أبي أعلمكم طريقه قديمه .. ولو احد عنده أحسن من هذه ألطريقه يدلى بها للفائدة وطبيعي أن الطلاب يحفظون الجدول من 2 إلي 5 ويصعب عليهم الباقي إذا كان الطالب يحفظ الجدول إلي خمسه فالباقي سهل أولا جدول رقم 9 طريقة لجدول ضرب 11 بسرعة وبدون إستخدام الآلة الحاسبة 12 ضرب 11 = 132 25 ضرب 11 = 275 كيف عرفت الإجابة خلال ثانية واحدة فقط ؟ مثلاً 12 ضرب 11 = 132 نقوم بتفريق العدد ووضع خانة فاضية بالوسط 2 __ 1 ثم نقوم بوضع ناتج جمعهما في الوسط 1+2=3 إذاً الناتج 132 في المسألة الثانية 25 ضرب 11 = 275 نقوم بتفريق العدد ووضع خانة فاضية بالوسط 5 __ 2 ثم نقوم بوضع ناتج جمعهما في الوسط 2+5=7 إذاً الناتج 275 أرجو أن تكون النتيجة واضحة للجميع مثـــال 6*9= ( ) الحل 6*10= 60 60-6= 54 مثـــال 7*9= ( ) الحل 7*10= 70 70-7= 63 وهكذا .... باقي الجدول............................... مثلا جدول رقم 6 نحفظ فقط هذه 6*6 = ( 36 ) و 6*7 =( 42 ) و 6*8 = ( 48 ) جدول رقم 7 نحفظ فقط هذه 7*7 = (49) و 7*8 = (56 ) جدول ورقم 8 نحفظ فقط هذه 8*8 = (64) وبهذا نكون قد حفظنا الجدول ولله الحمد هل جربت جدول ضرب التسعة ؟؟ بطريقة سهلة جدا لا تحتاج فيها إلا لأصابع اليدين مثال 9*2 = لكي تعرف الناتج قم بثني الأصبع الثاني في اليد الثانية 9*2 = ( 11111111&1 ) الواحداااات هذه عبارة عن أصابع اليد الناتج 18 أقصد أنه ماقبل الأصبع المثني سيكون الأحاد وما بعده سيكون العشرات 9*3= ( 1111111&11) الناتج 27 9*4 = ( 111111&111) الناتج 36 9*5 = ( 11111&1111) الناتج 45 9*6 = ( 1111&11111) الناتج 54 وهكذا المطلوب ثني الأصبع المساوي للعدد المضروب فيه التسعة يعني عندما صربنا في 2 ثنينا الأصبع الثاني ولما ضربنا في ثلاثة ثنينا الأصبع الثالث وهكذا اتمنى وضحت لكم الطريقة هي سهلة وتساعد الأطفال على حفظ جدول ضرب التسعة .................... احد عنده طريقه أحسن لا يبخل علينا ...................... |
إليك طريقة حسابية لحفظ جدول الضرب " سهله ولا أسهل " ما عليك سوى استخدام أصابعك.. أولا : عليك حفظ جدول الضرب من (1-5)" اتوقع انها سهلة . ثانيا : " وهو الأهم " استخدمي أصابعك لإجراء العملية الحسابية ، علىسبيل المثال : 6 ضرب 8 يساوي 48 كيف ذلك بالأصابع ..؟ العدد 6 في اليد الأول : طبعا أغلق صبع واحد، لأني أغلق الأصابع بالعدد فوق الخمسة فقط. العدد 8 في اليد الثاني : أغلق 3 أصابع . ومن ثم أضرب الأصابع المفتوحة في بعض // يعني في اليد الأول كم صبع مفتوح ؟( 4) وفي اليد الثاني كم صبع مفتوح ( 2 ) ..... الآن أضرب 4 ضرب 2 يساوي 8 ، إذا العدد الأول (8) كل صبع مغلق لدينا يمثل العدد 10 ، كم صبع مغلق لدينا في اليدين ؟ ( 4 ) العدد الثاني إذا (4 ) الناتج النهائي 48 |
مواقع النشر |
ضوابط المشاركة |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|