رسالة خاصة جدا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2005, 10:45 AM
  #1
نهر عذاب
موقوف
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 12
نهر عذاب غير متصل  
رسالة خاصة جدا

(( نصيحة ... إلى زوج ))
أحبتي إخواني أصحابي . سأكون معكم صريح حتى يعلم من يجهل وحتى لا أحاسب بما أعرف ولا أذكر فيشهد علي بيوم أنه كان سيفيد فلان وفلان .
أيها الزوج الغالي ....
احذر : سوء معاملة الزوجة (( فقد تحملها ظروفها على تحمل ما يصدر منك من أجل أطفالها . أو لعدم وجود من ينصف لها حقها أو لأي ظرف أخر )) ولكن من لقاء مع بعض النساء الآتي زغن عن طريق الحق لطريق الظلال أسأل المولى عز وجل أن يعيدهم لطريق الحق وينير قلوبهم بكلامه وأن لا يرينا فيهم مكروه :
1)- الأخت .ع : دائما يحاول أن يسبب لي الضيق بدون أسباب . دائما ما يحاول اختلاق المشاكل من عدم . يضربني ثم يأتي ويعتذر بعدها . و أنا أضطر أن أجامله خوفا منه فأنا بنت لا قدرة لي على رجل مع علمي بأنه سيعود ليضربني ...... إلخ
وتكمل : حاولت تعديله حاولت إصلاحه ولكن دون جدوى حتى اقتنعت بداخلي إنه تزول الجبال وما تزول الطبايع واشتعلت نيران قلبي . فنذرت أن أعاقبه فكان عقابي له خيانته مع أقرب قريب له هو أخوه والذي تدخل كثير بيننا حتى أحسست أنه ملجأي الوحيد فأحببته . وأنا أعلم أنه يثق بي ولا يعرف شيء لكن لدي إحساس أني أحرقه في فؤاده بخيانتي وأنني أقتص منه لما يفعل بي وجعلت من أخيه سبب يدفعني للصبر على تصرفاته .وحب يستحق التضحية .
2)- الأخت . ن : زوجي أغبى خلق الله على الأرض يصاحب وحش من وحوش الدنيا . وكان صاحبة يرشده ويدله على الكره والحقد . كان يقول له البنت إذا ما ظربها زوجها ماتعرف تقديره ولا مقداره وهو يصدق ويجي ويظرب ويروح عنده زي المهموم ويشكيله ياخي زوجتي غلطت اليوم وما تحملت وضربتها وهو بس علشان يوريه إنه رجال على كلامهم . ويرجع الوحش هذا يتصل علي بالبيت أنا صاحب زوجك وأتمنى لكم الخير أنا أعدكم أهل لي وأبي أتدخل . وأقفل بوجهه وكثرت المرات حتى صار يصارحني بها وقال : شوفي يابنت الناس مالك مني مفر متى ما أبي زوجك يضربك صدقيني ليضربك يعني سعادتك بيدي تبين سعادتك إشتريها فكل شيء بالحياة بثمن .ولأني مليت من هذا الغبي ولانوا قتل حبه بقلبي بيده . كان الثمن شرف بيته وكرامته مع العلم إنه حتى بعدها ماتغير شيء بالعكس لأن الرجال حبني صار يحرض زوجي كل يوم علشان يضمن حبي له يعني عنتر زماني ويضمن إنوا مانفترق .
الأخت . و : بإختصار كان كلامها إنوا زوجها عديم إحساس سهر طول الليل ولا يعرفها إلا بغرفة النوم ومقصر بكل شيء بالبيت . والحل عندها // أنا بنت أبي أحب وأبي أنحب . ليه البنات في سعادة وأنا في تعاسه ليه هذي لابسه أغلى الملابس وأنا زوجي راتبه أكثر من راتب زوجها وملابسي عادية . مو مشكلة المشكلة عندي إني أبي أحب ساعات أحس بأن فيه صدري حب لو طلع فجر الشخص اللي قدامي بس لما أطالع بزوجي . أزفر – يعني تخرج هواء قهر من صدرها – لأني متأكدة إنوا مايستاهل هذا الحب .سألتها // ليه ما تحافظي على بيتك وعيالك . وكان ردها يحمد الله إني متحملة عيشته . قلت وحبك وينوا : قالت عند الشخص اللي يستاهلوا الله يخليه لي
والمصيبة ردها بكل ثقة وعدم ندم قلت كيف كسب حبك : قالت كنت جالسة بالسيارة مرة ورمى علي وردة وكنت بيغمى علي وحبيته من ساعتها (( ما ألومها لقت شيء ما عرفته عند زوجها – أستغفر الله .
إخواني / أنت أيها الزوج أين أنت ؟؟؟ في أي زمن أنت موجود ؟؟؟ الكل يقول أنا أوف أثق بزوجتي ومستحيل تخونني . أقولها صريحة يا أخوان الكل منا يثق بزوجته ولكن لماذا ؟؟ لماذا سجون النساء كل يوم تستقبل كل تلك القضايا في مجال الدعارة وإذا جيت لأهل الضحية قالوا ما هي بنتنا كنا نثق فيها وخانتنا . سبحان الله طيب ليه خانتكم ؟ وش الأسباب 99 % من بنات القضايا الإباحية أزواجهم يثقوا بهم . أنا هنا لا أحرضكم بالشك لا والله ولكن أحذركم لا تفتحوا هذا المجال لبيوتكم .
البنات دائما يستهويهم الحب والرومنسيه وتؤمن أنها خلقت لها . أنت أيها الزوج إذا ماحققت رغبتها وحبيتها وأغنيتها عن كل البشر من ترتجي يحبها وتحبها أو تبي تقتل إحساسها. يا أخي زوجتك هذي ليه تحرمها كلمات الحب وأنت تقدر تطلقها لأي وحده تقابلها بالشارع . ليه تعاملها بقسوة بدون خطاء (( توريها إنك رجال – فأعلم أنك فقط تقتل حبك في قلبها – ليه تخلي نفسك في موضع ذلك الأخرق الذي أصبحت زوجته بصريح العبارة تلعب علية يعني تضربها وتشتمها وتشتم اللي خلفوها وتطلع من البيت وترسلك رسالة حب تلحس عقلك فيها وأنت ماتصدق خبر وتقول في نفسك مايجون إلا بالقوة .وهي حاطتك تحفة بيت واجهه للناس أما الحب فلا تخاف فيه حبيب مسيطر على الوضع تمام . أنت يسمونك قاضي واجب وهو المسئول .
مقارنة :
س :لماذا لا تكون أنت ذلك الرجل أللذي إذا خرج انتظرته زوجته بفارغ الصبر وقلبها يكاد يكسر جسور صدرها ليطمئن عليك ؟
س: لماذا تجعل من نفسك أضحوكة حياتك وتجعل من خروجك من منزلك فرح وسعادة لها ولأبنائك علما أنك أنت قائد ذلك المنزل ؟
س: هل حقا ترى رجولتك في إطلاق تلك الكلمات البذيئة والتي تقتل بقايا حب لك في قلب زوجتك أم رجولتك في تعبير لك من حبك فتغنيها عن حتى مجرد التفكير في وجود أفضل منك على وجهه العالم؟
س: هل حقا ترى أنه المفروض أن لا تصرف على بيتك وأنت مقتدر ؟ أتحرم زوجتك مبلغ 100 ريال وتعطيه لصديق (( فزعة وشهامة )) بدون حساب ؟
من ترى ::::: من ترى عند حرمانك زوجتك من جمال حياتها بسبب سمرات الشباب وبكلام بذيء حتى لا تسأل عنك إذا خرجت . وأنت وأنا والكل يعلم أنه لا يوجد إنسان بدون إحساس :: فلمن تهدي إحساسها فلا تصرخ عند حدوث المصيبة . لا تفكر حتى مجرد تفكير كيف تحاسبها عند معرفتك بخيانتها لك فأنت السبب . أعلم أن المرآة دائما تطلب ولا تمل ولكن بأسلوبك تستطيع أن تقنعها بالتنازل عن أكثر متطلباتها بدون زرع بغضاء بينكم . وبدون دفعها بإحساس أنها تحتاج لولد الجيران مثل ما قال المثل .
الخلاصة علينا الحذر أيها الرجال فالمراءة كما في الحديث خلقت من ضلع أعوج إن أردت أن تقيمه كسرته فالتعامل مع الزوجة بالذات يختلف مع التعامل مع الأخت وحتى مع الأم . لأنه يلزمك مع الزوجة الفن والإبداع . ولا تحاول جرح كرامتها إلا بخطاء كبير ويمكننا مراجعة سورة النساء ولنعلم متى يسمح لنا بضرب النساء فهذا بيتك ولا تسمح لغريب المكوث فيه بغير علمك ولا تفتح الأبواب على نفسك لتغلقها بحسرات .
(( نصيحة ... إلى زوجة ))
أختي الحبيبة : سؤال حقيقي صريح بغض النظر عن العادات والتقاليد لماذا فكر الزوج في الزواج ؟
هل : ليجلب الهم لنفسه ؟
هل : ليحمل نفسه مسئوليات فوق مسئولياته الشخصية ؟
هل : لينام الليل ؟؟؟؟ مع العلم أنه يمكن أن يصرف نفسه ههههههه ؟؟
أم هل : أنه يرى أنه تعب من الجري بدنيا الوله وعاد ليبحث عن الاستقرار والراحة ؟
أختي في البداية : التعامل مع الزوج فن يجب علينا إبداعة فعواقبه ليست دنيوية وهذه المصيبة
الزوج غالبا مايكون كالطفل يطمح إلى الرعاية الكاملة وميزة الرجل دائما أنه طماع (( فيكون دائما يطمع في الزوجة فيرجوا منها العطاء )) يرى أنه يتعب خارج المنزل فيؤمن بأن الراحة بداخله فمن أنتي أيتها الزوجة ::: هل أنتي تلك التي إذا دخل زوجها أسمعته كلمات لا تكلفها الثمن (( طبعا لأن النساء دائما كل شيء عندهم بحساب هههههه ويحبوا المجاني )) كلمات تنسية معنى التعب الحقيقي الذي لاقاه في عملة . أم هل أنتي تلك التي بمجرد رؤيته تنهالي عليه بالطلبات والبيت والعيال وووو فتزيدي همه هم بل وتدفعيه للخروج من المنزل لراحة رأسه . حبيبتي الغالية : ما الذي يدفع الزوج للخروج للسهر مع أصحاب السوء . فلا يوجد شخص يتعب في بناء منزله ويؤثثه ليبقى خارجه إذن فهو يبحث عن شيء لم يجده في المنزل . ما هو؟؟؟؟أهي حقا السعادة . أتعلمين أنه بسعادة زوجك تزرعين سعادتك وتحققين رغباتك .
