الطيب ما ينفع معاه - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 16-05-2013, 05:20 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
رد : الطيب ما ينفع معاه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع هادف وقيم

اثناء متابعتي حال هذان الزوجان طُرحت أمامي بعض التسائلات أشدد على كل زوجان يمران بنفس هذا الموقثف وغيره من المواقف المشابهة ان يعنوا بها حتى تتضح لهم الرؤية لحيرتهم تماماً

ما شخصية الزوجة ، ما شخصية الزوج ؟ كيف هي علاقتهم ببعض بصفة عامة ؟ ما سبب المشكلة ؟ كم عدد سنين زواجهم ؟ ما سبب خلافاتهم السابقة وكيف كان يتم حلها ؟ هل هي المرة الاولى التي تبادر بها الزوجة لاعادة المياه لمجاريها ؟ هل كانت هي المخطئة ام الزوج ؟ وغيرها من التساؤلات

موضوع جميل وهدفه راقي ونبيل جداً

بارك الله فيك حبيبتنا Beta وجزاك الله كل خير
قديم 16-05-2013, 05:56 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الإيمان مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع هادف وقيم

اثناء متابعتي حال هذان الزوجان طُرحت أمامي بعض التسائلات أشدد على كل زوجان يمران بنفس هذا الموقثف وغيره من المواقف المشابهة ان يعنوا بها حتى تتضح لهم الرؤية لحيرتهم تماماً

ما شخصية الزوجة ، ما شخصية الزوج ؟ كيف هي علاقتهم ببعض بصفة عامة ؟ ما سبب المشكلة ؟ كم عدد سنين زواجهم ؟ ما سبب خلافاتهم السابقة وكيف كان يتم حلها ؟ هل هي المرة الاولى التي تبادر بها الزوجة لاعادة المياه لمجاريها ؟ هل كانت هي المخطئة ام الزوج ؟ وغيرها من التساؤلات

موضوع جميل وهدفه راقي ونبيل جداً

بارك الله فيك حبيبتنا Beta وجزاك الله كل خير
وبارك فيكِ وجزاكِ كل خير على مشاركتك الطيبة
فعلا .. يجب على الشريك أن ينظر جيدا في حيثيات مشكلته وجوانب شخصيته وشخصية الشريك بكل تجرد وبكل حيادية قبل أن يقرر الأسلوب الأنسب للتعامل . فغالبا نختار ما يريحنا على المدى القصير ولا ننظر للمدى البعيد كما لا ننظر للمصلحة العامة للأسرة ككل وهذا قمة الأنانية .
لكن عزيزتي ألا ترين أن لكل مشكلة جانبان يشتركان بالخطأ ؟؟؟ لم يصدفني أي مشكلة لغاية الان لم يكن الخطأ مشتركا بين الجانبين ...
ليس بالضرورة أن يكون مسيئا ومبادرا بالاعتداء ليكون مخطئا فربما كان قراره الخاطئ أو ردة فعله الغير مناسبه للموقف سواء بتطرف اللين أو تطرف الشدة هو ما جعله مشتركا بالخطأ

أشكرك مرة أخرى على مشاركتك وإثرائك للموضوع
قديم 19-05-2013, 01:05 PM
مدن السلام
كبار شخصيات المنتدى
مدن السلام غير متصل  

يفك التثبيت
مع وافر الشكر اختي الكريمة

احيانا يجب ان نفقد ذواتنا كاملة لكي نستعيدها كاملة ...
قديم 19-05-2013, 04:50 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

لكن عزيزتي ألا ترين أن لكل مشكلة جانبان يشتركان بالخطأ ؟؟؟ لم يصدفني أي مشكلة لغاية الان لم يكن الخطأ مشتركا بين الجانبين ...

في هذه الحالة يكون الاثنان يفتقران للنضج النفسي الذس يؤهل لفهم كيفية التعامل مع الشريك وبما يتناسب مع شخصيته

ليس بالضرورة أن يكون مسيئا ومبادرا بالاعتداء ليكون مخطئا فربما كان قراره الخاطئ أو ردة فعله الغير مناسبه للموقف سواء بتطرف اللين أو تطرف الشدة هو ما جعله مشتركا بالخطأ
نعم وهذا ما قصدته في السطر السابق ، وهذا ايضا يدخل ضمن نقص او عدم امتلاك المهارات اللازمة للتعامل مع النفس اولا، وثانيا بكيفية التعامل مع شخصية الشريك ، ما يحب وما يكره ومتى تكون الشدة ومتى اللين ، بالاضافة للافتقار لسبل التواصل بين الشريكين

أشكرك مرة أخرى على مشاركتك وإثرائك للموضوع [/QUOTE]
جزاك الله خيرا ، استمتعت بمشاركتي في الموضوع الهادف بارك الله فيــــــــــــــــــــــــــــــــك
قديم 21-05-2013, 07:28 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

