حياتي تنهار امام عيني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-11-2010, 10:11 AM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
طيب لي قبلتي تتزوجي قبل مايوفر البيت؟
قديم 28-11-2010, 10:59 AM
ام-وقاص
عضو نشيط جدا
ام-وقاص غير متصل  
حبيبتي .. انا اتفق مع الاعضاء اللي قالوا لو غرفة حاليا تكفي ..

يعني لو عنده غرفة ماستر مع حمام خاص به في بيت اهله يكون هم عادي ..

مو مهم فيلا خاصه أو شقه .. مع غلاء المعيشه لازم نعرف كيف نراعي ازواجنا ..

يعني انتي تقولين ان توه مستقر على شغل : يعني مو حلوه على طول او ما مسك الراتب يدفع ايجار .. اصبري اشوي , بكره راح يكون عندكم مكانكم الخاص , مملكتك .. لكن الحين - غرفة تكفي انها تكون مملكه ..

انا مع رد شقاوه الحبوبه ..

يعني لما تكوني عنده عند اهله و اهو دوم ما يعبرك الا بالليل , قوليله تعال نشوف فيلم , او البسيله شي يجنن في الغرفة ( مو لبس نوم , لبس بيت حلو كثثثثير و مغري كثييير ) , و اثبتلك ما راح يطلع من الغرفة .. سولفي معه و خليه من سوالفك ما يطاع .. مو كل حين تقوليله اجلس معي و لا تنزل عند اهلك و من هالكلام .. بتصرفاتك خليه عندك ..

مثلا حولي الغرفة لنادي صحي - حطي كل شي ابيض , و ريحة حلوه مره , و شموع كل مكان- و اعمليله جلسه مساج و لا ارووووووع ... و خليها تستمر ساعات .. .. الرجال الا الدلع و المساج و الاهتمام .. يستانسوووون ..

او جهزي مرة الاكل في الغرفة - و البسي حلو كثييير , قصير و حركات , و اكليه , و دلعيه ..

اشوي اشوي راح تشوفين انه بروحه يبي يقعد معك بس , و راح يشتاق تسكنون مع بعض..
قديم 28-11-2010, 01:01 PM
مباديء
عضو مثالي
مباديء غير متصل  
حاولي تفهمي هو ايش اللي يبيه بالزبط
يعني مايبي يستقل معك واللاكيف ؟؟
وعلى اساسها تكون ردة الفعل
قديم 28-11-2010, 02:55 PM
adel29
قلم وفي
adel29 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام-وقاص مشاهدة المشاركة
حبيبتي .. انا اتفق مع الاعضاء اللي قالوا لو غرفة حاليا تكفي ..

يعني لو عنده غرفة ماستر مع حمام خاص به في بيت اهله يكون هم عادي ..

مو مهم فيلا خاصه أو شقه .. مع غلاء المعيشه لازم نعرف كيف نراعي ازواجنا ..

يعني انتي تقولين ان توه مستقر على شغل : يعني مو حلوه على طول او ما مسك الراتب يدفع ايجار .. اصبري اشوي , بكره راح يكون عندكم مكانكم الخاص , مملكتك .. لكن الحين - غرفة تكفي انها تكون مملكه ..

انا مع رد شقاوه الحبوبه ..

يعني لما تكوني عنده عند اهله و اهو دوم ما يعبرك الا بالليل , قوليله تعال نشوف فيلم , او البسيله شي يجنن في الغرفة ( مو لبس نوم , لبس بيت حلو كثثثثير و مغري كثييير ) , و اثبتلك ما راح يطلع من الغرفة .. سولفي معه و خليه من سوالفك ما يطاع .. مو كل حين تقوليله اجلس معي و لا تنزل عند اهلك و من هالكلام .. بتصرفاتك خليه عندك ..

مثلا حولي الغرفة لنادي صحي - حطي كل شي ابيض , و ريحة حلوه مره , و شموع كل مكان- و اعمليله جلسه مساج و لا ارووووووع ... و خليها تستمر ساعات .. .. الرجال الا الدلع و المساج و الاهتمام .. يستانسوووون ..

او جهزي مرة الاكل في الغرفة - و البسي حلو كثييير , قصير و حركات , و اكليه , و دلعيه ..

