شيخ يرقينـي .. طلبني للزوآاج ! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-2010, 01:01 PM
  #11
GREEN222
VIP
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 11,121
GREEN222 غير متصل  
احسست من كلامك ان عندك ميول للموافقه وانتي معجبه بشخصيته

اعملي استخاره والله يقدم اللي فيه الخير
__________________
http://live.gph.gov.sa/
اللهم اني استودعك اولادي
قديم 21-11-2010, 01:03 PM
  #12
علوالنفس
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,326
علوالنفس غير متصل  
تذكرني بقصص كتاب عكاظ والوطن عن الرقاة ..
قديم 21-11-2010, 01:34 PM
  #13
jooolie
عضو مثالي
 الصورة الرمزية jooolie
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 814
jooolie غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوالنفس مشاهدة المشاركة
تذكرني بقصص كتاب عكاظ والوطن عن الرقاة ..


عن مااذا هذآ الكتـآاب ؟
__________________
-------------------------------------------------------------------------------------
قديم 21-11-2010, 01:38 PM
  #14
jooolie
عضو مثالي
 الصورة الرمزية jooolie
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 814
jooolie غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 مشاهدة المشاركة
احسست من كلامك ان عندك ميول للموافقه وانتي معجبه بشخصيته

اعملي استخاره والله يقدم اللي فيه الخير
نعـم .. لدي ميـول شديد !!!
ولم يأت ِ هذآ الميـول من فرآأغ !!
فـ أسباب هذه المشـآاعر ذكرتهااا في ردود سـآابقة .. وفي الموضوع بحـد ذآاته ..
وذكــرت بأنني شعرت بالميـول حتى قبل أن يبـآدر هو بالسؤال ..
.
.
غــآاليتي ..
تغاظيت عن العمر .. لأن جل ما يهمني هو تفكيره .. خلقـه ودينـه !
فهـل مـآ أرآاه يحتـآاج إلى صقل مثلا ..؟؟
وهل تفكيري فيـه من البدايـة ليس سوى تعلق ؟؟

__________________
-------------------------------------------------------------------------------------
قديم 21-11-2010, 02:14 PM
  #15
لحن السعاده
قلم مبدع
 الصورة الرمزية لحن السعاده
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,173
لحن السعاده غير متصل  
عزيزتي:
المؤمن مبتلى وماتعانينه هو إبتلاء من رب العالمين لكن نحمدالله أن يسر لنا العلاج
فالقرآن شفاء من كل داء لذا الزمي الرقية بنفسك وأكثري من الاستغفار وأستمعي للرقية بشكل مستمر وأبتعدي عن المعاصي والذنوب وتقربي الى الله
ولا تستصعبي العلاج فوالله لو أعطينا أنفسنا المجال لتيسرت أمورنا بكل بساطة بفضل من الله
فقراءة الانسان على نفسه أفضل من ذهابه لغيره وانفع بإذن الله

