ماهي نظرتك كرجل للمطلقه ولماذا يعزف اغلب الرجال عن الزواج بها ؟ - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 17-11-2011, 04:55 AM
  #91
الأمير 737
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 403
الأمير 737 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوآرة مشاهدة المشاركة
سيدي الأمير .. كلامك ينم عن عقلية ناضجة وواعية .. الله يرزقك بنت الحلال اللي تستحق هذا الرجل الواعي والرآقي .. لاتحزن .. لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا ..

جزاك الله خيرا....ورفع قدرك

-سؤال : لماذا لا تتأثر نفسية الرجل المطلق .. كما أن نفسية البنت المطلقة تنهار وتتعب ..!!

ومن قال أن الرجل لا يتأثر؟....في الغالب الرجل يميل إلى الكتمان, والمرأة تفضفض وتخرج ما في صدرها.

-ليش كمان لاتزال لديك مشكلة كل الرجال .. يا أخي من أوحى إلى أذهانكم بمثل هذه الترهات ..
يا أخي رحم البنت ووضعها لايتغير نهائيا إلا بسبب مرض أو ماشابه ..

أقصد البكر والمطلقة - بدون أطفال - "لا فرق" بينهما "البكر في ليلة تصبح كالمطلقة"

ولكن الولادة لا تؤثر ..

بل تؤثر يا عزيزتي..

يا أخي فكر معي بعقلك .. كيف كل هؤلاء الرجال المتزوجين عايشين .. أجل مادام رحم البنت في تدهور .. إذا تزوجت وذهبت البكارة .. نزلت درجة .. وإذا ولدت صارت أنزل .. ومع كل بيبي .. يتوسع هالرحم .. بالآخر حتصبح الحياة عملية استبدال .. كل يوم حرمة .. أخي أذكر أمي قالت لي أثر عن الرسول .. لا أذكر نصه .. أن المرأة تعود كما كانت ..بعد الولادة .. يا أخي كل البنات كويسات .. بس يختلفوا باالمهارة والقوة فقط..
واعتذر لو لمستم الجرأة في كلامي .. ولكن لاحياء في الدين .. والحمد لله أن بيني وبينكم هذه الشاشةة .. لاتمكن من نشر الحقيقة .. ولا غير ذلك .. الله يعطيني على قد نيتي ..
اللهم اجعلني خيرا مما يظنون واغفر لي ما لا يعلمون ..
أرجوكم .. لحد يبحلق .. .. معي حق والا لا .. هذا اللي أبي أوصل له ..

الله يشرح صدرك .. وييسر أمرك.. كلامك كالمطر على قلبي ..

أنتظر عودتك إن شاء الله بفارغ الصبر ..
بالامس كتبت الرد وطار.....

بس في ذهني سؤال للمطلقات ومحيرني كثير , خصوصا المطلقة بأطفال....لماذا ترفضين التعدد؟؟
__________________
سبحانك اللهم وبحمدك, نشهد أن لا إله إلا أنت, نستغفرك ونتوب إليك.
قديم 17-11-2011, 05:40 AM
  #92
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 823
نوآرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير 737 مشاهدة المشاركة
بالامس كتبت الرد وطار.....

بس في ذهني سؤال للمطلقات ومحيرني كثير , خصوصا المطلقة بأطفال....لماذا ترفضين التعدد؟؟
التعدد في نظري معناه إن حبيبي مع غيري باختصار .. ينظر لها .. يكلمها .. ينام بقربها .. يقبلها .. ويفعل كل ما يفعله معي وأكثر إذا كان قلبه لها وليس لي ..
مثلما إنك تموت غيره وقهر لو رأيت حبيبتك نايمة بين يدين غيرك ..
وش شعورك .. هل تتحمل ..
بس ..
هذا سببي .. وشكرآ .. والله يعيني على الردود ..
وسبحان الله على إنه شرع .. لكنه مؤلم .. وهو سنة ولايطبق إلا لأسباب قوية ..
ولكن الرجال لايدركون أنه سنة فقط .. مثل باقي السنن ..يغلب على الرجل عندما يعدد أنه يظلم قال تعالى : (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم , فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة )

وقال سبحانه .. فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ..

