زوجي وانا واهله وضعف الشخصيه رجل الرجال و انليمتد ،،، - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 17-06-2014, 04:43 PM
سكوووووون
عضو جديد
سكوووووون غير متصل  
زوجي وانا واهله وضعف الشخصيه رجل الرجال و انليمتد ،،،

السﻻم عليكم*ورحمه الله وبركاته*انا خﻻااااااااص مااتحمل العيشه معاه ادري اني مقصره بس هو مقصر مليون مرهانا ام لولد وبنت ولﻻسف الثالث بالطريق ،،،، الله يجعله خير حملت به ةانا دوبي مسويه قيصري قبل 6 شهور ،،،،، حذروني من التعب ولما نزل معي نزيف عطوني مثبت وقالوا حاولي ماتشتغلي ابد ،،،، راااااحه انا من غبائي رجعت شقتي عشان ولدي يرتاح بالشقه توه 3 سنين بس مايرتاح اﻻ هناك ،،،،ابوه 24 ساعه عالنت مره شات ومره اسهم وماخفي كان اعظم ،،، المهم اوول زواجنا كان مقدرني ومع اﻻيام صار مايعبرني يخليني باﻻيام عشان يمشي اهله ويفسحهم وﻻقلت له ليش وانا قال هم مايبونك ،،، طيب اقوله عزضني يقول مو فاضي وسكت على هالشي لما وقع الفاس بالراس قال انا طالع مكه اول شي قال القصيم ثم سمعته يقول بالتلفون ﻻاخته مكه المهم قد جهزوا كل شي من تذاكر وغيره ،،،، المهم هو كانه حاس بتانيب الضمير ﻻني وقتها اقوله جيب من برا اكل ويجيب ،،،، لكن اﻻدهى يوم رحت اناقشه وقلت له الحين كم بتقعدونمن يوم قال مدري شمالي شرقي مااااايعطيك اجابه ابدا المهم قلت متى بتروحون عشان توديني ﻻاهلي قال انا حجزنا اﻻربعاء قلت مافكرت توديني معكم خاصه ان الروحه لمكه قال ﻻتقلقيني ومدري ايش انا رايح اعالج امي ،،،المصيبه جايها نفس تعبي ومافكر يعالجني قلت مايخالف امه ،،، قلت يعني ماراح تدخلون الحرم قال مدري عنهم قلت ليش تخاف من اهلك وشخصيتك ضعيفه قددامهم قال هاذولي اهلي قلت امك ماعندي مشكله بس حتى اختك كانها مسويه لك عمل ،،،، قال انا كنت ابوديك مكه بس الحين مو موديك قلت كذاب تعبت كذب ماراح توديني اعرفك ﻻزم تشاورهم وبعدين اذا هو تمشيه مايبوني تحرمني من بيت الله ليش ،،،، قال اصﻻ انتي مهمله في بيتك واتكاليه وانانيه كانه يقول صفاته هو ،،،، قلت انا جرح قيصري ماراح اشتغل بالبيت جيبلي شغاله وغير كدا جايني نزيف وتقول الدكتوره لو جاك النزيف ثاني بنظطر ننومك بالمستشفى يعني غيري ينام عند اهله وانا جيت عشان ولده مايرتاح عند اهلي ،،،، يقول من اخذتس وانتي كدا انا ماانكر كنت متبلده ﻻني ماقد تحملت مسؤؤليه عند اهلي بس عرفت خطاي والحين هددني قال ياتطلقين واﻻ اتزوج غيرك ،، المصيبه انه محسسني انه متزوجني خدامه وعشان اجيب له عيال بس يعني عالنت ثم يروح ﻻمه ثم ينام بس هاذي حياته لدرجه قلت مااحس بوجودك بالبيت احس بفراغ عاطفي قال هاذي مشكلتك مو مشكلتي وش الحل معاه*سايسته بس مافي فايده والقشه اللي قصمت ظهر البعير روحته لمكه وتخييري بين الطﻻق او الزواج بغيرك
قديم 18-06-2014, 09:18 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : زوجي وانا واهله وضعف الشخصيه رجل الرجال و انليمتد ،،،

ابنتي الكريمة
نسأل الله العلي القدير أن ييسر أمرك ويفرج كربك ويبدل عسرك بيسرين
1- ذكرتي تقصيرك وتقصيره.
2- بان لك طبعه بعد الزواج بفترة وسكتي فزاد ولم تبادري لحل الموضوع قبل الحمل الاول.
3- لا تبادرين بأي حل ايجابي اي لا تفعلي شيء له مقابل ما يفعل بل تنتظري منه أن يعدل من نفسه.
4- لم تذكري نقلك المشكلة لأحد من أهلك ليقف معك.
5- خدمته وتأدية واجبك له وتحملك لإهمال حقوقك وقود لقوته وتماديه في الغلط
النصيحة
فرقي بين كونك زوجة وأم وبادري بأي فعل ايجابي يبين له اعتراضك ورفضك لسلوكه وانقلي الموضوع لعاقل من الرجال من أسرتك ليعينك على التفاهم معه والنظر في الخيارات التي عرضها عليك ولا تقرري أنت فالمشاعر السلبية تسيطر عليك
ومعنى كلامه (لن اتغير أو لا أملك التغيير ) فتصرفي بالقبول او بقية الخيارات

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 18-06-2014, 09:27 AM
سكوووووون
عضو جديد
سكوووووون غير متصل  

كيف افرق بين اني اكون ام وزوجه ممكن توضيح ربي يسعدك
قديم 18-06-2014, 09:28 AM
سكوووووون
عضو جديد
سكوووووون غير متصل  

وعلى فكره اول زواجي كان ياخذني معاهم بس باﻻخير قال هم مايبونك تطلعي معهم يكفي طلعاتك مع اهلك مع ان اهلي وربي يجي باﻻشهر مايشوفون الشارع اﻻ يامستشفى يادوام بس انا مو ضروري اروح معهم وغير كدا اﻻ استراحه بالعيد فقط

التعديل الأخير تم بواسطة سكوووووون ; 18-06-2014 الساعة 09:30 AM
قديم 18-06-2014, 09:40 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
وضح لك المشكله من البداية (أهلي ما يبونك) ومهما كان السبب فلا علاقة له بما بينكما من حيث شخصيتيكما
وهل هو المسؤول عنهم أم هناك غيره وهو (الولد الحبيب بينهم الهين لامه فتعتمد عليه) فإن كان كذلك فهذا بر ستجدينه من ولدك اذا كان بعمره وخدمته لاهله من بره لامه واذا كان الموضوع تضامن هو واسرته على رفضك فهذا يحتاج لعاقل من اهلك.
التفريق بين كونك زوجه وكونك ام
علاقتك بهذا الرجل هي الزوجية وفيها حقوق وواجبات متبادلة لا علاقة لها بالاولاد ويجب ان تؤدى كاملة وانتبهي لهذه القاعدة التنازل عن الحقوق يؤدي لإهمال الواجبات
وكونك أم هذا جانب بينك وبين أولادك وهنا حقوق وواجبات وعاطفة لا يجب أن تطغى على جانبك الزوجي ولا تكن بابا لتسخيرك كزوجه على حساب كونك ام.
وبالتوفيق

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 18-06-2014, 01:40 PM
سكوووووون
عضو جديد
سكوووووون غير متصل  

ايوه هو الولد الحبيب ﻻامه
طيب الله يسعدك بعدد البشر وش هي حقوقي كزوجه عليه معليش تحملني ماعندي ام تنصحني ربي يحفظها ويمد بعمرها ماعندها اﻻ اطبخي واغسلي ومالك حقوق وﻻادري وش حقوقي
قديم 28-06-2014, 09:45 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
حفظك الله لوالدتك وحفظها لك ومتعة ومتعها ببرك
وترفقي بالوالدة فهي اعطتك خلاصة تجاربها في لمس الواقع من وجال مجتمعك وهو أنه يب عليك أداء ما لهم وتحملي ما ينقصونه من حقوقك لانهم يستغلون القيادة في مصالحهم من غير إنصاف من أنفسهم إلا من رحم ربي فتقول لك لا تخوضي معارك لا تنجح
والصواب أن تقول اتق الله في نفسك وزوجك ليجعل الله لك مخرجا ويبدل عسرك بيسرين
وحقوقك هي السكن والاطعام والكسوة وكل ما يلزم للزوجة بالمعروف مما يقدمه مثله لمثلك مع العشرة بالمعروف.
واكقاعدة عامة
إذا أرضيتي الله في زوجك وفي الخلق رضي عنك وأرضاه وأرضاهم عليك فقلوب الجميع بين اصبعين من أصابعه.

موضوع مغلق

مواقع النشر