أريد الزواج بالثانية ؟؟؟؟ وش رايكم ؟؟ - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 27-08-2010, 02:30 PM
  #61
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mshal1420 مشاهدة المشاركة
أنا أضم صوتي للكسائي و الزواج نعمة عظيمة ما دام أنك مقتدر
و إذا أخلصت النية لله و عففت مسلمة فكم لك من الأجر و لكن لدي ملاحظة
فكر ثم تريث ثم فكر من هي الزوجة الثانية و ما هي مواصفاتها و خذ بحديث الرسو ل صلى الله عليه وسلم (تنكح المرأة لأربع........)
ركز على ذات الدين لا تسحبك الشهوة و المتعة
جزاك الله خيرا
دائماً آراء الرجال مختلفة جذريا عن آراء النساء في الموضوع هذا
لأنهم يعرفون طبيعة الرجل وتكوينه , وماذا يحب وماذا يكره
والنساء غالبا ينجرفن وراء العاطفة , ويعارضن هذا الأمر

وأنا لن أبحث إلا عن ذات الدين والخلق أولاً , وهذا شرط أساسي , وماني متنازل عنه مهما كان

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 27-08-2010 الساعة 02:46 PM
قديم 27-08-2010, 02:45 PM
  #62
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nouha.73 مشاهدة المشاركة
الله يهنيك بزوجتك و يتمم لك طريق الخير مع الثانية

آمين الله يجزاكِ خيرا وينور دربك
قديم 27-08-2010, 02:56 PM
  #63
susu99
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 93
susu99 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
نعم إذا كان صاحب خلق ودين فلا مانع .
والي يده بالماء مو مثل الي بيده بالنار
المفروض أنتن تشجعن على التعدد مو تحاربنه , لكن إن كانت متأخرة أو مطلقة أو أرملة ما راح تقول شيء
أتمنى ألا يخرج الموضوع عن مساره
فالنقاش ليس في إباحة التعدد
انا ما حاربت شرع الله معاذ الله

االي مستغربه له طريقتك


يعني ياتي رجل ليخطب ابنتي و يقو لي

انا باستر على بنتك هذه كلمه لها مئه معنى لدى العوام

فانتقي الالفاظ بارك الله فيك


وكما ذكرت لك سابقاو اكرر

كل مجتمع له ظروفه وطرقه في مثل هذه الحالات
قديم 27-08-2010, 03:08 PM
  #64
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة susu99 مشاهدة المشاركة
انا ما حاربت شرع الله معاذ الله

االي مستغربه له طريقتك


يعني ياتي رجل ليخطب ابنتي و يقو لي

انا باستر على بنتك هذه كلمه لها مئه معنى لدى العوام

فانتقي الالفاظ بارك الله فيك


وكما ذكرت لك سابقاو اكرر

كل مجتمع له ظروفه وطرقه في مثل هذه الحالات
بالله فيه أحد لما يتقدم يخطب يقول أبستر على بنتك ؟؟؟
ما سمعنا بهذا
خير إن شاء الله يا خاطب, استر على نفسك أولا
صحيح إذا صرح له بيقول وش شايف في بنتنا ؟؟؟
هذا السبب يكون داخلي في نيته مع نيات أخرى من إعفاف نفسه وتكميل دينه
يعني كونه ينوي الستر ما يؤاخذ بل يؤجر
أجل خلاص لا تنوي إلا إنك تطيح ما براسك
وكلامي لو راجعتيه
هو جواب لسؤالك :هل تعطيه بدون شروط؟
نعم أعطيه بدون أقول له وش سبب زواجك ؟؟؟
مادام صاحب دين وخلق
لما يتقدم أي شخص لطلب بنت نقول له وش سبب زواجك ؟؟؟
ما الفرق بين المتزوج وبين غير المتزوج ؟ لافرق في حكم الله بين الخاطبين ؟؟

