اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشفيق
في الاستشارات لا توضع علامات الاستفهام والتعجب هي استشارة فحول اقناع الاخرين من غير تعنيف.
التعصب للجنس النسوي مشكله عند أكثر الاناث العصبيات.
الزواج بالثانية اقول ممكن تكون شبه هدية يعني ( بأقل تكلفة ) من باب ستر الحا لأو حباً من هذا الشخص اللي يبي يزوجني.
الموضوع ليست متعة فقط بل متعة وتكوين اسرة وموضوع انجاب وتربية وايجاد اسرة ملتزمة وتكثير سواد المسلمين و...........
أشكرك على رأيك
|
سبحان الله .. لأن الكلام ليس على هواك صار ردي تعصباً؟!!!!
طيب بعيداً عن التعصب .. وبغض النظر عن قناعتي التامة بحق الزوجة الأولى في قبول أو رفض واقع التعدد الذي يفرضه عليها زوجها .. وبغض النظر عن كوني من الفئة التي تحبذ وجود سبب حقيقي للتعدد .. أقول: ما أعرفه هو أن الرجل عندما يرغب في التعدد يفترض أن يكون قادراً مادياً وجسدياً ولديه القدرة الكاملة على العدل .. وما أراه أنك تحدثت عن قدرتك الجسدية فقط .. ولكنك غير قادر مادياً بسبب كثرة التزاماتك تجاه أسرتك وتجاه والديك بالإضافة إلى الكفيل والتأمين الذين ذكرتهما .. وهذا يعني أنك لن تتمكن من العدل بين الزوجتين في الإنفاق إلا إن قصّرت على زوجتك الأولى وقللت ما تنفقه عليها حالياً حتى تتمكن من مساواة الإنفاق بين البيتين .... وهذا ما أراه ظلماً للزوجة الأولى لأنه ليس ذنبها أنك أصلاً غير مستعد مادياً لهذا الزواج الأخر.
أما إن كان الشخص الذي يرغب في تزوجيك قد وصلت درجة حبه لك لتوفير تكاليف زواجك الثاني ومصاريف الزوجة الجديدة ونفقاتها وسكنها مثلاً .. فهذا أمر آخر يجرد القوامة من معناها وسنجد أنفسنا نواجة فكرة المتعة فقط وليس تكوين أسرة وإنجاب وتكثير المسلمين لأنك أصلاً لن تستطيع الإنفاق عليهم .. وأقول هذا لأنك تصر على أن تكاليف الزواج الثاني أقل ولم توضح لنا كيف ستكون أقل رغم أن الأعضاء وضحوا لك أن الفرق بين تكاليف استقدام زوجتك وتكاليف الزواج الثاني لن تختلف كثيراً .. لذلك أظن أن قولك لا معنى له سوى أنك لست من ستتحمل تكاليف الزواج الثاني والسكن والنفقة أصلاً .. فإن كان ظني خطأ فأرجو أن توضح لنا كيف سيكون الزواج الثاني أقل كلفة بالتحديد.
ناهيك أنك لن تعدل في المبيت والحق الشرعي الذي ستتمتع به الزوجة الثانية وستحرم منه الزوجة الأولى إلا في إجازتك السنوية فقط نظراً لكونك غير قادر على السفر باستمرار لبلدك كما قلت.