أخ نايف الاخوه والاخوات قالو الي فيه خير ويفيدك
انا ابغ اقواك ان النقاش والحوار العقلي يختصر عليك
زوجتك محتاجه نقاش زتغير لافكار بعقلها
عندها أفكار خطا
اقتباس:
قالت ايه بس لا تحسبني مستانسه بلعكس مقهوره وبحاول قد ما اقدر اتجاهل
|
هي في صاراع من الدخل تحبك وتتذكر انك زوج اختها فتتجاهل او تحاول لاتلتفت لهذا الحب حتى ماتشعر بتأنيب ضمير كيف تحب زوج أختها
اقتباس:
قلت وليه تتجاهلين تري من حقك تعيشين زيك زي غيرك
مني ناقصه عنهم بشي فليش تتجاهلين
قالت احس مالي داعي في هالموقف واصلن لو اختي عايشه كان احتقرتني
|
هنا مربط الفرس كل تفكيرها اختها بتزعل
وهي تحتقر نفسها كيف تحب زوج اختها
اقتباس:
ولو هي تشوف اللي سويته ما بتحتقرك الا بالعكس بتقول عندي اخت ضحت عشان بنتي
وتكفلت بتربيتها على حساب نفسها
وانا عارف اللي سويته ماهو سهل وما يتقبله اي احد
لكن خلاص اظن ثلاث سنين كفايه اكيد الحزن بيبقى بداخلنا بس بتمشي الحياه
|
أنت هنا ماشالله عليك وفقت تشيل هذا الأفكار وتغير القناعات الخطا بصواب
اقتباس:
قالت ادري بس داخلي رافض حتى لو مجرد التفكير
|
لحظت هنا كيف عايشه صراع بين القبول والرفض
اقتباس:
فكرت بتالا وانه بيجي اليوم اللي بتتزوج فيه ولو قلت انا لا بتدور غيري وتالا بتطيح في عمه والاغلب بتكون قاسيه عليها قلت بخاطري حرام تعيش هالعيشه وتذكرت ان امها كانت تنقهر حتى اذا طاحت وما بترضى تكون بموقف كذا فوافقت
|
لاحظ تزوجتك وهي فقط تفكر في بنت أختها ما فكرت انها تاخذ االبنت تربيها بدون لاتتزوجك ولا فكرت انها ممكن ماتتقبل الحياة معك كزوج كان كل تفكيرها تالا ما تجيها عمه ممكن تكون قاسيع عليها
اقتباس:
قلت يعني مو عشاني
قالت لا مو عشانك وبعدين يعني انت اللي خطبتني حب وطرب فيني كلنا الاثنين عشانها
|
هنا عندها فكره انك متزوجها علشان تالا ,,, حاول تغير الفكره وبما انك تبغ تسافر ممعها لوحدكم راح تتغير فكرتها حسسها انك تبغها هي لذاتها مو علشان تالا وبس دائما كرر لها أن تالا بتكبر وانا وانتي بنعيش مع بعض لاخر العمر وانك ماتبغ زوجه غيرها... دائما ردد لها أنك رغبت بزواج منها لان بيتهم بيت طيب واهلها طيبين وأنك معجب بختها وحبيت تتزوج من نفس البيت الطيب وأنك سئلت عنها أن كانت مثل أختها وماتزوجتها علشان تالا يما اخوات ام لكن كانُ قاسين على بنات أختهم
اقتباس:
قلت طيب سواءا كذا ولا كذا وبغض النظر عن كل شي صار والاسباب وانك اخت زوجتي الله يرحمها
انا حبيتك واقولك اياها انا احبك
وما برضى فيك والا بسوي شي يضايقك
وتري اجازة شهر 12 ما قدمتها عشان زياره لاهلي وهلك لا عشان نطلع انا وانتي لوحدنا ونغير جو
|
الله يجزاك خير أنت هنا تغير قناعتها
اقتباس:
وقلت لها انتي على بالك الى متى بتنامين بغرفه وانا بغرفه تري ما راح تكون حياه طبيعيه مصير تالا تكبر اذا الله مد بعمرها وبستنكر هالشي وانا اصلن مو عاجبني الوضع كذا فاش قلتي قالت لا
قلت انا عارف ليه تقولين لا عشان العلوم ذيك بس ريحي راسك ما بيصير شي الا برضاك
هاه وش قلتي
قالت بس انت اللي تجي المجلس مو انا قلت طيب من عيوني وغيره
|
اخ نايف لحظها تبغ تعطيك وترضيك وتحس ان أختها تحتقرها
موقادره تقاسم زوج ظاختها فراشه تقولك انت تعال تخفف على نفسها أفكار خط بعقلها لزم تتغير مع الايام
اقتباس:
قالت بس واصبر علي تراني ماني مستوعبه ابدا
|
لاحظت مش قادره تقتنع
[/QUOTE]
الله يعينك صديقتي توفيت قبل 3سنوات وتزوج زوجها من اختها كان عنده بنت ولد وانجبت الاخت ولد
يرجع الامر من شخص لاخر فإن شالله خير
والله الافكار المزعجه اذا تزحمت وصارت تضغط على الراس تتعب انا جربتها وايضا زرت طبيبه نفسيه وتعرضت لعلاج سلوكي معرفي لمناقشتها
وكانت تناقشني الاخصائيه مثل الطفل وتشيل الافكار خطوه خطوه حتى يتقبلها عقلي
هنا الاخوان ماجورين ,,, يريدون منك تحريك عواطفها أجزم انه لان ينفع مادام العقل يحمل افكار خاطئه
فكرة الاخ البليغ انك تتصدق عن أختها شي جيد
هي تبقى مشكلتها الرئيسيه أنها تشعر بحتقار أختها لها لانها تعرف مقدر حب أختها لك
وفقك الله لكل خير
__________________
يارب أحفظ لي طفلتي ولا تبتليني بفقدها
يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها