سؤال موجه الى بنات الخليج - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تقبل الفتاة الخليجية الزواج بشاب عربى ولكن ليس بخليجي, فى حالة ان كانت تحبه ؟
نعم اتزوجه , واضرب بالعادات والتقاليد عرض الحائط
30.43%
لااقبل به مطلقا , وانسى حبى له
69.57%
المصوتون: 69. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
قديم 16-07-2005, 02:54 PM
محارب من الفضاء
عضو جديد
محارب من الفضاء غير متصل  
سندريلا العرب

اشكرك على وقتك التى امضيتيه فى كتابة الرد

الأن اريد ان اسألك سؤالا مباشرا , هل من الممكن ان تذهبى مع ذلك الشخص الى بلد اخر اجنبي لتعيشى معه , اريد ان اعرف رأيك لأن حالتك هى حالة مطابقة لما انا فيه .

ايضا هل من الممكن ان يصل الأمر الى حد قتل الأهل للفتاه فى دول الخليج فى حالة زواجها من عربي, هل الأمر مأساوى لهذه الدرجة فعلا.

اتمنى لك التوفيق مع من تحبين
قديم 16-07-2005, 05:03 PM
ياسمينة البستان
عضو جديد
ياسمينة البستان غير متصل  
انا اشوف انه ينساها..لان بنات الخليج .طبعا مو كلهم..
........................صعب جدا ان وحده خليجيه تتزوجج واحد اجنبي.
هادا غير المشاكل اللي رح تنتج عن هدا الزواج.
هادي وجهة نظري..وهدا اللي اشوفه.
واتقبلو تحياتي..

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 16-07-2005 الساعة 08:35 PM
قديم 16-07-2005, 07:54 PM
عمق المشاعر
قلم مبدع
عمق المشاعر غير متصل  
اخي الكريم ..... اتعجب من شيء ..... انت لا تعطي وزن لا لأهلك ولا لأهل البنت .... تقول انك لا ترى اهلك إلا في الاعياد ؟

هذه مشكله بحد ذاتها .... وقطع صلة رحمك باهل امك واهل ابيك ..... قد نقول انه خاص فيك وهل تريدها ان تقطع صلتها بامها واهلها وابيها واهلها ؟

ثانيا الا ترى ان ام البنت سترفض التخلي عن بنتها التي ستذهب بعيدا عنها ؟؟

..... اخي الكريم لا اريد التضييق عليك .... لكن .... كل ما تتعمق بالموضوع ستجده معقد اكثر

اولادها الذين سيتربون بعيدا عن اجدادهم واخوالهم .....

سأبسط لك الموضوع اخي الكريم ......

انت تطلب ان تتخلى البنت عن كثير من الاشياء في حياتها ..... بالمقابل ماذا تقدم لها ؟؟؟

اعلم انك ستغضب وتقول نحن لا نحسبها شيء مقابل شيء ..... لكن عقلا الموضوع يجب عن ايحسب مساويء

وحسنات ..... الان لو نعدد المساويء في هذا الزواج سنجد الكثير .... وقد عددت لك بعضها .....

اسالك سؤال ما الحسنات في هذا الزواج ؟
قديم 16-07-2005, 09:48 PM
محارب من الفضاء
عضو جديد
محارب من الفضاء غير متصل  
عمق المشاعر
ثق تماما اننى دائما اسعد ولا أغضب لرأيك لأنه –وإن كان على غير ما اهوى – إلا انه يمس الواقع وهو مايهمنى فى ذلك النقاش

بالنسبة لأهل ابى وامى انا لم اقطع صلة رحمي بهم , اقول لك فقط انها ظروف الحياة , كل واحد ذهب فى طريق اما بسبب عمل بعيد او دراسة فى جامعة بعيدة , انا لم اتعمد قطع صلتى بهم وعندما قلت انهم لم يحدثوا فارقا قلت ذلك لكى اوضح للأخت التى يستعر منها اقاربها ان فى حياتنا قرارات لايمكن لنا ان نرجيها إلى اشخاص قد يكونوا غير ذات اهمية , مثلا لن اتزوج من فلانة لأن ابن عمى قد يظن كذا او يقول كذا , هذه الأشياء نتخذ فيها قرارات بناء على اشياء اخرى اهم كثيرا من ذلك , ذلك هو جل ماعنيته من ان الأهل لن يحدثوا فارقا.

بالنسبة لحالتى الخاصة انا لن أطلب منها قط التخلي عن اهلها , اهلها اللذين اعنيهم هنا هم والدها ووالدتها, فقط ولا غير, فأنا لا احتاج الى إذن خطى من كافة اقاربها واعمامها واخوالها واجدادها بموافتهم لأنهم هنا لن يحدثوا فارقا وهو من المستحيل ان يحدث من الأساس حتى ولو كنت انا ابن عمها , دائما سيوجد من يجد الأسباب ويرفض .

