اذا كان الفراق هو الحل الوحيد بسبب عبث زوجي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-01-2009, 09:44 PM
مس فرابي
عضو نشيط
مس فرابي غير متصل  
مشكور ابو تريكه ويارب يسمع منك وشاكره لك حسن تواصلك
قرين ياعيوني والله اختك ماتعرف شلون تشد ومتى تلين احس اني بجد عفته حتى نظراتي له صارت حقد
كل ماقلت خلاص زودتها يصير شي يبعدني منه اكثر
قديم 21-01-2009, 02:52 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
قولى له كلمة واحده
أنا هأراقبك المده اللى فاضله لنا لحد ما نرجع بلدنا ولو لقيت اى حاجة منك ماتسرش هأحفظها عندى على سى دى ومش هأعرفك ولا اكلمك ابدا لكن اول ما انزل بلدى هأطلب منك الطلاق بعد ما أورى الدليل على عبثك لأهلك وأهلى وأفضحك والكلام ده جد مش هزار.
قديم 22-01-2009, 04:51 PM
اموت في اولادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اموت في اولادي
اموت في اولادي غير متصل  
زوجك محتاج توجيه وارشاد وهو بعد ماالتزم لسى بيلعب ولا بطل مهم جدا تعرفي والشي التاني انا ماانصحك تتركيه هو مشاكله بس كلام او في شي اكتر انا عارفه انه كله غلط بس يضل لو كلام بس اهون لازم يعرف انه الي بيسويه حرام وانه ممكن الله يعاقبه باقرب الناس اله وانصحك انك تاخدي موقف وتبينله انك بتتركيه واجلسي فتره عند اهلك لانه الظاهر هو امن العقاب لازم يتعاقب حتى يبطل
الله يعينك يارب وياجرك

قديم 22-01-2009, 05:21 PM
إحساس المحبين
عضو نشيط
 الصورة الرمزية إحساس المحبين
إحساس المحبين غير متصل  
انا من رأيي إنك تروحي لبيت أهلك فترة
وتحاولي تراقبيه من بعيد
وتشوفي هل هو يقدر يعيش من دونك
او آخد راحته مع اللي معاه
اكيد انتي حتحسي
واصحك بقيام الليل والداعاء
ةربي يقوم معاك
قديم 22-01-2009, 10:49 PM
مس فرابي
عضو نشيط
مس فرابي غير متصل  
اشكر الجميع للتفاعل مع الموضوع
الوضع مازال على حاله انا ودي اروح بيت اهلي وقلتها بوجهه ما ابيك فكني واعتقني انت تبي كل شي تبي بيتك وبناتك ولعبك وخرابيطك وكل ما اقبلت علي اخذك بالحضن بصراحه هو مراهق كبير ومصادق مجموعة ناس مالهم دين وتفكيرهم محدود بعالم النوادي والرياضه وتعصب غبي ماله اي داعي ومشكلته يتأثر فيهم ويزيد معاهم
قالي انا خايف على بناتي ومستحيل اشتتهم وفكه ماراح افكك
وهو يحلف انه متغير وبصراحه انا الاحظ انه متعلق بربي كثير وصار يواضب عالصلاه حتى الفجر ضروري يصليها في المسجد
لكن على قولتهم كل المرات اللي عدت من جد كان موقفي سخيف علطول ارضى مجرد اشوف دموعه والحين من جد لازم اقطع عرق واسيح دم ادعولي لاني من جد ماعدت اثق فيه
ومشكورينsa33واموت في اولادي الله يخليهم لك
واحساس المحبين ولكل اللي اهتم لموضوعي
قديم 22-01-2009, 11:07 PM
ملاك لكل زمن
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ملاك لكل زمن
ملاك لكل زمن غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حبيبتى مس فرابى
هدئى من روعك أولا قبل اى شئ
زوجك مريض يحب أن يكون محور اهتمام من حوله نساء قنوات رجال متعدد العلاقات
زوجك يحبك جدا ولا يستطيع ان يبتعد عنك ابدا ، لانك بالمثابه له رمز العفه والطهاره والنقاء
قولى له أفعل ما شئت فأنك كما تدين تدان ولك بنتين إن لم تخف عليه خاف على بناتك راعى الله فيهم

أهم شئ حبيبتى لا تحرقى دمك أنا مع الاخوه أنه عاوز حل صارم وحازم ولكن لا للطلاق
ونعم للتهديد به
حتى وإن جلستى عند اهلك فتره حتى ترتاح نفسيتك فتره هدنه بينك وبينه