أما موضوع زواجك من هذا الشخص فنصيحتي بالرفض
لانك صغيرة والطريق امامك والخطبة لا تكون بهذه الطريقة ومن المفترض أن يسأل عن حالك عن طريق أحد من محارمك أو والدتك على الاقل وليس بالاتصال عليك ونحن لا ندخل في النوايا ولا نقول بأن أخلاقه سئية وووالخ لكن هذه الطريقة لا تنبغي
لذا يجب أن تقطعي علاقتك به والله يرزقك بالافضل منه
وغالبا من تتفركش خطبتها لاكثر من مرة كما نقول تعاني من مرض روحي أما مس او سحر أو عين وذكرت بأن العلاج سهل ولله الحمد وبإذن الله سترزقين بزوج صالح بالمواصفات التي تفضلينها
في النهاية أحببت أن أذكر لك هذه القصة التي ذكرتها إحدى الاخوات في إحدى المنتديات وتريد الحل
فتاة تزوجت لكنها لاحظت عليه بعض التصرفات الغريبة ولم يأتيها وأستمر عذراء لفترة طويلة فذهبت لاحد الرقاة وقرى عليها وقال بأنها مسحورة على ماعتقد وووالخ وطلبت الطلاق من زوجها لانه غير قادر على اتيانها لكنه رفض الا بإرجاع المهر فقال هذا الراقي وهو يعلم بحالها سأتزوجك وسأدفع له المهر وهو مستزوج ولديه أبناء فوافقت
وهو يعرف انها عذراء وتمت عقد القرآن وأصبح يأتيها من فترة لفترة وسلب عذريتها
وبعدها بدأ يتهرب وهي تقول متى نتزوج متى نتزوج فانا اعتقد انه خايف على زوجته وأبناءه
ولا أعلم ماذا حدث بعدها
فانظري الاستغلال
لا توافقي ولا تتواصلي معه وارقي نفسك وستتزوجين قريبا بإذن الله فلا تقلقي فمع الرقية والدعاء ستجدي الراحة
وفقك الله ويسر أمرك
__________________

دعووووواتكم لاختكم لحن السعاده
قديم 21-11-2010, 02:30 PM
  #16
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
رغبته بالزواج ورغبتها بالزواج منها ليس فيه أي شيء
والرجل تمدحه الأخت ولم تطعن في شيء من تصرفاته, سوى أنه فتح معها هذا الموضوع وأخذ يسأل عنها
والشيء الملاحظ فقط هو كونه أخذ رأيها في الموافقة على الزواج منه , وهذا لاشك أنه خطأ
لكن هل يعني هذا أنه يسلب كل ما لديه من أخلاق وصفات
يا أخوان هو بشر له ميول وله أحاسيس وله قلب شأنه كشأن غيره وليس حجراً
نعم الأفضل للمرء أن يرقي نفسه بنفسه أو عند أحد المحارم الثقات
لكن هو رقى وانتهى الأمر وأراد الزواج
لنقل أنها زلة , هل هذه الزلة طاغية على كل أخلاقه وتصرفاته ؟ العدل يقول لا , لا بد أن نتأكد من صلاحية الرجل لأن ترتبط به ,
وكم من رجل زل زلة أكبر من هذه وصداقة ومواعدة ووووو ثم لو عرض عليكم الزواج بها أو أخذت هي رأيكم بالزواج بها قلتم توكلي على الله وتزوجي إن كان صاحب خلق ودين ؟!!!
نعم ننكر بعض تصرفات الرقاة
ثم لا بد من الملاحظة أن هناك فرقاً بين الراقي وبين الشيخ وطالب العلم
فالراقي يقرأ القرآن فقط ويعالج المرضى
حاله كحال بقية الخلق وغالباً يكون قليل العلم
فليس في ذلك مطعن على الصالحين أو المشايخ والدعاة وطلبة العلم حتى نعمم الصورة وننزلها على كل راقٍ
.....
الخلاصة : أقول للأخت الفاضلة , لا تستقبلي منه أي اتصال واجعليه يطلبك من أهلك بالطريقة الشرعية
واسألي عنه كثيراً واستخيري ,وأسأل الله لك التوفيق
أما ماذكرتيه من خوفك من إفساد بيتيه الآخرين فهذه حجة ليست بصحيحة , وأنتِ مقدمة على زواج شرعي وستتزوجين بكلمة وبكتاب الله وهو الذي أباح ذلك ولم يقل إن ذلك يفسد بيت الرجل ويقوض أركانه..
وفقك الله
إن كنت ترين أن فرصتك في الزواج بغيره كبيرة , وأن الخطاب يتقدمون إليكِ فتروي قليلاً ولا تستعجلي
وإن كنتِ تعلقتِ به ورأيتِ أنه صالح لك وأنه متوافق معك في كثير من الأمور الشخصية والسلوكية فأسأل الله لك التوفيق ...
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 21-11-2010 الساعة 02:35 PM
قديم 21-11-2010, 02:40 PM
  #17
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 12,052
روح الطير غير متصل  
باين إنه الأخت معجبة فيه من زمان و تتمناه زوج لها و مثل ما ذكرت بردودها

