كلنا عائشة - الصفحة 19 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الثقافة الاسلامية صوتيات ومرئيات إسلامية ،حملات دعوية ، أنشطة دينية.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-2010, 02:52 PM
  #181
انتظار الفرج
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية انتظار الفرج
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,935
انتظار الفرج غير متصل  
جزاكم الله خيراً وبارك فيكم

أشكر لكم مشاركاتكم ومتابعتكم الحملة واسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتنا اجمعين
__________________

إذا كثُر الاستغفار في الأمة وصدَر عن قلوبٍ بربّها مطمئنة دفع الله عنها ضروباً من النقم، وصرَف عنها صنوفًا من البلايا والمحن،
{وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}
قديم 09-10-2010, 04:22 PM
  #182
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,020
معدن الرجوله غير متصل  
تابعت بالأمس المباهلة

و خطر في بالي تساؤل لو أن أي رجل من عوام الشيعة قال لي تعال لأباهلك في ياسر هل هو من أهل النار أومن أهل الجنة فقلت في نفسي والله لا أباهله بمثل هذا القول

فكيف بهذا الخبيث يتجرأ بأن يقول بأن أم المؤمنين في النار وهي المبرأه المطهره الحبيبه
أين عقله و أين عقل كل رافضي يقول بمثل هذا القول سواء كان من المعممين أو من عوامهم

الرافضة يعتقدون أن المسألة تتعلق فقط بأم المؤمنين أو أبو بكر وعمر و حفصة و عثمان رضي الله عنهم أجمعين
و لكنها تتجاوز إلى تكذيب محمد صلى الله عليه و سلم
و تكذيب القرآن و الكفر به و التطاول على الله

كيف يفكر هؤلاء بمثل هذا الشكل كيف تترسخ مثل هذه العقيدة في عقولهم
كيف يحب من يأذي
كيف يحبون محمد و يأذونه في عرضه و شرفه
كيف يحبون علي و هم يسبونه ويطعنونه في رجولته و شرفه
كيف يحبون فاطمة رضي الله عنها و هم يصفونها بأشنع الأوصاف

كيف ينام الرجل منهم و قلبه مليء بالحقد و الغل فضلا عن التكذيب و الشرك

كيف يصورون محمد صلى الله عليه وسلم و آله و صحبه بهذا الشكل
كيف يرضى عوام الشيعة بالمهانة على أنفسهم فضلا عن إمتهان معميهم لمحمد و آله و صحبه

دائما أتوقف عند خطبة الوداع و التي أرى أنها هي الوصية

و التي جاء من ضمنها ( أيها الناس إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام إلى أن تلقوا ربكم كحرمة يومكم هذا، وكحرمة شهركم هذا، )

فيا عوام الشيعة إنظروا ما ذا فعل معميكم أحلوا ما حرم الله و رسوله

فأحلوا الدماء المحرمة و سفكوها في العراق وباللطم و الضرب بالسيف
و أحلوا المال الذي من حقك أنت بدعوى الخمس
و أحلوا الأعراض و إنتهكوها بدعوى المتعة

فـ إلى متى تغيبوا عقولكم و تتبعونهم

فو الله لو طلبت أحد من المعممين ماله ما أعطاك درهما
و إن طلبت أمه أو زوجته أو أخته أو بنته متعه لأزبد و غضب و ضربك إن لم يقتلك

فـ إلى متى ستقبلون بإنتهاكهم لأموالكم و أعراضكم و دمائكم

الحمد لله الذي عافاني مما إبتلاكم و فضلني على كثير من من خلق تفضيلا
اللهم لا تفتني في ديني و أدم علي نعمة التوحيد و أدم علي نعمة العقل
قديم 09-10-2010, 04:31 PM
  #183
طيووف الأمل
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,091
طيووف الأمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة
[align=center
الحمد لله الذي عافاني مما إبتلاكم و فضلني على كثير من من خلق تفضيلا
اللهم لا تفتني في ديني و أدم علي نعمة التوحيد و أدم علي نعمة العقل [/align]