والحل الأمثل أيضا أن تدعى له ربه ان يرضى عنه ويهديه لما يحب ويرضى
وتطلبى منه أن جلساء السوء يبعد عنهم ويا حبذا لو شجعتم بعض على حفظ القرآن الكريم حتى يكون لكما معين

أختى لا تخربى بيتك بالطلاق اجعليه تهديد فقط

حبيبتى لاقدر الله إن خسرتى الزوج فلا تُخسرى بناتك الأب

أجعلى الله رقيبه كونى قويه دائما وادعوا لك الله أن يزيل عنك هذا الإبتلاء
ويزيل عنه هذا البلاء ويهديه لما يحب ويرضى
ربنا يفرج همك اختى
قديم 24-01-2009, 05:04 AM
مس فرابي
عضو نشيط
مس فرابي غير متصل  
عزيزي ملاك لكل زمن فعلا اسم على مسمى اشكرك جدا للنصيحه التي كانت في محلها
فعلا هددت بالطلاق مرارا وتكرارا وبينت له اني غير مهتمه للبنات وقلت له بالحرف الواحد انا اخذتكم مع بعض وراح اتركم مع بعض بناتي في غلاوتك وانت مكانك عندي اكبر منهم بس ما اقدر اكمل معاكم وبينت له انه مو فارقه معاي لوتركت حتى بناتي
بالعربي بايعه بقوه
حتى يفوق شوي وانا بيني وبين نفسي مابي اروح واترك حياتي واشتت بناتي عشان حضرته مدمن علاقات مصيره يفوق عشان بيته وبناته وهو من النوع الخواف يعني في امل منه بس انا تعبت معاه وصار لازم اشد وهو فعلا متعلق فيني جدا وبلعب على الوتر هذا عسى يارب يفوق ويحرم
ادعووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووو لي واشكر لكم نصايحكم
قديم 24-01-2009, 09:28 AM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الفاضلة زوجك مبتلى وهذا لا خلاف عليه وتحدثتي عن كثير من مواقفه فاصبحت شخصيته واضحة بشكل كبير
ولكن لم تتحدثي عن نفسك اختي سوى انه يشهد لكي بالكمال في كثير من النواحي

فهل يمكن ان يكون هو على هذا النحو وانتي تواظبين على اذكار الصباح والمساء
وتصلين بمجرد سماع الاذان
وتحرصين على النوافل
وتصومين اثنين وخميس
وتسمعين دروس العلم
وتحفظين بناتك القرآن
وتقيمين الليل
وتحتوين زوجك كانكي امه وصديقته ولستي الضابط الذي يراقبه ويتصيد له الاخطاء

إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ [الرعد : 11]
تخيلي بالله عليكي كيف سيكون شعوره وهو يرى مدى خوفك من الله وحرصك على رضاه وانتى الاصغر منه حالك هكذا
ان كان عملك خالصا لوجه الله حقا وحرصتي فيه على المداومة وليس حماس اسبوع او اسبوعين ثم يعود الحال لما كان عليه اظن انه سيكون له وقفة مع نفسه

وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً [الطلاق : 2]
وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً [الطلاق : 4]

لا اريد ان اقسو عليكي اختي ولكني وجدت اصل المشكلة في هذه الجملة
اقتباس:
ومن غير مدح في نفسي هو يشهدلي بالكمال في امور كثير
صدقتي انكي ليس عليكي غبار وليس منكي تقصير
معظم الرجال يبالغون في مدح زوجاتهم لانهم يريدون بيت هادىء بدون جدال ومناقشات
ولكن على المرأة دائما ان تكون موضوعية مع نفسها حتى لا تنسى حقيقتها وسط هذا الكم من كلمات المدح والاعجاب
وجميعا نسعى للمثالية والكمال ولكن هذا بالطبع صعب المنال لمن يسعى اليه حقيقة لانه دائما يواجه نفسه بعيوبها وغير راضي عنها وفي حالة تطوير مستمر لذاته

اقتباس:
هو راجع لربه الفتره هذي بشكل ماتتخيله ولله الحمد مايقطع الصلاه بالمسجد وبالذات الفجر وكتاب الاذكار بيده بس ياكثر اللي يصلون وناس ثيابها قصيره ولحيتهم لصدورهم وماقفوا عبث انا احبه بس من جد عفت كل شي
ِانَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [القصص : 56]

هذا فضل من الله ونعمه ولا يجب ان تقومي بدور الجلاد مقابل هذا وتشكي في محاولته لتحسين علاقته بربه
فدورك لا يجب ان يتعدى التشجيع والتحفيز الى الشك والاستنكار لانكي لستي والده ولكنكي زوجته
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح أن يسجد بشر لبشر ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ، والذي نفسي بيده ، لو أن من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنجس بالقيح والصديد ، ثم أقبلت تلحسه ، ما أدت حقه
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7725
خلاصة الدرجة: صحيح

عاملي زوجك اختي كأنه مريض ويحتاج اليكي لتأخذي بيديه وتساعديه حتى يتجاوز الازمة ولا يجب ان تكوني اقل حرص منه على استمرار البيت وعدم تشتيت البنات فانتي الام . انتي اساس البيت
الى اين ستتركي مملكتكي وترحلين؟
الى بيت والدك؟
لماذا ؟ واي دور ستقومين به هناك سوى انكي (لا قدر الله) مطلقة وتنتظر من يرضى بوضعها ويتزوجها
انتي الان كالجندي في ساحة القتال لكي هدف واضح تجاهدين من اجله وهو ان يكون بيتك بيت مسلم مستقر فهل تتركين الساحة وتتولين؟
انتي الان كالملكة في بيتك ومعكي زوج تحبينه ويحبك شجعيه على قربه من الله اكثر واجعليه يرى ان هذا القرب سيجعلكي تسعين لاسعاده بكل الطرق التي يتمناها

واعلمي اختي ان الحياة ليست لنكون سعداء منعمين ومرتاحين البال دائما وانما الحياة ابتلاءات
فادركي هذا جيدا وتعاملي مع الامر على انه ابتلاء ليرى الله كيف سيكون تصرفك امام هذا الابتلاء بعد ان انعم عليكي بكثير من النعم من قبل
فارى الله منكي خيرا
احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون العنكبوت (آية:2):

وعليكي بدعاء المكروب في سجودك
دعوات المكروب اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت
الراوي: أبو بكرة نفيع بن الحارث - خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة] - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة أو الرقم: 3/15

حاولي ان تشاركيه اهتماماته فزوجك من خلال كلماتك ليس سىء الخلق ولكنه يحب التجديد المستمر ولا يحب الحياة الروتينية
حاولي تنظيم رحلة صغيرة للبنتين في نهاية كل اسبوع واشغليه في تلبية متطلباتها
اجلسي معه كل ليلة قصي عليه كل جديد سمعتيه من قصص او اخبار ويمكن ان يكون من هذه القصص مثلا قصة عن شاب فقد صحته واحترام الاخرين بسبب تورطه في علاقة واصابته بالايدز
ولا تجعليه يشعر انكي توجهيه ولهذا نوعي القصص فمرة عن امراة فقدت اسرتها بسبب علاقة حب واهمة ومرة قصة تعبر عن حسن خاتمة وغيره.. المهم ان تكوني مشوقة في حديثك
واجعليه يتابع حفظ البنات للقرآن
ادمجيه معكم بمعنى اخر واشعريه بالمسئولية
وانتي ادرى باعماركم واهتماماتكم وكيف ستستطيعين دمجه معكم
وانا احسبكي على خير وستتعاملين مع الامر على انه ابتلاء وسترين الله منكي خيرا ان شاء الله
وبأذن الله ستنجحين وتكونين الفائزة بالدنيا والاخرة

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

التعديل الأخير تم بواسطة 00لحظة 00 ; 24-01-2009 الساعة 09:34 AM
قديم 24-01-2009, 09:44 AM
ملاك لكل زمن
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ملاك لكل زمن
ملاك لكل زمن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 00لحظة 00 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الفاضلة زوجك مبتلى وهذا لا خلاف عليه وتحدثتي عن كثير من مواقفه فاصبحت شخصيته واضحة بشكل كبير
ولكن لم تتحدثي عن نفسك اختي سوى انه يشهد لكي بالكمال في كثير من النواحي

فهل يمكن ان يكون هو على هذا النحو وانتي تواظبين على اذكار الصباح والمساء
وتصلين بمجرد سماع الاذان
وتحرصين على النوافل
وتصومين اثنين وخميس
وتسمعين دروس العلم
وتحفظين بناتك القرآن
وتقيمين الليل
وتحتوين زوجك كانكي امه وصديقته ولستي الضابط الذي يراقبه ويتصيد له الاخطاء

إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ [الرعد : 11]
تخيلي بالله عليكي كيف سيكون شعوره وهو يرى مدى خوفك من الله وحرصك على رضاه وانتى الاصغر منه حالك هكذا
ان كان عملك خالصا لوجه الله حقا وحرصتي فيه على المداومة وليس حماس اسبوع او اسبوعين ثم يعود الحال لما كان عليه اظن انه سيكون له وقفة مع نفسه

وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً [الطلاق : 2]
وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً [الطلاق : 4]