كلامي كله عن الشروط التي وضعتنها في التعدد
لابد يكون هناك سبب ؟!!!
وهذا خارج عن الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 27-08-2010 الساعة 03:28 PM
قديم 27-08-2010, 05:34 PM
  #65
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,299
أخي في الله غير متصل  
توكل على الله وطول بالك على ردة فعل الزوجة الأولى
قديم 27-08-2010, 08:53 PM
  #66
susu99
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 93
susu99 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
بالله فيه أحد لما يتقدم يخطب يقول أبستر على بنتك ؟؟؟
ما سمعنا بهذا
خير إن شاء الله يا خاطب, استر على نفسك أولا
صحيح إذا صرح له بيقول وش شايف في بنتنا ؟؟؟
هذا السبب يكون داخلي في نيته مع نيات أخرى من إعفاف نفسه وتكميل دينه
يعني كونه ينوي الستر ما يؤاخذ بل يؤجر
أجل خلاص لا تنوي إلا إنك تطيح ما براسك
وكلامي لو راجعتيه
هو جواب لسؤالك :هل تعطيه بدون شروط؟
نعم أعطيه بدون أقول له وش سبب زواجك ؟؟؟
مادام صاحب دين وخلق
لما يتقدم أي شخص لطلب بنت نقول له وش سبب زواجك ؟؟؟
ما الفرق بين المتزوج وبين غير المتزوج ؟ لافرق في حكم الله بين الخاطبين ؟؟

كلامي كله عن الشروط التي وضعتنها في التعدد
لابد يكون هناك سبب ؟!!!
وهذا خارج عن الموضوع
الله يكون بعون الي مناسبهم و الي حتناسبهم

عاده الي يعدد يسالوه عن السبب

لهذا انت بتدور وحده مطلقه حتى ما يشرطون ولا يسالون
قديم 27-08-2010, 11:47 PM
  #67
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة susu99 مشاهدة المشاركة
الله يكون بعون الي مناسبهم و الي حتناسبهم

عاده الي يعدد يسالوه عن السبب

لهذا انت بتدور وحده مطلقه حتى ما يشرطون ولا يسالون

آمين يار ب العالمين
وليتك والله تحسنين ألفاظك , عندك أدلة على ما تقولين هاتيها ,والله يكون بعونك , أسئلتك وجاوبت عليها عندك حجج وبراهين هاتي
والي مناسبهم ما شكوا لك والحمد لله وعلاقتي معهم 100% كويسة
الحمد لله لو بغيت تزوجت أم 17 البكر , والحمد لله واثق من نفسي وسمعتي زينة , وأكثر ما كثر الله الأبكار .
والله أعلم بالنيات , ليه طلبت كذا
بعدين من قال إني ما عندي سبب ؟؟؟؟
ذكرت السبب مراراً وتكرارا وإن سألوني أبذكره لهم
لكن أنا أناقشك في مسألة اشتراط السبب ؟ بأي كتاب أم بأي سنة ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 28-08-2010 الساعة 12:05 AM
قديم 28-08-2010, 12:42 AM
  #68
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 4,384
أبو حكـيم غير متصل  
الأخ الفاضل الموحد لله

النقاش بموضوع التعدد مع النساء غالبا يصل الى طريق مسدود
والسبب بذلك غيرة المرأه الفطريه وغلبة العاطفه عليها .
حتى لو كانت اسباب التعدد منطقيه وعقلانيه جدا من وجهة نظرك كرجل
الا أن المرأه غالبا لها وجهة نظر مختلفه جوهرها العاطفه .
فلا الرجل يستطيع ان يقنع المرأه بوجهة نظره ولا المرأه تستطيع ان تقنع الرجل بوجهة نظرها
مهما كانت اسباب ومبررات التعدد مقنعه لك كرجل .

برأيي الشخصي ألا تتعب نفسك بالنقاش مع النساء
سواء في المنتدى او في حياتك العاديه .

المرأه غالبا هي من تكيد للمرأه وليس الرجل
هناك الكثير من القصص التي تستوقفني كثيرا كرجل تحدث من قبل النساء , ولا استطيع كرجل ان اتفهمها
وأصل لقناعه في نهاية الأمر أن اتقبل الوضع كما هو رغم غموضه بالنسبة لي .
من هذه القصص وهي قصه حقيقيه , مرأه لديها مال وتكفلت بزواج اخيها من مرأة اخرى لتكيد لزوجته الأولى , فقط لأنها تكرهها !

ونسمع كثيرا في اوساط المجتمع عن قصص لنساء شجعن اخيهن على الزواج بأخرى وأقنعوه وأن هذا شيئ طبيعي والكثير من الرجال يفعلون ذلك ... الخ وساعدوه في ذلك لأنهن يكرهن زوجته وزرعن برأسه ان زوجته بها من العيوب ما لا يمكن اصلاحه وووو الى آخر الموشح , رغم ان الرجل مقتنع بزوجته , ولكنها مكائد النساء لبعضهن .
وفي المقابل لو أن زوج احداهن تزوج بأخرى تقوم الدنيا على رأسه ولا تقعد الا بطلاق الثانيه !
هي العاطفه تجعلهن يكلن بمكيالين , فما هو حلال عليهن حرام على غيرهن .

