ضربت ولدى بقاروره الجل حتى انكسرت على راسه - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 01-06-2007, 06:52 AM
ابتسامة رضا
عضو نشيط جدا
ابتسامة رضا غير متصل  
tongue3

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي ماء القمر تصرفات الام مع ابنها عبارة عن تعليم له اذا ضربته كأنها تقول له هكذا تعامل الآخرين
اذا لعبت معه علمته كيف يلعب مع أخته أو أصحابه .. اذا قذفته بشئ علمته كيف يقذف الاشياء وهكذا
فالطفل مرآه تعكس ما أمامها تماما وخصوصا تصرفات الام لأنها الاقرب لقلبه وهو دائما يري أن ما تفعله أمه هو تماما ما يجب أن يكون . فاذا تعصبت ترجم هو ذلك بأنه يجب أن يتعصب لأن ماما فعلت ذلك .. انه يقلد حركات الصلاه لأن ماما تفعلها أمامه ... أرجوكي يا أختي اعطي ابنك وقت أكبر ... و ربي طفلك بتصرفاتك لابكلامك العبي معه واعطيه الحب وضميه كما تفعلي مع أخته حتي لايغار منها.... وتذكري دائما أن الطفل عبارة عن صفحة بيضاء ونحن الكبار الذين نكتب فيها اما شخبطة ولخبطة واما تصرفات رزينة منظمة.. وفقك الله في تربية ابنك وكذلك أخته التي سوف تتعلم منه
قديم 01-06-2007, 09:29 AM
أمة البديع
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أمة البديع
أمة البديع غير متصل  
أختي ماء القمر

ابنك تقريبا من عمر ابني والحمد لله مع إني بطبعي عصبية إلا أني إلى الآن لم أضربه أبدا مهما فعل

عقابي له يكون عبارة عن حبس بغرفته لمدة خمس إلى عشر دقائق

لاأكلمه يحاول أن يقترب مني ويضمني لاأرد عليه

حتى وإن صعد على حجري لاأمسكه أبدا ولاأبين اهتمامي له أبدا

حتى تجديه يقول لي آفي ( آسف )ومن ثم يضمني ويقول لي بيبي ( حبيبي )

عندها أعيد له خطأه وأقول له لاتعيدها حتى لاأغضب منك مرة أخرى

وطبعا أستخدم معه سياسة العقاب بعد الخطأ مباشرة لأنك لو تأخرتي بالعقاب

مارح يفهم ليش عاقبتيه

وهذه طبعا ماوصلت له إلا عن طريق أحد الأطباء الاستشاريين بالأطفال

ماشاء الله عليه موسوعة

كل مرحلة من مراحل العمر كان ينبهنا لأساليب التربية اللي لازم نتبعها مع أبناء أخي

وحفظت هذه الأشياء والآن عم أطبقها مع ابني والحمد لله ماشي أموري تمام

صدقيني ابني يوميا يفرغ دولاب ملابسه على الأرض

كل يوم كل يوم بالبداية أصرخ عليه وأعاقبه بس مافي فايدة

يسحب ملابسه ويجيبها عندي ويسألني حوة ( حلوة )

أو يحاول يلبس منها ويجي عند الباب ويقولي باي ( بدو يطلع )

فقدت أعصابي مرة عليه وضربته على كف يده ضربتين خفاااااااااااااااااف

بس مافي فايدة صرت أطنش الموضوع

ولما يفرغ الدولاب ماأرتبه لحتى ينام في الليل

أسيبه على الأرض صاير يتضايق من الملابس على الأرض عشان غرفته صغيرة وبدو يلعب

يناديني عشان أرتب ماأرد عليه وأطنش

مافي أسبوع وماشاء الله ماعاد قرب على الدولاب

أسلوب التطنيش ينفع كمان لأنو بهالعمر الطفل يحب يلفت الأنظار

مرة تعلم من أحد أصدقاء زوجي إنه يتفل على الشخص اللي حامله

صرت أخاصمه وأعاقبه بحبس بغرفته صار يزيد ويزيد

وزوجي يعصب عليه ويصرخ بوجهه مافي فايدة

بعدين صرنا ننطنشه أنا وأبوه صار لما يتفل نعمل نفسنا ماشفنا شي أبدا

ولاكأن شي حصل وماشاء الله كمان ثلاث أيام ماعاد عملها أبدا

أختي ماء القمر هذا السن من أصعب مراحل الطفل لأنه طفل صغير ويحب يكتشف كل شيء

والطفل حتى بلوغه سن الثالثة مارح يفهم الخطأ من الصح

مثلا أنا من أول مااصحى أقطع الكهربا عن غرفته على طول عشان مايصير شي

المفاتيح كلها مش موجودة بالأبواب

كان عندي طاولة بغرفة الجلوس زجاجية شلتها من الغرفة لأن مع تعنيفي له على عدم الصعود لها

