أهل الزوج !! - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 29-04-2013, 06:09 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
رد : أهل الزوج !!

الأخت الكريمه " إمرأة من مكان ما "
أرى في النبذة الصغيرة التي أوردتيها عن معاناتك مثالا يُحتذى في الصبر العظيم والمعاناة
هل تفضلتي أختي الكريمه بكتابة تجربتك ليستفيد منها غيرك ويتعلموا منك شيئا من الصبر ؟
لا سيما أني أرى حالات في المنتدى لنساء يطلبن الطلاق من أزواجهن على أمور أقل بكثير
مما مررت به , لعل قصتك تُحدث شيئا من التوازن النفسي لديهن وتهون عليهن مشاكلهن
وتجعلهن ينظرن للأمور بإيجابية أكبر .. أشكرك جدا على مداخلتك .

أشكركم على مداخلاتكم وتشريفكم موضوعي
الأخ الكريم " مشكلتي زوجتي "
أتفق معك بما تفضلت به , وجواب سؤالك موجود بمداخلة الأخت " صباح العود "
والأخت " سكرآ " وكذلك الأخت " إمرأة من مكان ما " التي تمثل حالتها معاناة كبيرة وربما استثنائيه
لظلم أهل الزوج , فضلا عن الزوج نفسه , وكذلك أخيها .. الله المستعان .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 29-04-2013 الساعة 06:11 AM
قديم 29-04-2013, 09:48 AM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

اخي الكريم ابو حكيم 1 انتظرت امس ردك على ماكتبته هنا بفارغ الصبر طول اليوم وانا ادخل واخرج من المنتدى

اشكرك على موضوعك .. واشكرك على ردك الكريم واحيطك علما بانني كتبت كثيرا هنا في المنتدى عن ما عانيت ومازلت اعانيه ومعرفي السابق كان ... هبة الرحمن ... والكثير من الاخوات والاخوة هنا يعرفونني
هذا هو رابط قصة حياتي http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=240075
قديم 29-04-2013, 11:49 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امراة من مكان ما مشاهدة المشاركة
اخي الكريم ابو حكيم 1 انتظرت امس ردك على ماكتبته هنا بفارغ الصبر طول اليوم وانا ادخل واخرج من المنتدى

اشكرك على موضوعك .. واشكرك على ردك الكريم واحيطك علما بانني كتبت كثيرا هنا في المنتدى عن ما عانيت ومازلت اعانيه ومعرفي السابق كان ... هبة الرحمن ... والكثير من الاخوات والاخوة هنا يعرفونني
هذا هو رابط قصة حياتي http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=240075

أهلا بك أختي الكريمه هبة الرحمن ..
بالتأكيد أنت معروفة في المنتدى وأعرفك بمعرفك القديم ولم أكن أعلم أنك غيرتي معرفك
وأعتذر أنني تأخرت بالتعقيب على ردك لانشغالي أمس .

إذا كان لديك أي أمر تتوقعي أنني أقدر أن أساعدك به , فيشرفني ذلك .
قديم 30-04-2013, 09:55 AM
ريفاان
VIP
 الصورة الرمزية ريفاان
ريفاان غير متصل  
Talking رد : أهل الزوج !!

حياك الله ياعسا ربي يرزقك بالزوجه الي تتمناها واكثر

وتحطك بعيونها انت وامك ومن غلاتك تحشم كل من له صله فيك

ندخل بالموضوع
الهوشات بين الزوجه والحموله احس العينات هذي ماعد موجوده
راحت العادات والتقاليد بين الزوجه وام زوجها وخواته
الغالب الان العلاقات الرسميه فقط

والدنيا دين مثل ماتسوي بيجيك لو بعد حين او بيكون بعيالك. هذه قاعدة امي

والزوجه هي الي تقدر تسوي لنفسها مكان واحترام عند اهل زوجها
وعلاقتي باهل زوجي اللهم لك الحمد لي معزه خاصه عندهم
مع ان لابد من حركاتهم الغبيه
بس مااحلا من التطنيش واحراجهم بحسن التعامل معهم مع الايام يتغيرون كثير
وبنسبه لمرت الاخ بنسبه لي احترمها وقدرها مع ان فيه بعضهن الله يهديهن وسلوب تعاملهن

بس مايهمني اعملهن اولا بطيب اصلي وثانيا علشان اخوي ليه انكد عليه بامور مالها داعي حياتنا مب واقفه ع تعاملها معنا اهم شي اخوي ومرتاح معها
الاهم
اخوي وعيالهم داخلين طالعين ع امي يكفينا وهن الله يحفظهن

عاد حنا من النوع الي نقدس الاخ نتحمل كل حاجه ونتغاضه عن اشياء

مقابل اخواني وراحتهم وعلاقتي فيهم

التعديل الأخير تم بواسطة ريفاان ; 30-04-2013 الساعة 09:57 AM
قديم 01-05-2013, 07:25 PM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

حياك الله أختي الكريمه ريفان وأهلا بك
أشكر لك دعائك الطيب الذي استشعرت صدق كلماته
وأشكر لك تواجدك بموضوعي ومشاركتنا بتجربتك
وجزاك الله خيرا .
قديم 02-05-2013, 12:17 PM
فجر الاعياد
كبار شخصيات المنتدى
فجر الاعياد غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
تختلف وجهة النظر وتتباين الأراء ,,,
وكل يحكي حسب مارأى وسمع وعاش ,,,
ولكن ,,,
الجميع يتفق بأننا سنعيش هذا الدور فالزوجه هي أيضا أخت زوج وستكون أم زوج في المستقبل ,,
وهكذا ,,,
لذا لانستطيع أن نحصر جميع الظروف والمواقف ,,,
بأن أهل الزوج دائم هم الظلمه المتسلطين ,,,
فربما أيضا ,,,
وأنا أعرف حالات أهل يبتلون بزوجة ابنهم وتكون نقمه عليهم ,,,
جزاك الله خير ,,,

