أريد حلا مع هذا الرجل،، هل هو الطلاق؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 23-04-2012, 11:49 AM
RENOL
عضو متألق
 الصورة الرمزية RENOL
RENOL غير متصل  
رد : أريد حلا مع هذا الرجل،، هل هو الطلاق؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور فلسطين مشاهدة المشاركة
قرأت مشاركتك أختي في موضوع الأخت فايض حناني ربي يفرج همها ويسعدها عن قريب
أختي بما أن الحال وصلت للسرقة من غرفة نومك
عليكي تغيري تعاملك معهاهم،، يعني وانتي نايمة مثلي إنك بتضربينهم أو إنك بتتحركين كثير،، أو جيبي ابنك ينام معهم بنفس الغرفة،، وفي الليل اقرصيه ليبكي ويزعجهم،،
صرت خاف عليكي لا يسرقون من ملابسك ويعملولك عمل
جد إنهم ما يستحون
ربي يتلطف فيهم
يعني ما تريحيهم وهم نايمات
بلكن حلوا لوحدهم وإذا قالوا في اليوم الثاني إنهم اتضايقوا منك أو من ابنك،،
احكيلهم والله لو مكانكم ما أفارق سريري مهما كان،، أنا أستغرب منكم كيف ترضون على نفسكم عدم الراحة،، وش تكسبون يعني،، أهم شي في الإنسان راحته بنومه
،،،،،،،،،،،،،،،،،

هو بس زوجك يصير معك،، بعدين كلشي إن شاء الله بيصير أسهل
استشيري رجل الرجال في قسم ساعدني،، أكيد حيفيدك عزيزتي

الله يكون بعونها اختي فايض حناني ... كلنا دخلنا للمنتدى عشان نلاقي حل و نفضفض

تصوري من غبائي ما بلغت زوجي عن السرقات عاد قلت اخواته حرام و ابي اصدع راسه بس توني نااااادمة حيل
كان لازم اقوله كل شي ... حتى احطه بالصورة

يالله كون بعوني و ان شاء الله رجل الرجال يشور علي بحل...

و مداومة على سورة البقرة و احس نفسي وايد مرتاحة

بس زوجي الله يهديه لو يقيم حق ربي و الله يتغير حاله و ينصلح

تسلمي يا اختي نور و دعواتك لي بالخير
قديم 26-04-2012, 12:47 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة:
1- أسأل الله العلي العظيم أن ييسر أمرك ويفرج همك ويهدي زوجك للحق ويجمعكم على خير وجميع المسلمين والمسلمات.
في مجتمعات كثيرة يعطى الذكر أيا كان موقعة من الأسرة إبن أو أب أو أخ أو زوج قيمة أعلى من قيمته الحقيقية وهذا موروث قديم لحاجتهم في القديم لبدنه في العمل والحرب والحماية, ومع قلة الوعي الديني يتمادى المجتمع في الغفلة عن محاسبة الذكر عن عيوبة وأخطائة وبالمقابل تتم محاسبة الأنثى بكل شدة لارتباط أخطائها بخروقات لشرفهم وتتسبب بتعييرهم .
2- في العلاقة الزوجية نعتمد أنها أمر تعبدي أي طاعة لله فهي علاقة ترتكز على طلب رضى الله في التعامل خلالها وأول شيء نتكلم عنه وجود أركان الإسلام وبعدها أداء الواجبات وترك المنكر ات والكبائر.
3- ببساطة زوج لا يصلى = كافر ولا يحل لزوجته البقاء معه ولا تمكينه منها وليست عاصية لله في ذلك لأن حقه عليها بعد أدائه حق الله عليه.
4- من قلة الوعي الديني في المجتمع تختلف قيمة بعض الأمور فتقل أهمية أركان الدين مقابل الخيانة الجنسية أو نقص الصرف أو نقص الإشباع العاطفي.
5- لذلك فقضية أركان الدين لا مساومة عليها وقبل إتمام أدائها لا حوار ولا تعامل لأن الراضي كالفاعل وأي حب يعطى لمن لا يصلى؟.
6- السكوت على الزوج المتمادي في الغي يعطيه صورة حسنة أمام المجتمع بيت وزوجة وأسرة وعمل ولكنها صكورة براقة تخفي خلفها الظلم والقهر والسبب صبر الزوج على أمل تفضله بالعودة.
7- من جهل الزوج حسابة لسمعته عندك بإخفاء بعض آثار هفواته وعدم خوفه من الله وهنا تأييد لبعده عن الله في الصلاة.
النصيحة :
1- قفي بحزم مع نفسك وزوجك وأخبري والدك بعد الذهاب إلى أهلك وأخبريهم بكل ما يفعل الزوج ولا تحسبي بعد رضى الله عليك في إنكار المنكر أي حساب فمطلقة هاربة بدينها ومن زوج لا يصلى أكرم على الله من ساكتة عليه تبحث عن رضاه وهو لا يضي الله.
2- أنظري لكل أمرٍ من أمور حياتك مهما كان ما قيمته عند الله وما قيمته عند الناس لتعلمي ما الذي له قيمة كبيرة لوكسبتيه أو قيمة تافهة لو خسرتيه فلن يعني لك شيئاً فقده.
3- ضعي عواطفك مهما كانت في صندوق وأغلقي عليها وضعي جدول بعقلك أحسبي فيه السلبيات والإيجابيات وقارني وأصنعي القرار واستمتعي بالنتائج.
بعد تعليقك بإذن الله نتابع .

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 26-04-2012, 02:43 AM
RENOL
عضو متألق
 الصورة الرمزية RENOL
RENOL غير متصل  

اخي و الله اعلم ان كلامك عين العقل و كم فكرت مرارا و تكرارا في هذا الموضوع و هو هروبي بديني و بنفسي ...
الا ان كلامك نزل كصاعقة علي و لا اخفيك بان عيني ادمعت عندما قرأت كلامك فكاني اريد من يخفف عني شعور الذنب بالبقاء معه و هو لا يصلي مع العلم باني جاهدت و لازلت اجاهد في حثه عالصلاة مرة باللين و اخرى بالقسوة...
حاولت معه و في كل مرة يقول بانه سيفعل ذلك..
افكر لو وضعت حلا بالتمنع عنه عله يستفيق؟؟
و لا انكر ان لي مصلحة و هي اكمال دراستي حتى استطيع الاعتماد على نفسي و بذلك يكون مدة الاربعة اشهر القادمة بمثابة محاولتي الاخيرة معه و عله بذلك يتوب و لا يهدم منزلنا..

و احمل ام زوجي جميع اغلاظ و اخطاء ابنها لان تربيتها كانت خاطئة مئة بالمئة... فالابن الاكبر ايضا قليل الصلاة اما الاصغر فقد بدا و أسال الله ان يعينه ... مع العلم بان الاب رحمة الله عليه كان لا يفارق المسجد ...ام زوجي رغم كبر سنها بها من الاخطاء العديد ..

كم يعز علي فراقه و هو الويد الذي سمحت له بدخول قلبي و كم اجده صعبا جدا و بالاخص مع وجود الطفل و ربما سيكون هروبي لكي احفظ طفلي لا غير...
وكم ساواجه من المشاكل مع اهلي ..

مواقع النشر