امتنعت عن الانجاب ولها مبرراتها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 23-08-2010, 01:57 PM
  #1
بنت ناس^_^
عضو متألق
 الصورة الرمزية بنت ناس^_^
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,050
بنت ناس^_^ غير متصل  
اقتباس:
في المقابل اليهود و المسيحيين يركزون بالدرجة الاولى على الكيف قبل الكم لذلك هم متقدمون علينا بمراحل و اغنى منا بمرات !!

اليهود والمسيحين يركزون على الكيف !!
الحمدالله اخلاقيا نحن متقدمين عليهم
وليس اليهود ولا النصارى مثلنا الاعلى ولا نقتفي اثارهم في التربيه او غيره..
كل شيئ واضح في هدي الرسول !!
والحديث وضحت لك صحته من عدمها
__________________
لايقدر على رفع بلواك إلا الله متى تحرر في قلبك أنه لايرفع البلوى إلا الله
فاعتبر أن البلوى رفعت
(صالح المغامسي)
قديم 23-08-2010, 02:20 PM
  #2
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 9,516
خاله بيتا غير متصل  
اللي أعرفه انه لا يجوز شرعا تحديد النسل ... تقدر تنظم بحيث يكون كذا سنة بين كل طفل والثاني حتى لا تتعب صحة الام وحتى تسهل تربيتهم لكن لا يجوز تحدد عدد معين وتوقف عنده ...

اذا معاي انه هذا هو حكم الشرع فيكون النقاش انتهى لكن اذا كنت غلطانه فارجو تصحيحي .
قديم 23-08-2010, 03:26 PM
  #3
صقر الشرقية
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 1,054
صقر الشرقية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت ناس^_^ مشاهدة المشاركة
اليهود والمسيحين يركزون على الكيف !!
الحمدالله اخلاقيا نحن متقدمين عليهم
وليس اليهود ولا النصارى مثلنا الاعلى ولا نقتفي اثارهم في التربيه او غيره..
كل شيئ واضح في هدي الرسول !!
والحديث وضحت لك صحته من عدمها
الاحاديث التى تدعوا للكثرة "تناكحوا تكثروا"
* احاديث تتراوح بين الضعيف والمرسل والمنقطع
ولم يصنفه أياً من محققي الحديث كحديث صحيح
على الرغم من انتشاره بين العامة وفيما يلي تصنيف هذا الحديث..

1- تناكحوا تكثروا ، فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع -
الصفحة أو الرقم: 2484

2-"حجوا تستغنوا ، وسافروا تصحوا ، وتناكحوا تكثروا ؛
فإني مباه بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة -
الصفحة أو الرقم: 3480

3-"حجوا تستغنوا وسافروا تصحوا وتناكحوا تكثروا
فإني أباهي بكم الأمم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: في إسناده
محمد بن الحارث عن محمد بن عبد الرحمن البيلماني وهما ضعيفان -
المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار -
الصفحة أو الرقم: 6/226

4-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم بوم القيامة"
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: مرسل
- المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء -
الصفحة أو الرقم: 1/380

5-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ذكر بلاغا عن ابن عمر - المحدث: ابن حجر العسقلاني -
المصدر: فتح الباري - الصفحة أو الرقم: 9/13

6-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف
- المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

7-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

8-حديث: "تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم
وفي رواية مكاثر بكم الانبياء"

روي عن اربعة من الصحابة: انس ومعقل بن يسار
وعبدالله بن عمرو بن العاص وابي امامة,
لكن هل ثبت الى واحد منهم حتى يقال يشهد بعضها لبعض؟!
فرواية انس في اسنادها خلف بن خليفة صدوق واختلط بآخرة
واضطرب حديثه (تهذيب الكمال 8/288).
وفيها حفص بن اخي انس, لم يرد عنه الا خلف بن خليفة,
ومع ذلك وثقة بعض المتأخرين, لكن قال ابو حاتم: صالح الحديث (أي عند المتابعة).
اما رواية معقل بن يسار ففي سندها: مستلم بن سعيد الواسطي
قال احمد: شيخ ثقة قليل الحديث وقال غيره: صويلح وقال ابن حيان: ربما خالف.
وفي روايته زيادة "ان رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم
فقال إني أصبت امرأة ذات حسب وجمال وانها لا تلد, افأتزوجه
ا, قال لا, ثم آتاه الثانية فقال: لا ثم آتاه الثالثة فقال: تزوجوا الودود....".
اما رواية عبدالله بن عمرو ففي سندها ابن لهيقة
وهو ممن اختلط فترك حديثه واما برواية ابي امامة.
ففي سندها محمد بن ثابت العبدي البصري.
قال ابن مين: ليس بشيء وضعفه النسائي وغيره
وقال ابن عدي: عامة احاديث ومما لا يتابع عليه (تهذيب 24/556)
وينظر تخريج الحديث في (مسند احمد 2/172 و3/58 وسنن ابي داود (2050)
والنسائي 6/65 وابن حيان 4028, و4056
والسنن الكبرى للبيهقي 7/78 و81 كما ان حديث تناكحوا تكاثروا
فاني أباهي بكم الأمم يوم القيامة, حديث ضعيف مرسل..