فليه ما تكون هي اللي فتحت له المجال إنه ( يعجب فيها ) ؟
ليه نتهم بس الراقي ؟ يمكن كانت نيته ( شيخ يعالج مريض ) فقط ؟
و كان عايش حياته بسلام و أمان ؟

إذا هي راضية فيه ، فليه السؤال ؟

و اتفق مع رد الأخت المتفائلة و صقر الشرقية ، على حكاية الرقاة و غيره
قديم 21-11-2010, 03:22 PM
  #18
سوسنا
عضو متألق
 الصورة الرمزية سوسنا
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 900
سوسنا غير متصل  
تزوجت صديقتي من راقيها.. وأنجبت بنت,, وكل هذا بالسر..
طلقها حين عرفوا أهله,, وتزوج غيرها بعلم أهله,, والكل يعتقد أن البنت لزوجها من بعده
حتى البنت نفسها.. تكتب إسم زوج أمها في دفاترها.. والمعلمة لاحظت..
وتغاضت بعد أن عرفت القصة..
عمرك 22 حتماً أنتِ لا تعين أن الأمر مجرد إنبهار.. لا سيما بعد إنفصالك في سن مبكرة..
الله يهديكي للصواب..
__________________
اطبع الطين ما دام رطباً، واغرس العود ما دام لدنا، لو رأيت ما في ميزانك لختمت على لسانك.
قديم 21-11-2010, 03:22 PM
  #19
الوفية لوالديها
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الوفية لوالديها
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 6,817
الوفية لوالديها غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jooolie مشاهدة المشاركة
.

.
.
الســلآم عليكم ورحمـة الله وبركـآاته ..*

الخـوف يرعبني بعد ماآ امتلك كـآامل كيـآاني ..
بعد مـرور سنـوآات طوآال .، من الغربة والألـم ..


لم أفهم بـأن ما يمتلكني غريب ..
بل كنت أرى بأنني الغريبـة .,
وبأن ما يبدر مني هو من شخصيتي أناا
فلآ أعيره أدنى اهتمام


وحيـن .. بدأ الأمر يتفاقم ..
والنفسيـة تزدآد في الهبووط
والليل بعد مـآا كاان محطــة للرآاحه والسكينـة
أصبــح لــي أولى هموومــي وأشدهــآا ظلمــة
كم أصبحــت أكره ظلمـة الليل ..
أكره منظرهــآا
وأكره اللحظــة التي يغلبني فيها النووم ..
مدركــة بأن مـآ ينتظرني ... مؤلم
.
.
اعتدت نوم أحدهم معي !!
واعتدت استيقااظي فزعــة .. مرتعبه
لم يسترجــئ أحدا من الإنـس .. لمســي
والآن " هاؤلا لا أعرف من هم .. ولا أعلم مما يتكوونون ..
يفعلوون بي ما يبكيني أسابيع ..
ويسبب لي الأررق أيــآام وليال طوآال !!
.
.
أخذتني أمي للـ شيخ قارئ
يرقي ويشفـي بـ عون من الله !
ذهبت وأناا على يقين بأنني قادرة ..
وبأن من توكل على الله فهــو حسبـه
وبأنـه شيخ له صيته الخيُّــر .. فــ توكلت على الله
.
.
قرأ علي ..
فــ أحسست بعبرة تخنقنــي !!
خــآانقة ..
تمنييييت البكــآاااء ..
تمنييت الصرآآأخ لا مبــآالية بمــن حولي
فقــط لتخرج عبرتي .. وتأخذ معها الألم المتناثر في جسدي
.
.
جلسـة وأخرى .. حتى بدأ الألم لا يفارقني
والصدآآاع ... صـآار مزمن !
ويدي .. كل ما بهااا / يـــؤلم !!
.
.
شيــخ ..
في أوائل العقد الخامس من عمره ..،
متــزوج باثنتين ..
لاحظت اهتمامه بـي مثل اهتمامه بـ بقيـة من يقرأ عليهم
.
.
يتصل ليطمئن ..
ويُطمئن ..
بالغ في اهتماامـه
فــأيقنت بأن ما ينتظرني .. أمر جلل!
حـآولت التغـآظي ..
ولكـني أبقـى مريضـه .. أتعلق بمن يعـآلجني
هي أمور طبيعيـة .. ولكنها في موقفي زآدت عن الطبيعية !!
فــلم أجد من نفسي سوى التعلق ..
مرت أسـآابيع ..
أحآاول اقناع ذآاتي بأن ما أشعر به مجرد مشـآاعر مؤقته وستــزول ..
وبأنها من طرفي فقط ..!!
وحتــى الأمس .. جااهدت نفسي !!
وكانت الطامـة الكبرى ..
حين اتصل ليطمئن ..
ســألني " هل يوافق وآالدك ِ علي كـ زوج لكِ ؟؟؟

