن ثلاث سنوات و عادة يكون لدية دكتوراه في نفس العلم.
له قدرة على تحليل الشخصيات و التعامل مع الزوجين لاصلاح الخلل.
اسفة لتاخري في الرد للتو رايت سوالك.
اشكر الله المدة ما بين العقد و الزواج هذا يجعلك تجرب كل الحلول و اطلب منك مرة اخرى الاستشاري النفسي قد يساعدك كثيرا.
اتمنى لك كل الخير
قديم 18-02-2013, 08:05 PM
black belt0
عضو جديد
black belt0 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهرة الجميله مشاهدة المشاركة
قريت موضوعك اكثر من مره
وانا رآي مثل باقي الاخوات والاخوان
دائما طبيعه البنت تكون خجوله وماتاخذ ولا تعطي بالكلام مع شخص جديد بحياتها يعني تشوفك للحين انت شخص غريب واقتحم عالمها وانت كمان الله يهديك تسرعت بقوه عشان كذا بدت تقل من ناحيه تفاعلها معاك
واتوقع انها مثل ماقالو هي خافت انو اذا اعطت واخذت معاك بكذا راح يتطور الوضع خصوصا انو المده مثل ماذكرت طويله نوعا ما وانتم لسى ماحددتو يعني هي يمكن كمان حاطه ببالها انو احتمال الموضوع يطول اكثر ؟!
كلامي هذا كتبته اعتمادا على اغلب شخصيات البنات , اعرف بنات حتى مافيه نعم ولا كل ماقال لها شي قالت اها امممم اها كذا كل اجوبتها وعادي حياتهم مافيه تفاعل قبل الزواج بس بعد الزواج يتغير الوضع
احس انو معظم البنات ممكن تتغير بعد الزواج من ناحيه الشخصيه ويتأقلمو مع الوضع الجديد ويتعايشو معاه بعكس الرجال شخصيته هي نفسها قبل زواج وبعد ماتتغير كثير
وكمان في شغله اخوي انت تحب زوجتك تكون لها شخصيه معينه او عادي ممكن البنت عادي وانت تكون ببالك تبغا بنت متحدثه ومتفاعله
الحين سوي مثل ماقالو الاخوان حاول انك تكلمها بهدوء وتبين لها انو انت متضايق مو عشان انها ماتتكلم . عشان مانت عارف ايش السبب وانو تبغا تفهم السبب ويمكن تقدرو توصلو لنتيجه اذا عرفت الاسباب اهم شي اعطيها الامان يعني كلامها مارح يأثر سلباً على علاقتكم مبدئيا بس تبغا تفهم الموضوع عشان تكون الصوره واضحه من البداية لك ولها
والله يكتب لك الي فيه الخير اخوي
الحقيقة ان صمتها التام هو اللي شجعني على الاندفاع
لان الوضع اصبح جدا ممل و روتيني

و انا بصراحة انصدمت من مدى هدوؤها مع اني تكلمت مع اهلها قبل العقد اكثر من مرة عن شخصيتها
واكدو لي انها حيوية و مرحة و تسولف
لكن بعد العقد تفاجأت بالعكس
حتى مع البنات هادية بزيادة و لا تتفاعل

بحاول اتكبم معها مرة ثانية
مع اني حاولت اكثر من مرة و ما حصلت جواب شافي

شكرا لك

قلت ممكن نمشيها انها جامدة
بس انهغ ما تهتم
ما يمشي معاي الحال
قديم 19-02-2013, 12:50 AM
فارس مها
عضو مثالي
 الصورة الرمزية فارس مها
فارس مها غير متصل  

اخى الكريم
حالتى هى طبق الاصل حالتك
ولكن الامور تزداد معى سوء يوم بعد يوم
وللاسف انها تسأل اناساً يضللونها بسبب صغر سنها
وهى لا تفهم ذلك
....
جلسة مصارحه يجب ان تحل كل ذلك
ولا تقع فى ما وقعت فيه انا
قديم 24-02-2013, 10:38 PM
black belt0
عضو جديد
black belt0 غير متصل  

ثلاثة معوقات امامي:

1. صمتها التام و القاتل , لا استطيع التعايش معه و لا ادري ان كانت ستتغير بعد الزواج , لأنها و لمدة 7 اشهر لا زلت اشعر انها غريبة , و لا يوجد تحسن ...
2. احساسي بعدم قبولها ,و هو ناتج من المعوق الأول, فالتواصل معها صعب جداً ... و هذا يقتل حماسي للتقرب لها لاحساسي انها لا تكترث , حتى بالمكالمات اتضايق منها لما ترد علي... لأنها ترد نعم و لا كأنه بجلسة تحقيق و قلق !! مع العلم انها مش دايما ترد , مرة اي و مرة لا !

3. و الشي الثالث و هو فرعي هو عدم وجود امور مشتركة بيننا , بداية بالاكل .. فرق كبييير جدا بالتذوق بيننا
مروراً باللبس , حيث لا يعجبها ذوقي بالملابس
و مروراً بالهوايات كالمشي و الخروج للتسوق و التنزة لا تحبه .. و بعض منه لا تحبه معي !!
و الكثير كالاجتماعات و زيارة الجدة و غيرها ..
تجمعنا امور بسيطة كحب الحيوانات الاليفة و المشاهدة..

أحب فيها شكلها و أدبها و أهلها*

مواقع النشر