أنا يا أخي زوجي تزوج علي ظلما وعدوانا .. وصبرت وقلبي يذوب حسرة .. ولكنه في نفس اللحظة طلقني .. لم يكتفي بجرح واحد .. بل قضى علي ..
سامحه الله .. وغفر له .. وهداه ..
الحمد لله على كل حال ..
ربي لاتجعل الدنيا أكبر همي ..
أختك الصابرة / نوارة
__________________
إلى من تحدثه نفسه بترويض مهرة برية حرة
نوّآرة ( .. لا تروّض أبدًا .. !
قديم 17-11-2011, 06:16 AM
  #93
الأمير 737
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 403
الأمير 737 غير متصل  
طيب المرأة المطلقة ومعها 4 أو 5 أطفال....تتزوج مطلق مثلا؟؟

المعذرة...لا انتقص منها ولكن اليس من الأفضل أن تتزوج معدد له يوم ولأبنائها يوم؟؟

إذا أراد الرجل أن يعدد -لسبب " عشان ما يزعلون بعض الحريم" وش ياخذ أجل؟؟؟؟؟؟؟
__________________
سبحانك اللهم وبحمدك, نشهد أن لا إله إلا أنت, نستغفرك ونتوب إليك.
قديم 17-11-2011, 06:23 AM
  #94
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 823
نوآرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير 737 مشاهدة المشاركة
طيب المرأة المطلقة ومعها 4 أو 5 أطفال....تتزوج مطلق مثلا؟؟

المعذرة...لا انتقص منها ولكن اليس من الأفضل أن تتزوج معدد له يوم ولأبنائها يوم؟؟

إذا أراد الرجل أن يعدد -لسبب " عشان ما يزعلون بعض الحريم" وش ياخذ أجل؟؟؟؟؟؟؟
أخي هناك نساء تقبل بذلك ..

أما أنا أكلمك عن نفسي .. فلا طاقة لي بذلك ..

وبالأخير : من يتق الله يجعل له مخرجا ..
__________________
إلى من تحدثه نفسه بترويض مهرة برية حرة
نوّآرة ( .. لا تروّض أبدًا .. !
قديم 17-11-2011, 06:33 AM
  #95
الأمير 737
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 403
الأمير 737 غير متصل  
أسأل الله أن يعوضك خيرا ويرزقك من حيث لا تحتسبين...أنت وجميع الأعضاء.
__________________
سبحانك اللهم وبحمدك, نشهد أن لا إله إلا أنت, نستغفرك ونتوب إليك.
قديم 17-11-2011, 08:27 AM
  #96
شااااب
عضو متألق
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,023
شااااب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوآرة مشاهدة المشاركة
التعدد في نظري معناه إن حبيبي مع غيري باختصار .. ينظر لها .. يكلمها .. ينام بقربها .. يقبلها .. ويفعل كل ما يفعله معي وأكثر إذا كان قلبه لها وليس لي ..
مثلما إنك تموت غيره وقهر لو رأيت حبيبتك نايمة بين يدين غيرك ..
وش شعورك .. هل تتحمل ..
بس ..
هذا سببي

سبب مقنع
.. وشكرآ .. والله يعيني على الردود ..

هههههههههههههه أختي نوآره لاتخشي إلا الله بس الله يعينك على الهجوم من قبل بعض الأعضاء بصواريخ ستنقر التي هي سبب رئيسي في إطاحت معمر القذافي من قبل الأمريكان
وسبحان الله على إنه شرع .. لكنه مؤلم .. وهو سنة ولايطبق إلا لأسباب قوية ..
ولكن الرجال لايدركون أنه سنة فقط .. مثل باقي السنن ..يغلب على الرجل عندما يعدد أنه يظلم قال تعالى : (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم , فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة )

وقال سبحانه .. فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ..

