تعبت وافكر بالطلاق - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-01-2011, 05:59 PM
في رجا الله
قلم وفي
في رجا الله غير متصل  
طيب حبيبتي أنت هنا طلبتي من الإستشارة والمستشار مؤتمن وأخذي ردودنا برحابة صدر ولاتغضبين من الردود لو كانت قاسية فوالله ياختي أنت أخت لنا نتمنى لك الخير, وردودنا تقريبا متشابهة , ومع ذلك مصرة على طلب الطلاق ,وأنت تعرفين المرأة عندما تطلب من زوجها الطلاق من غير سبب حرم الله عليها الجنة .
كل الرجال يحبون الجنس وخاصة في بداية الزواج , وطبيعي جدا الكلام يكون خاص أثناء العلاقة , وهو ماقال لك أنه يحب الجنس , إلا ليلفت إنتباهك لها النقطة , وأنت ماأعطيتيه أهتماام .
وهو ماأجبرك من البداية أنك تعيشين مع أهله أنت عارفة مسبقا , ليه مارفضتي قبل الزواج ؟
الزوااج مسؤولية , وكان يعتقد أنك قد المسؤولية , لكن وجد أنك إنسانة دلوعة وهذا أيضا ماصرح به لك , ومع ذلك طنشتي ولا حاولتي تغيرين من شخصيتك وتثبتين له العكس.
وهو ماعاملك بجفاء وخشونة, ألا عشان تراجعين نفسك وتغيرين من شخصيتك,ولو راعاك وعاملك كبنت دلوعة , ماراح يتغير من وضعك شييء , ممكن تتغيرين للأسوء, و ماقصر معك مصروف وعشاء مطاعم .
وعلى فكرة الفرحة بالحمل يومين ثلاثة ويصير الوضع عاادي ,وهذا مايمنع أن قلبه مازال فرحاان .
إذا تبين الرأي والمشورة , الرجل يحب المراة العاقلة والرزينة والدلوعة والمرحة لكن كل صفة يبيها في وقت معين , بمعنى لكل مقام مقال .
الآن أنانية منك أنك تطلبين الطلاق , ولافكرتي في الطفل أو يمكن تؤم مثل ماقالت الطبيبة ,فكرتي أنك ترجعين لحياتك السابقة مرعااة وتدليل وجنااح مستقل , لكن الحياة إذا مافيها عطاء وصبر وتضحية ماتعتبر حيااة.
والله يكتب لك الصاااالح.

التعديل الأخير تم بواسطة في رجا الله ; 25-01-2011 الساعة 06:02 PM
قديم 26-01-2011, 02:05 AM
انا لاأحد
عضو جديد
انا لاأحد غير متصل  
رومنسيه مشكوره اتعبتك معي لكن عندي شي لك انو انتي غلطتي يوم قلتي انو انا استرق السمع وش دعوا هم تحت وانا فوق انزل من فوق واسمع الكلام صدفه مو استرق السمع حرام علي اسوي كذا
قديم 26-01-2011, 09:52 AM
رومانسية الوحده
عضو مميز
رومانسية الوحده غير متصل  
اقتباس:
رومنسيه مشكوره اتعبتك معي لكن عندي شي لك انو انتي غلطتي يوم قلتي انو انا استرق السمع وش دعوا هم تحت وانا فوق انزل من فوق واسمع الكلام صدفه مو استرق السمع حرام علي اسوي كذا

هلا اعدت القراءة جيداً

اقتباس:
ولو كنتي لا تتنصتي وهم كانت اصواتهم عاليه
اقتباس:
اما استغلال الأمر لمعرفة ما يتحدثون به فهذا خطاء بحد ذاته ولعلمك ان الشئ الذي ادخلك للوسواس والظنون هو هذا الأستراق للسمع ... ولما انتي مهتمه بما يقولون م ن (مع نفسهم) ان كانوا يغتابكوا فعليهم الأثم وان كانوا يمدحوك فعليهم الأجر ... وانتي ما راح تقفلين افواه البنات بالقوه محد يقدر على كذا ... فطنشي وكبري راسك عشان لا تبعي(تعبي) دماغك باللي تسمعيه
شوفي انا قلت لك المشكلة وواضح جداً انك كنت تتضايقين مما تسمعين وتخبرين زوجك وزوجك يكلم اهله واهله ينكرون والكلام ذا الطويل ... ومشكلة وتتبعها مشاكل وغيرها ...

