كل شئ عليّ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 01-06-2005, 05:52 AM
user55
عضو جديد
user55 غير متصل  
icon40 كل شئ عليّ

أخواتي المتزوجات أنا في بيت أهلي لما يطلب مني أحد شئ وأقوم بكل حيوية أجيبه تنهال عليّ الطلبات بعد ذلك فأجد نفسي أوتوماتيكياً أرسم علامات التعب على وجهي وأمط صوتي اييييييييييييششششششششش تبغى؟؟
لأوصل رسالة للإنسان اللي أمامي ألا يتعدى حدود الطلب، ولكن هذا الإجراء يسلب أنوثتي وطاقتي في المنزل فما بالك عندما أكون مع زوجي؟؟
كيف تواجهين سيل الطلبات؟ كيف تتصرفين لو كان من أمامك لا يقدر أنك تريدين الراحة ولو لبعض الوقت؟
لا أدري ولكن أعتقد أنه ليس من العدل أن يجلس الزوج أمام التلفاز يقلب المحطات وكلما يرى ظلك يطلب شيئاً يستطيع هو أن يجلبه بنفسه؟؟
كيف السبيل إلى التوفيق بين طاعة الزوج وتعليمه أمور بديهية مثل "إن كنت مشغولة،منهكة، تعبة حاول أن تتفهم ظروفي و تساعدني
والله يا جماعة الموضوع مقلقني لأني لا أدري أي الاستراتيجيات أتبع في بيت زوجي هل أكون نشيطة جداً على حساب نفسي بحيث أجلب الشيء قبل أن يطلبه أم أصارحه بأن يقوم ويحضر ما يريد؟
لأن الكسل أمر يتعوّد عليه الإنسان وأنا لا أريده أن يكون كسولاً
قديم 01-06-2005, 01:28 PM
draem
عضو دائم
draem غير متصل  
عااااااااااااااااااادي ياروحي انت وحدة مشاء الله نشيطه

وبعدين شغلك عند اهلك غير شغلك عند زوجك

ذكرتيني بالمثل :::

عند اهلي مالي حيل وعند رجلي كلي حييييييييييل

ويعطيك الف عافيه
قديم 02-06-2005, 12:57 PM
عاشقة اللودي
عضو مميز ومثالي
عاشقة اللودي غير متصل  
اختي والله ذكرتيني بنفسي
انا لست متزوجة بس عندي اهلي دايما يطلبون مني طلبات وخصوصا امي
كل ما تشوفني مارة تصيح على وتقولي تعالي شلي هاذي ودي هاذي
احيانا افعل ها الاشياء وبصدر رحب وبكل سعادة لانهم اهلي واذا ما خدمتهم من راح يخدمهم
ويكفي الدعوات الصالحة اللي ينشرح قلبي لما اسمعها ورضى الله من رضى الاهل
بس ااحيانا اتعب لاني تلاقيني كل مرة اتحرك وما اجلس وامي تضحك معي وتقولي احسن لك كذا رياضة والحركة زينة
هههههههههههههههههههه احيانا اعترض واقول تعيت ماحد في البيت الا انا ووووو
بس ارجع واخدمهم لانهم اهلي ورضاهم على لازم

كيف وكيف لو كان زوجي والله اخدمة بعيوني وخصوصا لو احبة ويحبني ويحترمني وما يقصر على بشي
اكون خادمة تحت رجولة هذا الاجر كل خدمة الزوجة وطاعتة كافي انة نشيط برة البيت وفي العمل اذا جاء للبيت يريد الراحة والهدوء

الله يوفقك في خدمة بيتك وزوجك يرضي عليك ربك ويعوضك بخير

التعديل الأخير تم بواسطة تقوى الله ; 03-06-2005 الساعة 10:16 PM
قديم 02-06-2005, 01:04 PM
عريس الغفــــله
عضو دائم
عريس الغفــــله غير متصل  
اختي user55 ...

هذا زوجك و من حقوقه عليك القيام بخدمته على اكمل وجه ....
قديم 02-06-2005, 01:43 PM
باسمه الحلوه
عضو مميز مثالي
باسمه الحلوه غير متصل  
ههههههههههههههههههههههههه
اختي الغاليه
والله شئ محير
بس انا اقلك مشكلتي وانتي اختاري ماتريدين
انا متزوجه ومثلك من يوم ماتزوجة كل شئ علي
وزوجي من النوع المتكل علي بكل شئ
حتى فنجان الشاي انا اجلس جنبه واصبه
ووكل ما يخطر على بالك
واتمنه رضاه حتى يرضى
وما اعتمد على الخادمه غير بالمساعده فقط
يعني انا لازم كل شئ اعمله
كمان اشيائه واشياء الاولاد انا
الي هي اختصاصه
وتجيني اوقات اكون نفسي اصرخ واقول ارحمني اشوي
بس مافي فائده للمراجعه
زوجي اتعود واي تراجع مني لو قليل
اعتبر مقصره
ويقول لي كسلتي لو كنت ابغى ارتاح قليل

لو علبه المناديل خلصت وما تغيرت
ويكون العلب الجديده تحتها بماشرتا بس عليه يمد ايده ويفتح الدولاب ويطلع العلبه ويفتحها ويضها
ياويلي ساعاتها يصرخ ويقول ماتنتبهي للي يخلص
والله يكون يمكن هو او ولدي جاه قبله وخلصها
واشياء كثيره على هذا الحال فوق ماتتصوري
انا بتكلم على اتفه الاشياء
ولكن الاشياء الي اقوم بها كثيره تعتبر انا كل شئ بالبيت معتمدين على
بس صدقيني كل هذا يسعدني
بس الي يزعلني عندما اتهم بعد كل هذا اني مقصره او انشغلت عنهم

ولكي مني كل الحب والتقدير
قديم 02-06-2005, 02:45 PM
memoota
قلم مبدع
memoota غير متصل  
بصراحة .. موضوعك مهم جداً .. وانا اعاني من نفس المشكلة ... وسأقول لك تصرفي البسيط تجاه هالموضوع

انا ايضاً زوجي من النوع الاتكالي جداً .. وهو ايضاً من النوع الذي يجلس على التلفاز ويبدأ سيل الطلبات الغير منقطعة ..

ولكن كذا مرة بصراحة تعصبت كثير . . يعني ما اجلس لحظات الا ويطلب شي ثاني .. فشو سويت

قتله : شوف حبيبي .. والله انا مو عشان اكره اخدمك .. ولكن والله حرام يعني على الاقل اطلب كل طلباتك مرة وحدة ..

وبالمزح قتله : يعني شو عاجبك طولي تمشورني كل شوية .. ؟؟؟؟

المهم الحمدلله الحين احسن .. كل ما يجلس على التلفزيون ويطلب شي اقوم بمرح واقوله يلا تذكر ... ما عندك شي ثاني تريده .. والحمدلله خفت الطلبات .. لان صرت اجمعها مرة وحدة ..

وهكذا

بس بشكل عام احس الرجال كلهم اتكالييييييييييييييييين بشكل كبيررررررررر بصراحة ..

وكأنه ماصدق يتزوج عشان يصير ملك .. مع انه ببيت اهله اكيد كان ما يسوي شي .. لان امه موجودة وخواته ...

الله يكون بعون الجميع ..

بصراحة رد على اختي الكريمة باسمة الحلوة .. والله الله يكون بعونك .. بس لازم شوية تكونين صريحة .. يعني بكرة لاسمح الله وبعيد الشر عنك اذا تمرضتي وجلستي يومين بس بالفراش .. كيف حال البيت راح يكون وحال العيال وابو العيال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

على الاقل خلي شغل ابو العيال عليكي .. وعودي ولادك اذا كبروا انهم يعتمدون على نفسهم .. من ناحية غرفتهم .. العابهم يرجعوها بمكانهم .. تبديل ملابسهم ؟؟؟

والله راح تتعبين اذا تظلين بهالشكل لان الانسان طاقته محدودة .. فانتبهي على نفسك

والله يعين الجميع

تحياتي
اختكم م

اللهم اني استودعك هذا الجنين فحسن في خلقه وخلقه واجعل عاقبته الى خير .. اللهم يسر حملي وولادتي .. آمين

اللهم احفظها واجعلها بارة بنا يارب .. وارزقها الصلاح في دينها ودنياها يارب العالمين
قديم 05-06-2005, 04:18 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
احب أذكر أخواتي الفاضلات ..

المرأة العاقلة هي التي تدرك مدى ما يعانيه الزوج في عمله حتى يوفر لها لقمة سائغة

هنية , لأنه وفر لها عناء السعي لطلب الرزق , فعناء الزوج في طلب الرزق ليس كخدمة

الزوجة في بيت زوجها , شتان والله ما بينهما , والمرأة الوفية لا تغض الطرف عن ذلك

وتشكر زوجها على ذلك قــال النبي صلى الله عليه وسلم (( لا ينظر الله تبارك وتعالى إلى امرأة لا تشكر زوجــها ، وهي لا تستغني عنه )) رواه النسائي وصححه الحاكم

وهذه الأمور قد نبه الشرع الزوجة , وحذر من كفران العشير ,,,

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : (( حق الزوج على زوجته ؛ لو كانت به قرحه ، أو انتثر منخراه صديداً أو دماً ، ثم بلعته ؛ ما أدت حقه )) ابن حبان و الحاكم وغيرهم .

قال صلى الله عليه وسلم :
أطيعي أباك . فقالت : والذي بعثك بالحق لا أتزوج حتى تخبرني ما حق الزوج على زوجته ؟ قال : حق الزوج على زوجته ؛ لو كانت به قرحة فلحستها، أو انتثر منخراه صديد أو دما ثم ابتلعته ما أدت حقه . قالت : والذي بعثك بالحق لا أتزوج أبدا . فقال النبي : لا تنكحوهن إلا بإذنهن . (حسن صحيح)

-------

وقال
قد عرفتك فما حاجتك ؟ . قالت : حاجتي أن ابن عمي فلانا العابد . قال : قد عرفته . قالت : يخطبني، فأخبرني ما حق الزوج على الزوجة ؟ فإن كان شيئا أطيقه تزوجته . قال : من حقه ؛ أن لو سال منخراه دما وقيحا فلحسته بلسانها ؛ ما أدت حقه، ولو كان ينبغي لبشر أن يسجد لبشر ؛ لأمرت المر أة أن تسجد لزوجها إذا دخل عليها ؛ لما فضله الله عليها . قالت : والذي بعثك بالحق لا أتزوج ما بقيت الدنيا . (صحيح لغيره)

---- صحيح الترغيب / للعلامة المحدث الألباني

وقال:

( لو تعلم المر أة حق الزوج، لم تقعد ما حضر غداؤه و عشاؤه ؛ حتى يفرغ منه ) صحيح الجامع للألباني
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .

التعديل الأخير تم بواسطة جمر ; 05-06-2005 الساعة 04:28 PM
قديم 06-06-2005, 12:05 AM
Wingz_of_Hope
شيف مع مرتبة الشرف
 الصورة الرمزية Wingz_of_Hope
Wingz_of_Hope غير متصل  
بــس أخي الكريم جمر الحياة أخد و عطا..

يعني لازم هو يقدر أحياناً ..بعــدين حلو التعــاون في الحياة الزوجية..

و في نســاء بتشتغل لتعين زوجها في هذه الحياة..فلو كان إتكالياً جداً..إرهــــاق بالنسبة
للمرأة..
قديم 07-06-2005, 12:39 AM
user55
عضو جديد
user55 غير متصل  
شكراً على التفاعل
حبيبتي دريم الله يهنيك برجلك
عاشقة اللودي أتفق معك بأن الأهل أغلى شئ في الوجود، ويا رب يرزقك بابن الحلال تسلمين على المشاركة
عريس الغفلة الرسول صلى الله عليه وسلم وهو خير الرجال كان يقوم بالكنس ويخصف نعله ويساعد أهل بيته، إذا كان الإنسان يقدّر زوجته وعنده همه لإرضائها ما أعتقد أنه يثقل عليها الطلبات
تقول "الخدمه على أكمل وجه" أسألك أين ينتهي حد الخدمة؟؟ أليس للمرأة حقوق أيضاً؟ أنا لا أطلب أكثر من أن تضع نفسك مكان زوجتك !

أختي العزيزة باسمه الحلوة أنا أمي كانت مثلك يوم تزوجت عوّدت أبوي على التفريك (التهميز) وكل البيت يعتمد عليها... اللحين رفعت الراية البيضا كأنو سُحبت منها طاقتها وهمتها. اللي أبغي أقوله لك إن بعض الناس إذا ما صرحتي لهم بأنك" بشر" يعاملونك كآلة . إذا كنت إنسانة سعيدة ستسعدين من حولك أما إن كنت تشعرين بالظلم فكيف حيكون طعم كاسة الموية من يدك؟؟ أكيد بدون ابتسامة ولا وجه مشرق إذن نحن في النهاية نحرص على أن تسير الحياة لمصلحة الزوجين
Memoota أسلوبك ذكي في التعامل شكراً على النصيحة الحلوة
Wingz of hope لا فضّ فوك أخي/أختي
قديم 07-06-2005, 03:19 AM
mayae
عضو جديد
mayae غير متصل  
اولا اريد ان اوضح ان العلاقة الزوجية اساسها الحب و التفاهم ولهذا يجب على الطرفين ان يتعاون كل واحد
منهما على الاعباء بمافي ذلك مشاغل البيت, فليس واجب على المراة خدمة الزوج على اساس ان ذلك مفروض عليها
بل لان ذلك يذخل في اطار الرعاية وليس الخدمة وياتى ذلك بالتفاهم يعني ان المراة لو كانت مريضة او متعبة
من حقها على زوجها ان يقوم بخدمتها و والاحاديث المذكورة على ان الله لا ينظر للمراة التي لاتشكر زوجها او
الزوج على زوجته ؛ لو كانت به قرحة فلحستها، أو انتثر منخراه صديد أو دما ثم ابتلعته ما أدت حقه
هل هذه الاحاديث صحيحة لان الاسلام اعطى المراة حقها كما اعطى الرجل حقه

مواقع النشر