أنا يا أخي زوجي تزوج علي ظلما وعدوانا .. وصبرت وقلبي يذوب حسرة .. ولكنه في نفس اللحظة طلقني .. لم يكتفي بجرح واحد .. بل قضى علي ..
سامحه الله .. وغفر له .. وهداه ..
الحمد لله على كل حال ..

يعجبني دائما صفة التسامح التي تحملينها رغم الظلم وهذا يدل على طيب القلب ولاكن الله فرجه قريب
ربي لاتجعل الدنيا أكبر همي ..
أختك الصابرة / نوارة

...... شااااب
__________________
لا تكن عبد مملوك كن حر حتى ولو كان الثمن روحك
قديم 17-11-2011, 10:21 AM
  #97
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,061
سيدة الموقف غير متصل  
:*

فعلاً أنا معاكِ
مو كل نفس تقبل التعدد
ويجب أن يؤخذ هذا بعين الإعتبار

إذا فيه امرأة نفسها تقبل وتتحمل التعدد
فهناك نساء أنفسهن لاتتحمل هذا الأمر



هو شرع ويجب علينا تقبله
لكن لايكلف الله نفساً إلا وسعها

:*
__________________



" اللهم اجعل لي فرجا ومخرجا , ودبرني فإني لا أحسن التدبير "
*


شوك أحبكِ في الله
فكوني قوية وابتسمي لتبتسم الدنيا
قديم 17-11-2011, 11:15 AM
  #98
مدن السلام
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 2,446
مدن السلام غير متصل  
غاليتي الماضي الدفين

تقولين :

اقتباس:
يبقى أن نقول
أن مناقشتنا لنواحي معينة ومحاولة اصلاحنا لفكرة اجتماعية سائدة لها مستند شرعي قوي لا مأخذ فيه , يجب أن لا يخرج عن حدود الدعوة للتعديل وليس الجبر والفرض والتخطئة ..
وهذا ينطبق على فكرة زواج الأرمل والمطلق من بكر أو حتى العكس ..


والا لو كان الأمر كما صُوِّرَ هنا


فلماذا لا تمانع المطلقة من زواج الأعزب من ثيب , ومن ثم تمانع من زواج الأرمل أو المطلق أو حتى المعدد من بكر ؟


هذه مفارقة عاطفية غير مقبولة علميا
اذن فانتي تستندين الى الشرع .. وانا استند الى العقل والمنطق
ولست اقول ان العقل والمنطق يتعارض مع الشرع بل ان الشرع يقوم
في احد مقوماته على العقل والمنطق .. ولكن الفكرتان شرعيا مقبولتان

- ان تتزوج البكر بالمطلق والارمل وحتى المعدد

- ان تتزوج البكر بالاعزب والمطلقة بالمطلق او الارمل بدون اطفال ان كانت بدون اطفال وهكذا

كلتا الفكرتين مقبلوتين لان الشارع ربنا تعالى امر بالزواج من ذا الدين
وذات الدين بغض النظر عن حالته الاجتماعية .. اليس كذلك ؟

ولكن حين ناتي للمنطق والعدل فالفكرة الثانية هي الاقرب للمنطق والاكثر عدلا
فضلا عن انها لا تتعارض مع الشرع ! ارايت كيف ان الشرع لايكون دائما الفيصل المباشر
في هذه الامور وهذا ليس استنقاص له بقدر ماهو تخصيص وتفصيل الاحكام
بمايتناسب مع الشرع غاليتي ..
]

وتقولين : فلماذا لا تمانع المطلقة من زواج الأعزب من ثيب ؟

واجيبك بالتاكيد ما ذكرته انا وهو ما اؤمن ينطبق ايضا
على المطلقة فلا يحق لها ابدا ( مع احترامي لغاليتي نوارة
وكل مطلقة هنا ) ان تتوقع اعزبا .. انا مطلقة وطبقتها على نفسي
ولكن طبعا مدار الموضوع هو عن المطلق والارمل ..

دمتي بحفظ الرحمن غاليتي

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 17-11-2011 الساعة 11:17 AM
قديم 17-11-2011, 12:32 PM
  #99
ملامح قمر ..]
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملامح قمر ..]
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,002
ملامح قمر ..] غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوآرة مشاهدة المشاركة



حبي حنا نبي نتزوج .. مب عشان ننسى حب سابق .. أو من هالكلام ..

الله يعلم كم تحتاج المرأة لسند في هذه الحياة
+ بالذات اللي الكل ضدها : المطلقة اللي معاها أطفال ..

من يسندها بهالدنيا .. وإيش ذنبها وذنب اطفالها يرفضها المجتمع ..

ما أقول إلا الحمد لله إن الرزق على الله بس ..

وإلا لو بيد الناس وبالذات النسوان .. لا ماتزوج أحد .. إلا مارحم ربي ..

-أمبيه .. بليز أختي .. تراك حرمه لاتهاجمين الحريم .. !!!!!
أختي الكل ضدها أستوقفتني
وممكن أنتي منطقك إن لم تكن معي فأنت ضدي
الكل في الموضوع مو ضدك لكن وجهت نظرهم تختلف والكثير فيها من الصحه الكثير
مسألت السند لك
ولعيالك
هل تتوقعين رجال سيربي عيال غيره ؟
والأب عايش ممكن الأرمله لا فيه كثير رجال يقدمون علي الزواج منها بسبب عيالها والكل يعرف فضل تربيه الأيتام
لكن القصد المطلقه والأب عايش ؟!
أختي الشرع بعد زواج الأم خلاص بدون خيار الأبناء لأبيهم في بعض الأباء يحطونهم عن جدتهم بعضهم لا عنده يختلفون من هالناحيه لكن أبدا مايروحون مع الأم في بيت زوجها في كل الاحوال والاب عايش
سبحان الله أغلب الرجال سوى معدد أو غيره يرفض لكن ممكن المعدد منشغل عنده بيت ثاني وبالتالي فيه فرصه للأم تجلس مع أبنائها
والمفروض المعدد يتجه للمطلقه باطفال بسبب هالشي إذا كان رجال يخاف الله

بالنسبه للمطلق صعبه يتزوج مطلقه بأبناء لو كان طفل واحد محلول أمره لكن أكثر من طفل صعبه
أبوحكيم تكلم بواقعيه بصراحه أحيه عليها فكر في المستقبل وش راح يكون حال الأبناء
صدقيني سواء مطلق وأقدم علي زواج من مطلقه بأطفال لازم يحط في باله كل الإعتبارات من ظلم للأبناء إذا الرجال يخاف من ربه ومن الاخره ماراح يحمل نفسه مسؤليه أطفال وبيخاف من ظلمهم
أو بالمعنى الأصح راح يعرف قدر نفسه ولا راح يقدم علي الزواج من مطلقه بأطفال بسبب هالشي
وكذالك النساء لو تقدم لها مطلق بأطفال وأهي راح تتحمل المسؤليه تعرف نفسها إذا قد هالمسؤليه وتحملها أو لاتقدم وتفضل المعدد عليه
بعض النساء تحمل نفسها وتكون زوجه الأب الظالمه ويدعون عليها لما يموتون وكذالك الرجل
رحم الله أمري عرف قدر نفسه


أختي للأسف أنتي عايشه في أحلام تتعاملين مع الأمور بعاطفه زياده وانانيه
ومسألت الحمل والولاده لاتأثر علي المرأة هذا خطاء ومعروف أنه يأثر والمرأة تختلف لما تكون أم
المطلقه بدون أطفال لاتفرق عن التي لم يسبق لها الزواج كثيرا وفروقات بسيطه تزول من أول أيام الزواج
من الناحيه الجسديه لكن ممكن الفرق من الناحيه النفسيه