بدايتها انك سمعتي للي قالوه ووسوستي فيه ونقلتي الكلام..
هذا خطاء ...

ومبين ان زوجك صغير بالسن خذيها نصيحه فصغير السن ماعنده صبر نهائياً ويكره المشاكل ووجع الراس يبي يدور وناسته بس ...

فأيش يدريك باللي يسويه في غيابك عن البيت ؟؟
ولو كان عنيد ويحب الجنس مثل ما تقولين فالمفروض تخافين اكثر عليه ...

انتبهي لنفسك وحاولي ان تراعي حقوق الله قبل ان تفكري بكرامتك ... فالنفس اماره بالسوء لكن الله ان راعيتيه فلن يضيعك بالدنيا ...

انتبهي لنفسك
قديم 28-01-2011, 12:38 AM
برووورة
عضو جديد
 الصورة الرمزية برووورة
برووورة غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضلة .. أفهم مشاعرك كثيرا .. ومن قال بأنك مدلله وبنت ماما وبابا قد أخطأ الحكم كما أظن .. فليست هذه هي المشلكة

المشكلة هي أنك لم تعتادي على اساليب المكر والكذب وحبائل المكر التي تحاك بالخفاء نحوك في حين غفلة منك

كلنا قبل الزواج كنا مدللين عند أهالينا وإن لم نكن مدللين على الأقل لم نقابل اشخاص يعيشون معنا في بيت واحد هم أعداء لنا

ما أشد على الانسان ان يعيش وسط ناس خبيثين سيئي الطباع

أختي الحبيبة

ما أنتي بحاجته الآن هو أن تشحني نفسك بالايمان بالله .. وأن يد الله فوق ايديهم .. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
اعلمي يا اختي بأن ما أصابك لم يكن ليخطأك وما أخطأك لم يكن ليصيبك ... جفت الأقلام وطويت الصحف
واعلمي بأن من محبة الله لعبده ابتلاءه .. فلاتحزني وانظري للجانب المشرق .. انظري الى الحسنات التي تكتب لك دون عناء منك
انظري لحجم محبة الله سبحانه وتعالى لك .. واحزني لحالهم لأنهم لا يعلمون الى اي وادن سحيق مظلم يهوون اليه

لا تجزعك كلماتهم ولا تصرفاتهم بل احزني لامثالهم هذا ما يستحقونه

أما زوجك أنتي الأقدر عليه من أخواته
أعيدي شخصيتك القوية .. وغيري اسمك المستعار .. الذي لا يمثلك أبدا
لماذا تسمحين لأحد أن يدمر ذاتك وشخصيتك؟؟
لماذا تسمحين لهم بأن يقللو قيمتك في نظرك؟؟
لماذا تصغين لهم وتعيشين في كلامهم؟؟ انتي لا يعنيك ابدا ما يقولونه
ما يقولونه يعنيهم هم.. الكلمة لا تضر الا صاحبها
رديي على نفسك
أنا قوية
زوجي يحبني

دعيهم يغتابونك .. بالمقابل امدحيهم وعامليهم بطيب أمام زوجك ..
لاتقولي لزوجك قالو لي وعملو لي .. بل دعيهم يرا الفرق بعينه

تذكري
جاريهم فيما يفعلونه وجاري زوجك ثم قوديهم الى هدفك

لاتوجد بالدنيا شخصية مستحيل التعامل معها
كل شي ممكن ولكن بالحكمة
موضوع مغلق

مواقع النشر