هل هذا شذوذ ؟؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 30-11-2012, 07:36 PM
  #11
شقـردية
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية شقـردية
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 4,994
شقـردية غير متصل  
رد : هل هذا شذوذ ؟؟


يمنع المنتدى ؛؛
ـ الطرح الموحي بالإثارة الجنسية, أو الوصف التفصيلي للشكل
أو لأعضاء الجسم ما لم تدع الحاجة لذلك ؛كوصف حالة مرضية
(مع مراعاة ضوابط الكتابة في الأقسام الطبية).
__________________




التعديل الأخير تم بواسطة شقـردية ; 30-11-2012 الساعة 11:04 PM
قديم 02-12-2012, 12:56 PM
  #12
مستقبل غامض
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 524
مستقبل غامض غير متصل  
رد : هل هذا شذوذ ؟؟

سكوتها جبن وخيانة للأمانة
ولعلمك الشذوذ مرض لا يحل الا بالعلاج
نعم هناك رجال يعشقون الجنس مع الاطفال
قديم 03-12-2012, 02:44 PM
  #13
ياقلب لا تبكي
عضو جديد
 الصورة الرمزية ياقلب لا تبكي
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 21
ياقلب لا تبكي غير متصل  
رد : هل هذا شذوذ ؟؟

وأكثر الأنماط شيوعا هو علاقة الأب بابنته، حيث تشكل 75% من الحالات التي تم الإبلاغ عنها، وفي هذه العلاقة يلاحظ أن الابنة تكون قريبة جدا من أبيها منذ طفولتها المبكرة،

* المهم أن هناك عوامل اجتماعية وعوامل نفسية وعوامل بيولوجية تلعب دورا في كسر حاجز التحريم الجنسي، فينفلت هذا النشاط ويتجه اتجاهات غير مقبولة دينيا أو ثقافيا. فزنا المحارم يرتبط بشكل واضح بإدمان الكحول والمخدرات، والتكدس السكاني، والأسر المعزولة عن المجتمع (أو ذات العلاقات الداخلية بشكل واضح)، والأشخاص المضطربين نفسيا أو المتخلفين عقليا.

* والمبادرة غالبا ما تأتي من ذكور أكبر سنا تجاه أطفال (ذكور أو إناث) ومن هنا يحدث تداخل بين زنا المحارم وبين الاغتصاب (المواقعة الجنسية ضد رغبة الضحية)، وإن كان هذا لا يمنع من وجود إغواء من الإناث أو الأطفال أحيانا.

ويمكن رصد ثلاثة أنماط أساسية في حالات زنا المحارم بناءً على المشاعر الناتجة عن هذا السلوك كما يلي:

1 – النمط الغاضب: حيث تكون هناك مشاعر غضب من الضحية تجاه الجاني، وهذا يحدث حين تكون الضحية قد أجبرت تماما على هذا الفعل دون أن يكون لديها أي قدرة على الاختيار أو المقاومة أو الرفض، ومن هنا تحمل الضحية مشاعر الغضب والرغبة في الانتقام من الجاني. وربما يعمم الغضب تجاه كل أفراد جنس الجاني، ولذلك تفشل في علاقتها بزوجها، وتنفر من العلاقة الجنسية ومن كل ما يحيط بها، وتصاب بحالة من البرود الجنسي ربما تحاول تجاوزها أو الخروج منها بالانغماس في علاقات جنسية متعددة، أو أنها تتعلم أن السيطرة على الرجال تتم من خلال هذا الأمر، فتصبح العلاقة الجنسية برجل نوع من سلبه قوته وقدرته، بل والسيطرة عليه وسلب أمواله. وقد تبين من الدراسات أن 37% من البغايا كنّ فريسة لزنا المحارم، وهذا يوضح العلاقة بين هذا وذاك .

2 – النمط الحزين:

وفي هذه الحالة نجد أن الضحية تشعر بأنها مسؤولة عما حدث، إما بتهيئتها له أو عدم رفضها، أو عدم إبداء المقاومة المطلوبة، أو أنها حاولت الاستفادة من هذا الوضع بالحصول على الهدايا والأموال، أو بأن تتبوأ مكانة خاصة في الأسرة باستحواذها على الأب أو الأخ الأكبر، وهنا تشعر بالذنب ويتوجه عدوانها نحو ذاتها، وربما تقوم بمحاولات لإيذاء الذات كأن تحدث جروحا أو خدوشا في أماكن مختلفة من جسدها، أو تحاول الانتحار من وقت لآخر، أو تتمنى الموت على الأقل، وتكون لديها كراهية شديدة لنفسها.

3 – النمط المختلط: وفيه تختلط مشاعر الحزن بالغضب.



العوامل المساعدة:

1- عوامل أخلاقية:

ضعف النظام الأخلاقي الضمير لدى بعض أفراد الأسرة أو كلهم. وفي هذه الأسرة نجد بعض الظواهر ومنها اعتياد أفرادها خاصة النساء والفتيات على ارتداء ملابس كاشفة أو خليعة أمام بقية أفراد الأسرة، إضافة إلى اعتيادهم التفاعل الجسدي في معاملاتهم اليومية بشكل زائد عن المعتاد، مع غياب الحدود والحواجز بين الجنسين، وغياب الخصوصيات واقتحام الغرف المغلقة بلا استئذان. وفي هذه الأسر نجد أن هناك ضعفا في السلطة الوالدية لدى الأب أو الأم أو كليهما، وهذا يؤدي إلى انهيار سلطة الضبط والربط وانهيار القانون الأسري بشكل عام.

