|
اخي الحبيب ماعليك من اللي بيخرب بينك وبين زوجتك انت عليك باللي امرك به الله عزوجل ورسولله الكريم...
وترى البعض اما ان ناصح جاهل او.....عموما انت توكل على الله والتزم بالشرع اما انك توديها لبيت اهلها وتقلل المصروف وكلام فاضي هذا بيزيد المشكلة تعقيد ولن يحلها بالعكس اذا شافتك انت مهتم بالوالدة وحريص على زيارته صدقني والله انك ستكبر في نظرها وتحترمك اكثرواكثر انت عليك بامك ثم امك ثم امك ولاتجعل شيئا في هذه الدنيا يحول بينك وبين برك بها .....والله الموفق |
ارى ان كثرة الردود المعارضة بعد ردي تؤيد موقفي ^^ وما هذه الا شهادة بصدق ما اقول انا امرأة واعرف كيد النساء وفي موقف زوجة الرجل نستدل بالآية { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوّاً لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ } نزلت في عوف بن مالك الأشجعي كان ذا أهل وولد، وكان إذا أراد الغزو بكوا إليه ورققوه فقالوا : إلى من تدعنا؟ فيرق فيقيم؛ فنزلت الآية كلها بالمدينة في عوف بن مالك الأشجعي. وهنا نستدل ان أن من وسائل الشيطان لمنع الرجل من اطاعة امر الله واستجابة ندائه النساء والأطفال .. ومن الحديث جاء رجل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم يستأذنه في الجهاد , فقال له : أحي والداك؟ قال نعم . فقال ( ففيهما فجاهد )رواه البخاري . لا اعلم ان كنتم ترون الفرق فحين يطلب الأولاد والزوجة من الزوج عدم الجهاد فأنه غير ملزوم بطاعتهم اما والداه امه واباه فلبرهما لا يستطيع الذهاب للجهاد والا اثم بتركهما في كبرهما... .. والله كبير ما تقولون حين تؤيدون موقفها .. واعلم جيداً ان كلامي يقرهن ... لكن هو الكلام المنطقي ... واغلب النساء يضغطن على الرجال باستخدام الأطفال لكن ليس على والديه .. وانا اقول كلام في الشرع مدام كان هذا اتفاقهما قبل العقد وفي فترة الخطوبه وفي ايام قبل الزواج فهي ملزمه بذلك والمراة قالتها صريحاً انها لا تريد الذهاب ... والله لو منعها من امها وامها مريضة لقعدة عند امها وطلبت الطلاق منه .. انتم لا تقدرون موقف الرجل.. امه على الفراش مريضه بآخر عمرها وهو يعمل من اجل لقمة العيش ويود ان يطمئن عليها.. قال تعالى : { لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفور حليم } لو هي تخاف الله ما كانت قالت ذلك الكلام لو هنا بالسعوديه والله لشرشحها الرجال واغلب بنات السعوديه يعرفون ذا الكلام.. هو لم يطلب منها ملازمتها كل يوم فقط يومان ... وزوجته متكبره ... وهذا واضح ... ليس لديها من التواضع لتخدم امراة طاعنة بالسن ومريضه لكن كما تدين تدان ...لابد ان يكون الرجل حازم مع زوجته لتطيعه التفاهم ؟؟؟ تفاهم ؟؟؟ لا تفاهم عند حقوق الله.. هو ملزوم ببر والدته وهي ملزومة بالطاعه لزوجها.. لن لم تطعه يجوز له هجرها ولابد ان تشعر بانها مخطئة.. العصمه بيده هو لا بيدها ... وليس عليه طلب الأذن منها لزيارتها مع طفلتها المفترض ان تحمل هي الحفيدة الى جدتها لتراها... لكن مجتمعنا بحاجة الى اصلاح المبادئ والأخلاق ... غسلت ادمغتهم بما يرونه بالتلفاز و القصص ... نحن لدينا شريعه ومنهاج نحكم بها بمثل هذه الأمور ... أما مبدء يلا بسايسه الين اتجوز واخلف منه بعدين ما له كلمه علي ... لو كانت نيتها صافيه كما تقولون اذاً فلماذا لم تقل هذا الكلام من قبل الزواج ..