ارجوا النصيحة باقصى سرعة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 23-05-2004, 10:25 AM
angle0
عضو جديد
angle0 غير متصل  
ارجوا النصيحة باقصى سرعة

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

قبل اى شىء احب اشكر الاخوه و الاخوات القائمين برعاية هذا الموقع الجميل اوى و الى فعلا استفدت منه كتير اوى 000

انا عندى مشكلة و بتمنى انى الاقى حلها معاكم 00 انا دلوقتى مخطوبة لواحد كنا انا و هو مرتبطين فى الكلية يعنى اتخطبنا عن حب مش نظام جواز الصالونات !
مشكلتى معاه انه بقاله فترة متغير معايا و بيعترض على اى حاجة بعملها و اسوبه معايا مبأش زى الاول فى الكلام و طريقة تعامله معايا0تغيرت لدرجة انى فى اوقات كتير بحس انه مش عايز يشوفنى و لا يتكلم معايا و المشكله الاكبر انه دلوقتى و صلنا لحالة انن لما بنقعد مع بعض مش بنتكلم 5 دقايق على بعض و ده طبيعى بيأثر على حالتى النفسية و بيخلينى تقريبا علطول عصبية
و المشكلة التانية انى بحس انى بعيده عنه مش بيشركنى معاه فى حياته و لما بتكلم معاه فى الموضوع ده بيقولى ديه طبيعته و فعلا هو كده حتى مع مامته بس انا مش عايزه كده كنت بقول جايز يتعود لكن مفيش فايده؟؟؟!!!!!!!!

بجد انا بحبه و هو بيحبنى و مش عارفة ايه الى بيحصل ده ..
ارجو من الاخوات ان يفدونى
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قديم 23-05-2004, 03:55 PM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....

اختي الفاضلة .... طبعاً ... يا ريت توضحي .... ماذا تقصدين بنظام ... جواز الصالونات .... هل تقصدي ... به .... هو الخطبة الشرعية ..؟!

فإن كنتي تقصدي هذا ... فإن هذه هي الخطبة الصحيحة ... و التي وصانا بها الدين الحنيف .... فلذلك اغلب من يتزوجن ... بالطريقة ..

بالخطبة و النظر إلى المخطوبة ..النظرة الشرعية لاول مرة.. هي التي تدوم بإذن الله تعالى ... عشرة العمر لفترة بعيدة ...

اما على حسب ما قرائات ....في احدى المواضيع التي ... طرحت في المنتدى عن احدى الاحصائات ... بان حوالي ... 80% ... من الذي تزوجوا ....

عن علاقات ... حب ما قبل الزواج .... و حوارات و احاديث .... بأت بالفشل .... فطبعاً ... انا هنا لا احطمك وعلى العكس ....

ولكن ... من ذلك ... يمكننا ... بأن نفسر ... تغيرخطيبك ... عليكي .... ممكن من ... كثرة الكلام ... معه قبل كتابة الكتاب ... لانه ..

لا يحق لكما الحديث و لا .... بأن تقابليه ... مالم تكتبوا كتابكم .... حتىتكونوا ملتزمين ... بعقد شرعي .... فلذلك .... هو بيشوفك ..

كل يوم ..في الجامعة ... و بيكلمك ... كل يوم ... تقريباً ... فهذا سبب ... مكلف و يجعل الشخص يصاب من الملل ... و السبب ...هو ..

بأن الحوارات بينكم ... اصبحت روتينية ... وليست حوار شوق ... لانه كلما طالت فترة الحوار و الاتصال بينكم ... كلما زاد الشوق ...

فلذلك .... علكي ..... بأن تصلي صلاة الاستخارة ... و تستخير الله ... .عز و جل .... في خطيبك ... هذا ... و ترا صلاة الاستخارة ...

كلها ركعتين ما تكلف الواحد شئ .... هذه نقطة ....

النقطة الثانية .....

قولك بأن اسلوبه تغير عليكي .... هذا قد يرجع ... للحالات التي يمر بها ... فقد يمر بأزمات مالية شديدة ... او اضطرابات ... داخلية ..

في العالئلة ... او ... او .... إلــــخ ... فلذلك .... عليكي بأن تراعيها ... اما إن كانت غير ذلك ... ربما ... بانه قد تضايق .... من شئ ..

بدر منكي و انتي لا تعلمي .... او كما ذكرت بسبب ... مقابلة بعضكم كل ...يوم .. اصابه الاحساس بالروتين .... فلذلك ...

إن اردتي مفتاحاً لقبه و عوده لكي .... إليكي بتنفيذ كلام المصطفى صلى الله عليه و سلم حيث قال (( تهادوا تحابوا )) صدق رسول

الله الكريم .... فلذلك ... كان للهدية... اثر كبير على الشخص ... و خاصة إن كانت من اقرب الاقربين ....

فلذلك ... عليكي بالهدية ... .. و لكن بعد ان تكتبوا الكتاب .. حيث يربطعم ... عقد شرعي ....

وشكراً ....

Game Over

قال أحد العقلاء في وصفه للظالم:-
أي صفة سيئة تنطبق على الظالم ... و أتوقع أنه يكفيك كلمة ( ظالم )
قديم 23-05-2004, 05:11 PM
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
بوعبدالله غير متصل  
الاخت العزيزه انجل
انتي بعدك في بداية المشوار وفترة الخطوبة هي فترة اختبار
اذا كان هناك شيء لايعجبكي في خطيبك بكل بساطه اخبريه بما يضايقكي وحاولا ان تحلا المشكلة فأن رأيتي ان المشكله لاتحل بالتفاهم فأماكي خيارين أما أن تستمري معه في مشوار العمر وتتقبلي كشريك صامت وأما أن تبتعدي عنه لانكي لاتزالين على البر
والسلام ختام
قديم 23-05-2004, 05:14 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اختي الكريمة : كيف انت واثقة من حبه لك ؟ حيث انه من خلال كلامك عن ردود افعاله معك يتضح ان حبه لك امر ليس مؤكد ، الا اذا كان لديك ما يثبت حبه لك ، فقد يكون ما يقوم به مجرد سحابة وغمامة بفعل بعض الضغوطات التي يتعرض ربما لها ، وافضل شيء مصارحته باحاسيسك ومعرفة اسباب تغيره .
قديم 23-05-2004, 07:17 PM
المتـــوكلـــة
عضو مميز ومثالي
المتـــوكلـــة غير متصل  
الســــــــلام عليكــم:

لمشكلتك حلين :

الحل الاول : ان تقبليه كما هو وبصفاته وطبعه هذا اي تعلمي ان تكوني هادئة وما تعصبي

الحل الثاني : ان تفكري قبل الارتباط به
الطــبــع غاــب التــطبع
وكم من فتاة اكتشفت عيب في خطيبها لكن تجاهلته وقالت :يتغير بعد الزواج
وبعد محاولات و محاولات تفشل في تغيير هذا الطبع او التصرفات التي تزعجها منها
وعضت الانامل لماذا لم تفسخ عندما اكتشفته

انت ادرسي نفسية خطيبك هل يتقبل الكلمة منك و يستمع لك ؟؟؟
و استفتي قلبك ولو افتوك
وعليك بصلاة الاستخارة د
والدعاء ان يختار لك الخير
موضوع مغلق

مواقع النشر