زوجي مدمن - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-01-2004, 05:04 PM
sunshine
عضو جديد
sunshine غير متصل  
زوجي مدمن

أخواتي و اخواني الأعزاء لا أعلم اذا كنتم لا تزالون تذكرون مشكلتي و لكن باختصار أنا قد تزوجت منذ أربعة أشهر و قد اكتشفت بأن زوجي مدمن على عقار مخدر لا يستطيع التخلص منه بسهولة لأنه قد تمكن منه بشده أنا احب زوجي و اتمنى مساعدته، عندما أخذت بآرائكم في البداية عندما اكتشفت ادمانه حاولت جاهدةً أن اوجهه الى الطريق السليم ولكن دون فائده فقد كان مجهود ذاتي بلا تخطيط أو فائده و بعد أن يأست أخذت باقتراح أن أبلغ أهله فتكلمت مع اخوته و هم مثقفون و لكن للأسف كانت مواقفهم سلبيه جدا فكل واحد منهم مشغول بعائلته و همومه الشخصية اكتفوا بتوجيه زوجي و اعطاء النصائح الشفوية ، أود ان اذكركم بأنه لا توجد مصحات في داخل بلدي للمدمنين ، المهم حاولت أنا أن أساعد زوجي فأخذت اجازة من العمل و جلست في المنزل مع الاتفاق مع زوجي على أن يتوقف عن ادمانه و أن اهتم بالغذاء الصحي الطارد للسموم من جسمه و لكن لجهلي بالموضوع و مدى سطوت المخدر على المدمنين كان لدي أمل بأن يتعافى بارادته و باهتمامي الدائم فيه و لكن للاسف أنا أعترف باني غبية و لم اتعامل مع الموضوع بطريقة صحيحة الآن أتمنى منكم مساعدتي لأنني بدأت أفقد أعصابي و أكون كثيرة البكاء و العصبية و انا أود ان اساعده بطريقة هادئة و سليمة لا زال لدي أمل بذلك .
قديم 02-01-2004, 05:17 PM
the best
عضو دائم
the best غير متصل  
النقطه الاولى والمهمه ما هو نوع المخدر الذي يستخدمه

والنقطه الثانيه هل وصل الي مرحله الادمان الكامله وهنا سوف يحتاج الي مساعده طبيه ونفسيه

والنقطه الثالثه هل له رغبه حقيقيه في ترك المخدرات

والنقطه الربعه هل ابتعد عن شله المخدرات لانه لن يترك المخدرات في وجودهم

وممكن ان تبحثي في النت عن مواقع تساعدك

ولكن العسل مفيد في تخليص الجسم من المخدرات وقرأت القرأن
قديم 02-01-2004, 06:07 PM
ولد نعمة
عضو نشيط جدا
ولد نعمة غير متصل  
أختي العزيزه تحياتي 000

اقنعيه بان تاخذوا إجازة من العمل وتسافرون

خارج بلدك لمدة شهر أو أكثر وفي هالذهي المدة

حاولي أن تشغليه بالذهاب يومياً الى الأماكن السياحية

وارهقيه بالمشاوير يومياً حتى يعود نهاية اليوم متعب

ويستسلم للنوم وبهذه الطريقه وبعد مرور الاجازة

سوف يكون أنشاء الله نسى هذا المخدر وتنظف جسمه

منه 0

الله يعينك ويوفقك وأنشاء الله يعود لك زوجك سليم معافا

سلامي 00000000
قديم 02-01-2004, 06:09 PM
sunshine
عضو جديد
sunshine غير متصل  
بالنسبة اذا كان جاد في ترك المخدر فهو يقول لي دائماً بانه يريد ذلك و لكن اللي يصير انه يتفنن أكثر في طريقه اخفائه للموضوع ، أما عن شلة المدمنين فزوجي ليس بحاجة لهم هو دكتور و يحصل على العقار عن طريق استخدام ختمه و توقيعة على الروشتة الطبية لأن العقار مستحيل يصرف دون روشتة دكتور . اذا كان فيه مواقع خاصة بالادمان أرجو تزويدي بالعنواين و سوف أكون شاكرة .
قديم 02-01-2004, 06:13 PM
sunshine
عضو جديد
sunshine غير متصل  
أشكر تجاوبكم معي و لكن عندما تزوجت سافرت مع زوجي لمدة أسبوعان و لم أكن أعلم حينها بادمانه و لكن لاحظت بأنه كان متضايق جدا و دائم الطلب في العودة الى بلدنا و عندما عدنا كان يأخذ المخدر بطريقة نهمه حتى أنه لم يحرص على اخفاء الموضوع عني أو حتى أخذه خارج المنزل .
قديم 02-01-2004, 08:54 PM
المقاتل
عضو نشيط جدا
المقاتل غير متصل  
يااختى العزيزة انا فاكر رسالتك وكنت رديت عليها يااختى
المهم فى هذة المشكلة هو زوجك هل عندة رغبة فى العلاج
او مجرد انسان ضعيف استسلم للادمان انتى فعلتى ما عليكى
هل هو حاول ان يحرر نفسة من هذا الكابوس ام يريدك ان تضحى انتى وهو
مكتوف الايدى يابنت الحلال افعلى مايرضى ربك وضميرك واذا لم تجدى منة استجابة اتركية وبلا تردد
اخيكى المقاتل
قديم 02-01-2004, 09:31 PM
أمواج
عضو جديد
أمواج غير متصل  
بصراحة الله يكون في عونك ويهدي زوجك بس انا اقول حاولي تغيري الجو لي عايشين فيه يمكن يساعده على الاقلاع عن هذا الفعل وذا كنتي ناوية تستمري معه فالموضوع يحتاج الي طولة بال وصدر رحب حاولي تمسكي اعصابك و تناقشيه باسلوب هادي وبدون ملل حاولي تعرفي الاسباب الاساسية لي دفعته لتعاطي هذا المخدر والله يوفقك
وادعـوا إلى الله إن الجـرح يندمل
قديم 03-01-2004, 01:34 PM
sunshine
عضو جديد
sunshine غير متصل  
اخي المقاتل, ادري واتذكرك مشاركت الاولانية ,بس لحد الحين انا مو يائسه رغم اني تعبت نفسيا ,واتمنا ان الله يسرها وتفرج.

اذا كنت مقيم بالكويت ,هل من الممكن تدورلي على تلفون جمعية المدمن المجهول.انا من مواليد الكويت واتذكر انه فيه جمعية بهالاسم اطلعت في برنامج خواطر للشيخ محمد العوضي,مع تقديم اعتذاري مقدما اذا كنت بسببلك اي ازعاج.

الاخوة قراء منتدى عالم الزوجية ,اذا فيه اي مواقع على الانترنت لمعالجة الادمان الرجاء تزويدي مع الشكر

مع خالص محبتي
موضوع مغلق

مواقع النشر