أما اذا رغب رجل ما بالتعدد ورغب ان يتزوج مطلقه او ارمله , تجد ان أغلب من يعارضه هم النساء من اهله
ولماذا لا تتزوج بكر , هل ينقصك شيئ لتتزوج امرأه دخل عليها رجل ؟!
وربما تجد لديهم في البيت أرمله أو مطلقه , يتمنون أن يأتيها خاطب حتى لو كان متزوج !
تناقض لا اجد له تبريرا ابدا .

اعتذر على الاطاله ولكن اسمح لي بتذكيرك , اذا رغبت بالتعدد ان تحرص على تطبيقه بضوابطه الشرعيه تمام الضبط
وأتوسم بك القدره على ذلك , حتى لو لم يرق ذلك لاحداهن ولكن لا تلتفت لذلك واحرص على الضوابط الشرعيه للتعدد , وتعمق بارك الله فيك بفقه التعدد , لأنك اذا ظلمت احداهن فالاثم عليك .
مما أراه وعايشته بالمجتمع ان اغلب نماذج التعدد الفاشله هي لرجال فشلوا بتطبيق الضوابط الشرعيه
وأغلب النماذج الناجحه كانت لرجال نجحوا بتطبيق ضوابط التعدد الشرعيه.
فشل التعدد غالبا يكون بسبب الرجل وليس المرأه , فالأمر بيده وهو المسؤول عن تطبيق الضوابط والمرأه ليست سوى مستقبل لفعل الرجل .
اذا رغبت بالزواج بأخرى فاجعل زوجتك هي أول من يعلم , وأخبرها انت بنفسك .

وفقك الله

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 28-08-2010 الساعة 01:02 AM
قديم 28-08-2010, 01:03 AM
  #69
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا , اسم على مسمى
أنا لا حظت ردرود الرجال مختلفة عن ردود الأخوات

حتى ولو لا بد أن يعرفن الحق والدين , بدلا من اشتراط شروط املتها العادات والتقاليد

الذي يحريني كثيرا كثيرا والله
ان التعدد في مصلحة النساء أولاً
لان هناك رجلا واحداً تزوج ,في مقابل اثنتين أو أكثر من النساء
المفترض أن يشجن من يحرص على الاتباط بهن

التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 28-08-2010 الساعة 01:10 AM
قديم 28-08-2010, 01:10 AM
  #70
susu99
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 93
susu99 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة

آمين يار ب العالمين
وليتك والله تحسنين ألفاظك , عندك أدلة على ما تقولين هاتيها ,والله يكون بعونك , أسئلتك وجاوبت عليها عندك حجج وبراهين هاتي
والي مناسبهم ما شكوا لك والحمد لله وعلاقتي معهم 100% كويسة
الحمد لله لو بغيت تزوجت أم 17 البكر , والحمد لله واثق من نفسي وسمعتي زينة , وأكثر ما كثر الله الأبكار .
والله أعلم بالنيات , ليه طلبت كذا
بعدين من قال إني ما عندي سبب ؟؟؟؟
ذكرت السبب مراراً وتكرارا وإن سألوني أبذكره لهم
لكن أنا أناقشك في مسألة اشتراط السبب ؟ بأي كتاب أم بأي سنة ؟؟

بلعافيه عليك احنا وش نريد غير انكم سعيدين و بعيدين

في نقطه اسمها المتعارف عليها يعني الاشياء يحددها الزمان و المكان و القبيله و امور كثيره

و انا قلت كل مجتمع و اله ظروفه و الاشياء الي تناسب مجتمع ما تناسب مجتمع ثاني

انت من كتبت موضوعك الى حد الان ذكرت اسباب محد سالك

اجل كيف الي بتناسبهم

حدث العاقل بما يعقل فان صدق فلا عقل له

ما دام بتذكر لهم السبب ان سالوك فليش بتسال عن الكتاب و السنه

الا لانه متعارف عليه انه يسالو المتقدم المعدد عن الاسباب

ما يحتاج لكل هذه العصبيه الي انت عاملها

سالنا سؤال ما كفرنا

استغفر الله احنا بشهر الصيام و انت عملت حكايه من سؤال

بس حاول تحل امورك بحكمه من تتزوج اثنين لانه

الي واجهته هنا يمثل عشر الي حتواجهه مع زوجاتك و نسبانك
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:29 PM.


images