زوجتي كريمة مع أهلها بخيلة على بيتها ..المشكله حلت ولله الحمد)) - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-04-2008, 03:30 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  

اخي الكريم سيد الرجال

تاخذ ثلث راتب المرأة وتسمي نفسك سيد الرجال لا وكل مشاركاتك تحقر من شأن المرأة وتتكلم بجبروت رجل وبالاخير صفينا على ثلث راتب الزوجة

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 14-04-2008 الساعة 11:28 PM
قديم 14-04-2008, 03:46 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
اخي السائل ما راح اطلق احكام عنك او عن زوجتك بس اقلك طريقة ممكن تنتفع بيها وزوجي يسويها معاي
انا راتبي ممتاز ولكن طبعي صريفة احب البس احب البس اولادي ماركات احب ااكل برة واحب اعطي اهلي زوجي طبعه منظم بالامور المالية عندما يراني اصرف ما يتكلم بس يجي يكتبلي شيك بمبلغ 400 دينار كل شهر وياخذ الفلوس وعندي اشيك( بدون ما اطلب شيك بس هو يحب يضمن لي حقي ويقول الدنيا محيا وومات) وحتى لو ما عطاني شيك انا عتبره دين مو عطاء المهم كل شهر يرجعلي جزء من المبلغ يحطلياه في وديعة (باسمي انا فقط طبعا هو ما من حقه يسحب ولا فلس من الوديعة) و كلما يوفي مبلغ ياخذ الشيك مقابل ذاك المبلغ و قبل فترة جائني كشف الحساب و بدون ما احس زوجي جامع لي من فلوسي مبلغ حلو استانست جدا خاصة ان المبلغ وديعو وسحب فلوس الوديعة مو سهل مثل المبالغ العادية تدري شكثر احترمت زوجي وحسيت يريد يبني مستقبلي و يحفظني من نفسي الي تحب الصرف بدون ما يطمع بفلس واحد . والان يريد ان نشتري عقار مع بعض و يسجل العقار باسمي و اسم اولادي وهو يدفع نصف المبلغ وانا ادفع النص الثاني وبالاخير يعود النفع كله لي بهل طريقة زوجي حفظ كرامته كرجل و حفظ حقي من الاصراف والاهم كبر بعيني لان ما حسيت فيه طماع ويريد فلوسي لنفسه

اما المصاريف ما ادفع غير مرتب الشغالة واذا حبيت شغلات دلع لعيالي اما الاساسيات كلهاااااااااااا عليه هو و راتبه اكثر من راتب ب200 دينار فقط
قديم 14-04-2008, 03:51 PM
بحريننا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بحريننا
بحريننا غير متصل  
اولا عزيزي انت معك حق الا بشي واحد هي والدتها تعطيها ولاراح تلحق جزاها اما الامور الثانيه مالها حق فيها خاصه اذا كانت ماتساعد في امور البيت اغلب المشاكل عند الراتب الاتفاق حلو خاصه اذا كان الزوج يستاهل اغلب الموضفين يقسمونها بينهم هوله مصاريف البيت وهي عليها الخادمه والاولاد
قديم 14-04-2008, 03:56 PM
ام عبدالله 6
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام عبدالله 6
ام عبدالله 6 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-ata37 مشاهدة المشاركة
تريد أن ترتاح من المشكلة أشتر لك بيت بالتقسيط و أن أشتركت معك فنعمه و إن لم تشاركك يكون كل راتبك لللبيت و هي تصرف على نفسها و عيالها و تكون أمام الأمر الواقع .
و الله يهدي سرك
نعم الرأي
لكن أخي نصيحه حسسها بالأمان لأنها والله أعلم خايفه
يعني ممكن تنصحها مثلا أن تدخر لها مبلغ من راتبها وليس كله

أو أن تقترح عليها شراء عقار يضمن لها مستقبلها بالتقسيط

ومسؤلية البيت مشتركه إلى أن تنتهي أقساطك وأقساطها

وهنا تكون إصطدت عصفورين بحجر واحد

لكن هناك مسألة واحده مهمه جدا شجعها دائما أن تصل أمها وأن تعطيها مبلغ ثابت شهريا لأن ذلك سوف يزيد من بركة مالكما بإذن الله
قديم 14-04-2008, 05:32 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  

يرجى الالتزام بسير الموضوع

وعدم التهجم على صاحبه

فمن لديه خيرا فليقله

والا الصمت والمرور الكريم خير
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 14-04-2008, 06:53 PM
سيد الرجال
عضو مثالي
سيد الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفلوجة مشاهدة المشاركة
تاخذ ثلث راتب المرأة وتسمي نفسك سيد الرجال لا وكل مشاركاتك تحقر من شأن المرأة وتتكلم بجبروت رجل وبالاخير صفينا على ثلث راتب الزوجة
انا تكلمت عن حالة هذا الرجل ولم اتكلم عن نفسي وانا لا آخذ ثلث الراتب من زوجتي بل انا الذي اعطيها .. لكن ليس ما ينطبق علي ينطبق بالضرورة على غيري لأن مستويات الراتب والمعيشة والحاجات تختلف من مجتمع لآخر ومن شخص لآخر .

