هذي الحقيقه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2004, 10:41 AM
  #1
niaaaaaaaaaa
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 27
niaaaaaaaaaa غير متصل  
هذي الحقيقه

راح احكي لكم الحقيقه المؤلمه. تربيت انا واخواني في بيئه كلها عنف. من اول ما وعيت على الدنيا وانا اشوف امي وابوي يتخانقون ويا ريت لو بالكلام! عنف وظرب وشتم . اشياء للاسف ما كنا المفروظ نشوفها. حتى الاحترام ما اعتقد انه كان موجود. والله يشهد اني في حياتي كلها ما شفت امي وابوي جاسين مع بعض . كل اللي عشناه كان صراخ وانتقاد. كنا نصحى من النوم على صريخهم واللي يتطور بعدين لاشياء ثانيه. امي انسانه عندها قلق ابدا ما طبيعي . وتشك في كل حاجه. الوالد توفى والله يرحمه والوالده الله يطول في عمرها.

وين المشكله. المشكله اني حاسه بتاثير هذيك الحياه علي. احاول بس شي انزرع في داخلي. احاول اني ما عامل زوجي مثل ما امي كانت تعامل ابوي بس للاسف ما اقدر. للاسف امي ما كانت تحترم ابوي ولا هو بعد والحين انا احس اني نسخه من امي مع اني انسانه متعلمه بس ابدا ما قدر اتحكم في اعصابي . من اقل حاجه اثور واتخانق وما عندي المقدره على تحمل الانتقاد.

احس بعدم استقرار مع زوجي لدرجة اني ابدا ما اثق فيه. احبه وما احبه.
زوجي متلهف يكون عنده اولاد وانا اتحجج بظروف واهيه منها اني اريد اكمل الدكتوراه. كل هذا عشان ما اجيب اولاد يشوفوا اللي شفته.

نفسي والله اكون ام بس مخاوفي والماضي ما تركوا لي مجال. اريد بس اعرف اذا في حل لمشكلتي. اريد احب زوجي واريد احترمه واريد اثق فيه بس كيف ؟ ارجوكم قولوا لي شي.
قديم 05-10-2004, 10:57 AM
  #2
أم سليمان
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 174
أم سليمان غير متصل  
مرحبة أختي

بالعكس الواحد منا لازم لما يشوف اغلاط غيره يتعلم هو منها يعني لازم اتكوني غير امك وتكوني متفاهمة مع زوجك ولا أتشكي فيه أبدا وصدقيني الرجال إذا بده يعمل يشي ما راح يهمه لا أنت ولا حده صدقيني انا عارفة وانا متزوجة بالعكس عطيه الثقة عشان يعطيكي كل اللي بقلبه ويمكن امك وابوكي ما كانوا متفاهمين ليش انت اتخلي حياتك مثلهم وبالنسبة للأولاد بالعكس الأولاد بيقربوا الأب والأم من بعضهم كثير كثير وشوفي هو بصير ما بيصدق ايمته يرجع للبيت يقعد هو واولاده وانت معاهم شوفي حياتكم كيف بدها اتصير دائما اتصوريها حلوة عشان تشتغلي على أنها اتصير حلوة

والله يهديكي
قديم 05-10-2004, 11:12 AM
  #3
Hukkinun
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 277
Hukkinun غير متصل  
اختي الفاضله,

موضوعك جدا حساس ومهم لانه فعلا مؤلم جدا ان بقايا الذاكره تكبر وتثمر مشاكل في حياتك انتي الان وتعود لتصبح واقعا.
اختي تريدين ان تحبي زوجك ؟ ان تحترميه ؟ ان تثقي فيه ؟

الحل ان تحبي نفسك, ان تحترمي نفسك, ان تثقي في نفسك.

ستقولين كيف سأحب نفسي. اختي حبي نفسك بمعنى, لو ذكريات ماضي العنف في عائلتك الاولى انتقلت الى عائلتك الجديد فستزيد المشاجرات بينك وبين زوجك وان كان هوا يحبك. فسياتي يوم يمل فيها الزوج من الوضع وينسى حبه لكي ولا سمح الله ام ان يتم الطلاق او ان يبقي عليكي ولاكن بوجود زواج ثاني يريحه. في كلا الحالتين انتي لن تكوني سعيده وتكونين جلبتي الشقاء الى عقر دارك. وما اتوقع واحد يخرب على نفسه يحب نفسه ويتمنى لها السعاده.

ستقولين كيف لي ان احترم نفسي. انت قلتي انك تعاملي زوجك بمثل ما كانت الوالده تعامل والدك. تذكري انه هذا زوجك الي انت تحت ظله. تذكري انه بعدم احترامك له واهانتك له سوف لن يرضى الله عنكي. تذكي انه رضى ربك من رضى زوجك. لا تفتحي مجال لزوجك ان يمارس العنف والشتم معك كنتي انتي قد بداتيه معه.

ستقولين كيف لي ان اثق بنفسي. ابعدي عنك ما كان في الماضي. انتي الان انسانه متزوجه يعني مسؤوله عن حياتك وحياه اسره في بدايه طريقها. لازم توقفي من موضوعك وقفه جديه وثابته. ان تضعي نصب عينيكي مستقبل اسرتك وتقولي هي املي في الحياه وانو لن يبقى لكي في النهايه غير اسرتك. سينشغل عنك اخوانك كل في حياته.

اختي حافظي على زوج يحبك وملهوف عليكي مثل ما قلتي. لا تخربي عللى نفسك.

التعديل الأخير تم بواسطة Hukkinun ; 05-10-2004 الساعة 11:15 AM
قديم 05-10-2004, 11:57 AM
  #4
وردة الاسلام
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 287
وردة الاسلام غير متصل  
السلام عليكم
اختي العزيزة صعب جدا ان تغرز فى قلب الانسان بقايا ذكريات كانت من الماضي واثرت عليك سلبيا فى الحاضر .. ولكن فى ايدك ان تتغلبي عليها وتخفيها نهائيا فى المستقبل ..
اختي الحبيبة انتي كما قلتي انسانة متعلمة ومثقفة فلا تستسلمي لسلوك كان قاسيا على نفسيتك فى الماضي واثرت عليكي فى الحاضر .. بل استفيدي من هذه التجربة وحاولي ان تجرديها فى حياتك .. وحتى تعيشي انسانة مرتاحة وسعيدة ولكي تسعدي شريك حياتك امنحي اسرتك العطف والحنان والاحترام المتبادل واشكري الله تعالي على الابتلاء وانك سوف تتعلمين من التجربة بشكل ايجابي ولا تجعلي كل هذه السلبيات تنعكس على حياتك الزوجية واولادك فى المستقبل باذن لله ..
بل جردي كل الذكريات المؤلمة فى ذاكرتك وابدي حياتك ببريق ورونق جديد .. ولا تلتفتي للماضي الاليم بل انظري دائما لمستقبل مشرق مليء بالحب والمودة والاحترام والثقة المتبادلة وثقي بنفسك دائما بانك قادرة دائما على اسعاد حياتك الزوجية والاسرية وبالتالي اسعاد نفسك .
واتمني لك كل التوفيق والسعادة باذن لله
اختك وردة الاسلام
__________________

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
قديم 05-10-2004, 01:52 PM
  #5
سميدعة
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية سميدعة
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 555
سميدعة غير متصل  
احيانا الشخص إذا عاش تجربة فاشلة في صغره .. يحاول إنه يعوض و يمنع لمثل هذي التجربة من الحدوث مرة أخرى ....

حبيتي ..
أنجبي الأطفال .. و ثقي بزوجكِ .. و سترين كيف ستكون الحياة جميلة ..

و إلا فإنه لا شيء قد يمنع زوجك من الزواج بأخرى للحصول على الإحترام و الحب و الثقة و كذلك الأولاد ..

الله يوفقك .. و عليكِ بالدعاء ..
و كما قال الله سبحانه و تعالى في كتابه العظيم : ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) ..


تحياتي ..

سميدعة ..
__________________
حبيبي
أحبك أحبك احبك ..

الحمدلله على حبك .. و على أني حبيبتك ..


قديم 06-10-2004, 06:13 AM
  #6
niaaaaaaaaaa
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 27
niaaaaaaaaaa غير متصل  
اشكركم على ردودكم الطيبة. و اتمنى من كل قلبي اني اكون اسره سعيده وطبيعيه . واتخلص من الجفاف العاطفي اللي احسه. احس مثل الانسان اللي محطوط في غرفه مظلمه وما قادر يطلع منها. أحساس مؤلم انك تشعر بالغربه بين اعز الناس لك واحساس مر انك تفقد الامان مع الناس اللي المفروظ تشعر معهم بالثقه والسعاده.

ومره ثانيه اشكركم
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:27 AM.


images