جاني عريسين في الأسبوع والله محتاااارة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 16-04-2013, 05:59 AM
الصابرة لي ربها
عضو دائم
 الصورة الرمزية الصابرة لي ربها
الصابرة لي ربها غير متصل  
Unhappy جاني عريسين في الأسبوع والله محتاااارة

جاني عريسين في الأسبوع والله محتااارة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أحبائي الكرام :
أبغى أستشير بموضوعي والله والله محتاااااارة ولا طوال اليوم وأنا قاعده افكر أبغى احد يعطيني رأيه بصرااااااحه الله يسعدكم ريحوني بنصايحكم
انا فتاة غير متزوجة وعمري 24 جاني عريسين في نفس الأسبوع بديت استخير في الأول وجاني الثاني المهم العريس الأول :
عمره 25 ومتدين ماشاء الله وبيسكني في بيت لوحدي بس المشكلة في المهر بيعطيني 10 ألف فقط والعرس نص بنص يعني شراكه ومايبغى ينزف ولا يلبس الخاتم ولا يقطع الكيك في يوم الملكة يقول بسويها في الغرفة بيني وبينه يقطع ويلبس ..
والثاني :
عمره 24 وطيب وسمعت عن امه مره مره طييييبه ماشاء الله عليها بس المشكلة بيسكني مع أهله في بيت واحد يعني بيعطيني غرفه وحده وعنده أخت مطلقه في البيت ...
انا محتارة بين الاثنين اول عاجبني فيه عشان السكن بس المشكله في المهر انا ماعندي ماااانع يعطيني 10 بس المشكله في إخواني يقولو لا المهر مررره قليييل حتى 20 قليل كيف ترضى 10
والله راسي يوجعني من كلامهم يقولو رجعو المهر ولا يزيدها ...
والثاني بيعطيني المهر أكثر من 10 بس المشكله السكن مع أهله ...
ياااناااس أعطوني رأيكم والله والله تعبت من التفكييييييير
أبوي وأمي يقولو أستخيري استخير اي واحد فيهم الأول منتظرين الرد والثاني منتظرين الرد
الله يسعدكم ويدخلكم الجنه من غيييير حسااااب
أنتظر كم ياحبايبي
قديم 16-04-2013, 06:28 AM
بنت جده2013
عضو جديد
بنت جده2013 غير متصل  
رد : جاني عريسين في الأسبوع والله محتاااارة

اغلب الي قلتيه مو اهم شي بالزواج والمفروض مايكون هوا السبب الي يحدد مصيرك يكون مع مين
مااتكلمتي عن اخلاق كل واحد فيهم
وخلي اهلك يسالو اقرب الناس لهم وبدقه
اغلب الناس لو تساليهم عن احد راح يمدحوه ويطيروه السماء وبعدين لما يطيح الفاس بالراس تطلع لك البلاوي وتعرفي ان كلام الناس كدب
خلي اهلك يسالو عن الاتنين مزبووووووط
واستخيري الله
وربي يكتب لك الخير
قديم 16-04-2013, 06:40 AM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  

المفروض ما تتقبلوا عريسين في وقت واحد
يا اختي عريس واحد البنت تتعب من التفكير كيف اذا كانوا اثنين
المهم توكلي على الله و فوضي امرك له و استخيري الله
و فعلا مثل ماقالت بنت جده الاخلاق و الايمان و طريقه التعامل مهمه جدا
اطلبي من اهلك ان يسالوا عليه جيدا
ارجو لك من الله التوفيق
قديم 16-04-2013, 07:11 AM
Bushra~
عضو مميز
 الصورة الرمزية Bushra~
Bushra~ غير متصل  

....~

خذي ورقة وقلم
وسوي جدول للعريسين
واكتبي الايجابيات والسلبيات للعريس الأول بعدين ايجابيات وسلبيات للعريس الثاني
طبعاً حسب رغبتج فقططططططططططط ....

يعني الجدول هذا انتي اللي اتسوينه وتكتبيه ما تشاركين حد في الأفكار
وبعدين شوفي كفة منو أقوى من الثاني وإتكلي على الله

الله يسعدج ويهنيج ...
قديم 16-04-2013, 09:48 AM
الهدوء عنواني
عضو نشيط جدا
الهدوء عنواني غير متصل  

ماشالله تبارك الله ,,,

شوفي وانا اخوك , انتي تفكيرك ومقارنتك بالعريسين غلط , الاول عشان المهر متردده والثاني عشان بيسكنك ببيت اهله , الي بيسكنك ببيت اهله معك حق بس الاول اشوفها اهون مهر قليل بس للمستقبل اعيش ببيت مستقل

طيب فكري شوي لقدام بالمستقبل , الاول بتعيشي انت وهو لوحدكم والثاني ببيت اهله وبغرفه لوحدك ياليت شقه تنبلع

من غير نقاش وتفكير ارشح لك الاول والسبب : سكن لوحدك تستقبلي فيه اهلك وصحباتك وتعيشي براحه وسلام لوحدكم وخصوصيه الخ...

