قديمه وغشيمه - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-11-2003, 05:44 AM
الدكتورالماهر
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الدكتورالماهر
الدكتورالماهر غير متصل  
ألأخت الكاتبة:

نصيحة لا تفاجئيه بكل ماتحملين من أشياء جديدة وأرجوكي ثم أرجوكي

أن لا ترمي كل مابجعبتكي بسرعة فبعض الأزواج يشكون في ماحصل

لزوجتهم من التغيير المفاجئ وكان قبل مدة هذا الموضوع

مشكلة بسبب المنتدى ( 1 2 3 ) ام هناء

حاولي الاستفادة منه ومن الاقتراحات التي سردت بداخله وفقك الله.
قديم 23-11-2003, 12:30 PM
mema
مراقبة سابقة
 الصورة الرمزية mema
mema غير متصل  
إختي إذا كان زوجك من النوع الصامت لا تيأسي أبد... وتأكدي إن الله عالم بحالك ولك الأجر في صبرك وتحملك .. لاتتركي طريقه حلوه قرأتيها أو سمعتيها "بشرط أن تناسب وضعكم" إلا وتنفذيها.. وراح تتحرك المشاعر داخله وهذا مش بعيد إن شاء الله.. إستمري بالدعاء لكم إنتوا الإثنين..

وإذا على ردة فعله.. فإنتي أدرى حبيبتي بوضعك.. والأيام يدامكم كثير وراح تسعدين معاه إن شاء الله.. والله يكتب لك الخير.. وتنالين إلي في قلبك..

قديم 23-11-2003, 02:34 PM
صدفة
عضو نشيط
صدفة غير متصل  
الله يسعدكم إختي ويهنيكم و يجعل هالزعل الي كان آخر زعل بينكم إن شاء الله

أما بالنسبة للكلام الي بتعدينه لأول ليلة بينكم
فما أعتقد هناك أجمل و أحلي وأقوي من لغة وكلام العيون فكافي انج تحاولين تتكلمين أول لقائكم من خلالهم فنظرات الشوق و الحب بينكم ستقوم بالمطلوب ..

و شوي شوي حاولي إنج تتكلمين معاه عن مشاعرج و شوقج له بكلام من نوع السهل الممتنع أو ( ماقل ودل )
و دعي العناق و القبله يقومان بالمطلوب , قومي بمسك يديه . وهوبعدها سيتفاعل معك اكيد .

لا تكلمون بتاتا عن أي مشاكل كان بينكم أو مسبباتها في لقائكم هذا وأجلي هالموضوع إذا إستدعي الأمر لحين عودتكم للبيت ويكون الكلام في البيت مصارحه من أجل تمام المصالحه على أن يكون أيضا بجو رومانسي و بكلام هادىء متزن تتخلله بعض كلمات الحب .

أما الوضعيات والحركات إبدئيها معه بالتدريج حتي لا يحس بفرق كبير. ولكي يبقي لديك مخزون من الحركات و الوضعيات لأيام قادمه كي يكون التجديد بينكم مستمر .

أما الأبناء فحاولوا تاخذوا لكم شاليه بغرفتين وحتي الفندق غرفة لكم وغرفة للأبناء للحصول على كميه أكبر من الحرية والراحه النفسيه ان كان صعب عليكم تركهم عند اهلك او أهله ..

و لا تنسين أن تأتي معك بهدية لزوجك و تعطيه إياها مع ورده و كلمة شوق مكتوبه .
لا مانع أن تأخذي طقم قميص نوم لك مع بيجاما له .

أن تخبريه برغبتك بالإستحمام لمجرد وصولكم الشاليه أو الفندق بحجة إنج محتاجه لحمام دافء و إصطجبيه معك و قومي بتدليكه بالحمام وعمل مساج بسيط .سمعيه خلاله كلام طيب وجميل وبطريق الهمس .

البسيه البيجاما . و عطريه بعطر جميل وطيب .

اما خلال اللقاء الجنسي حاولي سؤاله عن الي يسعده و يفرحه من وضعيات و حاولي تسالينه خلال إلتقائكما لأنه الكلام خلال اللقاء تختلف طبيعته و ممكن يتقبل منك الي تقولينه .

حاولي ان تستيقضي قبله في الصباح و تجهزي له هدية أخري وأيضا كلمة مكتوبه في وقتها تشكريه فيها و تخبريه عن سعادتك بعودتكما لبعض و تشكريه علي مجهوده معك في الليلة الماضية .

