لو هددك زوجك بالثانيه ؟! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-2010, 09:41 PM
  #1
رواء الإيمان
عضو مميز
 الصورة الرمزية رواء الإيمان
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 1,467
رواء الإيمان غير متصل  
اقتباس:

كيف يارواء مايكون الزواج بالثانية سببه الأولى؟؟
لو وجد راحته وحاجته مافكر في الثانية؟؟
لو شعرت بحاجته من تلقاء نفسها لما اضطرته أن يفكر يتزوج أو ينتقل لمرحلة التهديد
فما بالك أن يتزوج فعلا
وأنا معك أنه يخبرها برغبته بالزواج أفضل من التهديد
لكن اليست هي من اضطرته؟؟
هناك نساء تضطره بشكل مباشر ونساء بشكل غير مباشر
وهل الأغراض النبيلة التي شرع لها التعدد تتنافى وكون الزوج لا يجد حاجته مثلا؟؟
أو كونه محتاج زوجة ثانية أصلا؟؟ سواء استخدم أي شكل من أشكال التعبير
عن هذه الحاجة
أرجو أن تفيديني..
هلا فيك الورد المجروح
أنا معك ولست ضدك
الشرع لا يتنافى مع المباحات
ولكن اسمحي لي بالتوضيح

التعدد شرع لمصالح عامة جميعنا نعلمها
وشرع لمصالح خاصة مثل كون الزوج لا يجد حاجته عند الأولى

ولكن عصيان الزوجة لا يندرج تماما تحت سقف التعدد

التعدد لا يكون أبدا حل لعصيان الزوجة الأولى
وعصيان الزوجة موضوع آخر تناوله الشرع بدون ذكر التعدد

هذا ما اقصده انا لست ضد فكرة التعدد ولكن ضد طريقة التبرير
التعدد نعمة مباحة مثل سائر المباحات ولا يحتاج لمبررات واسباب كي تذكر

يا اختي في مجتمعنا اصبحت الزوجة الثانية لاتقبل بالمتقدم بدون ذكر أسباب في الزوجة الأولى
هل المباحات تحتاج لمبررات؟

وهناك أمر آخر أدهى وأمر
وهو عند اقدام الزوج للزواج من الثانية يجب عليه أن يعطيها مهر جديد وذهب مثل الثانية
ألم تأخذ مهر سابقا؟

أنا لست متعاطفة مع الزوجة الأولى بل مع الأزواج أيضا

الزواج أمر مصيري ويجب أن نفكر ونختار ولا نركز على اهداف معينة

كثير من تأمل بالزواج الثاني لتركيزه على اهداف معينه ثم انصدم لأن ذلك التركيز عرقل عملية الإختيار المناسب للزوجة الثانية

أرجو أن أفدتك
قديم 15-03-2010, 10:18 PM
  #2
الورد المجروح
عضو مثالي
 الصورة الرمزية الورد المجروح
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 561
الورد المجروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواء الإيمان مشاهدة المشاركة
هلا فيك الورد المجروح
أنا معك ولست ضدك
الشرع لا يتنافى مع المباحات
ولكن اسمحي لي بالتوضيح

أختي الحبيبة أنا أردت أن أستوضح فقط
وليس قضية معي أو ضدي


التعدد شرع لمصالح عامة جميعنا نعلمها
وشرع لمصالح خاصة مثل كون الزوج لا يجد حاجته عند الأولى

ولكن عصيان الزوجة لا يندرج تماما تحت سقف التعدد

التعدد لا يكون أبدا حل لعصيان الزوجة الأولى
وعصيان الزوجة موضوع آخر تناوله الشرع بدون ذكر التعدد

هذا ما اقصده انا لست ضد فكرة التعدد ولكن ضد طريقة التبرير
التعدد نعمة مباحة مثل سائر المباحات ولا يحتاج لمبررات واسباب كي تذكر
إذن أنت قصدتي العصيان
ونحن نتكلم عن التقصير بشكل عام نعم هناك حلول للعصيان ولكن حتى لو موضوع عصيان ألا تعتقدي إن هذا الأمر يدل على خلافاتهم وعدم توافقهم وبالتاي تأثر حياتهم سلباً؟
وكثير من النساء -بدون زعل- فيها عناد وتظن طاعتها وتغيرها نوع ضعف
فيها غرور وتعالي بحكم يكون الزوج ابن عمها مثلا وتمووون..وأفضال والدها عليه...الخ