-- منقـــول --

التعديل الأخير تم بواسطة صقر الشرقية ; 23-08-2010 الساعة 03:28 PM
قديم 24-08-2010, 05:26 AM
  #4
بنت ناس^_^
عضو متألق
 الصورة الرمزية بنت ناس^_^
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,050
بنت ناس^_^ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة
الاحاديث التى تدعوا للكثرة "تناكحوا تكثروا"
* احاديث تتراوح بين الضعيف والمرسل والمنقطع
ولم يصنفه أياً من محققي الحديث كحديث صحيح
على الرغم من انتشاره بين العامة وفيما يلي تصنيف هذا الحديث..

1- تناكحوا تكثروا ، فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع -
الصفحة أو الرقم: 2484

2-"حجوا تستغنوا ، وسافروا تصحوا ، وتناكحوا تكثروا ؛
فإني مباه بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة -
الصفحة أو الرقم: 3480

3-"حجوا تستغنوا وسافروا تصحوا وتناكحوا تكثروا
فإني أباهي بكم الأمم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: في إسناده
محمد بن الحارث عن محمد بن عبد الرحمن البيلماني وهما ضعيفان -
المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار -
الصفحة أو الرقم: 6/226

4-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم بوم القيامة"
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: مرسل
- المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء -
الصفحة أو الرقم: 1/380

5-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ذكر بلاغا عن ابن عمر - المحدث: ابن حجر العسقلاني -
المصدر: فتح الباري - الصفحة أو الرقم: 9/13

6-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف
- المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

7-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

8-حديث: "تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم
وفي رواية مكاثر بكم الانبياء"

روي عن اربعة من الصحابة: انس ومعقل بن يسار
وعبدالله بن عمرو بن العاص وابي امامة,
لكن هل ثبت الى واحد منهم حتى يقال يشهد بعضها لبعض؟!
فرواية انس في اسنادها خلف بن خليفة صدوق واختلط بآخرة
واضطرب حديثه (تهذيب الكمال 8/288).
وفيها حفص بن اخي انس, لم يرد عنه الا خلف بن خليفة,
ومع ذلك وثقة بعض المتأخرين, لكن قال ابو حاتم: صالح الحديث (أي عند المتابعة).
اما رواية معقل بن يسار ففي سندها: مستلم بن سعيد الواسطي
قال احمد: شيخ ثقة قليل الحديث وقال غيره: صويلح وقال ابن حيان: ربما خالف.
وفي روايته زيادة "ان رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم
فقال إني أصبت امرأة ذات حسب وجمال وانها لا تلد, افأتزوجه
ا, قال لا, ثم آتاه الثانية فقال: لا ثم آتاه الثالثة فقال: تزوجوا الودود....".
اما رواية عبدالله بن عمرو ففي سندها ابن لهيقة
وهو ممن اختلط فترك حديثه واما برواية ابي امامة.
ففي سندها محمد بن ثابت العبدي البصري.
قال ابن مين: ليس بشيء وضعفه النسائي وغيره
وقال ابن عدي: عامة احاديث ومما لا يتابع عليه (تهذيب 24/556)
وينظر تخريج الحديث في (مسند احمد 2/172 و3/58 وسنن ابي داود (2050)
والنسائي 6/65 وابن حيان 4028, و4056
والسنن الكبرى للبيهقي 7/78 و81 كما ان حديث تناكحوا تكاثروا
فاني أباهي بكم الأمم يوم القيامة, حديث ضعيف مرسل..

-- منقـــول --


لا اعلم عن اسناد الحديث شيء ولم ادرسه ..
لكن انت نقلت لي اسنادك من موقع غير معروف على الصعيد الديني ...

واللي جالسه تحلل لنا ضعفه من عدمه ست شيرين؟؟

عموما انا نقلت لك اسناده من موقع اسلام ويب وقريته في مقال للشيخ عايض القرني


ونقلت لك هذا الاسناد من موقع الشيخ سلمان العوده

لحديث رواه النسائي (3227) . وأبو داود (2050) . وسنده جيد ، فيه المستلم بن سعيد وثقه أحمد ، وقال النسائي :"لا بأس به ". وقال ابن حبان : " ثقة ربما خالف ". وقال الذهبي :" صدوق ". وكأن هذا الرجل - والله أعلم - لا يقدر على الزواج من غيرها معها، فنهاه النبي - صلى الله عليه وسلم - لئلا ينقطع نسله، وإلا فلو تزوج المرء عقيماً، وتزوج أخرى تلد له، لم يكن عليه من بأس، ولم يرد الرسول الحكيم الرحيم - صلى الله عليه وسلم - أن تبقى العقيم بلا نكاح، كيف وقد تزوج هو - صلى الله عليه وسلم - نساء لا يلدن لكبر أو غيره . والله - تعالى - أعلم ،،
__________________
لايقدر على رفع بلواك إلا الله متى تحرر في قلبك أنه لايرفع البلوى إلا الله
فاعتبر أن البلوى رفعت
(صالح المغامسي)
قديم 24-08-2010, 05:32 AM
  #5
بنت ناس^_^
عضو متألق
 الصورة الرمزية بنت ناس^_^
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,050
بنت ناس^_^ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة
الاحاديث التى تدعوا للكثرة "تناكحوا تكثروا"
* احاديث تتراوح بين الضعيف والمرسل والمنقطع
ولم يصنفه أياً من محققي الحديث كحديث صحيح
على الرغم من انتشاره بين العامة وفيما يلي تصنيف هذا الحديث..

