عضو جديد محتاج مشورتكم - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-2012, 09:59 PM
  #11
الأختيار الخاطئ
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 9
الأختيار الخاطئ غير متصل  
رد : عضو جديد محتاج مشورتكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المذيع مشاهدة المشاركة
الامر ومافيه انها تحتاج الى صحبة وتوعية من جديد.
ادخلها في بيئة جديدة، وصداقات من اسر مستقرة، اضافة الى انها اذا لم ترعى لك بعض الخدمة فكيف تقوم لها بحسن التبعل، هو ليس واجباً عليها، ولكنها ضرورة السيرورة في البيوت.
اجعلها ذات صداقة متعددة، وعلمها الدين والخلق بطريقة غير مباشرة،اضافة الى ادخالها دورات قصيرة عن فن الاسرة، لانها يبدوا انها تستحي ان تكون كبيرة وتدرس في المدارس، فيما الدورات الكل متزوجة وكبيرة ومخصصة لهن.
انتبه لا تقول لا تروحي لاهلك بل كن محايداً واذا زادت فابلغها ان الطريق مفتوح، وأهلها دعهم خلف السور ولا تسمع عنهم يعني أذن من طين وآخر من عجين، فهم لن يتسلقوا سور بيتكم.
في الاول كنت لا امنعها من الذهاب الى اقاربنا واصدقاءنا وهي تذهب وترى كيف يتصرفن المتزوجات والفتيات ولكنها لا تريد التعلم مثلهن ,في رمضان الماضي جعلتها تذهب مع الوالدة الى صلاة التراويح ولكن بسبب عدم تعليمها كانت تخطيء في الصلاة والتفت اليها الوالدة ونصحتها بان تصلي مثل الناس وان اعلمها كيفية الصلاة الصحيحة , وتفاجات باليوم الثاني بانها لاتريد الذهاب الى التراويح ومضى الشهر كاملا لم تصلي التراويح بسبب اننا نصحناها , وقد حاولنا نصحها وتوجيهها فما كان منها الا الزعل واعتزلت جمعه الاهل واصبحت لاتخرج من غرفتها .

ساتبع معها هذا الأسلوب اما ان تحسن التصرف والا فالباب يوسع جمل واما اهلها فانا رميتهم وراء ظهري ولم اعد احسب لهم حساب فهم لايملكون رجاحة العقل مع الأسف .

جزاك الله خير ا
رد مع اقتباس
قديم 20-10-2012, 09:59 PM
  #12
لكل شي حد
استشارية صيدله
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 1,652
لكل شي حد غير متصل  
رد : عضو جديد محتاج مشورتكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأختيار الخاطئ مشاهدة المشاركة
شكرا لك اختي وبالعكس انا أشجعها على حضور المحاضرات وقد اتى الى منطقتنا شيخ معروف والقى محاضرة وطلبت منها ان تذهب مع الوالدة ومن حسن الصدف ان المحاضرة عن حقوق الزوجين واتت تخبرني بما يقول الشيخ من حقوق للزوج ولكن للاسف لم تطبق اي شيء

وبالنسبة بانها ليست مجبورة على خدمتي , أرجو ان تراجعي نفسك ,فلايوجد دليل على نفي خدمة الزوج وتوجد ادلة على خدمة الزوج ومنها قصة النبي صلى الله عليه وسلم حين حكم بين سيدنا علي وزوجته فاطمه
أعرف عن قصة فاطمه رضي الله عنها (قصة طلبها للخادم).... و لكن كلامي متأكده منه مليون في الميه.. لأني راجعت هالموضوع وايد...

عموما اخي الفاضل...

موضوع اخذها لبيت اهلها ما راح يساعدك في شي... لأن الموضوع راح يتشعب أكثر مما هو متشعب حاليا... إذا و هي في بيتك و ما خلت حد ما تكلمت معاه عنكم فشو بيصير إذا تركتها في بيت اهلها!!!..

ممكن تذكر الأشيا السلبيه في نقاط:
*تنقل كلامكم للخارج
*تمن عليك
*نكديه

و هكذا...

