طلقت زوجتي طلقة واحد و أفكر بالإنفصال النهائي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 13-10-2012, 05:35 PM
عزوبي متهور
عضو نشيط
عزوبي متهور غير متصل  
طلقت زوجتي طلقة واحد و أفكر بالإنفصال النهائي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله ....

أخواني و اخواتي تزوج من سنتين فقط و لدي طفلة من طليقتي

طلقتها بسبب انها تعاملني كاطفل .. يعني عادي تصحى الساعة 4 و ما تطبخ بس خليني انسى لها
شي تنهرني كأني أصغر عيالها..

تريد أن تكون هي رجل البيت و أنا أنفذ كلامها من غير تفكير ... متسلطة و أكبر عيب لها أن كل
نساء عائلتنا و عائلتها يعلمون بأدق أسرارنا الزوجية ..

عندما أغدق عليها بالهدايا و المال تتغزل بحبي و لكن عندما لا يكون لدي مال تكثر المشاكل و تنسى
كل اللي بينا ...

لا تريدني أن أخرج من المنزل و لا أن أقابل أصحابي و لا أن أمارس هوايتي باللعب بالكمبيوتر .. هي
فقط تريدني أن أجلس معاها و أسمع كلامها الذي يكون محوره هو مشاكل فلانه مع زوجها و فلان عنده
ضعف جنسي و من هذا الكلام الذي يستحي منه من كان بقلبه ذرة حياء ... و لكن عندما ارفض ان
أستمع لكلامها هذا أكون مقصر بحقها و أناني و لا اهتم بها ...

حاولت أن أجلس معاها عدة مراات و كثير بحضور أهلها و أهلي و أفهمتتها ان الحياة الزوجية تحتاج
صبر و أهم هو الأحترام المتبادل ...

طبعا هي مقتنعة أن أحترام الزوج مش واجب عليها و كل ما تزاعلنا قالت الي الله يخلي لي أبوي ...

بالامس حصلت بيننا مشاده كلامية و خرج مني لفظ الطلاق و الحمدلله على كل حال

بصراحة أنا جداً مرتاح لأني راح أنفصل عنها و لكن اللي يحز بخاطري هي أبنتي ...

دلوني يا جماعة الخير وش أسوي ودي أطلق و لكن خايف على بنتي ..

الان يمكنكم اخوتي أن يكون لكم دور فعال في تطوير موقع الرسول -صلى الله عليه و سلم و ذلك من خلال هذا الرابط :
http://www.rasoulallah.net/Default.asp?pageid=61

قديم 13-10-2012, 06:08 PM
NawafUSA
عضو مميز
NawafUSA غير متصل  
رد : طلقت زوجتي طلقة واحد و أفكر بالإنفصال النهائي

الله يصلحك و يصلح زوجتك و كل مسلم و مسلمه ...

اخوي الطلاق ما هو حل انت عندك بنت منها ,,, اعتقد لازم تشوف حل لك و لها ...
طريقة كلامها الله يهديها مو زينه .. لكن انت المفروض تنهرها عن هاذي المواضيع من البداية ... واذا كان الحب مقترن بالهدايا فانت غلطان تهديها وقت الزعل ... اهدها و اطلب منها الكلام الحلو في غير وقت الهدية عشان تتعود ان الهدية مالها علاقة بالحب و الكلام ...

اعتقد انك المفروض تعاملها معاملة الناشز ... الا وهي انك تخليها بالبيت و تهجرها في الفراش ...
قديم 13-10-2012, 06:26 PM
عصامية
قلب المنتدى النابض
عصامية غير متصل  

أمي الله يرحمها كانت تقول ، كلمة ( طلاق ) هي سلاح ( الرجال الضعفاء )
و كانت تمنع أخوي من استخدامها و تنصحه بعدم نطقها أو التفكير بها ..

فإنت حاول الآن ، تستفيد من اللي حصل ..
بتقويم زوجتك ..

و لا تنسى بإننا انخلقنا من ضلع أعوج ..
قديم 13-10-2012, 06:37 PM
ام محمد
كبار شخصيلت المنتدى
 الصورة الرمزية ام محمد
ام محمد غير متصل  

مثل ما قال الاخ نواف اهجرها في الفراش ولا تكترث لما تقول لك ,, والله يصلح حالكم

سبحان الله وبحمده ♥
سبحان الله العظيم ♡
♥♡♥♡♥

قديم 14-10-2012, 01:40 AM
فيافي11
عضو جديد
فيافي11 غير متصل  

الطلاق ماهو حل

بس اذا المشاكل الي بينكم مااثره على بنتكم نفسيا لازم ادور على حل ياانها تتسنع وتتادب او كل واحد يروح بطريق

لانه الصبرعشان وجود وفيه مشاكل بينكم ماراح ينفع البنت بالعكس بيضرها

والله يهديها ويوفقك ويعينك
قديم 14-10-2012, 10:53 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