صدقت اللهم لك الحمد ياااااارب على نعمة التوحيد

والعقيدة السليمه
__________________
كبرنا كثيرا" يارفقه 8-8
ولم تُعد آآيامنآ كماكانت بسيطه
قديم 09-10-2010, 09:15 PM
  #184
انتظار الفرج
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية انتظار الفرج
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,935
انتظار الفرج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة
تابعت بالأمس المباهلة

و خطر في بالي تساؤل لو أن أي رجل من عوام الشيعة قال لي تعال لأباهلك في ياسر هل هو من أهل النار أومن أهل الجنة فقلت في نفسي والله لا أباهله بمثل هذا القول

فكيف بهذا الخبيث يتجرأ بأن يقول بأن أم المؤمنين في النار وهي المبرأه المطهره الحبيبه
أين عقله و أين عقل كل رافضي يقول بمثل هذا القول سواء كان من المعممين أو من عوامهم

الرافضة يعتقدون أن المسألة تتعلق فقط بأم المؤمنين أو أبو بكر وعمر و حفصة و عثمان رضي الله عنهم أجمعين
و لكنها تتجاوز إلى تكذيب محمد صلى الله عليه و سلم
و تكذيب القرآن و الكفر به و التطاول على الله

كيف يفكر هؤلاء بمثل هذا الشكل كيف تترسخ مثل هذه العقيدة في عقولهم
كيف يحب من يأذي
كيف يحبون محمد و يأذونه في عرضه و شرفه
كيف يحبون علي و هم يسبونه ويطعنونه في رجولته و شرفه
كيف يحبون فاطمة رضي الله عنها و هم يصفونها بأشنع الأوصاف

كيف ينام الرجل منهم و قلبه مليء بالحقد و الغل فضلا عن التكذيب و الشرك

كيف يصورون محمد صلى الله عليه وسلم و آله و صحبه بهذا الشكل
كيف يرضى عوام الشيعة بالمهانة على أنفسهم فضلا عن إمتهان معميهم لمحمد و آله و صحبه

دائما أتوقف عند خطبة الوداع و التي أرى أنها هي الوصية

و التي جاء من ضمنها ( أيها الناس إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام إلى أن تلقوا ربكم كحرمة يومكم هذا، وكحرمة شهركم هذا، )

فيا عوام الشيعة إنظروا ما ذا فعل معميكم أحلوا ما حرم الله و رسوله

فأحلوا الدماء المحرمة و سفكوها في العراق وباللطم و الضرب بالسيف
و أحلوا المال الذي من حقك أنت بدعوى الخمس
و أحلوا الأعراض و إنتهكوها بدعوى المتعة

فـ إلى متى تغيبوا عقولكم و تتبعونهم

فو الله لو طلبت أحد من المعممين ماله ما أعطاك درهما
و إن طلبت أمه أو زوجته أو أخته أو بنته متعه لأزبد و غضب و ضربك إن لم يقتلك

فـ إلى متى ستقبلون بإنتهاكهم لأموالكم و أعراضكم و دمائكم

الحمد لله الذي عافاني مما إبتلاكم و فضلني على كثير من من خلق تفضيلا
اللهم لا تفتني في ديني و أدم علي نعمة التوحيد و أدم علي نعمة العقل
عوداً حميداً يا أخي وجزاك الله خيراً على ما قلت , واني والله ادعوهم لأن يبحثوا عن الحق , فالصادق المخلص منهم عند ادنى بحث عن الحق سيتجلى له واضحاً ناصعاً , المطلوب فقط عند البحث عن الحق هو أن يتجردوا من كل هذه المفاهيم والعقائد الفاسدة , ويدعوا الله بصدق أن يهديهم سواء السبيل وحتماً سيصلون للحق , ان أردتم أن تعرفوا أهل السنة والجماعة فاعرفوهم من خلال مصادرهم وكتبهم , لا من خلال أكاذيب مراجعكم ووالله ستكتشفون كذبهم من اول عملية بحث..

يا أخوتي نحن في حياتنا الدنيوية دائماً نبحث عن الأفضل , أفضل طبيب , وأفضل مدرسة للأبناء , وافضل مطعم ,,,,الخ طيب لماذا عند امرنا الاخروي وهو الاهم وهو عصمة امرنا نسلم عقولنا للمراجع !!!و لا نتأكد من صحة اقوالهم التي لا يصدقها كل ذي عقل !