1- تناكحوا تكثروا ، فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع -
الصفحة أو الرقم: 2484

2-"حجوا تستغنوا ، وسافروا تصحوا ، وتناكحوا تكثروا ؛
فإني مباه بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة -
الصفحة أو الرقم: 3480

3-"حجوا تستغنوا وسافروا تصحوا وتناكحوا تكثروا
فإني أباهي بكم الأمم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: في إسناده
محمد بن الحارث عن محمد بن عبد الرحمن البيلماني وهما ضعيفان -
المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار -
الصفحة أو الرقم: 6/226

4-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم بوم القيامة"
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: مرسل
- المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء -
الصفحة أو الرقم: 1/380

5-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ذكر بلاغا عن ابن عمر - المحدث: ابن حجر العسقلاني -
المصدر: فتح الباري - الصفحة أو الرقم: 9/13

6-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف
- المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

7-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29

8-حديث: "تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم
وفي رواية مكاثر بكم الانبياء"

روي عن اربعة من الصحابة: انس ومعقل بن يسار
وعبدالله بن عمرو بن العاص وابي امامة,
لكن هل ثبت الى واحد منهم حتى يقال يشهد بعضها لبعض؟!
فرواية انس في اسنادها خلف بن خليفة صدوق واختلط بآخرة
واضطرب حديثه (تهذيب الكمال 8/288).
وفيها حفص بن اخي انس, لم يرد عنه الا خلف بن خليفة,
ومع ذلك وثقة بعض المتأخرين, لكن قال ابو حاتم: صالح الحديث (أي عند المتابعة).
اما رواية معقل بن يسار ففي سندها: مستلم بن سعيد الواسطي
قال احمد: شيخ ثقة قليل الحديث وقال غيره: صويلح وقال ابن حيان: ربما خالف.
وفي روايته زيادة "ان رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم
فقال إني أصبت امرأة ذات حسب وجمال وانها لا تلد, افأتزوجه
ا, قال لا, ثم آتاه الثانية فقال: لا ثم آتاه الثالثة فقال: تزوجوا الودود....".
اما رواية عبدالله بن عمرو ففي سندها ابن لهيقة
وهو ممن اختلط فترك حديثه واما برواية ابي امامة.
ففي سندها محمد بن ثابت العبدي البصري.
قال ابن مين: ليس بشيء وضعفه النسائي وغيره
وقال ابن عدي: عامة احاديث ومما لا يتابع عليه (تهذيب 24/556)
وينظر تخريج الحديث في (مسند احمد 2/172 و3/58 وسنن ابي داود (2050)
والنسائي 6/65 وابن حيان 4028, و4056
والسنن الكبرى للبيهقي 7/78 و81 كما ان حديث تناكحوا تكاثروا
فاني أباهي بكم الأمم يوم القيامة, حديث ضعيف مرسل..

-- منقـــول --


لا اعلم عن اسناد الحديث شيء ولم ادرسه ..
لكن انت نقلت لي اسنادك من موقع غير معروف على الصعيد الديني ...

واللي جالسه تحلل لنا ضعفه من عدمه ست شيرين؟؟

عموما انا نقلت لك اسناده من موقع اسلام ويب وقريته في مقال للشيخ عايض القرني


ونقلت لك هذا الاسناد من موقع الشيخ سلمان العوده

لحديث رواه النسائي (3227) . وأبو داود (2050) . وسنده جيد ، فيه المستلم بن سعيد وثقه أحمد ، وقال النسائي :"لا بأس به ". وقال ابن حبان : " ثقة ربما خالف ". وقال الذهبي :" صدوق ". وكأن هذا الرجل - والله أعلم - لا يقدر على الزواج من غيرها معها، فنهاه النبي - صلى الله عليه وسلم - لئلا ينقطع نسله، وإلا فلو تزوج المرء عقيماً، وتزوج أخرى تلد له، لم يكن عليه من بأس، ولم يرد الرسول الحكيم الرحيم - صلى الله عليه وسلم - أن تبقى العقيم بلا نكاح، كيف وقد تزوج هو - صلى الله عليه وسلم - نساء لا يلدن لكبر أو غيره . والله - تعالى - أعلم ،،
__________________
لايقدر على رفع بلواك إلا الله متى تحرر في قلبك أنه لايرفع البلوى إلا الله
فاعتبر أن البلوى رفعت
(صالح المغامسي)
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 AM.


images