ابغى استشيركم - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 12-06-2013, 01:44 AM
ماماm
عضو جديد
ماماm غير متصل  
رد : ابغى استشيركم

انا والله مقدرة وضعه وماطلب منه ابد واقوله انا بشتري اغراض العيد بس ابغاكم تقولولي تصرفي صح او خطا انا بس اخاف يتعود وهو مايرضى اني اخد من اهلي او اخبرهم
قديم 12-06-2013, 03:20 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

مو قلتي مديون ب 6000 ؟؟؟

طيب كيف كان من قبل معاك ؟

و هانت ،،، كلها كم شهر و يسددهم ..

أنا زوجي أقل شي مديون 50 ألف ، و في تزايد ..
و عادي .. ماخدة الحياة ببساطة ..

و ما يبقى من راتبه حاليا غير ( مية ريال )
قديم 12-06-2013, 05:01 AM
لمسة غروب
عضو مثالي
 الصورة الرمزية لمسة غروب
لمسة غروب غير متصل  

يابنت الحلال عادي الرجال مزنوق وهذا زوجك مو غريب وبعدين قالك كم صرفتي اعطيك اشلون تبين يقولها من نفسه
طيب هو قالك ’’
مشي حالك بكرة ربي يفرجها عليه ويعوضك اذا معك اصرفي مافيها شي اذا ساعدتي نفسك ولا اشتريتي شي لبنتك

ولك الاجر اذا ساعدتي وكثر الله خير حافز
قديم 13-06-2013, 03:37 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماماm مشاهدة المشاركة
انا والله مقدرة وضعه وماطلب منه ابد واقوله انا بشتري اغراض العيد بس ابغاكم تقولولي تصرفي صح او خطا انا بس اخاف يتعود وهو مايرضى اني اخد من اهلي او اخبرهم

الغاليه اسمحيلي أنا قبل لاكتب ردي دايما احط نفسي مكان الشخص الصاحب المشكله واتصرف على اساس انا من هالناحيه راح اقولج

انت موقفج سليم بس في حال رافض تاخذين من اهلج ليش بالله ؟؟ وين عايشين ؟؟ فكر بمبادئه ومافكر فيج ولا في متطلبات حياتج اليوميه ماعنده كثر الله خيرج وقدرتيه خلنا نتكلم بالعقل وبالحق بعيد عن المثاليه الزايده واللي مالها اي موقف من الاعراب
قوليله اذا سكتلك مرة ومرتين وعشر تقدير لك ولموقفك لاني احبك واعزك المفروض انت بدورك اتقدرني اني بنت وابا اصرف على عمري ماراح اطلع بوسط الناس وايدي قاصره
مقدره وضعك لانك ابو عيالي بس تقولي صبري وصبري وانت ماعندك انا يوم باخذ ماباخذ من ناس غرب باخذ من ابويه واخويه واماه من اهلي اذا على جي ناخذلنا خيمه ونسكن بوسط البر عشان بالمره مانصرف ..

مع احترامي لج بس هذا موب موقف صحيح من زوجج على باله الافين مالت الحافز بيكفونج بيسدونن حوايجج .. ( انا بنت موب متزوجه وكل شهر اصرف فوق 5000 درهم مصاريف شخصيه على نفسي هذ وانا موب معرسه كيف لو معرسه اكيد احتاج اكثر
نسيتي انج زوجه وطلبات الزوجه تفوق طلبات البنت اللي موب متزوجه والزوجه دايما تحب اتجدد بكل شي عشان زوجها لا فديتج فكري فيها بمنطق وتكلمي بصوت مسموع..
فهميه موقفج بكل هدوء ووضحيله انج قادره تصبرين مرة ومرتين وعشر بس الحاله اللي فيها خلته يتعود
يتأمر عليج ويمشي كلامه رضيتي او مارضيتي ..

أسفه على الاطاله بس موقفج جي سلبي الواحد كل سنه من عمره ينقص اذا ماتهنيتي في عز شبابج متى بتتهنين ؟؟
وربي يصلح حالكم

التعديل الأخير تم بواسطة بنت بوظبيxAD ; 13-06-2013 الساعة 03:47 PM
قديم 14-06-2013, 01:46 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

عزيزتي..

أنت أعلم بحال زوجكِ منا.. وأدرى كيف يدبر زوجكِ حاله وحال أسرتكما بما يتبقى من راتبه، وأدرى هل زوجكِ ينفق هذا المتبقي على ضروريات وأساسيات أم على كماليات وكلام فاضي.

كما أنك أدرى بطبيعة زوجكِ وهل هو رجل بحق ولكن ظروفه الصعبة هي التي تكبله أم أنه قد يستغل موقفكِ ويتملص من مسؤوليته نحوكِ ونحو ابنتكما.

وبناءً على هذا تستطيعين أن تقدري الموقف بشكل عام.

أفهم ترددكِ في طلب النقود وعدم رغبتكِ في الإثقال عليه .. ولكن في النهاية هو زوجكِ .. لا أقول اطلبي بزيادة.. ولكن اطلبي في حدود المعقول . وحتى لو اعتذر وتعلل بعدم قدرته فلابد أنكما مررتما في حياتكما معاً بمواقف ستساعدكِ دون شك في معرفة ما إذا كان رفضه بخلاً وطمعاً في مالكِ أم عدم قدرة بالفعل.

أما وأنه قد عرض عليكِ المال بالفعل وطلب منكِ أن تخبريه كم أنفقتِ فلم يكن عليكِ أن ترفضي.

الأمر الآخر.. إن كنتِ تستطيعين تدبر أمركِ والاحتمال فلا تطلبي شيئاً من أهلكِ.. فهذا تصرفٌ لا يليق ويقلل من قيمته وقدره في نظرهم.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 14-06-2013, 02:00 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
مو قلتي مديون ب 6000 ؟؟؟

طيب كيف كان من قبل معاك ؟

و هانت ،،، كلها كم شهر و يسددهم ..

أنا زوجي أقل شي مديون 50 ألف ، و في تزايد ..
و عادي .. ماخدة الحياة ببساطة ..

و ما يبقى من راتبه حاليا غير ( مية ريال )

حبيبتي يا روح..

هي لم تذكر زوجها بكم مديون.

هي ذكرت أن راتبه 6000 ولا يبقى منه إلا 2500 أو 3000.

وحالياً ليس معه سوى 1500.

وما داما متزوجان من سنتين فأتوقع أن الدين لن ينتهي قريباً.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 14-06-2013, 02:20 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

مشكورة يا مهرة الغالية ..

قرأتها غلط شكلي ، على بالي مديون فقط ب 6000 ريال و ما بقي الشهر هذا من راتبه غير 1500 ..

فتوقعت إنها فترة شهرين و تنتهي المشكلة ..

مواقع النشر