حامل واريد الجواب من فضلكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 15-02-2006, 12:45 PM
Enno
عضو جديد
Enno غير متصل  
حامل واريد الجواب من فضلكم

السلام عليكم
انا حامل لاول مرة وعلي حسب حسابات الدكتور انا في اول الشهر الرابع الحين،وللعلم انا اول يوم لاخر دورة كان بتاريخ 9/11/2005 والدكتور اخبرني ان تاريخ الولادة المتوقع ان شاء الله بيصير يوم 16/8/2006 بس نفسي اعرف في اي يوم بالضبط ابدأ بحساب شهر جديد لانه بصراحة مو مريحني ابدا .
لي عدة اسئلة وارجو انكم تجاوبوني عليها،اولا بداية من اي شهر تتغير شكل البطن ولو حتي بسيط لاني للحين ما تغير اي شئ في الحجم،وايضا هل من اخر الرابع ممكن اعرف جنس المولود،سمعت انه لابد من دهان البطن والثدي ايضا بدهان حتي لا تصير تشققات في الجلد وسؤالي هو هل ادهن اي دهان لاني سألت عن كريم زبدة الفول السوداني هذه وما لقيتها ومن اي شهر ادهن .برجاء افادتي
قديم 15-02-2006, 01:18 PM
dand00n
عضو مميز
dand00n غير متصل  
اولا بداية من اي شهر تتغير شكل البطن ولو حتي بسيط ?

البطن بيبدأ في الظهور حسب جسمك إنتي, يعني إذا كنت نحيفه.. يمكن يطول شوي ليبين عليكي.. أنا والله للشهر الخامس لبين علي إني حامل.. بس هو عادة في الشهر الرابع بيبدا البطن شوي في البروز ..

هل من اخر الرابع ممكن اعرف جنس المولود?

نعم- وممكن قبل ممكن في أول الرابع تعرفي جنس المولود بإذن الله.. إلا إذا كانت وضعية البيبي لا تسمح.. مثل أن يكون مضموم على بعضه..

هل لابد من دهان البطن والثدي ايضا بدهان حتي لا تصير تشققات في الجلد؟

طبعا وهاذا أهم شي.. إنك تدهني بطنك وحلمات الثدي.. البطن عشان إذا تمدد لا يترك علامات واضحه وحمراء.. يعني هذا الموضوع لازم تهتمي فيه من الشهر الخامس تقريبا وتدلكي البطن عشان تليني الجلد ولما يتمدد ما يترك هذي الآثار أو بالأحرى تكون الآثار أقل.. ولا تنسي أن تدهني منطقة أسفل البطن أيضا ومن الجوانب ..
أما تدليك حلمات الثدي فهذا شي مهم جدا جدا.. لأنك أكيد بتسمعي إن كل النساء بيتوجعوا جدا من الرضاعه.. فهذا هو الحل.. وممكن تبدأي من هلأ بشكل خفيف يعني مثلا مره كل أسبوع.. بس إبتداء من الشهر السابع والثامن الى التاسع.. خليه يومي عشان تلين المنطقه وما تتأذي من الرضاعه وتكوني مرتاحه بإذن الله..

ملاحظه: قومي بالدهن في المنطقتين بعد الشاور .. وهذا وقت جيد ومهم..

أما نوع الكريم.. ففي بالصيدليات كريمات مخصوص للبطن.. وإذا ما لقيتيها فأي كريم سيفي بالغرض..
أما لمساج الصدر فأنا أنصحك بزيت الأطفال من جونسون.. رائحته حلوه.. ومطري خفيف وما بيزيت اللبس..

الله يتمملك حملك على خير يا رب...

صحيح.. إنت إنشالله بتدخلي بالشهر اللي بعده كل 15 من الشهر ..

وأي أسأله أخرى أنا حاضره..

تحياتي,,

التعديل الأخير تم بواسطة dand00n ; 15-02-2006 الساعة 01:21 PM
قديم 15-02-2006, 04:45 PM
Enno
عضو جديد
Enno غير متصل  
الاخت الغالية dandoona اشكرك كتير جدا وبصراحة اجابتك كفت ووفت كل اللي كان بيدور براسي ولك الشكر مرة ثانية اولا علي مرورك وثانيا علي اجابتك
قديم 15-02-2006, 11:18 PM
azkol2005
موقوف
azkol2005 غير متصل  
على فكره احنا كمان استفادنا منة هذا السؤال
قديم 16-02-2006, 12:27 AM
عبير محمود أحمد
عضو جديد
عبير محمود أحمد غير متصل  
أنا حامل لاول مرة وأريد أن أعرف الفحوصات التى سيجريها الطبيب لى
قديم 16-02-2006, 01:13 AM
عبير محمود أحمد
عضو جديد
عبير محمود أحمد غير متصل  
أنا حامل لاول مرة وسمعت عن الكشف الداخلى للحامل وأنا بنكسف جدا وأريد أن أعرف كيف سيفحصنى الطبيب هذا الفحص وهل أرتدى الملابس الداخلية أثناء هذا الفحص وهل صحيح أن الحامل تكشف الجزء الاسفل من البطن إلى القدم بدون أى غطاء وهل من فحوصات الحمل فحص الشرج أرجو معرفة كيف تتم هذا الفحوصات بالنفصيل وكيف سيتعامل معى الطبيب أثناء الفحص وكيف يكون وضع الحامل في هذا الفحص

التعديل الأخير تم بواسطة عبير محمود أحمد ; 16-02-2006 الساعة 01:17 AM
قديم 16-02-2006, 02:20 AM
زوجة رجل مميز
موقوف
 الصورة الرمزية زوجة رجل مميز
زوجة رجل مميز غير متصل  
والله استفدت كثيييييييييييييييييييييييييييير

مشكوره اختي ennoعلى السؤال

والف شكر اخت دندووون على الاجابه

التعديل الأخير تم بواسطة LittleLulu ; 14-03-2006 الساعة 11:31 PM
قديم 16-02-2006, 10:37 AM
Enno
عضو جديد
Enno غير متصل  
السلام عليكم يابنات
اولا الاخت dandoon شفتي كيف انا سويت لك دعاية مجانية البنات استفادوا كتير من اجابتك علي فلك الشكر مرة ثانية والحين اذا صار عندي اي سؤال راح اسأله بعشم اكبر وللافادة العامة
الاخوات azkol2005 و زوجة رجل مميز اهلا بكم والحمد لله انكم استفدتوا من اجابات الاخت dandoon
الاخت عبير الف مبروك حملك والله يتمم لك ولي علي خير ان شاء الله بالنسبة لسؤالك انا والله كنت خايفة كتير من الفحص الداخلي للمهبل لاني اول زيارة للطبيب كنت حامل في شهر واسبوع وكان كيس الحمل مو مبين علي السونار اخبرني الطبيب انه في الزيارة الثانية واللي كانت بعد اسبوعين اذا ما بين كيس الحمل راح يسويلي فحص المهبل لانه لازم يشوفه وكنت والله علي اعصابي ولكن الحمد لله ظهر علي السونار وما عملت هذا الفحص والله يعينك ونصيحة اذا كانت حالتك مثلي اشربي قد ما تقدري ماء بحيث تكون المثانة علي اخرها لان هذا يساعد جدا علي ظهور الكيس واقول لك انه هذا الفحص مهم اذا رأي الطبيب ذلك وامرك لله وطمنينا عليكي
قديم 14-03-2006, 05:41 PM
pomegranite
عضو نشيط
pomegranite غير متصل  
اخت اينو الكريم اسمه كريم زبده الكاكو ومتوفر في الصيدليات والمحلات الكبرى
عاده البطن يبدا يكبر في الشهر الرابع هذا اذا كنتي نحيفه
موضوع مغلق

مواقع النشر