ايقضيه بقبله و ضعي الهديه قرب راسه .

و لا مانع من أن تشتري أحد الكتب المتخصصه و تضعيه في الحقيبه و تقرئيه معه في لحظة صفاء عن تلك الأمور الدقيقه و الوضعيات أو أن تقومي بعمل برنت لمواضيع المنتدي و تقرئيها له و تخبريه انك بذلت جهدك خلال فراقكما للبحث عن الشي الذي يسعده ومنها عملية البحث في النت , أو ان تجلسيه بقربك لتبحثا بالإنترنت عن تلك الأمور و تفتحي على المنتدي و تدعيه ليقرأ معك و كأنك تخبريه بطريق غير مباشر أنك ترغبين بتثقيف نفسك من أجله وفي نفس الوقت سيقرأ معك فيستفيد فربما هو يحتاج تثقيف جنسي أيضا .

ومن رأيي إختي العزيزة يا ليت تصارحين زوجك بالكلام الي كتبتيه لناو مشكلتك معه, بأنه قليل الكلام, صامت و إن هذا يزعجك فيه لتطلبي منه أن يقول هو أيضا عن ما يضايقه فيك و لكن بطريقه محببه يصحبها نوع من الدلع وبكلام غير مباشر على الاقل في أول الأمر و و ضحي له تدريجيا عندما يطلب منك التوضيح و أكرر تكون المصارحه بجو جميل يملأه الحب والرومانسيه و بطريقة ذكيه جدا .....

وأسأل الله أن يوفقكم إن شاء الله .

تحياتي ................

التعديل الأخير تم بواسطة صدفة ; 23-11-2003 الساعة 02:40 PM
قديم 23-11-2003, 06:12 PM
وجه القمر
عضو جديد
وجه القمر غير متصل  
أجمل إحساس في الكون
وجود قلب حنون يوقف معاك لما تضيق عليك دنياك
وهذا إحساسي معاكم

من كل قلبي اشكر كل الاحبه اللي اتفضلوا علي بمشورتهم واتكرموا بمنحي جزء من وقتهم
أحبتي أتمنى أن صدركم يتسع لي عشان الخص لكم موضوعي في نقط وتفهموني:

 أولا: أتمنى منكم انكم تفكروا معايا في طريقه أقابله بيها وحركات رومانسبه اقدر أنفذها في فندق(يعني مثلا أنا ماحاقدر ارتب الغرفة بورد وشموع وحركات من دي لأننا مو في بيتنا وبعدين حتى إذا فكرت بكده كيف حاقدر وهو حيكون قاعد معايا طول الوقت يعني ما حيخرج عشان اعمل كده)

 ثانيا:كيف اقدر اعمل هذي الحركات وزي ما قلت لكم أولادي معايا وبعدين هما مو صغار(9و6 سنوات)وما منهم مفر

 ثالثا: وهي أهم نقطه في الموضوع وهي اللي ممكن تغير لي مجرى حياتي كلها كيف اقدر اخرج زوجي من حالة الصمت اللي تلازمه يعني أنا ما ابيه بس يتكلم هاليومين لأنه افتقدنا وفرحان بينا لأ ....... أنا ابيه يفضل يتكلم معايا دايما.. يعني زمان كنت أحاول اختار الأوقات اللي يكون فيها رايق عشان نتكلم لكن كانت إجاباته مختصره….ايوه…لأ… طيب وبعدين… ومن هدي الإجابات حتى لما يطلبني والله بدون كلمات أو مقدمات يعني دخول في الجد على طول وبدون أي صوت أو أي كلمه فكيف تطلبوا مني إني أساله اش اللي يعجبه واش اللي يحبه ويريحه بالتأكيد ما حيرد علي وعلى سبيل المثال في حياتنا العادية أشياء كتير عنه عرفتها بالصدفة أو من خلال أهله أو حتى من زوجات أصحابه ؟؟؟؟؟ وكنت أحاول أغطي عالموضوع واعمل نفسي عارفه ولما يعرف إني عرفت أو أساله ليه ما عرفت منه ......يرد باجابه مقتضبة ما جا وقتها 00 كنت ابي أقول لك00 ما حبيت اشغلك000000 وبس مافي أي إضافات
إخوتي أرجو منكم رجاء خاص جدا جدا انكم تفيدوني لأني ابي ابدأ معاه بداية جديدة من أول يوم وإذا سبق وأتفتح موضوع في المنتدى على موضوع صمت الأزواج وكيفية التغلب عليه أتمنى انكم تدلوني على الرابط تبعه وأعيد وأقولها ما طمعني فيكم إلا كرم أخلاقكم