لا اريد ان اقسو عليكي اختي ولكني وجدت اصل المشكلة في هذه الجملة

صدقتي انكي ليس عليكي غبار وليس منكي تقصير
معظم الرجال يبالغون في مدح زوجاتهم لانهم يريدون بيت هادىء بدون جدال ومناقشات
ولكن على المرأة دائما ان تكون موضوعية مع نفسها حتى لا تنسى حقيقتها وسط هذا الكم من كلمات المدح والاعجاب
وجميعا نسعى للمثالية والكمال ولكن هذا بالطبع صعب المنال لمن يسعى اليه حقيقة لانه دائما يواجه نفسه بعيوبها وغير راضي عنها وفي حالة تطوير مستمر لذاته

ِانَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [القصص : 56]

هذا فضل من الله ونعمه ولا يجب ان تقومي بدور الجلاد مقابل هذا وتشكي في محاولته لتحسين علاقته بربه
فدورك لا يجب ان يتعدى التشجيع والتحفيز الى الشك والاستنكار لانكي لستي والده ولكنكي زوجته
لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح أن يسجد بشر لبشر ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ، والذي نفسي بيده ، لو أن من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنجس بالقيح والصديد ، ثم أقبلت تلحسه ، ما أدت حقه
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7725
خلاصة الدرجة: صحيح

عاملي زوجك اختي كأنه مريض ويحتاج اليكي لتأخذي بيديه وتساعديه حتى يتجاوز الازمة ولا يجب ان تكوني اقل حرص منه على استمرار البيت وعدم تشتيت البنات فانتي الام . انتي اساس البيت
الى اين ستتركي مملكتكي وترحلين؟
الى بيت والدك؟
لماذا ؟ واي دور ستقومين به هناك سوى انكي (لا قدر الله) مطلقة وتنتظر من يرضى بوضعها ويتزوجها
انتي الان كالجندي في ساحة القتال لكي هدف واضح تجاهدين من اجله وهو ان يكون بيتك بيت مسلم مستقر فهل تتركين الساحة وتتولين؟
انتي الان كالملكة في بيتك ومعكي زوج تحبينه ويحبك شجعيه على قربه من الله اكثر واجعليه يرى ان هذا القرب سيجعلكي تسعين لاسعاده بكل الطرق التي يتمناها

واعلمي اختي ان الحياة ليست لنكون سعداء منعمين ومرتاحين البال دائما وانما الحياة ابتلاءات
فادركي هذا جيدا وتعاملي مع الامر على انه ابتلاء ليرى الله كيف سيكون تصرفك امام هذا الابتلاء بعد ان انعم عليكي بكثير من النعم من قبل
فارى الله منكي خيرا
احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون العنكبوت (آية:2):

وعليكي بدعاء المكروب في سجودك
دعوات المكروب اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت
الراوي: أبو بكرة نفيع بن الحارث - خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة] - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة أو الرقم: 3/15

حاولي ان تشاركيه اهتماماته فزوجك من خلال كلماتك ليس سىء الخلق ولكنه يحب التجديد المستمر ولا يحب الحياة الروتينية
حاولي تنظيم رحلة صغيرة للبنتين في نهاية كل اسبوع واشغليه في تلبية متطلباتها
اجلسي معه كل ليلة قصي عليه كل جديد سمعتيه من قصص او اخبار ويمكن ان يكون من هذه القصص مثلا قصة عن شاب فقد صحته واحترام الاخرين بسبب تورطه في علاقة واصابته بالايدز
ولا تجعليه يشعر انكي توجهيه ولهذا نوعي القصص فمرة عن امراة فقدت اسرتها بسبب علاقة حب واهمة ومرة قصة تعبر عن حسن خاتمة وغيره.. المهم ان تكوني مشوقة في حديثك
واجعليه يتابع حفظ البنات للقرآن
ادمجيه معكم بمعنى اخر واشعريه بالمسئولية
وانتي ادرى باعماركم واهتماماتكم وكيف ستستطيعين دمجه معكم
وانا احسبكي على خير وستتعاملين مع الامر على انه ابتلاء وسترين الله منكي خيرا ان شاء الله
وبأذن الله ستنجحين وتكونين الفائزة بالدنيا والاخرة
ما شاء الله عليكى لحظة

بارك الله فيكى يارب

والله استفدت كثيرا من كلامك
قديم 26-01-2009, 12:32 PM
مس فرابي
عضو نشيط
مس فرابي غير متصل  
لحظه اشكرك جزيل الشكر ولن اوفيك حقك مهما شكرتك فعلا كلامك في محله وراح اخذ فيه بالحرف
مشكورين اخواني واخواتي
موضوع مغلق

مواقع النشر