2- عوامل اقتصادية: مثل الفقر وتكدس الأسرة في غرفة واحدة، أو في مساحة ضيقة مما يجعل العلاقات الجنسية بين الوالدين تتم على مسمع وأحيانا على مرأى من الأبناء والبنات، إضافة إلى ما يشيعه الفقر من حرمان من الكثير من الاحتياجات الأساسية والتي ربما يتم تعويضها جنسيا داخل إطار الأسرة. ويصاحب الفقر حالة من البطالة وتأخر سن الزواج، والشعور بالتعاسة والشقاء مما يجعل التمسك بالقوانين الأخلاقية في أضعف الحالات).

3- عوامل نفسية:

كأن يكون أحد أفراد الأسرة يعاني من مرض نفسي مثل الفصام أو الهوس أو اضطراب الشخصية، أو التخلف العقلي، أو إصابة عضوية بالمخ.

4- الإعلام:

وما يبثه ليل نهار من مواد تشعل الإثارة الجنسية في مجتمع يعاني من الحرمان على مستويات متعددة.

5- الإدمان:

6- يعد تعاطي الكحوليات والمخدرات من أقوى العوامل المؤدية إلى زنا المحارم حيث تؤدي هذه المواد إلى حالة من اضطراب الوعي، واضطراب الميزان القيمى والأخلاقي لدرجة يسهل معها انتهاك كل الحرمات.

الآثار النفسية والاجتماعية لزنا المحارم:

1- تداخل الأدوار واضطرابها كما ذكرنا آنفا مع ما ينتج عن ذلك من مشاعر سلبية مدمرة لكل العلاقات الأسرية كالغيرة والصراع والكراهية والاحتقار والغضب.. ولنا أن نتخيل فتاة صغيرة تتوقع الحب البريء والمداعبة الرقيقة الصافية من الأب أو الأخ الأكبر أو العم أو الخال أو غيرهم، فحين تحدث الممارسات الجنسية فإنها تواجه أمرا غير مألوف يصيبها بالخوف والشك والحيرة والارتباك، ويهز في نفسها الثوابت، ويجعلها تنظر إلى نفسها وإلى غيرها نظرة شك وكراهية، ويساورها نحو الجاني مشاعر متناقضة تجعلها تتمزق من داخلها، فهي من ناحية تحبه كأب أو أخ أو خال أو عم، وهذا حب فطري نشأت عليه، ومن ناحية أخرى تكتشف -إن آجلا أو عاجلا- أنه يفعل شيئا غريبا أو مخجلا أو مشينا خاصة إذا طلب منها عدم الإفصاح عما حدث أو هددها بالضرب أو القتل إن هي تكلمت. وهذه المشاعر كثيرا ما تتطور إلى حالة من الكآبة والعزلة والعدوان تجاه الذات وتجاه الآخر (الجاني وغيره من الرجال)، وربما تحاول الضحية أن تخفف من إحساسها بالخجل والعار باستخدام المخدرات، أو الانغماس في ممارسات جنسية مشاعية مبالغة في الانتقام من نفسها ومن الجاني (وذلك بتلويث سمعته خاصة إذا كان أبا أو أخا أكبر).

2- اهتزاز الثوابت: بمعنى اهتزاز معاني الأبوة والأمومة والبنوة والأخوة والعمومة والخؤولة، تلك المعاني التي تشكل الوعي الإنساني السليم، وتشكل الوجدان الصحيح.

3- صعوبة إقامة علاقات عاطفية أو جنسية سوية، حيث تظل ذكرى العلاقة غير السوية وامتداداتها مؤثرة على إدراك المثيرات العاطفية والجنسية، بمعنى أنه يكون لدى الضحية (بالذات) مشاعر سلبية (في الأغلب)، أو متناقضة (في بعض الأحيان) تجاه الموضوعات العاطفية والجنسية، وهذا يجعل أمر إقامة علاقة بآخر خارج دائرة التحريم أمرا محوطا بالشكوك والصعوبات. أو يظل طرفا العلاقة المحرمة أسرى لتلك العلاقة فلا يفكرا أصلا في علاقات صحية بديلة.

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 04-12-2012 الساعة 02:05 AM
قديم 04-12-2012, 12:08 AM
  #14
غريب 2010
عضو متألق
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,110
غريب 2010 غير متصل  
رد : هل هذا شذوذ ؟؟

لاحول ولا قوة الا بالله

اسأل الله أن يهديه

لا أعلم كيف كان المنظر ، لكن يبدو لي ان فيه نوع من الممارسات الشاذه مع إبنته

الحل بكل بساطه ، مناقشته في الموضوع ربما أن هنالك سوء ظن وربما وربما والله أعلم

لكن المرحله الأولى هي المصارحه إن اعترف فلا بد من نُصحه وإشعاره بأن هذه إبنته وماهي الأسباب التي دفعته لهذا الفعل

إن أنكر فأرى أنها تتغاضى مع مراقبة الإبنه ومحاولة ألا تجعلها تنام مع أبيها لوحدهما ، وتراقب الأب بدون أن يشعر إن صَدر منه هذا الفعل أو ما يشابهه مره أخرى فلا بد هنا أن تضع حداً لهذه المهزله

الله يحمينا يارب وجميع المسلمين
__________________
استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
قديم 04-12-2012, 02:06 AM
  #15
مارد الجنوب
نائب المدير العام
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 11,718
مارد الجنوب غير متصل  
رد : هل هذا شذوذ ؟؟

يغلق للاكتفاء
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:28 PM.


images