.
.
" كثير ... كـآن يفكر بالموضوع وشــآاغلنه الأمر ..
تفـاجأت كثير بالأمر ..!!


(( عمـري 23 عـآماا / أدرس بالجــآمعه .. مررت بتجربــة قبل عاميين .. كنت مملكـة وانفصلت !
موب مستعجلة على الزوآاج .. رآافضـة للزوآاج .. ولكنني مشــتآاقة لرؤية ابني في حظني وبين يدي !!


.
.
.

شــو أســـووي ؟؟

ابنك يمكن ان يأتي من شخص سواه و ليس منه فقط . من اي خاطب و من ثم زوج ..

أرى ان هذا التعلق يشبه تعلق المريض و الطبيب و لكن اخلاقيات مهنة الطب لا تسمح لان ان تتزوجي بمريضك حتى بعد شفاءه بعامين ( على الاقل هذا ما اعرفه) و انت لا تزالين مريضة عنده .. صحيح لست مريضة طبيا, روحيا ربما .. و لكن لا أرى ان الارتباط منه بصالحك ..

انظري الى ظروفه .. حتى لو كان ذو اخلاق عالية, لديه زوجتين , يكبرك بعشرين عاما, مستواه الثقافي ايضا مختلف عنك , لا ارى سوى العواطف محرك لهذا الزواج , صحيح العواطف مهمة لكن ليس فقط على اساسها يقام الزواج ..

هذا رأيي و لو كنت اختي كان مستحيل أوافق او اشجعها ..

وفقك الله
__________________
اللهم تقبل دعاء
قديم 21-11-2010, 03:43 PM
  #20
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,020
معدن الرجوله غير متصل  
أختي الفاضلة الفارق العمري بينكما كبير جدا
و أيضا ستكونين الزوجة الثالثة
و أرى ان فرصتك للزواج بظروف أفضل ستكون أكبر

و في ما يتعلق بالرقيه و الإسترقاء أدعك أنت و الإخوة الأعضاء قراءت هذا الحديث مع شرحه من الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله


هل هناك من يدخل الجنه بغير حساب؟


نعم أخبر عنهم النبي - صلى الله عليه وسلم - حين قال: (عرضت عليّ الأمم فرأيت النبي ومعه الرهط ، والنبي ومعه الرجل والرجلان ، والنبي ليس معه أحد - حتى قال في أخره - أنه أُبلغ أنه يدخل من أمته: سبعون ألف بغير حساب ولا عذاب. فسأله الصحابة عنهم ، فقال: هم الذين لا يسترقون ، ولا يكتوون ، ولا يتطيرون ، وعلى ربهم يتوكلون).

والمقصود من هذا أن المؤمن الذي استقام على أمر الله ، وترك محارم الله ، ومات على استقامة ، فإنه يدخل الجنة بغير حساب ولا عذاب. ومنهم هؤلاء الذين أخبر عنهم - صلى الله عليهم وسلم -
، لا يسترقون ، أي لا يطلبون الناس يرقوهم ، يسترقي أي يطلب الرقية ، أما كونه يرقي لغيره فلا بأس؛ لأنه محسن ، الراقي محسن ، فإذا رقى غيره ودعى له بالعافية والشفاء هذا محسن ، في الحديث الصحيح: (من استطاع منكم أن ينفع أخاه فلينفعه). أما الاسترقاء فهو طلب الرقية ، وهو أن يقول يا فلان إقرأ عليّ ترك هذا أفضل إلا من حاجة إذا كان هناك حاجة فلا بأس أن يطلب الرقية ؛ وقد ثبت عن عائشة - رضي الله عنها - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال لها: (استرقي من كذا). فأمر بالاسترقاء، وأمر أسماء بنت عميس أن تسترقي لأولاد جعفر لما أصابتهم العين ، قال عليه الصلاة والسلام : (لا رقية إلا من عين أو حمى). فالاسترقاء عند الحاجة لا بأس لكن تركه أفضل إذا تيسر علاج آخر ، وهكذا الكي تركه أفضل إذا تيسر علاج آخر ؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : (الشفاء في ثلاث: كية نار، وشربة عسل، وشرطة محجم ، وما أحب أن اكتوي). وفي اللفظ الأخر قال: (وأنا أنهى أمتي عن الكي). فدل ذلك على أن الكي ينبغي أن يكون آخر الطب عند الحاجة إليه ، فإذا تيسر أن يُكتفى بغيره من الأدوية فهو أولى ، وقد ثبت عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه كوى بعض أصحابه - عليه الصلاة والسلام - ، فإذا دعت الحاجة للكي فلا كراهة ، وإن استغني عنه بدواء آخر من شربة عسل ، أو شرطة محجم ، يعني حجامة ، أو قراءة، أو دواء آخر كان أفضل من الكي. فالمقصود أن قوله - صلى الله عليه وسلم - لا يسترقون ولا يكتوون لا يدل على التحريم وإنما يدل على أن هذا هو الأفضل ، عدم الاسترقاء يعني عدم طلب الرقيا وعدم الكي هذا هو الأفضل ، ومتى دعت الحاجة للاسترقاء أو الكي فلا حرج ولا كرهة في ذلك. (ولا يتطيرون) التطير هو التشاؤم بالمرئيات أو المسموعات ، والطيرة شرك ، من عمل الجاهلية ، فهؤلاء السبعون يتركون ما حرم الله عليهم من الطيرة ، وما كره لهم من الاسترقاء والكي عند عدم الحاجة إليه ، وعلى ربهم يتوكلون ، يتركون ذلك ثقة بالله ، واعتماداً عليه ، وطلباً لمرضاته ، والمعنى أنهم استقاموا على طاعة الله ، وتركوا ما حرم الله ، وتركوا بعض ما أباح الله ، إذا كان غيره أفضل كالاسترقاء والكي ، يرجون ثواب الله ، ويخافون عقابه ، ويتقربون إليه بما هو أحب إليه - سبحانه وتعالى - ، عن توكل ، عن ثقة به ، واعتماداً عليه - سبحانه وتعالى -، وجاء في الروايات الأخرى: (إن الله زادهم مع كل ألف سبعين ألف). وفي بعض الروايات الأخرى: (وحثيات من حثيات ربي). وهذه الحثيات لا يعلم مقدارها إلا الله - سبحانه وتعالى - ، والجامع في هذا أن كل مؤمن استقام على أمر الله ، وعلى ترك محارم الله ، ووقف عند حدود الله ، هو داخل في السبعين ، داخل في حكمهم ؛ لأنه يدخل الجنة بغير حساب ولا عذاب.

http://www.binbaz.org.sa/mat/10403
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:10 AM.


images