اسأل الله أن يهديكم أجمعين ويردكم للاسلام رداً جميلاً
__________________

إذا كثُر الاستغفار في الأمة وصدَر عن قلوبٍ بربّها مطمئنة دفع الله عنها ضروباً من النقم، وصرَف عنها صنوفًا من البلايا والمحن،
{وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}

التعديل الأخير تم بواسطة انتظار الفرج ; 09-10-2010 الساعة 09:17 PM
قديم 09-10-2010, 09:26 PM
  #185
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 4,974
ناآاني غير متصل  
حسبي الله عليك ونعم الوكيل يا خبيث كيف تجرؤ شل الله لسانك .. الله يحفظك يا الشيخ الكوس
__________________
اللهم احفظ لي زوجي وسخره لي واحفظ لي اولادي
قديم 09-10-2010, 09:52 PM
  #186
سوسنا
عضو متألق
 الصورة الرمزية سوسنا
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 900
سوسنا غير متصل  
Lightbulb غاية فخري.. أنكِ مي,, ياعائشة

__________________
اطبع الطين ما دام رطباً، واغرس العود ما دام لدنا، لو رأيت ما في ميزانك لختمت على لسانك.

التعديل الأخير تم بواسطة سوسنا ; 09-10-2010 الساعة 09:54 PM
قديم 10-10-2010, 02:04 AM
  #187
انتظار الفرج
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية انتظار الفرج
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,935
انتظار الفرج غير متصل  
بيان عاجل من هيئة كبار العلماء



صدر عن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة البيان التالي دفاعاً عن أم المؤمنين عائشة بنت الصديق رضي الله عنها :



بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :

فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالمملكة العربية السعودية على ما تناقلته وسائل الإعلام من القذف والسب والطعن في عرض زوج النبي صلى الله عليه وسلم وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها مكذباً للكتاب والسنة المطهرة وإحقاقاً للحق ودفعاً عن عرض أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها الذي هو عرض النبي صلى الله عليه وسلم .

كتبت اللجنة البيان الآتي :

إن من أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة وجوب محبة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وتوقيرهم والترضي عنهم فهم الذين صحبوا خاتم الأنبياء والمرسلين وهم الذين عايشوا نزول الوحي وهم الذين مدحهم الله في كتابه وأثنى عليهم المصطفى عليه الصلاة والسلام في سنته وكفى بذلك منقبة وفضيلة :

قال الله تعالى : (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ) التوبة(100) وقال تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا ) الفتح: (18) وقال تعالى (مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ ? وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ) الفتح (29).

وثبت عنه عليه الصلاة والسلام كما عند البخاري ومسلم أنه قال // خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم وقال أيضاً عليه الصلاة والسلام : " لاتسبوا أصحابي فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه " متفق عليه.

والأحاديث في تزكيتهم وذكر فضائلهم جماعة وأفراداً كثيرة جداً .

ومن أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة كذلك وجوب محبة آل بيت النبي عليه الصلاة والسلام ومعرفة حقهم وتنزيلهم المنزلة اللائقة بهم فهم وصية رسول الله كما ثبت بذلك الخبر من قوله عليه الصلاة والسلام في صحيح مسلم " أذكركم الله في أهل بيتي ثلاثاً " وقد روى البخاري ومسلم أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال " والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصل من قرابتي" وقال رضي الله عنه كذلك كما في صحيح البخاري ارقبوا محمداً في أهل بيته.

ولا شك أن أزواجه وذريته عليه الصلاة والسلام من أهل بيته ويدل لذلك قوله تعالى // يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ ? إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا *وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى? ? وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ? إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) الأحزاب (32) - (33).


ومن معتقد أهل السنة والجماعة أن المرء لا يبرأ من النفاق إلا بسلامة المعتقد في الصحابة وآل البيت يقول الطحاوي ( ومن أحسن القول في أصحاب النبي وأزواجه الطاهرات من كل دنس وذرياته المقدسين من كل رجس فقد برئ من النفاق) وقال ( ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نفرط في حب أحد منهم ولا نتبرأ من أحد منهم ونبغض من يبغضهم وبغير الخير يذكرهم ولا نذكرهم إلا بخير وحبهم دين وإيمان وإحسان وبغضهم كفر ونفاق وطغيان ) .

وبهذا يتبين أن سب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أو التعرض لعرضه عليه الصلاة والسلام بقذف أزواجه جرم عظيم وخصوصاً الصديقة بنت الصديق وهي المبرأة من فوق سبع سماوات وكانت أحب أزواج النبي صلى الله عليه وسلم إليه وكانت أفقه نساء الأمة على الإطلاق فكان الأكابر من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين إذا أشكل عليهم الأمر في الدين استفتوها .


يتبع

__________________

إذا كثُر الاستغفار في الأمة وصدَر عن قلوبٍ بربّها مطمئنة دفع الله عنها ضروباً من النقم، وصرَف عنها صنوفًا من البلايا والمحن،
{وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}

التعديل الأخير تم بواسطة انتظار الفرج ; 10-10-2010 الساعة 02:10 AM
قديم 10-10-2010, 02:06 AM
  #188
انتظار الفرج
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية انتظار الفرج
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,935
انتظار الفرج غير متصل  



ومناقبها رضي الله عنها كثيرة مشهورة فقد وردت أحاديث صحيحة بخصائص انفردت بها عن سواها من أمهات المؤمنين رضي الله عنهن وأرضاهن ومنها :

1 - مجيء الملك بصورتها إلى النبي صلى الله عليه وسلم في سرقة من حرير قبل زواجها به صلى الله عليه وسلم فقد روى البخاري ومسلم من حديث عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أريتك في المنام ثلاث ليال جاءني بك الملك في سرقة من حرير فيقول هذه امرأتك فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي فأقول إن يكن هذا من عند الله يمضه .

2 - ومن مناقبها رضي الله عنها أنها كانت أحب أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وقد صرح بمحبتها لما سئل عن أحب الناس إليه فقد روى البخاري عن عمرو بن العاص رضي الله عنه أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم قال فقلت أي الناس أحب إليك ؟ قال عائشة قلت فمن الرجال قال أبوها .

قال الحافظ الذهبي رحمه الله ( وهذا خبر ثابت وما كان عليه الصلاة والسلام ليحب إلا طيبا وقد قال لو كنت متخذا خليلاً من هذه الأمة لا تخذت أبا بكر خليلاً ولكن أخوة الإسلام أفضل فأحب النبي صلى الله عليه وسلم أفضل رجل من أمته وأفضل امرأة من أمته فمن أبغض حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو حري أن يكون بغيضاً إلى الله ورسوله وحبه عليه السلام لعائشة كان أمراً مستفيضاً ) .

3 - ومن مناقبها رضي الله عنها نزول الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم وهو في لحافها دون غيرها من نسائه عليه الصلاة والسلام فقد روى البخاري عن هشام بن عروة عن أبيه قال كان الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة قالت عائشة فاجتمع صواحبي إلى أم سلمة فقلن يا أم سلمة والله إن الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة وإنا نريد الخير كما تريده عائشة فمري رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يأمر الناس أن يهدوا إليه حيث كان أو حيث ما دار قالت فذكرت ذلك أم سلمة للنبي صلى الله عليه وسلم قالت فأعرض عني فلما عاد إلي ذكرت له ذلك فأعرض عني. فلما كان في الثالثة ذكرت له فقال يا أم سلمة لا توئذيني في عائشة فإنه والله ما نزل علي الوحي في لحاف امرأة منكن غيرها .

قال الحافظ الذهبي رحمه الله ( وهذا الجواب منه دال على أن فضل عائشة على سائر أمهات المؤمنين بأمر إلهي وراء حبه لها وأن ذلك الأمر من أسباب حبه لها ) .
4 - ومن مناقبها رضي الله عنها أن جبريل عليه السلام أرسل إليها سلامه مع النبي صلى الله عليه وسلم فقد روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً يا عائشة هذا جبريل يقرئك السلام فقلت وعليه السلام ورحمة الله وبركاته ترى مالا أرى تريد رسول الله صلى الله عليه وسلم قال النووي وفيه فضيلة ظاهرة لعائشة رضي الله عنها .

5 - ومن مناقبها رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم بدأ بتخييرها عند نزول آية التخيير وقرن ذلك بإرشادها إلى استشارة أبويها في ذلك الشأن لعلمه أن أبويها لا يأمرانها بفراقه فاختارت الله ورسوله والدار الآخرة فاستن بها بقية أزواجه صلى الله عليه وسلم فقد روى البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت لما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بتخيير أزواجه بدأ بي فقال إني ذاكر لك أمراً فلا عليك أن لا تعجلي حتى تستأمري أبويك قالت وقد علم أن أبوي لم يكونا يأمراني بقراقه قالت ثم قال إن الله جل ثناؤه قال // يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا *وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا ) الأحزاب (28) -(29).قالت فقلت أفي هذا استأمر أبوي ؟ فإني اريد الله ورسوله والدار الآخرة قالت ثم فعل أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل ما فعلت .

6 - ومن مناقبها رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يحرص على أن يمرض في بيتها فكانت وفاته صلى الله عليه وسلم بين سحرها ونحرها في يومها وجمع الله بين ريقه وريقها في آخر ساعة من ساعاته في الدنيا وأول ساعة من الآخرة ودفن في بيتها فقد روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما كان في مرضه جعل يدور في نسائه ويقول أين أنا غداً؟ حرصاً على بيت عائشة قالت فلما كان يومي سكن وعند مسلم عنها أيضاً قالت إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتفقد يقول أين أنا اليوم أين أنا غدا ؟ استبطاء ليوم عائشة قالت فلما كان يومي قبضه الله بين سحري ونحري وروى البخاري أيضاً عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يسأل في مرضه الذي مات فيه يقول أين أنا غداً أين أنا غدا؟ يريد يوم عائشة فأذن له أزواجه يكون حيث شاء فكان في بيت عائشة حتى مات عندها قالت عائشة فمات في اليوم الذي يدور علي فيه في بيتي فقبضه الله وإن رأسه لبين نحري وسحري وخالط ريقه ريقي ثم قالت دخل عبدالرحمن ابن ابي بكر ومعه سواك يستن به فنظر إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت له ( اعطني هذا السواك يا عبدالرحمن فأعطانيه فقضمته ثم مضغته فأعطيته رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستن به وهو مستند إلى صدري ) وفي رواية أخرى بزيادة ( فجمع الله بين ريقي وريقه في آخر يوم من الدنيا وأول يوم من الآخرة )

7 - ومن مناقبها رضي الله عنها إخبار رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنها من أصحاب الجنة فقد روى الحاكم بإسناده إلى ( عائشة رضي الله عنها قالت قلت يا رسول الله من من أزواجك في الجنة ؟ قال اما إنك منهن ؟ قالت فخيل إلي آن ذاك أنه لم يتزوج بكراً غيري ) وروى البخاري عن القاسم ابن محمد أن عائشة اشتكت فجاء ابن عباس فقال يا أم المؤمنين تقدمين على فرط صدق على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى أبي بكر وفي هذا فضيلة عظيمة لعائشة رضي الله عنها حيث قطع لها بدخول الجنة إذ لا يقول ذلك إلا بتوقيف.

8 - ومن مناقبها رضي الله عنها ما رواه البخاري ومسلم عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ففي هذا الحديث يبين النبي صلى الله عليه وسلم أن فضل عائشة زائد على النساء كزيادة فضل الثريد على غيره من الأطعمة .

إضافة رابعة وأخيرة

9 - ومن مناقبها رضي الله عنها نزول آيات من كتاب الله بسببها فمنها ما هو في شأنها خاصة ومنها ما هو على الأمة عامة فأما الآيات الخاصة بها والتي تدل على عظم شأنها ورفعة مكانتها شهادة الباري جل وعلا لها بالبراءة مما رميت به من الإفك والبهتان وهو قوله تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ ? لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ ? بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ ? لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ ? وَالَّذِي تَوَلَّى? كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) النور 11 إلى قوله تعالى (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ? وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ? أُولَ?ئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ ? لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ) النور ( 26 ) .

وقد قال بعض المحققين فيها أيضاً ( ومن خصائصها أن الله سبحانه وتعالى برأها مما رماها به أهل الإفك وأنزل في عذرها وبراءتها وحياً يتلى في محاريب المسلمين وصلواتهم إلى يوم القيامة وشهد لها بأنها من الطيبات ووعدها المغفرة والرزق الكريم وأخبر سبحانه أن ما قيل فيها من الإفك كان خيراً لها ولم يكن ذلك الذي قيل فيها شراً لها ولا خافضاً من شأنها بل رفعها الله بذلك وأعلى قدرها وأعظم شأنها وصار لها ذكراً بالطيب والبراءة بين أهل الأرض والسماء فيالها من منقبة ما أجلها).

وبهذا وغيره يتبين فضلها ومنزلتها رضي الله عنها وأرضاها وأن قذفها بما هي بريئة منه تكذيب لصريح القرآن والسنة يخرج صاحبه من الملة كما أجمع على ذلك العلماء قاطبة ونقل هذا الإجماع عدد من أهل العلم.فالواجب على كل مسلم محبة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والترضي عنهم أجمعين وتوقيرهم ونشر محاسنهم والذب عن أعراضهم والإمساك عما شجر بينهم فهم بشر غير معصومين ولكن نحفظ فيهم وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم ونتأدب معهم بأدب القرآن فنقول (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ) الحشر : (10)

هدى الله الجميع لصراطه المستقيم واتباع سيد المرسلين وصحابته الغر الميامين والحمد لله رب العالمين .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس

عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ

أحمد بن علي سير المباركي

صالح بن فوزان الفوزان

محمد بن حسن آل الشيخ

عبدالله بن محمد الخنين

عبدالله بن محمد المطلق

عبدالكريم بن عبدالله الخضير
__________________

إذا كثُر الاستغفار في الأمة وصدَر عن قلوبٍ بربّها مطمئنة دفع الله عنها ضروباً من النقم، وصرَف عنها صنوفًا من البلايا والمحن،
{وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}

التعديل الأخير تم بواسطة انتظار الفرج ; 10-10-2010 الساعة 02:13 AM
قديم 10-10-2010, 07:22 AM
  #189
منادي
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 6,830
منادي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتظار الفرج مشاهدة المشاركة




وبهذا وغيره يتبين فضلها ومنزلتها رضي الله عنها وأرضاها وأن قذفها بما هي بريئة منه تكذيب لصريح القرآن والسنة يخرج صاحبه من الملة كما أجمع على ذلك العلماء قاطبة ونقل هذا الإجماع عدد من أهل العلم.



أثلج صدورنا هذا البيان


بارك الله فيهم وجزاهم الله خيرا


وأطال الله أعمارهم على الطاعة .







جزاكِ الله خير أختي في الله إنتظار الفرج على جهودك
واسئل الله العلي القدير أن يحرم وجهك عن النار
__________________
اللهم ارحم خالتي رحمةً واسعة
اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة
اللهم ارحم عمتي رحمةً واسعة
اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة

التعديل الأخير تم بواسطة منادي ; 10-10-2010 الساعة 07:25 AM
قديم 10-10-2010, 11:15 PM
  #190
صقر الجنوب
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 1,120
صقر الجنوب غير متصل  
السيدة عائشة رضي الله عنها وعن ابيها الصيديق والخليفة الاول لرسول الله صلالله عليه الصلاة والسلام

هي ام لكل مؤمن ومؤمنة بنص قرءاني كريم لذا فأي سفيه ينطق باي اذى لها فهو امرغير مقبول عند احد

وقد اغنى المرشد الايراني المرجع الأساس للشيعة لذلك لا ارى ان اشاعة فتنة بين شيعة وسنة وهم جميعاابناء لأزواج الرسول عليه الصلاة والسلام وهم جميعا مسلمون وقول سفيه من هذا المذهب او ذاك

لايمكن ان يكون سببا لأي فتنة بين المسلمين
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:15 PM.


images