اشوي اشوي راح تشوفين انه بروحه يبي يقعد معك بس , و راح يشتاق تسكنون مع بعض..
لم افهم طبيعه عمل زوجك هل هو يشتغل فترات زي اسبوع بعيد عنك ومن ثم اسبوع عندك مثلا ؟
ثانيا لو كانت كل زوجه اشترطت علي زوجها منزل خاص بها كان حرمت كثيرا من البنات الزواج وانا لا ادري لماذا هذه الانانيه المغيته في نساء هذا العصر هل مفهوم الزواج اصبح مجرد شقه وبيت وليس زوج ومسؤليه وتربيه لماذا هذه الاحلام الورديه الواهيه زي كلمه مملكتي كان كل واحده اصبحت ملكه وتريد مملكه خاصه بها الله يرحم ايام زمان لما كانت البنت تجلس في بيت ابوها لا تخرج الا لبيت زوجها وتعرف تحترمه اما البنات الان تجد علي لسانها انا اريد حريتي اريد بيت لي وحدي اريد استقلاليتي بعيد عن اهلك انا اكره اهلك شو هذا الدلع المشكله الافلام الكرتونيه والمسلسلات المفرقه والاحلام العاجيه اللي ملات رؤوس البنات الان.
لازم تفهمي يا اختي ان بيت الزوجيه يجب ان لا يكون اقل من غرفه مع ملحقاتها حسب الشرع اذا زوجك موفر لكي هذا فلا يجب عليكي ان تغميه بمطالب اخري اذا هذه مقدرته.
انتي الان تفتحين علي نفسك وعلي زوجك وحياتكم الزوجيه باب من المشاكل بهذا التصرف تتطور الي عداوه وكره مع اهله ثم زوجك والطلاق اذا صحيح تحبي زوجك وهو ليس مقصر معك فلا تجعلي هذه الامور تفرقكم القناعه كنز لا يفني والصبر اخرته الفرج وانتي لا تصبرين علي اي شي وانما علي زوجك ولا ادري اي صبر هذا لما تكون وحده عندها كل شي بس تريد مملكتي لان الشيطان دخل راسها ويريد يفرقها عن زوجها.
زوجك اذا يحب اهله شي كويس وانتي اذا اظهرتي له انك تحبي اهله وتحترمينهم وتودينهم وقلتي له هذا صدقيني اهم عنده من اللباس الشفاف واللانجري وبيتعلق فيكي اكثر اما اذا زعلتي وقلتي زوجي ما يحبني ما يجلس عندي واشتكيتي من هذا وما عرفتي الا اسلوب المكيده باللانجري فانتي اللي بتتعبي لانه صعب يترك اهله اللي قضي معهم الاف الساعات وانتي تريدي في ساعه بالشفاف تغيريه اذا هو يحب اهله انتي ايضا حبيهم بتدخلي قلبه علي طول وبيحبك اكثر.
قديم 28-11-2010, 03:04 PM
جلنار الورد
عضو جديد
جلنار الورد غير متصل  
Lightbulb

اشكركم اخواني واخواتي زوجي لديه وظيفه جيده وراتبه ممتاز الحمدلله وهو متوظف من زمان لكن ظروف نقل العمل من مدينه الى اخرى وزوجي ييشتغل في مدينه غير عن المدينه اللي اهلي واهله فيها وانا راضيه لو بغرفه بس تكون بالمدينه اللي هو يشتغل فيها على اني متاكده ان امكانياته تستطيع ان توفر لنا شقه كبيره ومن اجمل المنازل ولكن انا راضيه بغرفه المهم ان اكون بجانبه وبالنسبه لبيت اهله فنحن لانملك غرفه خاصه بنا انما هي غرفة اخواته عندما ياتي في الاجازات ننام فيها ولانملك حتى مفتاح الغرفه ولا حمام خاص وزوجي ياتي لااخذي من منزل اهلي في اجازته ونذهب عند اهله انا اجلس عند اخوته واحيانا اجلس وحدي لان اخوته مشغولات الا ان ياتي هو اخر الليل بعد ان قضى اغلب وقته مع اصحابه واهله وعزايمهم وعندما يصحى يختفي ويتعذر بانه مشغول ولا اراه الا في اخر الليل وهكذا الى ان تنتهي الاجازه

