ميزانية الأسرة ،، عطونا مشاركاتكم - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 31-07-2012, 03:20 PM
رجل اهبل
عضو مميز
 الصورة الرمزية رجل اهبل
رجل اهبل غير متصل  
رد : ميزانية الأسرة ،، عطونا مشاركاتكم

موضوع جميل

لكني ما توقعت الردود .......................عن جد فيه حريم محترفات ميزانيات

انا عندي مشكله ....................زوجتي غريبه

انا تفكيري قريب من ...تفكير .....توفي وفيصل .................لكن معاها رجال يسمع وانا ومعي حرمه ما تسمع

اذا شرينا بالجمله .......................تتبذر ونصير نصرف حق الشهر في يومين ...لانه موجود من قريب ......................والله ما ابالغ

واذا اعطيتها مصروف البيت .......صرفته في السبر ماركت على الشكولاته والايسكريم والمعجنا ت والمقبلات والبيبسي وامثالها .......................ونصل البيت ومافيه رز ولا دجاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولا ملح ولا شي اساسي يمكن ينطبخ ...............والا لف ريال الي في السوبر ماركت ...؟؟؟! كله .......بطاطس وكيط ....واخواتهما

قلت لها وفري والي توفرينه ...............خذيه للك ...............وياليتني ما قلت لها
عشنا على الخبز والماء صرت اهرب من البيت عشان اكل في المطعم
.......وصرت اهرب سندويتشات لعيالي ........والمبلغ 2500 ......توفر 2000 وما تصرف شي

عطيتها مصروف شهري ...قلت خذي هذا 1500 شهريا بس حق مصاريفك
صار كل النقاش الشهري هل هذا المشترى داخل في المبلغ ولا لالا .....ويمكن انه هديه مني ...ويمكن ان نتقاسم قيمته .............................هلكتني ....واخر الشهر ......موفره 1455 وانا صارف 1500 ثانيه ؟؟؟!!

قلنا طيب بنقسم الراتب .....ونمشي على نظام معين ونسجل كل مصاريفنا ..............ونتعلم ...ونتدرب .....ثم فجا يتصل احد اخواني محتاج 2000 ريال فاعطيه فتغضب
ياتي ضيف فنتكلف حوالي 2000 ريال فتغضب ..................تاتي فرصه تجاريه سواء دنيويه او اخرويه فنستغلها ب 2000 ريال فتغضب

ثم تدعي ان التوفير عليها وحدها .....................فقط

انا اقتصاديا فاشل ولا استطيع ان انظم ميزانيتي مع هذه الزوجه لذلك
احمل بطاقتين ائتمانيتا اسلاميتين ..كل واحد ب 20 الف ريال .....وحده اساسيه والاخرى احتياطيه
واستعملها في كل مشترياتي لاستطيع مراجعة الفواتير اخر الشهر

اربط كل الفواتير بالحساب في البنك
وعندما احصل على راتبي ......................ياحبني لهذاك اليوم..............اسدد كل التلفونات والكهرباء والماء وادفع قسط البيت والسياره والبطاقه الائتمانيه ................ثم اعود البيت لاقسم اني لم اعد امللك شي ..................

الحقيقه والله انه اعجبني تفصيل بعض الاخوات لكن مبروك عليكم هذا الحرص في بيوتكم واسال الله ان يزيدكم من فضله

لكن لا تظنو الناس يعيشون مثلكم ...............هناك زوجات هداهن الله لايمتلكون اي صفه ماليه او اقتصاديه ....................... والله ...حياه عذاب ............مثال اخير بسيط
نذهب نشتري اثاث الميزانيه 7000 فالمفروض ان نبحث عن شي بحدود ميزانيتا .....فاجدها تختار شي ب 20,000 وتسالني ...نشتري .....طيب والميزانيه ....تقول نسيت ..على بالي زدناها في الطريق

لا والاغرب اذا لزمت ........على شراء شي ...غالي ......لا باس تتنازل ان تبيع ذهبها لتشتري ما تريد
وانا اغضب لان هذا الشي لا يستحق ان تضحي بمجوهراتها من اجله شي كمالي

يعني ....بعباره ىاخرى .........ذبحتني .......

اللهم اني صائم
قديم 31-07-2012, 03:58 PM
دراما بنوراما
عضو متألق
 الصورة الرمزية دراما بنوراما
دراما بنوراما غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيوتيلا مشاهدة المشاركة
اخي الكريم بحكم اني امراة عاملة فاحب اشارك بموضوعك
في نقطة يغفل عنها الكثير من الرجال وتجدهم يتذمرون من طلبات المرأة او عدم تقديرها للمال
والمشكلة ومافيها ان موضوع كثرة طلبات المراة ليست مجبولة عليه وانما هو بسبب عدم مشاركتها في وضع الميزانية
لابد للرجل ان يشرك زوجته في وضع ميزانية مخصصة للاسرة ويقسم معها الطلبات الضرورية والاحتياجات المهمة ويضع مبلغ تقريبي ويقسم الاحتياجات حسب الاولويات والكماليات
ويشرح لزوجته خطة وهدف الاسرة في توفير بيت ملك على سبيل المثال لتسانده في تحقيق الهدف المشترك للاسرة

ولاتنسى الصدقة فهي بركة للمال والدعاء والاستغفار
كلام جميل ورائع
ولكن
كم عدد هولاء النسوة
علي ارض الواقع استطيع عدد هولاء النسوة من بين ملايين
اختي لا تظني ان كل النساء مثلك ماشاء الله
اذا وجد ووجد مرآة متفهمه فلا تفرح عزيزي الرجل ، هي سويعات وتعود الزوجه ( خفيفه شمله) من بيت أختها او أمها ظانه منك انك خلاص بتتزوج بكرة بالخمس مائه اللي وفرتها هذا الشهر وتخترع الف الف اختراع عشان نصرفها
كنت أظن بس في السعوديه كذا
تفاجات ان صديق مصري يقول هم احيان اشد يعني حريمنا رغم اختلاف الجنسيات والثقافه والدم والعادات ولكنهن يتفقن علي امر واحد الزوج لا يبقي في جيبه شي
فان بقي فهذا كارثه

ولكن الحمدلله علي كل حال
أنتن تعيشن الدنيا علي قفنا واحن الجنه( ان شاء الله علي قفاكن)

تحياتي للجميع
قديم 01-08-2012, 11:25 AM
الأمير 737
عضو مثالي
الأمير 737 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراما بنوراما مشاهدة المشاركة
كلام جميل ورائع
ولكن
كم عدد هولاء النسوة
علي ارض الواقع استطيع عدد هولاء النسوة من بين ملايين
اختي لا تظني ان كل النساء مثلك ماشاء الله
اذا وجد ووجد مرآة متفهمه فلا تفرح عزيزي الرجل ، هي سويعات وتعود الزوجه ( خفيفه شمله) من بيت أختها او أمها ظانه منك انك خلاص بتتزوج بكرة بالخمس مائه اللي وفرتها هذا الشهر وتخترع الف الف اختراع عشان نصرفها
كنت أظن بس في السعوديه كذا
تفاجات ان صديق مصري يقول هم احيان اشد يعني حريمنا رغم اختلاف الجنسيات والثقافه والدم والعادات ولكنهن يتفقن علي امر واحد الزوج لا يبقي في جيبه شي
فان بقي فهذا كارثه

ولكن الحمدلله علي كل حال
أنتن تعشن الدنيا علي قفانا واحنا الجنه( ان شاء الله علي قفاكن)
تحياتي للجميع

أعجبتني هالجملة

مواقع النشر