أسلوبي غير مع زوجي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-08-2010, 02:59 PM
muhammed10
عضو جديد
muhammed10 غير متصل  

وعليكم السلام ام كميل

على العمووووم كلامك كله عسل في عسل يا كسائي

اختى اتقي شر الحليم اذا غضب

يصبر ويصبر وبعدها بيصبر بس اخر شي بينفجر واذا نفجر وربي بتعض اصااابع ندم يوووم لا بنفع الندم

احترميه واخذي شوووره واسمعي كلامه وصبري

وادعي ربك انه يلين قلبك على زوووجك وان يالف بينكم المحبه والود والمجبه

وثااني شي لو يعااملك زوجك مثل ماتعاملينه وش بيكوون موقفك

وربي انك ما تستحملين تفجرين صيااااح وتطلعين فيه الف عيب وعيب

الله يصلحك ويلين قلبك على زوووجك

وكذالك زوووجك مفروض ما يجاامل اكثير

الشي يحس انه غلط لازم يتكلم ويقووول ماحبه او ماابيه

مو كل شي خلاص اوووكه

او انه مااا يبيك بس يجااملك وفي عقله شي يبي يسووويه

تدااركي زوووجك

التعديل الأخير تم بواسطة muhammed10 ; 30-08-2010 الساعة 03:04 PM
قديم 04-09-2010, 03:52 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية البحلة بالنفس
البحلة بالنفس غير متصل  
أخوي الكسائي الظاهر انت مانت حاس بخطورة اللي انت تسويه.. هذا ليس قول مأثور لعمر بن الخطاب هذا حديث موضوع للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.. وفيه قول مأثرو لعمر اللي هو (خالفو النساء فان في خلافهن بركة) ايضا ثبت انه مكذوب .. الاسلام عزز المرأة والرسول صلى الله عليه وسلم له وقائع كثيرة يستشير زوجاته وعمر بن الخطاب نفسه استشار زوجته عندما سمع امرأة في نصف الليل تنعى بعد زوجها عنها فاستشار زوجته في اقصى مدة تتحملها الزوجة عن زوجها فالت له اربعة اشهر او ستة فامر با لا يبعد الجنود اكثر من ستة اشهر عن زوجاتهم..

كيف يوصي الناس بان يخالفو زوجاتهم وهو يستشير زوجته ولا يخالفها؟؟!! انت للاسف تشوه صورة الاسلام اللي عزز المرأة ورفع مقدارها وانت تبحث عن احاديث موضوعه ومكذوبة واقوال مأثورة غير صحيحه عشان تثبت وجهة نظر فيها تقليل من مستوى المرأة.. ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل لان نوعياتك شوهت صورة السلام..

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم،،،،
سؤالي عن موضوع شورى النساء وعن سند الحديث شاورهن وخالفوهن وعن الشبهات حول هذا الحديث وما الرد عليها؟
شكرا

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا بأس بأخذ رأي المرأة إذا كان سديداً موافقاً للحق، وذلك لأخذ النبي صلى الله عليه وسلم رأي أم سلمة رضي الله عنها في الحديبية، وقد صار هذا دليلاً لجواز استشارة المرأة الفاضلة، وذلك لفضل أم سلمة ووفور عقلها، وقد أخذ نبي الله شعيب برأي ابنته حين قالت: يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين.
وفي الصحيحين من حديث أم عطية رضي الله عنها عندما غسلت زينب بنت النبي صلى الله عليه وسلم قال لها النبي صلى الله عليه وسلم : اغسلنها خمساً أو سبعاً أو أكثر من ذلك إن رأيتن ذلك .
فرد الرأي إليهن في ذلك.
وأما حديث : شاوروهن وخالفوهن . فحديث لا يصح، ضعفه السخاوي في المقاصد الحسنة، والشوكاني في الفوائد، وحكم عليه بعض العلماء بالوضع.
والله أعلم.

هذا من موقع اسلام ويب

فيجب علينا الالتزام بالصحيح من الأحاديث التي تصف المرأة، ولا نجري وراء أحاديث ضعيفة وموضوعة نسبت إلى رسول الله وإلى صحابته الكرام، ومن هذه الأحاديث ما أورده الشيخ ناصر الألباني في كتابه "سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة"
مثل: 1- حديث "لا تعلموهن الكتابة، ولا تسكنوهن الغرف"( ).
2- حديث: "طاعة المرأة ندامة" رقم 435 في السلسلة.
3- حديث: "لولا النساء لعبد الله حقًا حقًا" رقم 56.
4- حديث: "شاوروهن وخالفوهن" رقم 430.
5- حديث: "هلكت الرجال حين أطاعت النساء" رقم 436.
6- حديث: "أعدى عدوك زوجتك" ضعيف الجامع الصغير رقم 1033.
7- أثر موقوف على عمر بن الخطاب "خالفوا النساء فإن في خلافهن بركة"( ).
وغير ذلك من الأحاديث والأقوال التي شانت الإسلام، وصاغت عقول المسلمين صياغة غير صحيحة، وأعطت صورة للمرأة غير الصورة التي أرادها لها الإسلام، فعلينا بلزوم الصحيح من الأحاديث مع الفهم الصحيح أيضًا لهذه الأحاديث.
قديم 04-09-2010, 04:06 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية البحلة بالنفس
البحلة بالنفس غير متصل  
الان انا برد على اختي ام كميل اعذريني على ردي اللي سبق بس الساكت عن الحق شيطان اخرس..