وأكاد اجزم ان اكثر من 90 في المائة من الرجال المتزوجون من موظفات يأخذون مساعدات من زوجاتهم بشكل مباشر او بشكل غير مباشر فهل هذا الكم الهائل من الرجال ناقصوا رجولة .

الحياة الزوجية مبنيه على التفاهم والفضل بين الزوجين لا على العدل الحرفي ومحاسبة كل طرف للثاني على حقوقه .

اذا كان الأمر كذلك فليس من حق الزوج ايضا ان يطلب من زوجته ان تدخل المطبخ وتطبخ له اي شي او تنظف المنزل لأن ذلك ايضا ليس من واجب الزوجه شرعا بل كل ذلك من واجبات الزوج .. فهل دخول المرأة للمطبخ يعتبر نقصا في رجولة الرجل الذي سمح لها بالقيام بشىء ليس من ضمن واجباتها ؟

هذا الرجل كما يبدو لا يحتاج مالا بقدر حاجته ان يشعر ان زوجته تشاركه متاعب ومصاعب الحياه بشقيها المادي والنفسي .

اكرر الحياة الزوجيه اساسا مبنيه على الفضل وليس على العدل رغم اهميته وعدم اغفاله طبعا .

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 14-04-2008 الساعة 11:30 PM
قديم 15-04-2008, 04:49 AM
إنسان ثاني
عضو نشيط
إنسان ثاني غير متصل  
مع احترامي لك أخي

أنت الآن تتعامل معنا بفضاضة ونحن ليس بيننا وبينك عداوات أو مشاكل فكيف بزوجتك

كان الله في عونها وعظم الله أجرها
قديم 15-04-2008, 01:59 PM
الكيف
عضو نشيط
الكيف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيافي نجد مشاهدة المشاركة

يرجى الالتزام بسير الموضوع

وعدم التهجم على صاحبه

فمن لديه خيرا فليقله

والا الصمت والمرور الكريم خير
اشكرك يامشرفتنا الكريمه ووالله اني محتاج مثل هذه المعنويات في وجود هذه الخلافات سامح الله كل مت تهجم علي واشكر كل من ساعدني

ختاما

اقول ولله الحمد ان زوجتي ازالت كل هذه الظروف وقدرت ان الحياة تعاون بين الزوجين

طبعا الحل انني هاجرتها لمده ورجعت من نفسها وبشروطي

واقول لمن يحسب انني استغلالي انا لست استغلاليا ولكن اهم علي بيتي واولادي ولليس لي دخل بالاخرين

احب اضيف اني اشترطت على زوجتي اني اذا ذهبت بها الى السوق ان لا تحاسب واني انا الذي سيدفع عنها

بدات انفق بكثره ولله الحمد ومن طيب نفس

كل هذا بعد ان ان زوجتي همها زوجها واولادها

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 15-04-2008 الساعة 02:20 PM
قديم 15-04-2008, 02:23 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكيف مشاهدة المشاركة
اشكرك يامشرفتنا الكريمه ووالله اني محتاج مثل هذه المعنويات في وجود هذه الخلافات سامح الله كل مت تهجم علي واشكر كل من ساعدني

ختاما

اقول ولله الحمد ان زوجتي ازالت كل هذه الظروف وقدرت ان الحياة تعاون بين الزوجين

طبعا الحل انني هاجرتها لمده ورجعت من نفسها وبشروطي

واقول لمن يحسب انني استغلالي انا لست استغلاليا ولكن اهم علي بيتي واولادي ولليس لي دخل بالاخرين

احب اضيف اني اشترطت على زوجتي اني اذا ذهبت بها الى السوق ان لا تحاسب واني انا الذي سيدفع عنها

بدات انفق بكثره ولله الحمد ومن طيب نفس

كل هذا بعد ان ان زوجتي همها زوجها واولادها

الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات

ااسال العظيم ان يديم الالفه والتعاون بينكم

وان يبارك لكم في رزقكم

اغلاق
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
موضوع مغلق

مواقع النشر