عصبية زوجي ستنهي حياتنا.. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 10-07-2013, 07:35 AM
123الكادي
عضو جديد
123الكادي غير متصل  
عصبية زوجي ستنهي حياتنا..

السلام عليكم .. مبارك عليكم الشهر الفضيل اللهم اكتبنا من صوامه وقوامه وعتقائه من النار..
سأذكر لكم مشكلتي مع زوجي وأتمنى منكم المساعده في حلها ..
انا متزوجه منذ 14 عام وعندي 4 أطفال .. في بداية زواجي كنت سعيده جداً مع زوجي،،
لكن في السنوات الأخيره أصبح زوجي عصبي جداً حتى أولاده يخافون منه ،، في البيت كل الوقت متوترين بسبب كثرة تهزيئه لأولاده على أي تصرف ممكن يفعله أي طفل في أي بيت،،
ومن الأمور المتعبه أيضاً في السنوات الأخيره معه أنه سلبي جداً في كل شيئ فلا يفرح بشيئ جديد ولا يحب السفر،، فهذه السنه الخامسه التي لم نسافر فيها،، الهدايا عنده شبه معدومه ،، كلام الحب انتهى في السنوات الأولى من الزواج،، سكنّا في بيت جديد من سنه تقريباً فأثثته من مالي الخاص فأنا معلمه تدينت وأخذت قروض وهو فقط عليه النقد ،، ان اشتريت تحفه قال ستُكسر قريباً وان فصلت كنباً قال لن تفرحي به كثيراً ،، حتى غرفة نومنا أشتريتها قبل فتره بسيطه وكل تعليقاته عليها انها لن تدوم سنه الا وكل شيئ فيها متخلخل،، يعني تحطيم بكل شيئ في حياتنا،،
اصبح عصبياً حتى معي وأحياناً يستهزئ بي ،،وللأسف أنا تعودت على طبعه هذا مما جعله يتمادى لأنه وجد من تتحمله ولا تغضب منه ،، فقط بعض الأحيان انقد عليه واقول خفف من عصبيتك لأجل صحتك ،،
قبل عشر
أيام تقريباً ذهبنا لمنتزه عائلي كان شبه فارغ من الناس،،فاتجه نحو مجموعة نساء وسألني هل هذا المكان مناسب فقلت : لا الأفضل نبعد عن هذه العوائل ،، فغضب جداً وبدأيصرخ علي ،، فقلت أنت سألتني وأنا أجبتك فقط..
رجعنا وذهبنا لمكان آخر وكان صامتاً لايكلمني ولا ينظر الي واذا كلمته يرد بنبرة حاده جدا ووجه غاضب فتركته ولم احدثه،،
رجعنا للبيت وقت النوم،، ومن الغد كان على نفس الوضع غاضب ولا يكلمني قلت له مالذي أغضبك أنا لم أقل شيئ يجعلك بهذه العصبيه فغضب أكثر وقال باستهتار لا أنت لم تفعلي شي ،،
مللت من تعامله فاستشرت دكتور في العلاقات الأسريه،، وبعد عدة اسئله منه عن حياتنا معاً وعن شخصيته وعن شخصيتي قال : يجب عليك انت الاستمرار في السكوت وعدم الكلام معه وبنفس الوقت يجب أن تتزيني في البيت بكل أنواع الزينه المحببه له،، ولو حاول التحدث معك لا تحدثيه ،، والسبب على حد قوله أنني عودت زوجي كل مره أرضى عليه بدون إعتذار منه ،، وأن هذه المره يجب أن أغير من شخصيتي وأعوده على الإعتذار اذا أخطأ علي ،،
عملت ماطلب مني وفي يوم من الأيام كانت نفسيته جيده وكان يلاعب أطفاله وأنا كنت أضع العشاء دخل الي ونظر في المطبخ ثم خرج خارج المنزل فلما قدمت العشاء كان خارجاً بدأنا أنا والأولاد ،، وبعد دقائق دخل وتغير لون وجهه لأننا بدأنا قبل حظوره ،، وأنا لاأعلم بأنه سيأتي لأنه خرج وأنا أضع العشاء ولم يقل شيء فتوقعت أنه تعشى خارج المنزل،،
جلس أمام السفره ونحن نتعشى ولم يبدأ معنا،، وبعد مانتهينا قام الى المطبخ ووضع لنفسه العشاء وخرج في الملحق الخارجي وتعشى لوحده،،
وبعدها عند النوم جاء بفراش وفرشه في غرفة الجلوس ونام لوحده،، فأخبرت الدكتور بتصرفاته هذه فقال لاعليك أكملي ماقلته لك ،، قلت له يادكتور زوجي عنيد وحقود وأخاف أن يكرهني ،، فقال لا هو فقط يتغلى عليك ،، يعرف أن قلبك لن يتحمل وأنك ستراضينه ،، لكن اتركيه على ماهو عليه،،
والآن له ثلاثة أيام يأكل لوحده وينام لوحده وأولاده يتعامل معهم بشده وخشونه وعصبيه بلا سبب،،
أرسلت له رساله أخبرته بها عن موقفي يوم العشاء وأني لم أعلم أنه سيرجع ليتعشى معنا ولم يرد علي ..
هذي هي مشكلتي الآن أرجوا منكم ارشادي للتصرف الصحيح معه ؟؟
قديم 10-07-2013, 09:38 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  
رد : عصبية زوجي ستنهي حياتنا..

عزيزتي فيه كثير رجال وازواج عقد مثل زوجك واولهم المخفي اللي انا عايشة معاه
زوجك شخصيته منتقده لازم تقرئي عنها في قوقل اكتبي كيفية التعامل مع الشخصية المنتقده
يعني بيحب ينتقد كل شي فقط لانه انسان يحس بعقدة النقص وما عنده ثقة في الناس اللي حواليه ولا نفسه
المنتقد من وجهة نظري وبعد معاناة
احسن حل هو التجاهل نعم تجاهلي أي كلمة وافعلي العكس
يعني اذا قالك ليش شعرك هيك او لبسك هيك او البيت هيك
احكيلو والله انا عاجبني وهذا اهم شي
لما تاكدي له ثقتك بنفسك وانه مهما انتقد ما راح يهز شعره فيك هناك راح يوقف عن انتقاده
وايضا زوجك فيه صفة السيطرة بيحب يسيطر ويكون هو القائد بتوقع نمط شخصيته شمالي شرقي
المسيطر يا حبيبتي علاجه تكوني مثله بالظبط
المسيطر بدو مسيطر مثله
قديم 10-07-2013, 10:02 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  

هو لا مانع من الاستشارة ..
ولكن زوجك انت أخبر به وبطباعه ..
وإذا احسست بان اقتراح الاستشاري لا يتوافق مع طبيعة زوجك فلا يجب تنفيذه حتى لا تتطور الأكور للاسوأ كما حصل ..

الله يعينك ..
قديم 10-07-2013, 08:04 PM
123الكادي
عضو جديد
123الكادي غير متصل  

متفائله بالله وأم الدانه شكراً لمروركم وتعليقكم ،،
أنا أبي حل للمشكله الحاليه أنا صعبه إني اراضيه لأني ماغلطت عليه،،
وهو ماأظن بيتنازل ..

مواقع النشر