او لماذا لم تذهب اليها عند فترة الحمل والله لن يكلفها الأمر شئ .. والعجوز المسكينة احست بنفورها و طلبت من الولد ان لا تحضر وهي حامل... معليش محد يتحكم بحياة احد ... اهو واضح معها وهي وافقة .... ومن جانبها هي تحايلت وتحايلها واضح للكل.. ونوعه معروف ونشوفه كل يوم ...تدخلونا بدهاليز وكلام فاضي واخوانه وما اعرف اي كلام ثاني تقولون .. اقرب اخ لهم حيكون ملزوم اكثر من غيره ومسؤل وليه... هل هي ثقيله على قلبه هي امه .. امه الجنة تحت قدميها ... لكن الخوف من الله نزع من الصدور .. الله يرحم حالنا.. وانا اعرف معظم نساء الأردن اللاتي يسكنون المدن كيف هن متحيلات درجة اولى ... وساكتب قصه عما قريب وهي قصة حقيقية سمعتها من يومين.. |
[SIZE=5]
ارى أما مبدء يلا بسايسه الين اتجوز واخلف منه بعدين ما له كلمه علي ... لو كانت نيتها صافيه كما تقولون اذاً فلماذا لم تقل هذا الكلام من قبل الزواج ..او لماذا لم تذهب اليها عند فترة الحمل والله لن يكلفها الأمر شئ .. والعجوز المسكينة احست بنفورها و طلبت من الولد ان لا تحضر وهي حامل... معليش محد يتحكم بحياة احد ... اهو واضح معها وهي وافقة .... ومن جانبها هي تحايلت وتحايلها واضح للكل.. ونوعه معروف ونشوفه كل يوم ...تدخلونا بدهاليز وكلام فاضي واخوانه وما اعرف اي كلام ثاني تقولون .. اقرب اخ لهم حيكون ملزوم اكثر من غيره ومسؤل وليه... هل هي ثقيله على قلبه هذي امه .. امه الجنة تحت قدميها ... لكن الخوف من الله نزع من الصدور .. الله يرحم حالنا.. وانا اعرف معظم نساء الأردن اللاتي يسكنون المدن كيف هن متحيلات درجة اولى ... وساكتب قصه عما قريب وهي قصة حقيقية سمعتها من يومين.. |
اختي العزيزة، مع احترامي لوجهة نظرك الا انها ليست صحيحة..
كيف حكمتي على زوجته انها اتبعت اسلوب انها تسايسه كي يتزوجها وبعدين خلص؟؟ على اي اساس حكمتي ان امه عجوز كبيرة وعلى فراشها؟؟ كل احكامك وافتراضاتك لا اساس لها.. لو كان كلامك صحيحا (بس هدفها انها تتزوجه وبعدين خلص) كان ماراحت اول 5 شهور (او بالاحرى لحتى وقت تنويمها بالمستشفى!! ومن بعدها هي اختلفت).. وبالنسبة للنقطة التانية انو والده صاحب الموضوع كبيرة (عجوز!!) فانا اتوقع ان الأخ هو اكبر اخوانه ومادام باقي عندها اولاد صغار يعني هي ما اتوقع انها عجوز وعلى الفراش كما تقولين.. زوجته اوفت بوعدها وما قطعته على نفسها من وعد ماقبل الزواج، مع العلم ان كل ماقامت به هو كرم اخلاق منها وليس واجبا عليها.. ومسأله انها وافقت بالبدايه (اثناء الخطوبة) فانا اقول ان 99% من كلام ايام الخطبة سواء من الرجل او المرأة يكون مجاملات، لكن زوجته بينت ان ماقالته لم يكن مجامله بدليل التزامها لفترة.. نأتي الآن