عيال القبايل ما يناسبوا الحضران - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-2003, 01:33 AM
  #3
keep-In-touch
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية keep-In-touch
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 3,684
keep-In-touch غير متصل  
hi

السلام عليكم..
اشكر الاخ رومنس على طرحه لهلموضوع المهم وهو فعلا موضوع قيم ونتمنى من الجميع ابداء الراي والحلول فيه .. لعلاج مشكلة بالمجتمع ..

اولا :
والنعم بالبدوي والحضري كلهم رجال ومافي فرق بينهم الا في بعض الامور الا وهي التقاليد والعادات ..
.....
لكن هذي مو سبب رئيسي للي بيصير بين البدو والحضر .. لاني احس بانها عصبية قبلية مثل الي موجوده بالجاهلية ونهى عنها الرسول ..

فاتمنى كل أب او اخ او ولد عم او خال يقرأ كلام الاخ رومنس يفهمه زين لانه مشكله كبيرة يعاني منها الجميع ..

ثانيا:
شلون اسمح ولدي يأخذ اجنبيه ومايأخذ حضرية على الاقل بتكون بنت بلده وبتصونه مو مثل الاجنبيه الي لو صار بينهم خلاف ممكن تروح لديرتها وتطلب الطلاق وحضانه الاولاد معاها ..
لكن مافي احد يفكر وينظر لهلامور من هالمنطلق ..
فواجب على البدوي اذا مايبي من اهله وقبيلته انه مايفكر باجنبيه ويأخذ الحضرية لانهم والله والغالبية بنات ناس ومحترمات ويعتمد حسب التربية مو ضروري بدوية يعني محترمة ومؤدبة لا بالعكس في كل مجتمع موجود الزين والشين والي يدور اكيد بيلاقي ..
ونفس الحالة بالنسبة للحضري لو مايبي يرتبط بحضرية في كثير بنات بدو وبنات ناس ومحترمات ويكفي له فخر ..

وطبعا كلام رومنس وايموو كفي ووفى ..
بس هذي مجرد اجتهادات بسيطة مني ..
وياليت ماتسبب زعل لاي احد بس هذا الواقع وكلها امور منتشرة كثير...

وبالنسبة لي انا فانا مع الزواج من حضري او بدوي مافي فرق ابد ..كلهم اولاد تسعه ..
:
__________________
والله العـظـيـم اشتـقنـالـكـم
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:09 AM.


images