سؤال محير عن الدورة الشهرية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 10-08-2004, 11:08 PM
sySoso
عضو جديد
sySoso غير متصل  
سؤال محير عن الدورة الشهرية

بسم الله الحمن الحيم
انا متزوجة منذ فترة ليست ببعيدة و متفقة مع زوجي على تأجيل الانجاب و لجأنا الى طريقة القذف الخارجي لتجنب الحمل لكن دورتي الشهرية متأخرة 5 ايام الى الان فما السبب علمل اني دائما اخذ دواء مسكن لعدة ايام قبل بداية النزيف تجنبا للأم الشديد الذي اشعر به عند النزيف هذا الواء اسمه ادفيل Advil وهل له علاقة بتأخر الدورة و انا متأكدة ان زوجي لم يقذف داخلي لانه يقوم بالقذف الخارجي
والحمدلله
قديم 10-08-2004, 11:15 PM
Thuraya
عضو نشيط جدا
Thuraya غير متصل  
حبيبتي ديري بالج من الادوية وارجوج لاتاخذينها خلال هذي الفترة الا بعد التأكد من عدم حدوث حمل .. احيانا ممكن يصير حمل حتى لو قذف الزوج خارج المهبل ولكن قد يقذف او تنزل قطرات من الزوج دون ان يشعر وتكون هذه القطرات سبب لحدوث الحمل .. اتمنى لج الصحة والعافية يالغالية
قديم 10-08-2004, 11:49 PM
سارونيتا
عضو دائم
سارونيتا غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي Saysoso بالنسبة للدورة وطريقة منع الحمل اولا يجب ان تتأكي من انظامها جيدا لان الغلط بيوم واحد فقط يؤدي للحمل وهذه وقائع حقيقية حصلت مع صديقاتي بعد عدة سنوات غلطة بيوم صار الحمل باذن الله . اما للقذف الخارجي عندما يتهيج الرجل تنزل منه مادة لزجة لتنظف المجرى من من اي شوائب وخلال تلك المرحلة يحمل معه في بعض الاحيان بعض الحيوانات المنوية والتي قد تكون سبب في الحمل حتى لو ان القذف تم خارجا ونحن نعلم بان حيوانا منويا واحدا يكفي لعمل طفل او صفلين . ممكن اقول مبرووك مقدما ... وهذه ثمرة حبكم وزواجكم توكلوا على الله انه رزقة لكم لدخول الجنة انشاء الله . ارجوا اني افتدتك لكن ارجو ان تلاحظي اذا كان هنالك اي تغيرات في الصر او اللوعة او اعراض غريبة لم تشعري فيها ابدا على العموم بعد موعد الدورة اسبوع قد يتبين الحمل عن طريق فحص البول واذا لم يكن كذلك انظري واعيدي الكرة بعد عشرة ايام . ثم يتم فحص الهرمونات ربما يكون هنالك تغيير فيها يكون سببا في تأخير الدورة وفقك الله
قديم 11-08-2004, 10:58 PM
superfadi1
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية superfadi1
superfadi1 غير متصل  
تأخر الدورة له أسباب كثيرة وليس بالضرورة أن تكوني حامل ويجب أن تسألي نفسك هل كانت الدورة مضطربة قبل الزواج؟وهل تمارسين رياضة أو رجيم قاسي؟ وهل حالتك النفسية سيئة؟وهل وزنك زائد؟

راجعي هذا الربط

http://vb.66n.com/showthread.php?t=24010

أما عن أعراض الحمل فهي مشروحة على هذا الرابط

http://vb.66n.com/showthread.php?t=14963

تحياتي
قديم 12-08-2004, 11:28 PM
هنوا
عضو جديد
هنوا غير متصل  
سؤال عن الدورة ارجو الاجابه من هم مختصين

ابلغ من العمر 35 سنه

كانت عندي الدوره منتظمه جدا وهذا الشهر تغدمت عن موعدها 10 ايام وكمية الدم وايد قليه جدا

ارجو الافادة لاني وايد متضايقه من الموضوع

ولكم جزيل الشكر والامتنان []
قديم 13-08-2004, 01:50 AM
superfadi1
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية superfadi1
superfadi1 غير متصل  
اختي الفاضلة هنوا

هل هو دم أم سائل بنيظ وهل هناك اعراض أخرى؟

تحياتي
قديم 13-08-2004, 05:23 PM
هنوا
عضو جديد
هنوا غير متصل  
اخي المستشار شكرا على مرورك ولك احترامي

اما موضوع الدوره هو دم في اول يوم وثاني يوم كان في البدايه عادي ولكن خف الى اخر النهار وانقطع يوم باكمله

ثم عاود بسيط يعنيعلى شكل قطع صغيره جدا كذلك عندي انتفاخ واضح في اسفل البطن وانني متخوفه من هالحاله عمرها ما

صارة معاي ولكم جزيل الشكر
موضوع مغلق

مواقع النشر