حتى لا أطيل فقد كتبت ما يكفي لهذا اليوم غاليتي : الرجل من طبعة العناد فلا تحملية على العناد فالرجل دائما يرى أنه لا يوجد أحد يستطيع إجباره على شيء غير راغب فيه سوى والديه . فأختاري الأسلوب الجميل الرائع لطلية في ما تريدي حتى لو لم يتحقق لمرة لا تيأسي فالجمال دائما يفتقد له . فالعناد قد يحقق لك بعض الأشياء السريعة ولكن قد يحرمك من أشياء كثيرة مستقبلا . غاليتي : عند عودة زوجك للمنزل خصصي جل وقتك له حاولي نقل بقية العائلة الكريمة لغرفة أخرى يمرحون بها وكوني أنتي وهو فقط فهو يبحث عن الهدوء .وحاولي إراحته بمساجات لجسمه أو بمعسول كلامك .
أيها الزوجة إحذري طلب زوجك بطريقة الأمر فهذا يزرع نفور لديه حتى لو كانت لدية رغبة بإحضار ماطلبتي مثلا : بدلا من قولك جيب لنا كذا وكذا . قولي المنزل ينقصه هذا وذاك . جميعهم طلب ولكن يختلف وقعه في صدر الرجل
أطلبي طلبك مرة واحدة ودائما تكون في فترة المغرب فهي الأنسب وحاولي ألا تكثري من الطلبات أو الإلحاح فكثرها يميت قلبه .
غاليتي إذا كانت حياتك تعثرت بالمشاكل وكثرتها . عودي لحب زوجك صحيح أنه لن يصدق في بادئ الأمر ظننا منه بوجود مقابل من توددك له . ولكن سرعان ما سيصدق ذلك . وأترك من حياته صدى لحبك . ولا تحاولى الصراخ لأي سبب كان حتى لو كان زوجك من أسواء الازواج فالصراخ مستحيل أن يأتي بنتيجة إلا ضرر فقط . وأنه سيميت قلبه تجاهك . وأعلمي بوجود نساء في بيوت أهلهم ينتظرون أزواج ولهم الطاعة العمياء . التي تنسية نفسك وعيالك . غاليتي : أتركي بيتك وسطا للفرح حتى في جل همك لا تدعية يظهر على وجهك . وأعلمي أن إبتساماتك تترك الأثر الكبير لدى زوجك . إجعليه عندما يخرج من المنزل ليسهر مع أصحابة يشعر بنقص كبير لا يجده سوى في منزله ولا تترك العكس . غاليتي لا تنسي دواء الصدر والهم . ضميه عند رغبته في الخروج من المنزل وعند عودته فلا تعلمين مانتائجها .
أحبتي لا يبقى إلا القول فالنتذكر حيانتا مليئة بالسعادة ولكن في حاجة إخراجها وتوجيهها بالطريق الصحيح . والحمد لله والله أن السعادة الحقيقية في شريعتنا الإسلامية الصحيحة متى وجدت إرتاحت قلوبنا .
وتقبلوا التحية ....
أخوكم (( نهر – عذاب ))
قديم 02-08-2005, 11:07 AM
  #2
ألب أرسلان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية ألب أرسلان
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 5,206
ألب أرسلان غير متصل  
مشكور جدا اخي " نهر عذاب "

موضوع رائع و مميز

سلمت يداك




تحيااااااااااااااتي
قديم 02-08-2005, 11:39 AM
  #3
سيدرا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدرا
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 1,590
سيدرا غير متصل  
الموضوع جدا رائع ، سلت أناملك على ماخطت ولي رجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااء واحد

V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V

يثبت
مع خالص الشكر والتقدير
قديم 02-08-2005, 12:26 PM
  #4
نهر عذاب
موقوف
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 12
نهر عذاب غير متصل  
الله يسعدكم جميع وشاكر مروركم
قديم 02-08-2005, 12:31 PM
  #5
علياء2005
عضو مميز ومثالي
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 407
علياء2005 غير متصل  
موضوع رائع جدا


جزاك الله خيرا







تحياتي،،
قديم 02-08-2005, 12:35 PM
  #6
نهر عذاب
موقوف
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 12
نهر عذاب غير متصل  
ألف شكر لمرورك وأتمنى أكون أفدتكم
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:04 PM.


images