اما الثاني لا والسبب : اتوقع راتبه على قده وصعب يفتح بيت ويسكنك عند اهله وانتي تسمعي عن مشاكل اهل الولد مع حرمته مو شرط تكون امه , ممكن اخته , ممكن خالاته لما يجون , يعني صعبه شوي تعيشي وسط اهل زوجك الافضل تبتعدي عنهم واذا عشان المهر بيدفعو اكثر , ترا سهله اهل الخير يساعدوه او اخوانه يدفعوله حق المهر وبعد كذا بالمستقبل ممكن تعاني من الماده

والاول افضلك بدون تردد واذا عالمهر والكماليات والفشخره مالك ومالها دام مو مقتنع فيها ومتدين ممكن تفكيره انه تشبه بالغرب
مع ان امره غريب بصراحه مهر 10 الاف عمري ماسمعت بها , بس انتي بكلا الحالتين المهم بالزواج الستر والاستقرار والراحه النفسيه , وهذي الي بتدوم معك عمرك كله , واذا بترفضي عشان المهر , الفلوس بتروح وتجي , بس الواحد يدور عالاستقرار والراحه النفسيه لو يدفع فلوس عشان يحصل عليها كان دفع

وممكن العكس الثاني الي بيسكنك ببيت اهله يسعدك اكثر من الاول , بس هذي وجهة نظري ان الاول افضل على حسب تفكيرك بالمقارنه الي حطيتيها بينهم

طبعا قبل كل هذا الاستخارة وانتي عارفه هالشي الحمدالله واذا وافقتي على واحد منهم تأكدي ان الله اختارلك الي مناسب لك ولاتفكري بالي رفضتيه وتتندمي من موقف بعد فترة وتقولي ياليت اخترت الي رفضته
انتي كذا تدخلي بالمحظور كانك تعترضي على قضاء الله

والله يكتبلك الي فيه الخير

التعديل الأخير تم بواسطة الهدوء عنواني ; 16-04-2013 الساعة 09:50 AM
قديم 16-04-2013, 10:08 AM
طموحي متميز
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طموحي متميز
طموحي متميز غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهدوء عنواني مشاهدة المشاركة
ماشالله تبارك الله ,,,

شوفي وانا اخوك , انتي تفكيرك ومقارنتك بالعريسين غلط , الاول عشان المهر متردده والثاني عشان بيسكنك ببيت اهله , الي بيسكنك ببيت اهله معك حق بس الاول اشوفها اهون مهر قليل بس للمستقبل اعيش ببيت مستقل

طيب فكري شوي لقدام بالمستقبل , الاول بتعيشي انت وهو لوحدكم والثاني ببيت اهله وبغرفه لوحدك ياليت شقه تنبلع

من غير نقاش وتفكير ارشح لك الاول والسبب : سكن لوحدك تستقبلي فيه اهلك وصحباتك وتعيشي براحه وسلام لوحدكم وخصوصيه الخ...

اما الثاني لا والسبب : اتوقع راتبه على قده وصعب يفتح بيت ويسكنك عند اهله وانتي تسمعي عن مشاكل اهل الولد مع حرمته مو شرط تكون امه , ممكن اخته , ممكن خالاته لما يجون , يعني صعبه شوي تعيشي وسط اهل زوجك الافضل تبتعدي عنهم واذا عشان المهر بيدفعو اكثر , ترا سهله اهل الخير يساعدوه او اخوانه يدفعوله حق المهر وبعد كذا بالمستقبل ممكن تعاني من الماده

والاول افضلك بدون تردد واذا عالمهر والكماليات والفشخره مالك ومالها دام مو مقتنع فيها ومتدين ممكن تفكيره انه تشبه بالغرب
مع ان امره غريب بصراحه مهر 10 الاف عمري ماسمعت بها , بس انتي بكلا الحالتين المهم بالزواج الستر والاستقرار والراحه النفسيه , وهذي الي بتدوم معك عمرك كله , واذا بترفضي عشان المهر , الفلوس بتروح وتجي , بس الواحد يدور عالاستقرار والراحه النفسيه لو يدفع فلوس عشان يحصل عليها كان دفع

