الى هند كايزن ولوفتي - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-2016, 12:43 AM
  #51
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 6,283
Lofty غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح لكن هل الترتيب البسيط يدخل كذلك في الوعيد
انا لا أبحث عن فتوى ابحث عن قناعه

هل يحق للملتحي ترتيب الزوائد ولا يحق للمرأه ترتيب الزوائد

ولكي لا نقع في النمص نأخذ بالحيل وهي الحلق كما أنه محرم تغير السواد نأخذ بالحيله ونستخدم صبغ بلون بني غامق لنحصل ع الاسود...

اتعبتك لوفتي هل لي بكلمات تجعلني لا أفكر بمثل هذي الافكار
مع علمي أن إختلاف العلماء في الفروع شي طبيعي وأتعبت نفسي ولم أجد مخرج رغم إرتياحي الشديد لهذه المحاوره التي خرجت منها بأمور ورح أدونها بإذن الله في سجل الملاحضات كي لا أنساها


بكل حبٍ و فرحٍ يا متفائلة ....

أسأل الله ان يزيدك راحة و هناءً ...

★ إعلمي جيدا اختي الحبيبة ان المقارنة تكون في نفس الصنف ...!!
فمثلما حُرِّم علينا النمصُ ، مُنِعَ - ذلك - على الرجال ايضا ( و هذا ما نراه شائعا بين شريحة كبيرة و العياذُ بالله )

★ ثم إن من النساء من تنبتُ لهن لحية فكان الاجدر نتفها درءً لمفسدة المنظر و جلبا لمصلحة التجمل و لا يدخلُ هذا في تغيير خلقِ الله قط !!

★ الاخذُ باللحية يكون بُغية تعديلها دونما تركها شعثاء !!! و لا يمكن مقارنة هذه الحالة بالحاجب الذي جلعه الله ناعما مصففا مرتبا دونما حاجة لقص أو مشط ...!!
أما إذا كان شعر الحاجب طويلا أشعثا ( حالة شاذة ) مشوها للمنظر ، أجاز العلماء تعديله قدر المنفعة ( بدون الافراط ) .....

ببساطة ، فالمعادلة متساوية تماما بين الطرفين !!
__________________
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 13-02-2016 الساعة 12:45 AM
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 01:04 AM
  #52
متفائله200
موقوف
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 3,354
متفائله200 غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
بكل حبٍ و فرحٍ يا متفائلة ....

أسأل الله ان يزيدك راحة و هناءً ...

★ إعلمي جيدا اختي الحبيبة ان المقارنة تكون في نفس الصنف ...!!
فمثلما حُرِّم علينا النمصُ ، مُنِعَ - ذلك - على الرجال ايضا ( و هذا ما نراه شائعا بين شريحة كبيرة و العياذُ بالله )

★ ثم إن من النساء من تنبتُ لهن لحية فكان الاجدر نتفها درءً لمفسدة المنظر و جلبا لمصلحة التجمل و لا يدخلُ هذا في تغيير خلقِ الله قط !!

★ الاخذُ باللحية يكون بُغية تعديلها دونما تركها شعثاء !!! و لا يمكن مقارنة هذه الحالة بالحاجب الذي جلعه الله ناعما مصففا مرتبا دونما حاجة لقص أو مشط ...!!
أما إذا كان شعر الحاجب طويلا أشعثا ( حالة شاذة ) مشوها للمنظر ، أجاز العلماء تعديله قدر المنفعة ( بدون الافراط ) .....

ببساطة ، فالمعادلة متساوية تماما بين الطرفين !!

والله أعجز عن شكرك اختي لوفي كلامك هذا وصل لأعماقي ...
لدرجة أني صورت الشاشه

جزاك الله ألف خير ....

تعبت وأنا أنمق كلامي باللغه العربيه 😅 ورجعت عامي
حبيت تزيدني من كلامك من ناحية الاستسلام وعدم الخوض في كثرة الجدال مع النفس في هذا الأمر بالرغم أني أبحث ولا أميل لهواي اذا وجدت من وافقني بل أستمر بالبحث ...

ومادري شفتي رد سابق لي ذكرت فيه رأيك في ردود الشيخ الحبيب علي الجعفري
لانه رد على اشكالات كانت في نفسي كثيره ...

اكرر شكري❤️
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 01:08 AM
  #53
متفائله200
موقوف
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 3,354
متفائله200 غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

أستاذتنا الغاليه هند أعتذر منك لاني لم أرد على كل ردودك لكي لا يتشعب الموضوع من ناحية اضرار التقشير ومضار التقويم لكن كل ماذكرتيه أوافقك الرأيي فيه واشكرك جداً ع وضعه هنا ..

انتظر ردك ع ردودي الاخيره وجزاكم الله عني الف خير
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 01:16 AM
  #54
متفائله200
موقوف
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 3,354
متفائله200 غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

توي أنتبهت لردك عن رأيك في الشيخ الحبيب

شكراً لك عزيزتي
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 07:57 AM
  #55
هند (أمة الله)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية هند (أمة الله)
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 1,740
هند (أمة الله) غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
نعم رغم ذلك أحلوه اغلب العلماء لانه كما قالت الاخت لوفتي لا فيه زياده او نقصان رغم ضرره ع الحاجبين وأزيدك من الشعر بيت كثرة استخدامه يكثف شعر الحاجبين وممكن تضطر الى عدم الاستغناء عنه أو ربما يصل بها الهوى الى النمص
1- فتوى العلماء هي اجتهادات شخصية و بشرية
تحتمل الصواب و تحتمل الخطأ ..
و هي تتأثر بمدى المام المفتي بالأضرار الناتجة عن ما يُسأل عنه
و مدى قدرته على قياسه على أمور مشابهه.

مثلا : التدخين اليوم يُجمع العلماء على تحريمه لأنه قد ظهرت أضراره
بشكل جليّ و واضح لم يعد أحد يستطيع انكارها
بينما أول ما ظهر التدخين لم يكونوا يحرمونه بالاجماع لأن القاعدة الفقهية
تقول أن الأصل هو التحليل مالم يثبت سبب للتحريم .

2- لذلك أمرنا الله تعالى لسؤال أهل الذكر ( أهل الإختصاص )
فأنا اسأل الطبيب عن ما يضر صحتي لأنه اختصاصه .
و أسأل العالم الديني عن ما يضر ديني لأنه اختصاصه

فإن اجتمع العالم و الطبيب على أن النمص مضر للدين و الدنيا
فمعنى ذلك أني ألقي بيدي للتهلكة إن فعلته ..
و أني أخسر ديني باللعن و أخسر دنياي بالمرض المستعصي .

3- بالنسبة للتشقير فأنا أميل أكثر إلى قول علماء الدين الذين حرموه
بسبب أن فيه تحايل .. قياساً على قصة اليهود ( أهل السبت ) الذين
تحايلوا على تحريم الله تعالى للصيد عليهم يوم السبت
فما كان منهم إلا أن نصبوا الشباك في يوم الجمعة و أخذوها ما فيها من أسماك
يوم الأحد.. و زعموا بذلك أنهم لم يرتكبوا المحرم .

4- بالنسبة لقولك أن التشقير يكثف الشعر فهذا الأمر نخلص منه لاحتمالين :

الأول : أن منطقة الحاجبين تأثرت وتضررت من مادة التشقير
مما أدى إلى كثافة نمو الشعر كنوع من زيادة الحماية لهذه المنطقة
و هي إحدى آليات عمل الجسم البشري العلاجية الذاتية التي خلقه الله عليها .

الثاني :أنه نوع من الإملاء الذي يمليه الله تعالى للعصاه و الظلمة
و هو نفس ما حصل مع اليهود أصحاب السبت أنهم لما آرادوا التحايل على أمر التحريم
ضاعف الله عدد الأسماك التي تقترب من شواطئهم بأعداد هائلة يوم السبت و بقية الايام الاسماك قليلة
و هو نوع من مضاعفة الإمتحان و الابتلاء للإنسان ليظهر الله مقدار إيمانه و التزامه
و مدى كبح هوى نفسه .. ليميز الله الخبيث من الطيب .

5- إن صح الإحتمال الأول و أن الجسم يكثف الحاجب علاجاً و وقاية للأضرار
التي تعرض لها نتيجة وضع المواد الكيماوية عليه
فهذا يدل أن هناك ضرر طبي ناتج عن التشقير لم يعرفه الأطباء أو بعضهم
و هو مالم يصل كمعلومة أكيدة لعلماء الدين و إلا لأفتوا بالاجماع بتحريمه .

و سأعطيكِ مثال :
اللولب الذي تركبه المرأة لمنع الحمل يقول بعض الأطباء أن العلماء الدين الذين
أفتوا بجوازه أخطئوا في ذلك .. لأن آلية عمل اللولب أنه لا يمنع الحمل
بل يمنع التصاق البويضة المخصبة ( الجنين ) بجدار الرحم فيحصل اجهاض له منذ البداية
فتظنه المرأة دم حيض و ما علمت أنه حمل ساقط .

فالعلماء الذين أباحوا تركيب اللولب لم يعرفوا آلية عمله الحقيقية و أخذوا بالظاهر .

6- لذلك كان أمر الفتيا أمر عظيم و عظيم جداً في الاسلام .. لأنه قول في دين
الله سبحانه و تعالى و شرعه و منهجه .

.
__________________
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .. و احفظوا عني :
إن لم تكن إنسان إرادة تلتزم بفعل ما تريد فكن إنسان شغف و أحب ما تريد الالتزام به و ستنجح بإذن الله .
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 08:34 AM
  #56
هند (أمة الله)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية هند (أمة الله)
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 1,740
هند (أمة الله) غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
كلامك صحيح لكن ماذا عن الاخذ جزء بسيط منه للترتيب كما يحصل في التشقير من اسفل الحاجب نسبة بسيطه
1- الشعرات الخفيفة التي في الجزء السفلي من الحاجب و التي ترغب المرأة في إزالتها
هذه هي موضع الابتلاء الحقيقي .. لأن ازالة الحاجب أو الجزء الأعلى الكثيف
معلوم أنه قبيح جداً و يحول شكل المرأة لشكل مخيف

بينما الشعيرات القليلة و الخفيفة التي في الأسفل ازالتها سهل و يجعل شكل الحاجب مرتب
و عندما تضع المرأة المكياج يكون شكل المكياج أجمل بدون هذه الشعرات القليلة .

هذا هو موطن الإختبار الحقيقي لقلب المرأة هل هي أمة لله تفعل ما يرضيه سبحانه و تعالى
و تجتنب ما يغضبه أم أنها تتبع هوى نفسها ..
و تريد أن ترضي فلانة و علانة حين يُثنين على جمال حواجبها .

2- العقل يقول : لماذا أخسر ديني و نعيم ربي و جنته
و أخسر دنياي و نعيم صحتي و عافيتي ..
لأجل أن أكون أجمل في عيون زوجي أو عيون صديقاتي أو عيوني
ماذا سينفعني إعجابهم عندما أحترق في نار جهنم و العياذ بالله
و ماذا سينفعني إعجابهم عندما أتألم و أتقلب على فراش المرض .

بالعكس زوجي سيتخلى عني و يقول امرأة مريضة لا فائدة منها و يذهب يتزوج عليّ بأخرى سليمة
و كذلك صديقاتي سيجدون أن الجلوس معي أمر مُتعب لهم و لا يجدون متعة ولا فائدة معي .

3- السؤال المهم : لماذا رتب الله تعالى عقوبة اللعن و الطرد من رحمة الله للنامصة
رغم أن البعض يقول أنها مجراد شعرات قليلة لا تضر و لا تنفع ؟

أولاً : المعصية ليست بحجمها و إنما تُقاس بعظمة من تعصيه
فمعصية الله تعالى الحكيم ذو القوة المجيد ذو الجبروت و الملكوت العزيز الجبار المتكبر .
ليست كمعصية مخلوق ضعيف لا يملك من امر نفسه شيء .

2- لأن في النمص تكذيب لله سبحانه و تعالى فقد قال تعالى :
( الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنسَانِ مِن طِينٍ )
السجدة :16
ثم تجي المرأة و تقول هذه شعرات زائدة ليس حسن شكلها و يجب ازالتها .

كما فعلت اليهود و كذبت الله سبحانه قال تعالى :
( وَقَالَتْ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ
وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِنْهُمْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمْ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ
كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَاراً لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَاداً وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ﴾


و الله أعلم
__________________
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .. و احفظوا عني :
إن لم تكن إنسان إرادة تلتزم بفعل ما تريد فكن إنسان شغف و أحب ما تريد الالتزام به و ستنجح بإذن الله .
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 09:05 AM
  #58
هند (أمة الله)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية هند (أمة الله)
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 1,740
هند (أمة الله) غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

خضاب الشعر بالكتم ليس فيه تحايل على تحريم الصبغ بالسواد
لأنه يجب خلطه مع الحناء ..

و قد كان الصحابة رضوان الله عليهم يفعلونه
خاصة عندما يخرجون للجهاد في سبيل الله حتى يراهم أعداء الإسلام
شباباً أقوياء فيرتعبون منهم .

اقرئي الفتوى جزاكِ الله خيراً
https://islamqa.info/ar/7227
__________________
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .. و احفظوا عني :
إن لم تكن إنسان إرادة تلتزم بفعل ما تريد فكن إنسان شغف و أحب ما تريد الالتزام به و ستنجح بإذن الله .
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 09:44 AM
  #59
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 6,283
Lofty غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
والله أعجز عن شكرك اختي لوفي كلامك هذا وصل لأعماقي ...
لدرجة أني صورت الشاشه

جزاك الله ألف خير ....

تعبت وأنا أنمق كلامي باللغه العربيه 😅 ورجعت عامي
حبيت تزيدني من كلامك من ناحية الاستسلام وعدم الخوض في كثرة الجدال مع النفس في هذا الأمر بالرغم أني أبحث ولا أميل لهواي اذا وجدت من وافقني بل أستمر بالبحث ...

ومادري شفتي رد سابق لي ذكرت فيه رأيك في ردود الشيخ الحبيب علي الجعفري
لانه رد على اشكالات كانت في نفسي كثيره ...

اكرر شكري❤

السلام عليكم اختي الكريمة ورحمة الله تعالى و بركاته ...

الحمد لله أولا و آخرا على هذا الفضل ...
فما التوفيقُ إلا بالله سبحانه و تعالى ...
و أسأله جل في علاه السداد فيما بقي و طلبتنيه ....
اللهم آمين

أما و السبيل للإستسلام فسهل يسير على كل مسلم يعرف الله حقَّ معرفة !
فلا يحتاجُ منا جهدا قط ، إلا تفكراً و تدبراً وهما كالآتي :

★ مكانة حبِّ الله في النفوس : و بما أننا مسلمين منَّ الله علينا العيشَ بين موحدين أمثالنا ، و عودنا - هذا الوسطُ الطيب - حبَّ الله لنَأَلَفَ إستشعاره في النفوس و إحساسه العظيمُ في المُهجِ و الصدور !.
لكن سرعان ما تنقشع حرارة شمس عشق الواحد الاحد و تنفجر عيون المحبة الفطرية الحقةِ حينما جدال محاربِ أو مخالفٍ لدينِ الله و رسوله صلى الله عليه و سلم إخلاصا لمكنونِ المودة الصادقة !
هكذا هي المعادلة الثانية ..
فانك بيننا و الاختُ هند كايزن جزاها ربي جنان الخلدِ ، تبحثين سُبُلَ الاقناع بالسؤال ليرتاح قلبكِ -هذا من حقكِ و لا خلافَ فيه و لا نقاش - من صراعٍ داخلي !
و في المقابل نجدُ قُرناءَنا و هوى نفوسنا أشرَّ أعداءنا و أولَّ المحاربين و المخالفين لديننا ، فنستشعر رغبة متناقضة داخلية ، إحداها ترغبُ ( النفس و الهوى ) و الاخرى تُأنِّبُ ( الفطرة السليمة المنتصرة لله ) ، ..... ليتدخل الدينُ بفيصلٍ قاسم توج جهادَ النفس و نصبه مكانةً سامية !!!
بل و وضع قوانينَ و حدود حمراء مُنعت تجاوزها، و عوقِب من خالف الأمر و لم ينهى النفس عن الهوى، و جَزى - في المقابلِ - الطائعين خير مكافأةٍ و جِنان !!

فكان إذا التالي :

★ الاجدر و الأولى : طاعة اللهِ حُبا و إخلاصا قبل الاستجابة لاوامره خوفاً من زجرٍ و عقاب !!!
★ مخالفة العدوان: النفس و القرين ! ، لتميل الاولى لمعصية بتشجيعٍ من الثاني و دفع و تحفيز لما يخالف أوامر الله و نواهيه سبحانه ...
★ التفكر في صدقِ نبوة محمد صلى الله عليه وسلم .. فما جاءنا به الا لفوزٍ و نيلِ خير الدارين !
★ مراجعة اياتِ غدر الشيطان للبشرية و كيف توعدهم شرا بإستداجهم لمعصية الله و مخالفة نواهيه بكيدٍ و حيلة ...
★ من ترك شيئا لله ابدله الله خيرا منه : فمن ترك نمصا طاعة لله و إخلاصا عوضه الله خيرا مما كانت يبغيه من النتف !!

فالاستسلام تمرين نفسٍ و ترويضها اتباع النهج السليم حتى الاستقامة الآلية .....

و لي كامل الاستعداد للاجابة عن اي سؤالٍ آخر !


وفقكِ الله
__________________
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 13-02-2016 الساعة 09:48 AM
رد مع اقتباس
قديم 13-02-2016, 11:27 AM
  #60
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 6,283
Lofty غير متصل  
رد: الى هند كايزن ولوفتي

تصحيح : فمن تركت نمصا طاعةً لله و إخلاصا له ، عوضها الله خيرا مما كانت تبغيه من النتف !!!
__________________
أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:07 PM.


images