واشكركم جميعا على الرد
قديم 28-11-2010, 03:23 PM
جلنار الورد
عضو جديد
جلنار الورد غير متصل  
اقتباس:
لم افهم طبيعه عمل زوجك هل هو يشتغل فترات زي اسبوع بعيد عنك ومن ثم اسبوع عندك مثلا ؟
ثانيا لو كانت كل زوجه اشترطت علي زوجها منزل خاص بها كان حرمت كثيرا من البنات الزواج وانا لا ادري لماذا هذه الانانيه المغيته في نساء هذا العصر هل مفهوم الزواج اصبح مجرد شقه وبيت وليس زوج ومسؤليه وتربيه لماذا هذه الاحلام الورديه الواهيه زي كلمه مملكتي كان كل واحده اصبحت ملكه وتريد مملكه خاصه بها الله يرحم ايام زمان لما كانت البنت تجلس في بيت ابوها لا تخرج الا لبيت زوجها وتعرف تحترمه اما البنات الان تجد علي لسانها انا اريد حريتي اريد بيت لي وحدي اريد استقلاليتي بعيد عن اهلك انا اكره اهلك شو هذا الدلع المشكله الافلام الكرتونيه والمسلسلات المفرقه والاحلام العاجيه اللي ملات رؤوس البنات الان.
لازم تفهمي يا اختي ان بيت الزوجيه يجب ان لا يكون اقل من غرفه مع ملحقاتها حسب الشرع اذا زوجك موفر لكي هذا فلا يجب عليكي ان تغميه بمطالب اخري اذا هذه مقدرته.
انتي الان تفتحين علي نفسك وعلي زوجك وحياتكم الزوجيه باب من المشاكل بهذا التصرف تتطور الي عداوه وكره مع اهله ثم زوجك والطلاق اذا صحيح تحبي زوجك وهو ليس مقصر معك فلا تجعلي هذه الامور تفرقكم القناعه كنز لا يفني والصبر اخرته الفرج وانتي لا تصبرين علي اي شي وانما علي زوجك ولا ادري اي صبر هذا لما تكون وحده عندها كل شي بس تريد مملكتي لان الشيطان دخل راسها ويريد يفرقها عن زوجها.
زوجك اذا يحب اهله شي كويس وانتي اذا اظهرتي له انك تحبي اهله وتحترمينهم وتودينهم وقلتي له هذا صدقيني اهم عنده من اللباس الشفاف واللانجري وبيتعلق فيكي اكثر اما اذا زعلتي وقلتي زوجي ما يحبني ما يجلس عندي واشتكيتي من هذا وما عرفتي الا اسلوب المكيده باللانجري فانتي اللي بتتعبي لانه صعب يترك اهله اللي قضي معهم الاف الساعات وانتي تريدي في ساعه بالشفاف تغيريه اذا هو يحب اهله انتي ايضا حبيهم بتدخلي قلبه علي طول وبيحبك اكثر.