ياعيني على سيناريو الحوار، حسيت نفسي بمسلسل بدوي ههه أو أنك تحاولي تقلدي اللهجة السعودية بشكل عام، بس جات بالوسط (طخه) فسقطت هذه الكلمةل الفلسطينة في النص فحاست أبو السيناريو

عموما ما فيه احلا من لما يحاول العربي يتكلم اللهجة السعودية تلقينه يحس أنه ضابطها وهو بوداي وهي بوادي يعني عادي تجي كلمات من لجته جايه عرض ودي أسمعها منك صوت سجليها يا بيتا

عموما نرجع للموضوع أبن آدم ضعيف، ومثل ماقلتي حرام على ناس يحبون بعض تحصل بينهم مشاكل لمدة طويلة، الحب شريان الحياة ومائه الذي لا تدور الناعورة إلا بتدفقه، وياليتهم رأوا تلك البيوت التي ضربها الجفاف لاحياة ولا حب فيها ليدركوا ماهي اللذة والسعادة التي تكتنفهم.
قديم 21-05-2013, 11:34 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
ياعيني على سيناريو الحوار، حسيت نفسي بمسلسل بدوي ههه أو أنك تحاولي تقلدي اللهجة السعودية بشكل عام، بس جات بالوسط (طخه) فسقطت هذه الكلمةل الفلسطينة في النص فحاست أبو السيناريو
اممممم بس احنا ما بنحكي طخ أو طخت .. بنقول جاب راسها أو رضخت له أو كسر راسها .. طخت سرقتها من منتدانا .. بس شو جنسيته ما بعرف

عموما ما فيه احلا من لما يحاول العربي يتكلم اللهجة السعودية تلقينه يحس أنه ضابطها وهو بوداي وهي بوادي يعني عادي تجي كلمات من لجته جايه عرض ودي أسمعها منك صوت سجليها يا بيتا
أصبح أنا بوادي وهي بوادي .. والله ما دام فكرتني بحكي سعودي معناها أكيد هي بوادي وأنا بوادي ..انا كنت بفكر حالي بحكي اماراتي ههههههههههههههههههههههه
ربي يسعدك .. ضحكتني وأنا مصبحة بهم ما يعلم فيه الا الله .. أثاري الأولاد يكبر همهم معهم مو يصغر كل ما كبروا ..

عموما نرجع للموضوع أبن آدم ضعيف، ومثل ماقلتي حرام على ناس يحبون بعض تحصل بينهم مشاكل لمدة طويلة، الحب شريان الحياة ومائه الذي لا تدور الناعورة إلا بتدفقه، وياليتهم رأوا تلك البيوت التي ضربها الجفاف لاحياة ولا حب فيها ليدركوا ماهي اللذة والسعادة التي تكتنفهم.
أي والله .. الحب نعمة ما بحس فيها الا من فقدها .. ولما يكون المحب بمعاناه مع حبيبه ومو قادر يتفاهم معاه يصير مو حاس بالنعمة هاي أكثر وأكثر ..
بينما يقدر أن يعيش حبه ويستمتع فيه لو أضاف عليه شوية احترام على شوية تفهم لطبيعة الحبيب وشخصيته فيتعامل معاه بحسب الحالة وحسب الموقف .. مو لازم دايما جاف على اعتبار انه ما ينفع معاه الطيب أو لين دائما على اعتبار انه حساس ... شد وارخي .. لين واجمد .. مرة هيك ومرة هيك

كيف اللهجة الفلسطينية معك ؟؟ فهمت عليي ؟؟
قديم 22-05-2013, 09:00 AM
أبوياسر,,,
عضو جديد
أبوياسر,,, غير متصل  

الذين يسامحون بعد العقاب أو لا يعاقبون بتاتا

هم أصحاب القلوب البيضاء
هذه نقطة

النقطة الثانية : المؤمن يلتمس المعاذير (الاعذار)
بعض الناس لو زل أحدهم زلة حسبها طول عمره وهو لا يرى نفسه ربما كان أسوأ منه

الله يجعل قلوب سليمة طائعة بيضاء

شكرا على مثل هذه المواضيع القيمة وشكرا على ردك ونصيحتك لي سابقا

التعديل الأخير تم بواسطة أبوياسر,,, ; 22-05-2013 الساعة 09:02 AM
قديم 22-05-2013, 09:44 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوياسر,,, مشاهدة المشاركة
الذين يسامحون بعد العقاب أو لا يعاقبون بتاتا

هم أصحاب القلوب البيضاء
هذه نقطة
صحيح
النقطة الثانية : المؤمن يلتمس المعاذير (الاعذار)
بعض الناس لو زل أحدهم زلة حسبها طول عمره وهو لا يرى نفسه ربما كان أسوأ منه
أكيد
الله يجعل قلوب سليمة طائعة بيضاء
امين
شكرا على مثل هذه المواضيع القيمة وشكرا على ردك ونصيحتك لي سابقا
الشكر لك أخي على سعة أفقك وتقبلك النصح ...
أسعدني أن مشاركتي كانت ملحوظة بموضوعك ..
الحمد لله ...

مواقع النشر