يا اختي في مجتمعنا اصبحت الزوجة الثانية لاتقبل بالمتقدم بدون ذكر أسباب في الزوجة الأولى
هل المباحات تحتاج لمبررات؟


حبيبتي المجتمع يضطرها تطلب تبرير الله يبارك فيك
والناس معظمهم ضد التعدد حتى أقرب الناس لها ولو قالوا بفمهم هذا شرع الله
لكن يقولوا حوالينا ولا علينا
لذلك تطلب التانية وأهلها كمان يطلبوا تبرير عشان يسكتوا الكثير من الأصوات المخالفة للمبدأ
حبيبتي الجمهور يعتبروا الثانية خطافة الرجال!!نعم وأزيدك من الشعر بيت وخرابة البيوت
نحن نتكلم عن زوج أقتنع إنه يحتاج يعدد والمجتمع كله ضده
هي تسأل لأنه الناس حيقولوا إيشبه ؟ إيش فيها زوجته تقول والله قال يحتاج يعدد
أما لو ما سألوا صارت خطفته وأغوته ..وكمان من باب الاطمئنان هل هو محتاج فعلا أم نزوة
فهمتيني ليه يسألوا


وهناك أمر آخر أدهى وأمر
وهو عند اقدام الزوج للزواج من الثانية يجب عليه أن يعطيها مهر جديد وذهب مثل الثانية
ألم تأخذ مهر سابقا؟

يعطيها من باب رضوة وتطيب خاطر عند بعض الأعراف ما فيها شي
لكن مش بشكل مهر تاني لكن مشي حالك إذا ميسور!!


أنا لست متعاطفة مع الزوجة الأولى بل مع الأزواج أيضا

لازم نتعاطف مع الكل .. ما أعتقد تخالفيني
والزوجة الثانية لابد تحط في اعتبارها العشرة وما تجي تبغاه ينسى بيته وعياله الكل لازم يراقب الله
في تصرفاته لأن التعدد خطوة حساسة وتحتاج تعاون من الجميييع
الزوج والزوجة الأولى والثانية
أقصد بالتعاون مايختلقوا المشاكل عشان سفينة الحياة تمشي


الزواج أمر مصيري ويجب أن نفكر ونختار ولا نركز على اهداف معينة

كثير من تأمل بالزواج الثاني لتركيزه على اهداف معينه ثم انصدم لأن ذلك التركيز عرقل عملية الإختيار المناسب للزوجة الثانية

صدقتي مية مية
ويحط في باله صورة معينة
لو ما تحققت في أرض الواقع ينصدم ويندم ويتراجع وهذا يبرر فشل كثير من التعدد
والناس على طوووول يقولوا : شفته هذا التعدد حقكم.. سبحان الله


أرجو أن أفدتك


أ
أفدتيني وأسعدتيني لدرجة أعتقدت إني أخاطب رجل يأيد
التعدد عشان مصلحته
وأرجع وأقرأ اسمك عشان أتأكد!!
والله ما ظنيت أجد عقل نير لهذا الحد ماشاالله إلا من رحم ربي
الكل ضده حتى أمي وأختي أختلف معاهم
جا أختي زوجها يبغى يتزوج عليها وهو من زمان يعطيها طلباته وهي عارفة طاقتها
المهم جات زعلانه عندنا قالت: إذا يشوف حياته أنا أبغى أشوف حياتي
قلت وايش حياتك من غيره
زوجك صاحب دين وأتوقع يعدل بينك وبينها قالت لأ زوجي لوحدي
المهم وراها وجه تاني مشيت على العجين دحين رغم إن ملاحظاته عليها أهون من غيرها
وهو كان محبكها شوية!!
المهم ولا عاد تزوج لهم ثمان سنين زي الأخ سمو
أما أنا أعرف ناس معددين حياتهم ماشية وبخير والرجل على قدر كبير من الورع
في العدل وتربيتهم للأولاد على إنهم يقولوا للثانية ماما وأولاد الثانية كذلك

انتي على قدر عالي من الرقي في الحوار
الله يبارك فيك
اتعلمت منك كثير..

التعديل الأخير تم بواسطة الورد المجروح ; 15-03-2010 الساعة 10:25 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:05 PM.


images