اخوي عادل علاقتي باهله ممتازه والحمدلله وهم اهلي منذ اللحظه التي وافقت فيها على ابنهم وانا لااريد ان ابعده عنهم لاني ساكون ام وسيفعل ابنائي مثل مافعلت باهله ولي اهل وزوجات اخوان ولا ارضى ان تبعد زوجات اخواني اخواني عنا لذلك فانا لاارضى لهم ذلك وزوجي ان لم يكن به خيرا لااهله فلن يكون فيه خير لي ولا لابنائه ودائما اقول له هذا الكلام وزوجي يعلم بحبي لااهله ويرى ذلك بنفسه لانهم حتى ان غلطوا علي فالتمس لهم العذر لكن انا مستاءه لان زوجي لايجعل لنا خصوصيه كل شي بينا يقوله لهم ويستشيرهم في كل شي بعض اهله يقولون الحق ولكن هناك بعض اخوته دائما ضدي حتى انهم يقولون له لاتستاجر لها بيت يكفي ان تراها وقت الاجازه لماذا الدفع وغيرها من الافكار الحمقاء اللتي يرددونها له
وعمل زوجي دائم في تلك المدينه ولا يحضر الينا الا في الاجازات التي تكون يومين او ثلاثه يستاذن بها هو من العمل وياتي الينا وانا يااخي لم اتزوج لكي اعيش عند اهلي فانا اريد بيت وزوج اهتم بهم واكون مسوولة عنهم واريد زوج تكون له شخصيه وقرار اقدر ان اعتمد عليه وان استشيره وان افتح له قلبي وكل هذا فقدته في زوجي حتى الامان لم اشعر به وبالعكس انا لاتهمني المظاهر اخوي لان الحياة الزوجيه اكبر من هذه السخافات ولكن اريد زوج يشعر بي ويقدرني وان اكون بجانبه اريد ان انتظره يحضر من العمل ظهرا وقد اعددت له الغداء اريد ان نتحدث مع بعض وان نختلف بارائنا وان يتربى ابني بيني وبينه وليس زوجا للنوم فقط آآآآآآآه يااخي فانا اشعر انني وكانني افعل حراما ولكن بعقد زواج لان زوجي المصون يعتقد ان الزواج جنس فقط وانا تعبت من هذه النظره فالزواج اسمى من ذلك وهو شراكه ارجو ان تدعولي اخي فقد يكون كلامي في البدايه ملخبط لكن اتمنى ان توضح الصوره الان لك
قديم 28-11-2010, 03:31 PM
adel29
قلم وفي
adel29 غير متصل  
زوجك يحبك ويغار عليكي لانه يشتغل في مدينه اخري ويخاف عليكي وانتي لا زلتي صغيره اذا تركك في شقه لوحدك وذهب للعمل. ممكن يستاجر لكي في هذه المدينه ويتركك مع اخته او احد محرم اذا كانت اجازاته مجرد يومين في اسبوع. لا تتوقعي حالته الماديه يمكن يكون عنده ظروف اصبري عليه انتي لا زلتي في بدايه المشوار وستنفرج الامور باذن الله ممكن تناقشيه بهدوء في الموضوع اهم شي الصبر وطاعه زوجك
قديم 28-11-2010, 03:41 PM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
اختي انا انصحك انك تروحي مع زوجك طالما ماعندك وضيفه اودراسه تمنعك من الذهاب معاه
زوجك فين ساكن مع زملائه او لوحده
اذاكان لوحده روحي معاه وحاولي تكلميه بهدوء وحب ولاتجيبي سيرت الطلاق لانك ببداية زواجك
الله يهدي زوجك ويسخره لك يارب
قديم 28-11-2010, 03:47 PM
sabra2009
عضو مثالي
 الصورة الرمزية sabra2009
sabra2009 غير متصل  
حبيبتي والله إتأثرت من وضعك..

لو زوجك أوضاعه المادية تسمح له بشراء بيت فهو مخطئ بتركك هكذا.. وأرى أنك تحاولين بأسلوب لين لا بالقوة مثلا قولي أنا عايزة أسكن لحالي عشان أتكشخلك وأهتم فيك لأنك زوجي وحبيبي وأريد أن أكون على راحتنا, وإختاري الوقت المناسب لما يكون مرتاح ورايق...

بالنسبة للإيجار أغلب المتزوجين حديثا يرفض التأجير بحكم الخوف على زوجته...

في الأخير أدعو الله عز وجل أنه يجمع بينكم ويحنن قلبو ويبتعد عن فكرة الطلاق.. آمين رب العالمين..
مآ هي إلآ سآعآت ، ۈ يقآل : رمضآن دخل ۈ مآ هي إلآ إيآم ۈ يقآل : رمضآن خرج ! ۈ بين ' دخول ۈ خروج ' فآئزون ۈ خآسرون : ) فيآ ربّ ، اگتب لنآ حضور شهر الصيآم ۈ أصم جوآرحنآ عن الآثآم ۈ اجعلنآ من المقبولين ۈ الفآئزين
قديم 28-11-2010, 06:29 PM
السوبر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية السوبر
السوبر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحكمي مشاهدة المشاركة
الله يعينك يا أختي هاذي هي مشكلة بعض شباب اليوم يتزوج ومايبغى يشيل هم المسؤليه إللي عليه أنا أشوف إن أفضل شئ تجلسين عند أهلك حتى يجي إجازه ويتفاهم معاه أبوك على البيت وإذا أنتي عارفه إن ظروفه الماديه أو راتبه ضعيف فلازم تصبري أنت عارفه اليوم الإجارات نار وأنتي تقولي توه متوظف يعني أكيد إن وضعه مو ذاك الزود يمكن إن راتبه مايساعد يفتح بيت علشان كذا سكنك عند أهله أنا عارفه إن الوحده دايما نفسها في بيت لحالها وبتاخذ فيه حريتها وتتصرف مثل ماتبغى أنت من حقك تطالبين ببيت لك شرعي
بس أحيانا تكون ظروف الزوج صعبه بالذات إذا كان توه طالع من مصاريف عرس وأكيد عليه ديون أو قروض وطبعا توه متوظف فلازم تراعي ظروفه مو من أول عاصفه في الحياة تتركينه أختي إذا الزوجه أحبة زوجهاوهوأحبها يعتبر قلب كل واحد سكن وبيت لثاني وياما حريم ساكنين عند أهل أزواجهم وعندهم ثلاثة وأربعة عيال وعايشين ومرتاحين أنت عارفه بعض المشاكل لابد تحصل من أهل الزوج أنت توك عروس وماعندك عيال يعني باقي ماعندك مسؤليات كبيره وشئ أكيد إذا كنتي قريبه من زوجك إن شاءالله تغيريه
وأنت بمعاملتك معاه وحسن عشرتك وتفاهمك معاه أكيد إنه بيرجع يحقق لك إللي تبغينه منه اما إنك جالسه عند أهلك
ويابيت أو طلقني ليش كذا أنت بكذا بكلامك هاذا تزيدين عناده وكلهاكوم وكلمة طلقني كوم وأنتم بعدكم عرسان خلي عقلك براسك وإذا زوجك أنت تقولي ماتعرفي شخصيته كيف بتعرفيها وأنت جالسه عند أهلك حبيبتي تبغين تعرفين شخصية زوجك وتعامله خليك جنبه وعينك في عينه مو أنت بديره وهوبديره وتقولي شخصيته ضعيفه يسمع كلام أهله لاتنسين إن البعد يولد الجفاء والقرب يولد المحبه سكنا مع أهل أزواجنا وعندنا عيال والحمدالله إذا إحترمناهم إحترمونا وقدرونا وطلعنا بعد تحسن ظروفنا وحنا نبكي على فرقاهم
ولحد الآن أحن على أيام جلستي عند أعمامي لأن هناك ذكريات لاتنسى ممكن هناك بعض المشاكل ولاكن أعتبرها ملح الحياة أهم شئ إحترام أهل الزوج بالذات أمه وأبوه وصدقيني إذا عاملتيهم بإحترام إنه راح يحبونك ويعزونك صراحه أنا أذكر عمي أبو زوجي كان لوجلس على سفرة الأكل وماشافني قدامه ماياكل ويقول لبناته وين فلانه قالوا الحين تجي يقول لا أحد يمد إيده ياكل قبل لاتجي فلانه يقصدني وبصراحه حتى بناته كانوا يغاروا من تعامل عمي وزوجته معي وكان قبلها زوجي قد أستأجر بيت في منطقة عمله بس سأت الظروف وكان عليه دين قال له أبوه جيبهم عندي في البيت حتى تتحسن ظروفك وبعدين شيلهم معك
أذكر يوم سافرت من عندهم عمي أبوزوجي ودعنا هو وزوجته وقال لزوجي جيت تاخذهم عقب ما تولعنا في عيالك وعيونه أدمعت أذكر زوجة عمي كان عندي ثلاثة عيال كان إثنين منهم مايناموا إلا بحضنها ولوالواحد منهم مريض ماتنام اليل أنا أمه ما أسهر عليه كثر جدته عسى الله يحفظهم لنا
وأنا أنصحك نصيحه إنك تعيدي تفكيرك زين يا أختي والله إني مادخلت إلا رايده مصلحتك إذا كنتي تعرفي إن إمكانيات زوجك زينه ووضعه المادي ممتاز فلك حق تطالبيه في بيت لك لحالك أما إذا كنتي تعرفي إن وضعه مايساعده فإصبري وإن شاء الله ربي يفرجهاعليكم من أوسع أبوابه ويرزقكم من حيث لاتحتسبون وتحققون ماتصبوا إليه أنفسكم أختي الحياة الزوجية تحتاج صبر وتضحيات في سبيل من نحب أتمنا أن تشيلي كلمة طلاق من قاموسك وتحلين هاذا الإشكال بجلسة تفاهم وهدوء أنت وزوجك وأنتما مازلتما عرسان فيجب كل واحد أن يعطي الآخر فرصة كي كل منكما يفهم الثاني أكثر أتمنا لكي حياة سعيده وأرجوا أن لاتتضايقي من كلامي
لأني والله ماقصدت إلا الإصلا ح في حياتك وأردت نصحك حتى لا تهدمي بيتك ومستقبلك .
كلامك عين العقل وجزاك الله خير0

مواقع النشر