و في نفس الوقت اكتب ايجابياتها على شكل نقاط..
رد مع اقتباس
قديم 20-10-2012, 10:07 PM
  #13
الأختيار الخاطئ
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 9
الأختيار الخاطئ غير متصل  
رد : عضو جديد محتاج مشورتكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
قرات موضوعك في افضل احوالي منذ ايام واتمنى ان يسعفهذا الوقت ادراكي لموضوعك البسيط
كل تصرفاتها بسبب فقدان العلم والفراغ تبدل وستتبدل
ان طلبت بيت اهلها قل حسنا وكانها طلبت منك الاذن لشرب كاس ماء من المطبخ!! ههههههه بتدعي لي
بما انها ماتعلمت فهذا معناه(زوجتك طفلتك وما اجملها من طفوله تربيها على كيفك بياخذ وقت بس المفعول طول العمر (ذكرتني بابن عمتي معلم تزوج بفتاة كالطفله حماها الله و رباها وتحمل الضرر الكثير الكثير حتى تفوقت عليه واصبح اليوم طفلها, والعنيد ينفع معه الحلم والنصح بالفعل لا القول واعني بذلك حث فطرتها لما تريد انت ولا تقل لها ماتريد )
ان خشيت ان تبكي لانها لم تحصل على ماتريد افعل معها كما افعل لابني اخيره بين امران انا اريدهما(فيحصل ماتريد انت وماتريد هي وستشعر بانها منتصرة وصاحبة قرار) ههههههههه
ان انشغلت في ما تنشغل به زوجتك من تفاعل مماثل او ما الى ذلك فتكون مثلها وتدوران في حلقه مفرغه
فدعها وحدها في دائرة سلوكها وكن مراقبا بحلم وحنان واتزان اب حتى تمل لوحدها وتخرج منها جاثية اليك لتستفز عقلها الى التعليم
كل هذا ياخذ وقتا
وسيكون ممتعا
فقط راقب وتفاعل باتزان
واستمتع
بالتوفيق اخي
اشكرك على هذة النصيحه وصحيح يحتاج الموضوع ان اعاملها كطفلة ولكني احيانا اشعر بان لافائدة مما اعمله, في البداية كنت اغضب منها ولكن مع الأيام وجدت بانني الخاسر الوحيد , سأخسر صحتي واتعب نفسيا وهي لن يتغير بها شيء , فرايت من الأفضل أن أقابلها ببرود وان أسايسها كالطفلة ولكني أحيانا ارى منها تصرفات تجعلني أشك بانها بريئة , اللهم الهمني الصبر والتحمل ....
رد مع اقتباس
قديم 20-10-2012, 10:22 PM
  #14
الأختيار الخاطئ
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 9
الأختيار الخاطئ غير متصل  
رد : عضو جديد محتاج مشورتكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم

أولاً مسألة أنها أمية وليست متعلمة ..

هذه ليست لها أي دخل بأن تكون زوجة صالحة ومتفهمة للحياة الزوجية .. فلا تربط بين الأمرين

فلو رأيت الواقع .. لوجدت الكثير من النساء من أصحاب الشهادات العُليا مثل زوجتك في التصرفات

بإختصار ..

إجتمع مع والد زوجتك ومع والدتها أو أخوانها على إنفراد

وتفاهم معهم على أن تترك زوجتك بعض الوقت عندهم لتوعيتها بمعنى وأهميتة الحياة الزوجية ومعاملة الزوج

وأنك شاريهم وشاري بنتهم فلا يخسروك .

بارك الله فيك
انا معك في نقطة الامية والتصرف الصحيح , فهذا ليس بمقياس ابدا , فجداتنا لم يتعلمن حرف واحد ومع ذلك زوجات من الطراز الاول وسند لازواجهم وقت الشدة وعون لهم على الخير .

مع الأسف اخي لا اجد لدى اهلها رغبة في معالجتها , فلو اخبرتهم بما نصحتني سيكون ردهم هذة هي وهذا طبعها فان لم تستطع تحملها فارجعها عندنا , واخواتها كانوا يعلمونها معنى الزوج والحياة الزوجية ولكن تبدلت لهجتهم مع كثرة المشاكل وأصبحوا يقولون لها دعيه يرجعك الى اهلك وكأن لسان حالهم يقول نحن لانريد مشاكل فوق مشاكلنا اي بالعربي شالوا ايدهم منها .

اليوم ساجتمع معها واضع النقط على الحروف , فأما ان تنفذ شروطي التي هي في الاساس حقوقي والا فانا مضطر ان اعيدها الى اهلها , فأن لم اجد التجاوب من اهلها وهي لاتستمع الى كلامي فماذا أفعل معها اكثر من ذلك ؟

بارك الله فيكم
رد مع اقتباس
قديم 20-10-2012, 10:28 PM
  #15
unlimited
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 4,252
unlimited غير متصل  
رد : عضو جديد محتاج مشورتكم

اخي خذها مني
المتفائلون هم الذين يضعون لكل مشكله حل والمتشائمون هم الذين يضعون لكل حل مشكله
فانت دائما انظر للجميل في الامر
لان التهيؤ له يجعلك اهدا من الهدوء ذاته
اما ان كنت مستاء من السئ القادم من موقف سيحدث او تصادم متوقع يجعل منك ملقما ينفجر (وان كان انفجار صامت) وهذا سبب سبب خسارتك صحتك
فكما للاطفال براءه هناك شقاوه
خذ الامور بايجابيه وجانب مشرق مهما كانت الحياة مسودة في عينك
وتاكد ان ابليس اللعين يفني نفسه من اجل تفرقتكما
حيله لذيذه(اية الكرسي قبل كل تفاعل)
رد مع اقتباس
قديم 20-10-2012, 10:45 PM
  #16
الأختيار الخاطئ
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 9
الأختيار الخاطئ غير متصل  
رد : عضو جديد محتاج مشورتكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل شي حد مشاهدة المشاركة
ممكن تذكر الأشيا السلبيه في نقاط:
*تنقل كلامكم للخارج
*تمن عليك
*نكديه

و هكذا...

و في نفس الوقت اكتب ايجابياتها على شكل نقاط..
السلبيات كثيرة اختي وانا ارد لها الأساءة بالاحسان , فكم من المرات تجاوزت عنها بسبب انني لا احب الجدال الكثير ولا النقاش البيزنطي ولكني لا ارى تحسن منها , وساذكر لك بعض ما اراه من سلبيات :
1-الكذب , فهي تكذب بشكل مستمر ولكن في أمور تافهه , وقد حذرتها من الكذب ولكنها تعاود الكذب .
2-اهمالها بنفسها بعض الشيء ,ولقد اخبرتها بان تعتني بنفسها وتهتم بمظهرها اكثر ومن باب النصح وليس الامر ولكن بسبب جهلها فهي لاتعرف كيف تحافظ على مظهرها , هذا لايعني بانها غير نظيفة ولكن اريدها ان تهتم اكثر وتفعل مايحب الرجل ان يراه في زوجته .
3-عنادها , فعند ادنى مشكلة تبدا بالصراخ والبكاء والتهديد وتصل احيانا بان تتصل على اخوانها وتخبرهم بما حصل وتسرد لهم الواقعه بما فعلته من خطأ , لدرجة ان ردة فعل اخوانها بان يعاتبونها على التلفون وتبدا بعدها بالبكاء وانه لا احد يقف معها والكل ضدها , كيف وانتي تخبرينهم بما ارتكبت من اخطاء ؟؟؟
4-لاتحسن التصرف امام الناس , فهي دائما امام الناس بانها بريئة وعلى نياتها وعقلها على قدها و وقد اخبرتها باني اريدك ان تكوني احسن البنات وان لا تدعي لهم مجال للاستهزاء بك ولكن لاحياة لمن تنادي , بالنسبة لي العتب سياتي الى امها التي ربتها ولكني من باب ان لا تكون مثار للشفقة امامهم .
5-عدم تفاهمها معي , انا حزين باني لم اجد الفتاة التي تفهمني من نظرة عيوني , فاحتاج ان اوضح لها مرات ومرات كي تفهم ما اقصد , بالعامية ليست لبيبة وتفهمها على الطاير , فتفكيرها ونظرتها للحياة تختلف كثيرا عن نظرتي انا .
6- عدم تقديرها لتعبي وظروفي , فحين اعود من العمل لا اجد ذاك البيت المريح الهاديء الذي يمكن ان ارتاح به , فعندما اريد ان ارتاح اتفاجا بها تريدني ان أجلس معها واخبرها بانني تعبان ولكن لا تقتنع ولا تسكت , اي بمعنى لا تراعي ظروف احد .

اما بالنسبة للايجابيات فلا أذكر منها سوى انها تهتم بأكلي ولبسي ونظافة البيت وليس دائما وهذا ماعرفته من اهلها او بالاصح هذا ما كانت تفعله في بيت اهلها وتظن بان هذا كفيل بأرضاء الزوج .

انا اريد زوجة تقف معي وتستمع الى كلامي وتنفذ ما امره وتقدر ظروفي ولا تنكد علي وليست زوجة تطبخ الطعام وتنظف الملابس وفوق هذا تشعر بالمنة ان فعلت لي هذا الشيء .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:56 PM.


images