لتغيرها (صاحب الموضوع قال انها تغيرت بعد انجابها!!) لكن انا اقول ان اول تغيير حدث لها هو بعد دخولها المستشفى ونومها هناك.. (لهذا السبب انا طرحت سؤالا على صاحب الموضوع وحتى الان لم يجب).. انا اتوقع ان والدته لم تقدم شيئا لها اثناء مرضها ونومها بالمستشفى لم تلق منها الاهتمام المطلوب في حين انها كانت تخدمها ولا تقصر معها في شئ، فلم تجد بالمقابل من والده زوجها شئ.. (هذا احتمال) ربما سمعت كلاما على لسانها او انها وجهت لها كلاما ضايقها، (بخصوص الانجاب ربما) فآثرت الابتعاد قليلا حتى لايحدث صدام بينها وبين حماتها.. وليس بالضرورة ان تكون قد اخبرت زوجها بما ضايقها او يضايقها من امه، ومن الحكمة ان لاتقول لزوجها امك وامك.. اخي الكريم، التمس لزوجتك العذر، هي غير ملزمة بوالدتك، كانت تقوم بكل ما اردته حتى رأت ما لايعجبها، انا معك ان ارضاءك واجب عليها.. لكن المقصود بارضائك هي حقوقك انت ، هل هي مقصرة معك؟؟ مقصرة باحترامك او احترام احد من اهلك؟؟ لا اظن ذلك والا لكنت وضعت هذه النقاط على رأس الشكوى.. وان كان ظني صحيحا بأنك الأخ الاكبر وانت اول رجل متزوج بين اخوتك فوضعك وتفكيرك طبيعي.. راعي زوجتك وقدرها وعائلتك، عائلتك الآن هي زوجتك وابنتك بالدرجة الاولى ثم تاتي مرتبة بيت اهلك من حيث الالتزام.. |
اولا شكرا لك وللجميع على الردود
اود ان اوضح مسألة وهي ان لي ثمانية اخوان خمسة متزوجين وثلاثة بالبيت , زوجات اخواني يوجد من بينهم اثنتين يذهبان كل اسبوع يومين وزوجتي يومين اذن تتم الزيارة من زوجتي وزوجات اخواني الاثنتين ستة ايام في الاسبوع ويوم الجمعة تأتي زوجات اخواني الثلاثة وذلك لكبر اعمارهن وزيادة عدد اولادهن مما يؤثر على صحة والدتي حيث ان والدتي تعاني من الضغط والآام في المفاصل وهشاشة في العظام . وتقسيم الايام بالنسبة لزيارة والدتي تم بالاتفاق بين زوجتي وزوجات اخواني وزوجتي هي التي اختارت ايامها وليس انا من اخترت لها. واما بالنسبة عند دخول زوجتي الى المستشفى فأن والدتي لا تتممكن من المشي كثيرا يعني اقصى حد 20 مترا وكذلك لا تتمكن من من الصعود الى الدرج ولكنها كانت تتصل معها وتطمئن على صحتها يوميا وللعلم انني اجبرت امي ان تزورني الى بيتي مع انني اعرف انها لا تتمكن من صعود الدرج حيث ان منزلي في الطابق الثالث ولكن لانني كنت اتمنى زيارة امي لبيتي فعملت على اقناعها وقمت انا واخواني بحملها الى بيتي وكان ذلك اسعد يوم في حياتي . |
ارى ان كثرة الردود المعارضة بعد ردي تؤيد موقفي ^^ وما هذه الا شهادة بصدق ما اقول انا امرأة واعرف كيد النساء وفي موقف زوجة الرجل نستدل بالآية { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوّاً لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ } نزلت في عوف بن مالك الأشجعي كان ذا أهل وولد، وكان إذا أراد الغزو بكوا إليه ورققوه فقالوا : إلى من تدعنا؟ فيرق فيقيم؛ فنزلت الآية كلها بالمدينة في عوف بن مالك الأشجعي. وهنا نستدل ان أن من وسائل الشيطان لمنع الرجل من اطاعة امر الله واستجابة ندائه النساء والأطفال .. ومن الحديث جاء رجل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم يستأذنه في الجهاد , فقال له : أحي والداك؟ قال نعم . فقال ( ففيهما فجاهد )رواه البخاري . لا اعلم ان كنتم ترون الفرق فحين يطلب الأولاد والزوجة من الزوج عدم الجهاد فأنه غير ملزوم بطاعتهم اما والداه امه واباه فلبرهما لا يستطيع الذهاب للجهاد والا اثم بتركهما في كبرهما... .. والله كبير ما تقولون حين تؤيدون موقفها .. واعلم جيداً ان كلامي يقرهن ... لكن هو الكلام المنطقي ... واغلب النساء يضغطن على الرجال باستخدام الأطفال لكن ليس على والديه .. وانا اقول كلام في الشرع مدام كان هذا اتفاقهما قبل العقد وفي فترة الخطوبه وفي ايام قبل الزواج فهي ملزمه بذلك والمراة قالتها صريحاً انها لا تريد الذهاب ... والله لو منعها من امها وامها مريضة لقعدة عند امها وطلبت الطلاق منه .. انتم لا تقدرون موقف الرجل.. امه على الفراش مريضه بآخر عمرها وهو يعمل من اجل لقمة العيش ويود ان يطمئن عليها.. قال تعالى : { لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفور حليم } لو هي تخاف الله ما كانت قالت ذلك الكلام لو هنا بالسعوديه والله لشرشحها الرجال واغلب بنات السعوديه يعرفون ذا الكلام.. هو لم يطلب منها ملازمتها كل يوم فقط يومان ... وزوجته متكبره ... وهذا واضح ... ليس لديها من التواضع لتخدم امراة طاعنة بالسن ومريضه لكن كما تدين تدان ...لابد ان يكون الرجل حازم مع زوجته لتطيعه التفاهم ؟؟؟ تفاهم ؟؟؟ لا تفاهم عند حقوق الله.. هو ملزوم ببر والدته وهي ملزومة بالطاعه لزوجها.. لن لم تطعه يجوز له هجرها ولابد ان تشعر بانها مخطئة.. العصمه بيده هو لا بيدها ... وليس عليه طلب الأذن منها لزيارتها مع طفلتها المفترض ان تحمل هي الحفيدة الى جدتها لتراها... لكن مجتمعنا بحاجة الى اصلاح المبادئ والأخلاق ... غسلت ادمغتهم بما يرونه بالتلفاز و القصص ... نحن لدينا شريعه ومنهاج نحكم بها بمثل هذه الأمور ... أما مبدء يلا بسايسه الين اتجوز واخلف منه بعدين ما له كلمه علي ... لو كانت نيتها صافيه كما تقولون اذاً فلماذا لم تقل هذا الكلام من قبل الزواج ..او لماذا لم تذهب اليها عند فترة الحمل والله لن يكلفها الأمر شئ .. والعجوز المسكينة احست بنفورها و طلبت من الولد ان لا تحضر وهي حامل... معليش محد يتحكم بحياة احد ... اهو واضح معها وهي وافقة .... ومن جانبها هي تحايلت وتحايلها واضح للكل.. ونوعه معروف ونشوفه كل يوم ...تدخلونا بدهاليز وكلام فاضي واخوانه وما اعرف اي كلام ثاني تقولون .. اقرب اخ لهم حيكون ملزوم اكثر من غيره ومسؤل وليه... هل هي ثقيله على قلبه هذي امه .. امه الجنة تحت قدميها ... لكن الخوف من الله نزع من الصدور .. الله يرحم حالنا.. وانا اعرف معظم نساء الأردن اللاتي يسكنون المدن كيف هن متحيلات درجة اولى ... وساكتب قصه عما قريب وهي قصة حقيقية سمعتها من يومين.. |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|