قديم 02-05-2013, 11:04 PM
دموع بريئه
عضو جديد
دموع بريئه غير متصل  

السلام عليكم
حبيت اشارك في الموضوع واقول ان تربية الشخص إهي إللي تحكم تصرفاته يعني انا تربيتي ماتسمح لي اني اتطفل واتدخل بشي مالي خص فيه حتى لو كان اخوي واستحاله اني اخرب حياة اخوي او اسيئ لزوجته
وابي اتكلم عن علاقتي مع اهل زوجي من بدايتها غلط وانا أحط كل الحق على زوجي لانه ماحط حد للامور اللي تصير وهذي بعض المواقف
في الايام الاولى من زواجنا كانوا اهل زوجي عماته وخالاته وبناتهم يزورونا في البيت وانا فوق في شقتي فخالاته وعماته يسألون وين مرت اخوكم فجات وحده من خوات زوجي تناديني ونزلت معاها وانا اسلم على اهلهم إلا تقول اخته الثانيه ناديتوا البزر والكل جلس يضحك علي وزوجي عادي عنده الوضع
وغير تدخلاتهم وتعليقاتهم على لبسي وعباتي
وزوجي يمشي كلامهم علي إلبسي مثل خواتي وزوجات اخواني وامي تقول عباتك فيها لمعه واجد واختي تقول شنطتك ألوانها فاقعه لاتطلعين فيها مره ثانيه حسسني إني متزوجه عايلته كلها يتدخلون في كل شي لبسي عباتي شعري حتى إذا بغيت اشتري شي ينزل لامه وخواته ويشاورهم وكل وحده تشور عليه بشي ويطلعوني ما افهم وفي الاخير يشتري الشي اللي سعره رخيص وإللي مدحوه امه وخواته مع إنه كان مقتنع من قبل برايي
اي طلعه اطلعها لازم امه او وحده من خواته تكون معاي او بنت اخته لانها في عمري اذا كنت معزومه لزواج او عيد ميلاد وحده من صديقاتي بنت اخته لازم تكون معاي اذا بروح لوحده من قرايبي والد اومريضه امه معاي كرهني في عمري
واليوم إللي بعده القى التفاصيل كلها عند زوجي كل كلمه قلتها او حركه سويتها يعلمونه فيها جواسيس معاي في كل مكان
في المدرسه بنت اخته معاي في الفصل نفسه ونفس الشي تراقبني
ومن جهه ثانيه تفضح فيني لبنات المدرسه اي شي يصير بحياتي مع زوجي هوشه او اي سالفه تصير تسولف فيها للبنات
وزوجي عادي عنده وإذا سمع اني تكلمت معاها كلمه هاوشني وقال عني ام المشاكل
وحقوده
إذا بغيت اطلع واهو في الدوام طبعا اكون ماخذه اذنه وإذا نزلت امه و أخوانه الشباب يسألوني وين رايحه ومع منو ومره من المرات اخوه طلع وراي ويراقبني يشوف منو اللي بركب معاه وانا راكبه مع اخوي في السياره ولما قلت لزوجي قالي انتي سيئة ظن
وامه الله يسامحها يوم ماتنزل الرواتب تقنعه انها بتاخذ راتبه وبتحطه عندها بالتجوري واي وقت يبي ياخذ من فلوسه ياخذ لان معاه مفتاح ويعطيها الراتب كله وبدون مايقولي
وما اكتشف إلا لما تخلص المئه ريال اللي معاه ويبي ياخذ غيرها وتكون امه مقفلة باب الغرفه إللي فيها التجوري وطبعا كل هذا عشان تعرف مصاريفنا وكم اخذ من راتبه وشنو شرى وكم عطاني
لما صار عندنا عيال قنعته ان يخلي الراتب في حسابه واي وقت يسحب افضل من انه يتعطل وامه ماتكون موجوده
اهلي من تزوجت زاروني 3مرات وبعدها حلفوا مايدخلون بيتهم لان ام زوجي تقط عليهم نغزات واهم داخلين البيت
وغير سوالف الغداء إللي أطبخه وتحط فيه عيوب الدنيا دسم كثير ومالح وماصخ
وتجيب من طباخها وتقول لزوجي اكل من طبخي لاتاكل من طبخ زوجتك وانا اموت من القهر وزوجي مبسوط بأمه ﻷانها خايفه عليه
في ولاداتي الثنتين سببوا لي مشاكل حتى المستشفى اللي بولد فيه تحكموا لازم حكومي وحرام مستشفى خاص وكلنا ولدنا بحكومي جاء لي زوجي وانا في غرفة الطلق يبي يطلعني على مسؤوليته ويوديني مستشفى حكومي يوم درى ابوي تضايق وقاله انا بتكفل بمصاريف المستشفى وابوي إللي دفع
اغراض اعيالي بالحسره شريتهم واغلبهم امي شرتهم لي رحت فصلت فراش لسرير ولدي طقم مع سلة الشكولاته يوم دروا وقالهم زوجي عن السعر أمه بتصيح وتقوله الفلوس نعمه من ربنا وانت تقطها على مظاهر فاضيه ليه ماتشتري جاهز مثل الناس بدل هالخساير طبعا الكلام صار قدامي وزوجي حلف إنه مايجيب الطقم وان كلام امه صحيح وغيرها من السوالف إللي تعور القلب
امه وخواته يعاتبونه بان بنتي ماتنزل وتتلعب مع اعيالهم بعكس عيال اخوه وامهم السنعه معودتهم ينزلون ويلعبون وصار يلزم علي اني اعودها تنزل وتجلس مع عماتها وتلعب مع عيالهم وماتصعد بنتي إلا وإهي مضروبه وشعرها مبهدل واهو عادي عنده عسل علىقلبه اعيال اخوه واعيال خواته
عيالي شافوا الضيم من اعيالهم ولدي واهو بعمر6شهور خذاه زوجي وقالي طبخي انتي الغداء وولدي بخليه شوي عند امي
مالحقت عليه إلا هم راشين بعيونه مبيد حشرات سببوله إلتهاب تورمت عيونه وتلعوز وزوجي حتى كلمه ماتكلم
وبنتي ضربوها بعلاق الملابس بوجهها ونزلوا الدم منها يوم تكلمت وعصبت لما شفت الدم ينزل هاوشني ويقول اني احط بالي وبال اطفال وانا بزر مثلهم
والله لو بحاول اذكر جميع المواقف ماراح انتهي
انا في بيت اهلي من شهرين والمشكله ذكرتها في موضوع" حياتي على وشك الانهيار"
زوجي حاول يرجعني لبيت اهله بعد المشكله إللي صارت بوعود مثل كل مره لكني رفضت ولزمت على سكن مستقل بعيد عن اهله وإهو رافض الموضوع بتاتا
ومدري شنو راح يكون مصيري معاه..

التعديل الأخير تم بواسطة دموع بريئه ; 02-05-2013 الساعة 11:06 PM
قديم 03-05-2013, 07:32 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

الأخت الكريمه فجر الأعياد
والأخت الكريمه دموع بريئه
أشكر لكما مروركما والتعقيب .

مواقع النشر