أخ سنافي
شكرا لك وعجبني رأيك وحأحطه في بالي بس الأكيد إني حأطبقه لكن في نقطه أحب أضيفها وهي إن زوجي حيتضايق لو عرف إني ادخل النت مع إني ما ادخل قدامه واصلا ما عندي كمبيوتر في بيتي بس مجرد فكرة دخولي النت تضايقه على الرغم مما فيه من الفوائد وأولها وجود هدا المنتدى وثانيا والله عمري ما قلت كلمة الجنس أو ما شابهها قدامه لأنه هو ما بيتكلم في هدي الأشياء فما بالك بالبقية؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أختي شروق
أشكرك جدا على تواجدك الكريم واعتقد انه موقفي أتوضح يعني ما حاقدر أصارحه واطلب منه يعرفني اش يحب 0000 وخلافه لأنه عمره ما فتح هدي المواضيع ولا حاقدر أقول له إني اطلعت عليها بس إنشاء الله كل اللي استفدته من المنتدى حأحاول أطبقه

The moon
شكرا جزيلا لك وأنا إنشاء الله ناويه ابدأ بصفحه جديدة وحاقول له اللي اقترحته علي بس إذا عطيتني طريقه أخرجه بيها من صمته المطبق بس ادعي لي

أختي SiM_SiMa
قرأت لك العديد من الردود الرائعة في المنتدى وأرجو منك الآن انك ما تبخلي علي بأحد هذه الأفكار و الردود وشكرا لك على منحك لي هذه الدقائق الثمينة من وقتك
قديم 23-11-2003, 10:40 PM
وجه القمر
عضو جديد
وجه القمر غير متصل  
لكم الشكر إن أبديته فهو واجب
وإلا فقد صان الفؤاد معانيه

الدكتور الماهر
أخي الفاضل نصيحتك مهمة أكيد حاطبقها وجزاك الله ألف خيرلاهتمامك

الغالية mema
من الرائع أن يشعر الإنسان بان له إخوة يهتمون بآلامه ويحاولون التخفيف عنه اعجز عن شكرك
وزي ما يقال انت حطيت يدك على الجرح زوجي صامت لا يتكلم فما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الرائعة صدفه
لا أجد كلمات أستطيع بها أن أفيك حقك من الشكر أفكارك أكثر من رائعة أعجبتني جدا
لكن بالنسبة لزوجي هو مو حاس انه كلامه قليل ويعتقد إنها ثرثرة حريم نفسي أحس بمتعة الحوار بين الأزواج ولكن هل إلى ذلك من سبيل ؟؟؟؟؟؟
أشكرك جدا جدا جدا والله يسعدك ويحقق لك كل اللي في بالك
قديم 23-11-2003, 11:23 PM
صدفة
عضو نشيط
صدفة غير متصل  
لا شكر على واجب حبيبتي وجه القمر وإن شاء الله تطبقين بعض ما ذكره لك الإخوه و الأخوات من إقتراحات بالإضافه لما ذكرته لك وتطمئنينا عن النتائج والتي ستكون مفرحه بإذن الله .

اما بالنسبة لمشكلة زوجك فكما أشرت عليك بإقترحاتي السابقه فلتكن تلك العوده بداية جديده ولعل بعده عنك جعله يتغير ولو قليلا و يفكر بكلامك السابق معه , بالإضافه لجلسة المصارحه التي ستكون بينكم إن شاء الله إن لم تجعله يتقدم خطوات فنحمد الله لو تقدم على أثره خطوه واحده و يجب أن نعتبر هذا إنجاز و نجاح نحمد الله عليه و شي خير من لا شي ..

وكوني على ثقه عزيزتي بأن الحب والشوق وتقدم العمر وزياده التجارب تنضج من الأحاسيس والمشاعر وتغير الكثير خصوصا بين الأزواج .

مع تمنياتي لك و لجميع بالسعاده والهناء .

تحياتي ..................
موضوع مغلق

مواقع النشر