كتبت قصتي لتستفيدوا لااكثر(يازوجتي كان هذا اختيارك لقد أحببتك ولكن) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 29-05-2009, 09:51 PM
  #1
باريسا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية باريسا
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,481
باريسا غير متصل  
عفواً أميرات .. مع أحترامي الشديد لك ولاأرائك

إلا أني عندما قرأت ردك على الأخ والحلول التي اعطيتها ايها اصبت بالذهول

والله ذهلت .. قلت في نفسي هذا بيت والا سجن مركزي

عفواً بس هذي مو حياة والا حرب .. الرجل يبي وحدة تقدم له الاشياء بحب .. تطبخ له بحب .. تتودد له بحب

والله كأس الماء لما تجيبه الزوجة لزوجها بحب له طعم ثاني .. اهو ما يبي يحس انه غصب عنها تعمل

الرجل ينشد راحة البال يبي يحس ان زوجته تعمله هالاشياء لأنه له قيمة كبيره وانها تحبه

وبصراحة مش من الشهامة إجبار الرجل للمرأة على خدمته

رب العالمين قال (إِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ )

رب العالمين ما قال اظلم الي ظلمك ولا قال رد الاساءة بإساءة .. ولا قال الي ما يعطيك حقك رح ظلمه

وصدقيني اهو لو راح يطبق الي قلتي له عليه مراح يحول الحول الا امراض الدنيا كلها فيه

وبعدين في شي ثاني وقاعدة مهمه ضروري تعرفونها .. أن مش كل انسان قابل للتغير

سؤال : هل هناك شخص على وجه الأرض أفضل من الانبياء وأقدر على التغيير منهم ؟؟
بالطبع لا ..

لنأخذ مثال : زوجة نبي الله نوح وزوجة نبي الله لوط .. هل استطاع النبيين رغم عظمتهما تغيير زوجتيهما

كلا .. لسبب أنهما غير قابلتان للتغيير

{9} ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ

اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ {10}


الشخص القابل للتغير هو الشخص الذي يعترف بخطأه ويصمم على تغيير نفسه

ما عداه لا

إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ

وبصراحة أنا اشوف ان الأخ ( ساعة لندن ) غذا بياخذ بهذي النصائح مراح تنظر إلا زوجته الثانية

لو لا قدر الله طلق هذي .. وهي مالها ذنب .. راح يكون معقد .. وراح يطبق نصائحك عليها عشان

يتفادى الفشل السابق
__________________
..كالاطفال نحلم إننا ننام على سحاابة بيضاء يعطرناا المطر ..
قديم 29-05-2009, 10:16 PM
  #2
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 5,090
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باريسا مشاهدة المشاركة
عفواً أميرات .. مع أحترامي الشديد لك ولاأرائك

إلا أني عندما قرأت ردك على الأخ والحلول التي اعطيتها ايها اصبت بالذهول

والله ذهلت .. قلت في نفسي هذا بيت والا سجن مركزي

عفواً بس هذي مو حياة والا حرب .. الرجل يبي وحدة تقدم له الاشياء بحب .. تطبخ له بحب .. تتودد له بحب

والله كأس الماء لما تجيبه الزوجة لزوجها بحب له طعم ثاني .. اهو ما يبي يحس انه غصب عنها تعمل

الرجل ينشد راحة البال يبي يحس ان زوجته تعمله هالاشياء لأنه له قيمة كبيره وانها تحبه

وبصراحة مش من الشهامة إجبار الرجل للمرأة على خدمته

رب العالمين قال (إِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ )

رب العالمين ما قال اظلم الي ظلمك ولا قال رد الاساءة بإساءة .. ولا قال الي ما يعطيك حقك رح ظلمه

وصدقيني اهو لو راح يطبق الي قلتي له عليه مراح يحول الحول الا امراض الدنيا كلها فيه

وبعدين في شي ثاني وقاعدة مهمه ضروري تعرفونها .. أن مش كل انسان قابل للتغير

سؤال : هل هناك شخص على وجه الأرض أفضل من الانبياء وأقدر على التغيير منهم ؟؟
بالطبع لا ..

لنأخذ مثال : زوجة نبي الله نوح وزوجة نبي الله لوط .. هل استطاع النبيين رغم عظمتهما تغيير زوجتيهما

كلا .. لسبب أنهما غير قابلتان للتغيير

{9} ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ

اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ {10}

الشخص القابل للتغير هو الشخص الذي يعترف بخطأه ويصمم على تغيير نفسه

ما عداه لا

إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ

وبصراحة أنا اشوف ان الأخ ( ساعة لندن ) غذا بياخذ بهذي النصائح مراح تنظر إلا زوجته الثانية

لو لا قدر الله طلق هذي .. وهي مالها ذنب .. راح يكون معقد .. وراح يطبق نصائحك عليها عشان

يتفادى الفشل السابق
اختي باريسا وش تبين الاخ يعمل لزوجته .. دلال و دلل و كرم و اكرمها و احترام و احترمها و حقوقه

و تنازل عنها .. و ش اكثر بعد ؟؟؟!!!



لا تريدون من الزوج ان يرفع صوته على زوجته من القهر و لا يهددها بالطلاق و لا يضربها و لا يهجرها

و لا يهددها بالزوجه الثانيه ..

كفايه مثاليه في الردود .. الرجال طفح فيه الكيل ..

هذه تعتبر زوجه ناشز .. تعرفين وش معناة ناشز ؟؟

الناشز هي اللي تترفع على زوجها و تعصي امره و تخرج عن طوعه ..المبغضه له ..


قال تعالى (( واللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ

تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا))

هذه الايه تعالج النشوز في حال الخوف من وقوعه .. من نصح و هجر و ضرب ..

اما اذا لم تنفع معها هذه الامور من التأديب النفسي و منها حرمانها من زيارة اهلها و سحب جوالها

و منع التلفزيون هنا يأتي دور حكم من اهله و حكم من اهلها ..

ليش الله سبحانه و تعالي ما ذكر الطلاق ؟؟ ليش قدم هذه الخطوات و هي العقاب النفسي قبل

الطلاق ؟؟

لان الطلاق ليس بالامر السهل .. لازم يتبع جميع السبل واذا فشلت هذه السبل يأتي دور التسريح

باحسان ..

بعدين شدعوه الرجااال راح يتعقد ؟؟ فالهجر في الفراش و الضرب هي من القرأن الكريم ايضا ..
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:27 AM.


images