بالنسبة للأولاد والتربية والبعد وكل ذلك , ارى هنا اننا ارجئنا الأمر للعقل والمنطق , وعنما نفعل نجد ان هذا ممكن وهو يحدث وبلا ادنى مشكلة عندما يتزوج الشاب الخليجى من فتاة عربية ( ويسرى الحال على اي جنسية فى الأرض ماعدا الخليج) , الفتاة تبعد عن اهلها كما تقول و يتربى ابنائها بعيدا مثلا عن اهل امهم , انا 2 خليجيان زملائي فى العمل امهاتهم من غير دول الخليج وهم متزوجون ومستقرون فى حياتهم ولا يعانون من اى مشاكل , هذه هى النتيجة.

ما أطلبه من تلك الفتاة طبيعى وانساني جدا فى اي مكان فى الكرة الأرضية و ماجعله امرا عظيما وجللآ المكان فقط , لكن اذا حسبت الأمر دينيا وماديا واجتماعيا بعيدا عن تقاليد باليه تجده ناجح تماما.

ماذا سأقدم لها انا؟؟؟
اجتماعيا سأكون لها زوجا صالحا يرعاها ويجعل من سعادتها دائما هدفا نصب عينيه.
ماديا أنا لست اقل من اى شاب خليجى قد يتقدم للزواج لها , نعم قد كنت قبل فترة من الزمن لاأملك من الدنيا شيئا ولكن الحمد لله الأحوال تتغير والله يرزق من يشاء, فعلا شباب الخليج اغنياء وبالذات فى الدولة التى اعمل فيها ولكن الله لم يقصر الغنى عليهم وحدهم هناك من هو منهم اغنى واقدر بإرادة الله سبحانه وانا وان كنت سأهاجر فذلك لأننى طموح وأرغب فى الحياة فى مجتمع متحضر وخالى من جزء العنصرية, مجتمع يكون التميز فيه لمن يستحق التميز فقط ولا غير , على عكس الحال فى دول الخليج , اعتقد انك تلمس ماعنى اذا كنت تقيم فى دولة خليجية .

هذه هى الحسنات فى ذلك الزواج......... المساويء صدقنى عمليا لن تأتى من ذلك الزواج فى حد ذاته, ولكنها تأتي من الواقع الخاطيء , لكن ماذا نفعل هو الواقع كما تقول.

فى النهاية انا اريد ان اقول لك ماذا سأفعل ببساطة , انا سأخبرها, إذا وافقت هى واهلها .. كان بها , إذا لم توافق هى وأهلها ساقول لها انى سأنتظرك لفترة فى حين تغيرت الظروف والأحوال, اتى اليكى , اذا رفضت نهائيا وكان زواجى منها هو كارثة بالنسبة لها فهى ارادة الله, لم أخسر ولم تخسر شيئا , وخلق الله لنا النسيان.

فقط لم تجب عن سؤالى المهم
هل من الممكن ان يصل الأمر الى حد قتل الأهل للفتاه؟؟؟؟
اسأل فقط حتى استعد بسلاح مناسب

تذكر دائما عمق المشاعر اننى احترم رأيك بشدة
وشكرا على مشاركتك الثمينة
قديم 17-07-2005, 04:24 AM
alex_toldo2002
عضو مميز ومثالي
alex_toldo2002 غير متصل  
محارب

اشكرك جدا على كلماتك التي خففت كثيرا عني....

بالنسبه لسؤالك .. هل من الممكن ان يصل الأمر لقتل الفتاه؟...

أعتقد على حسب تشدد أهلها... هل هم متعصبون جدا.. ام لا ...

ياريت حد من الاخوان يفيدك في هذا التساؤل بالذات..

واتمنى أن يجمعك الله مع من تحب ..

بالتوفيـــق..
قديم 17-07-2005, 09:27 AM
انامل ذهبيه
قـلم مـبدع
انامل ذهبيه غير متصل  
أخي .. بغض النظر عن رأيي في هذا الزواج ..

لا أعتقد المسئلة تصل لحد القتل ..الا اذا فقدت المرأة شرفها أو نوت الهروب معك .. هنا تظهر مسئلة القتل ..
والعوائل الخليجية تختلف فمنها المتشدد ومنها الاقل تشددا .. ومن الأفضل لك أن تدعها هي تفاتح أهلها ولا تتقدم الا في حالة موافقتهم ..

فإن فاتحتهم سيكون هناك احتمالان ..
اما انهم سيفكرون في الموضوع ويقلبون الامور ويسئلون عنك وعن خلقك وينظرون في موافقة الفتاة ومدى تقبلها ..
وإما سيكون رفضهم شديدا وصارما وسيمنعونها من الذهاب للعمل حماية لها وخوفا عليها ..

والأهم من كل هذا أن تجد قبولا لديها .. وهي أعلم بأهلها .. ربما استطاعت تمهيد الأمور بطريقة جيدة عقلانية ..
واستطاعت أن تظفر برضاهم وقبولهم ..

أسأل الله لك التوفيق ..

سبحانك اللهم وبحمدك٠٠ اشهد ان لا اله الا انت ٠٠استغفرك واتوب اليك٠٠
قديم 17-07-2005, 02:34 PM
محارب من الفضاء
عضو جديد
محارب من الفضاء غير متصل  
من كل قلبى المليئ بحبها اقول لكم شكرا

ـــــــــــــــ

_ يغلق _

ALBATOOL

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 17-07-2005 الساعة 02:42 PM