تعبت من النكد وافكر في الطلاق..ساعدوني - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-06-2012, 03:26 AM
عايش في نكد
عضو جديد
عايش في نكد غير متصل  
رد : تعبت من النكد وافكر في الطلاق..ساعدوني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائل بالله مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أخي في الله عايش في سعادة
أعي ماتقوله تماماً وأحس بك وأشعر بحزنك ولكن هو هكذا أبن ادم مجبول على الخطيئة ، ولا يوجد بنا من هو كامل ، وصدقني كلنا ك القمر له جانب مظلم ، فإن كرهت منها تصرفاً في عدة أمور ، حتماً سترضى منها أمور أخرى ، وبما أن الأمور لاتصب في أمور خطيرة ك الشرف والعفة ، ف كل الذي تعانية هو من أبسط الأمور.

دائماً وغالباً شخصية المنتقد او شخصية المنكد تكون نتيجة طفولة قاسية قد عاشها على وتيرة الإنتقاد والنكد ، ولو أحتويتها وأحتضنتها وفتحت قلبك لها وجعلتها تفتح قلبها لك صدقني ستجد الأسباب الحقيقية التي جعلت منها تسبب لك كل هذه الامور التي تؤرقك ، وستسهل عملية علاجها.

المرأة يا أخي شخصية عاطفية لاتحب تصعيد الأمور وخصوصاً مع زوجها ، وتحتاج منة صدراً كبيراً يغفر لها زلاتها ويدمح لها أخطائها ويغدق عليها بالعاطفة خصوصاً عند محطات الخناق ، فلو أحتويتها على هذا المنوال صدقني ستجدها تلقائياً تتحول إلى الأفضل وتبادر للصلح والإعتذار.

أوعضها باللتي هي أحسن ، وكافح في وعضها ، فإن لم ينفع أهجرها في مضجعها هجر كريم يعفي عند المقدرة من فحش الكلام والعنف ، فإن لم ينفع فعليك بلطمها في كتفها برفق ودون قسوة ومن ثم الإنصراف عنها.

وأبتعد عن الطلاق فلا تدري لربما يخرج من رحمها أولادً بارين صالحين ينفع الله بهم أمة محمد ، وإن ضايقتك في بعض الأمور فأعطي لها عرض ظهرك وأنصرف عنها ، وضع في رأسك أن كل الذي يحصل لك معها ماهو إلا كل خير والحمدلله.

أحب الرجال الصبورين ، ف بصبرهم تبرز رجولتهم ، ف هاهو أحد الرجال ذهب لعمر بن الخطاب يشتكيه من زوجته التي تخاصمه و ترفع صوتها عليه فلم يجد خيرا من أمير المؤمنين الذي عرف بالقوة في الحق.

وعندما وصل إلى بيت أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه وإذ به يسمع زوجته وهي ترفع صوتها في وجهه وتخاصمه فعندما وجد الأمر كذلك هم بالإنصراف ، وإذ بأمير المؤمنين يخرج من بيته صدفة فقال للرجل ما الذي أوقفك ببابي يا رجل ؟

قال جئت أشتكيك زوجتي يا أمير المؤمنين فسمعت زوجتك تخاصمك فقلت في نفسي هذا أمير المؤمنين تفعل معه زوجته هكذا فكيف بي أنا ، فقال سيدنا عمر رضي الله عنه يارجل والله لقد بسطت منامي و طهت طعامي وتحملت أوزاري أولا أحتملها أنا كذلك إذا رفعت صوتها في وجهي .

فأحمد الله وأصبر عليها وصابر وأدحر الشيطان فأنت لست أفضل من عمر ، وأحمد الله كثيراً على ما انت فيه ف غيرك والله يعاني من خيانة زوجتة وعهارتها!!

أسئل الله لك التوفيق والصلاح والسعادة
كل التقدير.
بارك الله فيك يا اخي ويسر لك امورك حيث كنت

هل تعلم يا اخي، صبرت الان 4 سنوات على هذا النكد المقيت بفضل دروس الشيوخ.. وحفظت الاحاديث والقصص عن الصبر والابتلاء...

ولكن هل ابقى طوال عمري اعاني من هذه التعاسة التي تسيطر علي في الاسبوع مرتين على الاقل... ان اكون اعزبا افضل بكثير.. فقد كنت اتمتع بحياتي بدون ان يقول لي احد لماذا فعلت هذا او لما لم تفعل هذا...

يا رب، ألف بين قلوبنا واصلح زوجتي، والا خلصني منها وخلصها مني وارحمني برحمتك
قديم 02-06-2012, 03:37 AM
عايش في نكد
عضو جديد
عايش في نكد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوناا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
الله يفرج همك اولا
ولا حول ولا قوة الا بالله
اكيد انت تنظر للمشكله من منظورك وليس من منظورها
والا لما قالت لك (حطمت نفسيتي وجعلتها في الحضيض )
حاول تجلس معها جلسه هادئه ومن غير صوت عالي اشترط عليها النقاش الهادي والهادف
قل لها لنبدأ صفحه جديده
ونعرف ما يتمناه كل منا من شريكه
قل لها لا اريد ان اخسركي
وهذا الولد الذي يجمعنها واختلط دمكي بدمي حتى تكون سبحان الله
استعمل اسلوب ارقاق القلب
ولا تقول لها عبارات هجوميه
انتي نكديه انتي تدققين
قد يكره احد الاطراف الدقه من الطرف الآخر
بينما يجدها الطرف الدقيق ميزه
فهي تعني له النظام في كل شيء
وهل تتذكر جمله قلتها لها
جرحتها
ملاحظه
من الناس من طبيعته تخزينيه
يعني يخزن كل كلمه وكل حرف او حركه
ولا يعاتبك بأنك قلت له كذا او جرحته
بل يحاول كبتها وتخرج على هيئة
تصرفات لا اراديه من تكسير وعصبيه زائده
او حتى التشبت بأصغر الاخطاء
لا تلمها وانظر لنفسك اولا
كلنا نخطيء اخي الكريم
واستعذ بالله من الشيطان
ولا تجعله يوسوس لك بالطلاق
لان هدفه الخراب
واتعاس ابن آدم
وكان الله في عونكم
واسأل الله لكم السعاده ولجميع المسلمين

آسفة للاطاله
اسال الله ان يسعدك ويرزق الفردوس على نصائحك

هذا ما يعيق النقاش معها.. كلما ذكرت لها عيب من العيوب، والله بطريقة لطيفة ومؤدبة... والله لا ارفع صوتي وليست بطريقة هجومية... مع ذلك لانها حساسة جدا، تقول جرحتني، ضيعت الحب الذي كان عندي، واحيانا تبكي... فاصبحت لا اناقشها... طريقتي الوحيدة الان اني لا اكلمها.. الغريب انها لا تنزعج من ذلك.. بمعنى ان تعتذر على الاقل، او تظهر رغبتها في الاقتراب مني...

ارجع في الاخير انا المخطئ، ولا اصبر على الوضع، لاني اكره المشاكل بشدة.. كلما يكون عندي مشكل معها اشعر بالم شديد في رأسي، وتكون نفسيتي سيئة...فاكلمها بطريقة او باخرى... يبدو انها الرجل وانا المرأة... لم اعد ادري

التعديل الأخير تم بواسطة عايش في نكد ; 02-06-2012 الساعة 03:40 AM
قديم 02-06-2012, 11:17 AM
RENOL
عضو متألق
 الصورة الرمزية RENOL
RENOL غير متصل  

يمكن المشكلة يا اخي انك فوضوي؟؟؟

او انك غير متواجد معها في المنزل،،

تنكيد الزوجة له مفهوم غير مفهموم الزوج

انا بشكل لا اراردي عندما اتخاصم مع زوجي في شئ اجد نفسي متوترة و متنرفزة في ابسط تصرف يتصرفه

الموضوع نفسيات فحاول ان تفهم نفسية زوجتك
قديم 02-06-2012, 11:57 AM
الصابرة 222
عضو مميز
الصابرة 222 غير متصل  

الزواج رحلة طويله لابد الانستن يرتاح مع هالشخص اللي بشاركه الرحله بتفاصيلها

ابحث عن راحتك اينما كانت
موضوع مغلق

مواقع النشر