شوفي حبيبتي انا اعرف بالضبط وش سبب جفائك مع زوجك.. لانه مدلعك زي الام لما تدلع واحد من عيالها غير عن الباقين لاحظي كيف يكون جفائه مع امه ودايم زعلان ودايم يبيها تراضيه وتدلعه..

لكن للاسف الزوج مو زي الام .. الزوج الطيب يتحمل فتره بعدين يمل وينفجر والمشكله اذا انفجر يا ام كميل بيتغير للابد ومارح يرجع زي اول..

انا اعرف وحده تزوجت واحد يحبها كثير وسوا المستحيل عشان يتزوجها واشوفهم قدامي لانهم قرايب لي اذا زعلت يراضيها واذا قالت شي يصير هو الصح واذا احد قالها شي هزأه واذا عصبت يهديها واذا طلبت يلبيلها وكنت اغبطهم ما شاء الله..

لكن فعلا البنت تمادت وصارت دايم زعلانه عليه ومعصبه منه وهو بس يلاحقها يراضيها.. مرة تقولي مادري ليه اي احد يغلط علي غلط كبير اتفهم الموضوع وازعل زعل بسيط وبعدين نتفاهم ونحل الموضوع.. لكن زوجي ما اصدق يغلط علي غلطة صغيره الاقي نفسه معصبه وزعلانه وما اكلمه ويبدا هو يحاول يراضيني باي شكل.. تقول مادري احس بمتعه وهو يحاول يراضيني واحس انه من حقي ازعل على اي غلطة ..

بعد فترة تقول بدا يمل صرت لما ازعل على سبب تافه يطنشني.. وصارت تبكي وتنهار وصار يرجع يراضيها.. هي تقول ماعرف ليه انا كذا معاه !! ماعرف ليه ما ادلعه ودايم زعلانه.. قلت لها لانه مدلعك وعطاك اكبر من حجمك فشفتي نفسك عليه.. لو ابوك يكلمك رديتي عليه باحترام لانه مربيك وعارفه انه لو زعل عليك بتتوهقين لكن زوجك ضامنته تنافخين عليه وتزعلين.. ترا بيجي يوم ويمل يمكن يدور غيرك بالحرام يفضفض ويمكن يتزوج ويمكن ما يسوي ولا شي بس يعيش حياته يراضيك وهو من داخله طفشان منك وامتع اوقاته يقضيها وهو بعيد عنك ويبدا ينعزل على شوي شوي واتوقع تعرفين ازواج كثير عايشين حياتهم مع زوجاتهم بس يكون له عالمه الخاص ودايم ماله خلق زوجته.. ماتوقع ودك توصلين لهالمرحله..

انا مابيك تنتهين هالنهايه .. ابيك تنتبهين لنفسك وكل مرة تحسين انك زعلتي منه فكري وش سبب الزعل يسوى ولا ما يسوى؟ هل الزعل سببه اختلاف وجهات النظر؟ هل الزعل سببه انه مافهمني؟ هل السبب انه ما وافقني على فكرتي او ضايقني و ما تقبل كلامي؟؟ كلها اسباب تافهه وكل انسان له وجهة نظر وافكار مو لازم يكون نسخه منك اذا فكرتي وكان السبب واحد من ذولي او شي شبيه بحيث انه لو صار مع وحده من صديقاتك او اهلك مارح تزعلين على طول غيري مودك وسولفي عادي واجلسي جنبه وكان شي ما صار .. كل ما يكلمك ردي بحنيه لازم تستخدمين كلمة حبيبي دايم..لازم تدلعينه وتوفرين له اجواء ما يلقاها الا عندك.. مساج كلام حب اي شي.. لازم دايم تناظرينه بعيونه وتقولين له انا محظوظة فيك والحمدلله ربي جابك لي.. انت سبب سعادتي بالدنيا وانا احبك..

اذا مادلعتيه وسمعتيه الكلام الحلو واهتميتي فيه وعاملتيه زين.. اما بيتزوج غيرك ولا بيطيح بالحرام.. نادرا ما يتحمل الرجال الزوجة الجافة فانتي المفروض سكن له ومودة ورحمه مو نكد وجفاء ..

نصيحة اقدمها لك من قلبي قبل ما يفوت الفوت وما ينفع الصوت..
قديم 04-09-2010, 04:32 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
شهاده رح يعتز فيها ابو كميل اذا قرأ الموضوع

وورح يعرف غلاته عندك وكم انتي حريصه انو تسعديه

الله يهنيكم يا رب
قديم 05-09-2010, 09:16 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اقتباس: