الدراسة أم الزواج ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 13-04-2006, 12:24 AM
دعاسم
عضو دائم
 الصورة الرمزية دعاسم
دعاسم غير متصل  
لا اعتقد ان اكمال الدراسة تتعارض مع الزواج
ولكن كل ذلك باتفاق الطرفين
قديم 13-04-2006, 12:31 AM
الأب الحنون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الأب الحنون
الأب الحنون غير متصل  
الزواج................ثممممممممممممممممممممممممممم مممممممممممممممممممممممممممممم الدراسه
وبالتوفيق,,,,,,,,,,,,,
قديم 13-04-2006, 03:19 AM
هنوفة
عضو جديد
هنوفة غير متصل  
مشكوورين اخوااانيي وتسلمونلي على ردودكم ونصايحكم

وانه ان شاءالله وبأذن الله راح احاول ادرس قبل وبعد الزواج اذا الله راد وبادرس في دياري ولين تم كلشي رسمي بأذن الله راح احول في جامعه في دريته

ومشكورين اخواني يعطيكم العافيه وفعلا ساعات الواحد محتاج حق دعم من ناس كثيره وهذي اللي سويتوه لي وماتقصرون

ربي يوفق الجميع ان شاءالله
قديم 13-04-2006, 03:27 AM
بنت من السعودية
موقوف
 الصورة الرمزية بنت من السعودية
بنت من السعودية غير متصل  
هنوفه هلايالغلا الزواج طبعا اهم من الدراسه لكن كثيرا تصير مشاكل بعد الزواج خاصه بعد مرور سنة عموما حتى لو كنت كاتبه الشرط اكمال الدراسه فالرجال يختلفون بعضهم مايهم يقول مافيه يعني مافيه تقولين طيب والشرط ووووو يقول بكيفك تزعلين عندك بيت اهلك سوي الي تبين تشكين او توصل الله يستر المحكمه بعضهم وهذا من المعارف صار لها كذا وهي كاتبه في الشرط الدراسه ماوفى بوعده لها إلخ

عزيزتي طبعا الزواج اهم بكثير من الدراسه والانضغال بها وبعد الزواج تحاول المرأة اقناع زوجها ان تكمل وانها لن تقصر بحقوقها تجاه وتجاه البيت فهمتي قصدي وبعضهم ما شاء الله مثل قريبه لي يساعدها يدرسها يساندها وتخرجت وصار مدرسه بعد بس الله يستر لا يكون هدفه عشان تصير مدرسه

المقصد لا تنصدمين ولا تعتمدي على شروط او خيره بالكلام الطيب والتفاهم ان شاء الله مايكون عنده مانع فيما بعد

اكتفي بذلك اتمنى اني افدتك يالغلا

تقبلي مني ارق تحية واطيبها (:

دفو

قديم 13-04-2006, 06:05 PM
هنوفة
عضو جديد
هنوفة غير متصل  
ماشاءالله عليج تسلميين اختي على هالكلام الروووعه

ومشكوورة على هالنصيحة المفييده بالفعل وراح اخذ النقطه اللي ذكرتيهه بعين الاعتبار عن ان الزوج ممكن انه يوافق في البدايه وبعدين يرفض واني احاول قد ماقدر اني اتفاهم وماقصر معاه

يا حلو كلامج اختي ربي يوفقج ان شاءالله
قديم 13-04-2006, 07:10 PM
عبدالعزيز55
عضو دائم
عبدالعزيز55 غير متصل  
انا راح ارد عليكي من ناحية الدراسة قي الخارج انا عن نفسي ادرس برة وصراحة انه كل البنات الي يجوا من عندنا اقصد من بلادنا كلهم يسوا الي مافي احد سواه يعني اخلاقهم كلها اتضيع واتوقع انه اي واحد شاف منظر البنات الي يدرسوا برة ما راح بفكر ولو للحظة انه يرتبط ببنت من تدرس في الخارج ماراح اظلم احد بس اقول الي شفته وانصحك نصيحة
اذا حصلتي دراسة عند اهلك وخطيبك احسنلك واذا ماحصلتي ما انصحك تسافري بالمرة مراح اظلم البنات الي هنا بس راح اقول اغلبهم

تجي البنت كلها اخلاق تجلس 6 أشهر تنقلب

والله اعلم
قديم 14-04-2006, 05:44 PM
هنوفة
عضو جديد
هنوفة غير متصل  
تسلم اخوي

ولكن هذا رأيك وهذا اللي شفته واحب اعلق على كلامك اذا تسمح لي

ان البنات اللي ينقلبون اهمه اللي تشوفهم ولكن البنات اللي مستوور حالهم وهمهم الدراسه اهمه اللي ماراح تشوفهم لانهم ماراح يطلعون ولا يسهرون راح يدرسون وبس وانته ماشفت الا البنات اللي اسمح لي اقول مب زينيين وتحسب ان كل البنات انقلبوا

واحب اضيف رأيي بما ان فتحت موضوع عن الدراسه بالخارج احب اقول ان البنت اللي تخاف على سمعتهه وملتزمه بدينها الحمدالله الله سبحانه مستحيييل ومستحييل راح يخلي البنت تنحرف الله راح يحفظها ويبعدها عن الناس والاماكن المب زينه وطبعا هاي اذا كانت البنت ملتزمه بدينها ومتمسكه بعاداتها وتقاليدها ولا تنسى هالعادات لو عاشت طول عمرها في غربه

وانه اعرف بنات الحمدالله مستور حالهم دارسين برع ومن احسن مايكونون ومثل ماقلت الله اعلم

ومشكوور اخوي على مرورك العذب و ربي يوفقك ان شاءالله
موضوع مغلق

مواقع النشر