وممكن العكس الثاني الي بيسكنك ببيت اهله يسعدك اكثر من الاول , بس هذي وجهة نظري ان الاول افضل على حسب تفكيرك بالمقارنه الي حطيتيها بينهم

طبعا قبل كل هذا الاستخارة وانتي عارفه هالشي الحمدالله واذا وافقتي على واحد منهم تأكدي ان الله اختارلك الي مناسب لك ولاتفكري بالي رفضتيه وتتندمي من موقف بعد فترة وتقولي ياليت اخترت الي رفضته
انتي كذا تدخلي بالمحظور كانك تعترضي على قضاء الله

والله يكتبلك الي فيه الخير

قديم 18-04-2013, 01:17 PM
أم دان
عضو مثالي
أم دان غير متصل  

أكثر النساء بركة أيسرهن مهرا

فكري في المستقبل
أليس صاحب الدين واﻷخلاق والذي يوفر سكنا مستقبلا وإن كان متواضعا أفضل من غرفة في بيت أهله؟
فكري بعمق في أبعاد السكن المشترك مه أهل الزوج..
قديم 18-04-2013, 02:39 PM
الطائر الحنون
عضو نشيط
 الصورة الرمزية الطائر الحنون
الطائر الحنون غير متصل  

اخيتي يجب أن يسأل أهلك جيدا عن الشابين واختيار صاحب الخلق والدين و حسن المعاملة
ولا قيمة للمهر او البيت بعد الزواج اذ كل هذا يكون قد اختفى وبقت المعاملة وحسن المعاشرة والا ..
لا قدر الله تكون الحياة الزوجية جحيم ولا معنى وقتها للبيت الواسع الفاخر و المهر الكتير الماحق
قديم 18-04-2013, 07:34 PM
Raouf
عضو نشيط جدا
Raouf غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصابرة لي ربها مشاهدة المشاركة
جاني عريسين في الأسبوع والله محتااارة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أحبائي الكرام :
أبغى أستشير بموضوعي والله والله محتاااااارة ولا طوال اليوم وأنا قاعده افكر أبغى احد يعطيني رأيه بصرااااااحه الله يسعدكم ريحوني بنصايحكم
انا فتاة غير متزوجة وعمري 24 جاني عريسين في نفس الأسبوع بديت استخير في الأول وجاني الثاني المهم العريس الأول :
عمره 25 ومتدين ماشاء الله وبيسكني في بيت لوحدي بس المشكلة في المهر بيعطيني 10 ألف فقط والعرس نص بنص يعني شراكه ومايبغى ينزف ولا يلبس الخاتم ولا يقطع الكيك في يوم الملكة يقول بسويها في الغرفة بيني وبينه يقطع ويلبس ..
والثاني :
عمره 24 وطيب وسمعت عن امه مره مره طييييبه ماشاء الله عليها بس المشكلة بيسكني مع أهله في بيت واحد يعني بيعطيني غرفه وحده وعنده أخت مطلقه في البيت ...
انا محتارة بين الاثنين اول عاجبني فيه عشان السكن بس المشكله في المهر انا ماعندي ماااانع يعطيني 10 بس المشكله في إخواني يقولو لا المهر مررره قليييل حتى 20 قليل كيف ترضى 10
والله راسي يوجعني من كلامهم يقولو رجعو المهر ولا يزيدها ...
والثاني بيعطيني المهر أكثر من 10 بس المشكله السكن مع أهله ...
ياااناااس أعطوني رأيكم والله والله تعبت من التفكييييييير
أبوي وأمي يقولو أستخيري استخير اي واحد فيهم الأول منتظرين الرد والثاني منتظرين الرد
الله يسعدكم ويدخلكم الجنه من غيييير حسااااب
أنتظر كم ياحبايبي
انا مش حااقولك تختارى مين ده شئ احساسك وقلبك يقولهولك .. طبعا الرأى شركه مع الاهل فلازم تاخدى مشورتهم علشان تميل كفة جانب عن الاخر ولكنى ساقول لك كلمه كاب .. لو بنتى جالها عريس وحايسكنها مع امه فى حجره حاارفض تماما ويجب ان يكون لها سكن خاص

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 19-04-2013 الساعة 02:47 AM

مواقع النشر