إلا أنه طفل لايفهم وكما قلت هو بعمر الإكتشاف

والطفل حبيبتي إنتي حتتأقلمي عليه مو هو حيتأقلم عليك

هو صغير وإنتي الكبيرة

أتمنى ماكون ثقلت عليك وانتبهي لاعاد تنفجري عليه مرة تانية

وإياك بلحظة غضب تدعي عليه

حاولي تتمالكي أعصابك

وصدقيني انا وإنتي وكل الأمهات من ضغوط الحياة ننفجر آخر شي بأطفالنا وهذا أكبر خطأ

الله يعيني ويعينك على أطفالنا

ونربيهم أحسن تربية

والله يفرحنا فيهم ويصيروا عرسان

أعتذر عن الإطالة ماانتبهت على نفسي وأنا عم أكتب استرسلت من غير ماأشعر

أعتذر مرة أخرى

دمتم جميعا بحفظ الرحمن

تحياتي

ياسوريا سامحينا *** والله حقك علينا
قديم 01-06-2007, 10:31 AM
samar84
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية samar84
samar84 غير متصل  
ااااااااااااااااااااااه اه ااااااااااااااااااه الله يحفظهم بس انا عندي بنوته عمرها اربع سنوات كانت سكره الله يحفظه ومن اول مادخلت المدرسه وشرف اخوها صارت شقيه جدا وصارت ماتسمع كلامي ودائما تعاندني ولمن انادي كانه مافي احد ينادي وتاذي اخوها الي عمره 3 شهور والله احيانا انفجر واضربها واحيانا اطنشها او اعاقبها بس اكتشفت ان لغه الحوار والعقاب هي احسن الطرق اما الضرب مافي فايده تعاند اكثر بس احلى شي الي يشفع لها انه لمن نروح عند احد تكون هادئه وماتتشاقى ومطيعه الله يحفظهم ويرحم امي الان عرفت بس كم تعبت علينا انا واخواني الله يرحمها يارب ويوسع مدخلها ويعيننا ويكتب لنا الاجر ...

التعديل الأخير تم بواسطة samar84 ; 01-06-2007 الساعة 10:34 AM
قديم 01-06-2007, 11:13 AM
shila di luna
عضو نشيط جدا
shila di luna غير متصل  
يوووووه ذكرتيني بأيام زمان لما كنت مدرسة في روضة اطفال خاصة كان هناك طفل عمري ما انساه كان عمره اربع سنوات كان مثل ابنك بالضبط ذكي فوق ما تتصورين ومن ذكائه كان قالبها شقاوة. يضرب الاطفال ويشتم ويكسر وكان ما شاء الله سريع البديهة قوي الذاكرة الشئ اقوله مرة واحدة بس وخلاص تلكيه ترسخت في ذهنه وكان يسألني اسئلة او يرد علي رد يخليني اقف حائرة فاتحة عيني عالاخر ما ادري ايش اقوله

في البداية جيت معاه بأسلوب العصبية والضرب لكن ابدا هالاسلوب ما نفع معاه بالعكس زاده عناد وشقاوة وخصوصا في الفصل ابدا ما كان يسمع كلامي ولانها كانت روضة خاصة لعلية القوم كنت مرعوبة موت لا يروح شي يوم يشكيني لوالده او للمدير ويتسبب في فصلي من عملي لكن الحمد لله كان عقله ارجح من ان يعملها.

المهم انا لفت انتباهي ذكاءه ماشاء الله عليه واسئلته المحرجة وردوده الذكية التي لا تخلو من الفكاهة وصار ذكاءه يشفع لي بحيث بطلت اضربه وشوية شوية بدأت احبه وكأنه ابني انا وخفت عصبيتي تماما عليه وصرت اتحمل كل اللي يجي منه بصدر رحب دون تذمر او احساس بأني مجبرة على التحمل وصرت اعامله معاملة الكبار اناقشه واقنعه كما اقنع رجل بأن فعلته هذي خطأ واتغاضى عن الكثير من شقاواته وكان هو بطبيعة الرجل يكره العطف والحنان ويفضل ان اعامله بأحترام واسمع ارائه وأخذ كلامه محمل الجد وفعلا نفع معاه اسلوب معاملة الكبار واسلوب احترامه واحترام ارائه والتعامل معه وكأنه رجل وليس طفل صار يسمع كلامي بس اقوله خلاص نحن في الفصل الان اهدأ على طول تلقيه هدأ وجلس في مكانه وكان دائما يسمع الكلام ولا يعاند رغم انه استمر في شقاوته وردوده واسئلته الني لم اعرف لها نهاية بس كلها كانت احلى من العسل على قلبي.

فأتصور ابنك من هالنوعية من الاطفال عامليه كرجل لا تضربيه ابدا ناقشيه وكأنك بتناقشي ابوه ولا خاله واحترميه وشوفي اذا كان يتضايق من الضم والقبلات وجرعات الحنان لا تعطيه له وتحملي شقاوته لانها من علامات ذكائه وان شاء الله ربي يصلح الحال
قديم 01-06-2007, 06:11 PM
ماء القمر
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية ماء القمر
ماء القمر غير متصل  
جزاكم الله خير جميعا

تسلمولى واطمع بصراحه فى المزيد لى ولأبوه انا استفدت كثير والله بس دعواتكم

واسفه ماراح اقدر اتابعكم مده ماادرى قد ايش عشان بكره عمليتى ادعولى

وشكرا
موضوع مغلق

مواقع النشر