مقارنه المطلقه بدون أطفال بالمطلقه بأطفال هذا فيه ظلم أول شي المطلقه بدون أطفال في الغالب زواجهم دام أشهر بعكس المطلقه بأطفال دام سنوات وجربت طعم الأمومه إلي كل أنثى تحلم فيه
لكن المطلقه بأطفال لم تجرب هالطعم ولا فرحت أول طفل لها
المطلقه بدون أطفال كثير منهم يتزوجون عزاب وأعرف من محيطي حول الثلاث تزوجو عزاب وهم مطلقات بدون اطفال بسبب الرجال يدرك أنه مافيه فرق كبير بينهم
وكذالك المطلق بدون أطفال مافيه شي أي فرق بينه وبين الأعزب سوى ممكن فرق نفسي والرجال مايتاثر مثل المرأة عشان كذا تشوفين كثير من البنات توافق علي المطلق بدون أطفال


أختي أتمنى من قلبي تكونين منصفه في حق نفسك لاحظت أنك مندفعه جدا من ناحيه الأقدام علي الزواج وهذا من حقك وبالعكس شي جميل أنك عندك هالأقدام
لكن لأطفالك عليك حق لزوج القادم عليك حق
الجميل أنتي إنسانه عاطفيه وتقدرين الزواج لكن العقل لازم يكون له الجزء الأكبر في حالتك
أطفالك صغار تجربه الزواج المرة الثانيه ليست مثل الأولى بكل المقايس
ليس مهم الأن زوج حالته الإجتماعيه مثل زوج تقي يخاف الله ويتقيه
ولو كنت أنا أكثر وحده في المنتدى تعارض فكرة المعدد لكن مو شرط المعدد رجل سئ أو أن التعداد فيه ظلم علي زوجته
ولكن بما أنك أنتي ترفضين الفكره ونفسك ماتقبل لا أشجعك علي قبول معدد ليس لأنه سئ
أبدا لكن انتي ترفضين وموافقتك عليه ظلم لنفسك وعليه

الأخت pink choco
تكلمت عن الموضوع وبصراحه محقه في كل كلمه قالتها وكلامها ماعليه غبار
ولا لنا حق نقلل في شأن البكر بالعكس البكر تكون روحها غير المطلقه إلي تكون أكثر حذر
أما البكر غير مو بسبب الفرق الجسدي لا الفرق النفسي
الفرق الجسدي هذا شي لايذكر بسبب البنت مو كل بنت ماتزوجت تكون بكر لايفهم قصدي غلط لمن كثير بنات تفقد هالشي بسبب غلط في التصرف مو غلط أخلاقي لا والكل يعرف والمنتديات وخوف البنات أكبر دليل
وأعتبرها أنانيه لو نحكم علي بكر مثل مانحكم علي المطلقه

الأخ sweet_woman88
كلامه منطقي وتفسيره واضح جدا

أختي أحنا مانقسم رزق أحد لكن أحنا كلامنا كله عن سؤالك
وتكلامنا بخصوص المطلقه بأطفال تختلف ووضعها يختلف
بالنسبه لشاب الأعزب لانظلمه ونقول لاتزوج المطلقه وأنه غلط لو توجه للبكر أنا بنت لم يسبق لي الزواج بصراحه كنت مستحيل أوافق علي مطلق أو معدد
وهذا حق وكذالك الشاب الأعزب له الحق مثل مالي مايوافق علي بنت سبق لها الزواج

أتمنى تتقبلين وجهت نظري
ودي

__________________
قال تعالى ((وإن ربك لذو فضل على الناس ولكن أكثرهم لا يشكرون ))
ربى أوزعنى أن أشكر نعمتك التى أنعمت على وعلى والدى وأن أعمل صالحا ترضاه
قديم 17-11-2011, 12:44 PM
  #100
pink choco
موقوف
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 324
pink choco غير متصل  
ملامح قمر / حتى لو فقدت البنت بكارتها على قولتك غلط ..
مستحييييييييييييييييييييييل تكون كالمطلقه باولاد وحتى لو كانت بدون اولاد ..
البكر بكر واعتقد كلامي مفهوم وما يحتاج توضيح اكثر ..

بلا مثاليات وكلام بعيد عن الواقع المطلقة زي البكر ..؟!!! ظلم صراحة ظلم كبير جدا ..
ومساواة في غير محلها ... والادهى لو ساويناها بمطلقه باطفال ..!
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:47 AM.


images