الطلاق خطوة جريئة جدا تلزم من يقدم عليه شجاعة كبيرة ..نعم تلزمه شجاعة كبيرة .انا شخصيا لم اتحلى بالشجاعة وزوجي ايضا خانته الشجاعة
اخي الكريم انا مع الطلاق ان راى احد الزوجين ان طرفه الثاني لا يريد اصلاح ما يمكن اصلاحه لتستمر العلاقة الزوجية في امان ..واقتنع ان طرفه الثاني لن يتغير ابدا للافضل هنا عليه ان يخرج من تجربة الزواج الفاشلة باقل الخسائر الممكنة
وهنا اقصد الاطفال .. ينتهي الزواج بطفل واحد افضل بكثير ان نصبر ونتحمل والنتيجة بعد سنوات جهد ..جهاد واجتهاد ينتهي الطلاق باكثر من طفل قد يصير هناك اثنين اطفال او ثلاثة او اربعة
اخي الكريم مادام الطلاق قد وقع ..لا ترجعها الان اترك لنفسك فرصة لتعيد تقويم نفسك وحياتك الزوجية .. واترك لها هي ايضا فرصة لتفكر ..لتراجع نفسها .. قد تخاف ان تفقدك .. قد تصحو من غفوتها وقد تصلح من نفسها وتصير زوجة حبوبة
استخر الله كثيرا والله يقدم الي فيه الخير
قديم 15-10-2012, 07:27 PM
NawafUSA
عضو مميز
NawafUSA غير متصل  

اخوي عزوبي متهور ....
من خلال قراءتي في منتديات اجنبية كثير .. اقدر افيدك في بعض النقاط :
1 - الزوجة اللي تبغي زوجها طوال الوقت يقعد معاها تكرهه لانها تلقائيا تجد نفسها سيطرت عليه .
2 - زوجتك تقول الله يخلي ابوي لانها تشوف شخصيتك اضعف من شخصيتها .
3 - زوجتك ممكن تبحث عن اهتمامك فيها لان ناقصها شئ معين ... ربما حب ، حنان و هكذا .. .
4 - اخوي تري قوة الشخصية ليست بالصوت العالي ... لدي صديق يتمرن منذ سنين كمال اجسام و شكله قوي و مخيف و لكن الشخصية صفر ... في البداية زوجته كانت تعمل له الف حساب لكن بعد ما اتأكدت انه ضعيف شخصية بدأت المشاكل و المواويل ...
يجب ان تكون قوة الشخصية بالهدوء و التعقل و ابداء الرأي في محله و المسايسة و في حالة المشاكل اخرج من البيت و ارجع بعد ساعات ..

قم آخر الليل صلي و ادع ربك ان ييسر لك امورك ... و اسأل الله ان يهديك و يهديها ويهدي كل مسلم و مسلمة ان شاء الله ...
قديم 16-10-2012, 01:44 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  

دامك طلقت طلقة واحدة .. فانت بدأت عملية الكي.. في بدايتها مؤلمة ولكن ما ان يألفها الجسم حتى يبدأ بالتأقلم.. هذا التأقلم ترجمه لهدوء وسكينة وترتيب افكار.. وخلها تخيس عند ابوها كم شهر.. وانشر كم اشاعة هنا وهناك عن نيتك الزواج بالثانية وخلها تصلهم بطريقة غير مباشرة من مصدر موثوق لهم.. واصل حياتك بشكل طبيعي واصرف على بنتك لانك مسؤول عنها.. راقب الوضع من بعيد وستظهر لك نتائج ايجابية بعد كم شهر.. اذا تجاوبت معك افرض شروطك لكي تستقيم حياتك صح وبعدها رح تتعدل معك

وفقك الله
قديم 16-10-2012, 01:55 AM
نيوتيلا
قلم مبدع
نيوتيلا غير متصل  

اخي الكريم اسال الله ان يصلح لك زوجتك
الله يهديها ويسخرها لك ,, طلاقك لها عبارة عن تأديب رغم اني شخصيا ضد الطلاق قبل اتخاذ خطط علاجية
انظر لمطالبها بعين الانصاف هي تريد ان تقضي وقتها معك تعاني من فراغ فكري وعاطفي لذلك تلجأ لنقل الكلام والتحدث عن الاخرين لتشغل وقت فراغها ولكن لو اشغلت وقتها بما ينفعها ويفيدها وقضيت وقتك معها وحاولت الارتقاء بمستوى تفكيرها واشراكها في حلقات تحفيظ قران او دورات او جعلها تمارس هواياتها مثلما انت ترغب بمارسة هوااياتك لترتقيا سويا بأفكاركما وتاكد اخي ان النفس ان لم تشغلها بالطاعة شغلتك بالمعصية لذلك تفعل زوجتك ماتفعله لشعورها بالفراغ القاتل والذي تشغله فيما لاينفع
اتبع معها بعد ارجاعها مبدأ الثواب والعقاب وكافئها على كل تصرف جميل يبدر منها مهما كان بسيطا او صغيرا
والمكافاة قد تكون بسيطة كشكر وثناء وتقدير وابداء الاعجاب بطبخها او ترتيبها فالمراة سمعية وتحب سماع كلمات المدح على مظهرها وتعاملها وكل امور حياتها واذا بدر منها ماتكره نبهها وان تكرر فاهجرها
ومضة : كم امقت اسلوب التأليب والنعت بصفات لاتليق للزوج او الزوجة ,, قال الله تعالى ( ولاتنسو الفضل بينكم )

مواقع النشر