حق المرأه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-12-2006, 09:18 PM
OAS
عضو جديد
 الصورة الرمزية OAS
OAS غير متصل  
حق المرأه

اولا.. السلام عليكم جميعا..

حابه اقول كلمتين افش فيها خلقي.. وبدي النصيحه منكم لو كنت غلطانه بشي.. لكن ارجوكم بدون تجريح..

اولا: انا ارى انه في العلاقة الزوجيه دائما حق المرأه مهضوم..

لماذا الزوج يتخلى عن انسانه عاشت مع سنين طويله واعطته من عمرهاوهيا ترعاه وتدلله وتبحث عن راحته.. شاركته

سعادته وفرحه.. وحزنه وشقائه.. استنفذت كل ماتملك لأسعادته ..

لكن بلحظه دخل الملل لقلبها واصبحت حياتها رتيبه لطالما هي اعطت ولا انكر انها اخذت منه مايفرح قلبها ويساعدها على المضي قدما في علاقتها الزوجيه .. ولكنها شعرت بلحظه ان قدرتها على العطاء اوشكت على الا نتهاء

وهذا كله من عدم اهتمام الزوج وتوقفه عن مبادلتها ماتحتاجه من كلمات الحب والحنان او تصرفات تثلج صدرها

فتوقفت عن مبادلته لكلام الحب والغزل والمشاعر الجياشه التي كانت في عهد من العهود كاللهيب المحرق.. ستقولون

انها من الممكن قد انشغلت بأطفالها او بنفسها,, ولكن ان لم يكن هذا هو السبب.. لو كان هو سبب خمولها ومللها,, اين كلامه اين حبه اين صدره اللذي يحتويها من كل الم...

ويأتي بعد ذلك ويقول هي اهملتني هي نسيت حقوقي ولم تبادلني مشاعر الحب..

ويفكر بعد ذلك في الزوجه الثانيه,, لم نحن مهما اصابتنا مشاعر الملل من توقف الزوج عن مبادلتنا الحب نكتم آهاتنا ونصبر على ماأصابنا في وقت ان الزوج يفكر بالحل البديل؟؟

اين هي حقوقنا؟؟ نشكي لمن همومنا في وقت غفل الزوج عن مانريد

سمعت دائما ان نعامل الرجل كالطفل,, لم نحن لانعامل كالأطفال هل لأننا اذكى منهم..

دائما نحن نعاني بصمت مؤلم في وقت ضاعت فيه الحقوق..

قد اكون غلطانه.. لكني ارى الموضوع هكذا من وجهة نظري

لماذا الرجل يريد ان يرى دائما امرأته في كامل زينتها ويريد انت تغير من نفسها لكي لايمل((حضرة جنابه)) في وقت

نريد منه ان يغير من نفسه قليلا ومن تصرفاته ولكن دون جدوى.. هوكما هو من بداية الزواج الى وقت المأساه ويراها

كبيره عندما تغفل المرأه عن نفسها قليلا ويحاول ان يرى منافذ اخرى..

انا لا اقول ان معظم الرجال هكذا بل البعض بغض النظر عن هؤلاء الرجال اللذين يقدرون معنى المرأه ومعنى كلمة زوجه

بمفهومها الحقيقي وكيف التعامل مع هذا الجنس اللطيف الرقيق .. بل اقول البعض الجاهل عن مفهوم المرأه وحقيقة

مشاعرها..

فلاادري هل انا على صواب ام على خطأ .؟؟ ولكني كلما قرأت كتابا او مقالا ارى كل الكلمات تكون مثل بعضها

يريدون المرأه ان تكون سياسيه في اغلب تعاملاتها مع الرجل وبالحكمه والفظنه والحذر.. ولم كل هذا انها حيااااه وليست معركه..

اتمنى ان اجد الجواب الشافي لديكم وبدون اي زعل من كلماتي فهي مجرد وجهة نظر لاغير..

واريد ان انوه بشيء اخر.. قد يكون جارحا للبعض ولكنه يغص في قلبي

اكره ان ينوي الرجل الزواج بالثانيه سواء بأسباب او بدون .. اكيد ان له الحق بذلك 4 مرات وليس بأثنيين فقط

ولكني اقرأ دائما في اغلب المقالات واكثرها.. عن هؤلاء الفتيات العوانس الاتي يرضون بالزواج ويقبلون بالتعدد سواء

وتقبل البنت ان تكون الثانيه لان العمر تأخر بها وتريد الزواج قبل فوات عمرها والانجاب؟؟ ولكن بأي حق تسرقين

رجل من شريكة حياته ومن اطفاله.. في وقت كنتي فيه فتاه يانعه تقدم لكي الكثيرون ورفضتي بغرض الدراسه

واكمالها او عدم ايجادك للفارس المناسب.. اين كان عقلك اختي في ذلك الوقت الم تحسبي لهذا اليوم المؤلم اي حساب

وتأتين اليوم تريدين الزواج بأي طريقه .. وبكل صوت عالي تنادي وتشعرين من حولك بالشفقه تجاهك.. احتي ارجوك ارضي بواقعك المرير ولاتقبلي بالتعدد فتهدمي حياة غيرك وتسببين تعاسة امرأه كانت تعيش حياة هانئه في ظل

زوجها واطفالها.. فكري بحياة غيرك قبل ان تفكري بنفسك لأن الفرصه لاتأتي للأنسان مرتين وفرصتك قد انتهت..

قد تعارضوني لكن هي هذه الحقيقه بغض النظر عن ظروف الانسان....

اخواني واخواتي ,, اتمنى انكم ماتزعلو مني هاذا مجرد رأي لاغير واحب اسمع ارائكم بدون اي تجريح..

وشكرااااااااا
قديم 10-12-2006, 11:32 PM
sunshine545
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية sunshine545
sunshine545 غير متصل  
والله موضوع على الوجع
فعلا دائما اللوم على المرأة والمسؤولية على المرأة
اما عندما تضحي المراة بعمرها وتعبها وتقف بجانب زوجها في اصعب ظروفه من يحفظ لها هذا لو بكلمة واحدة طيبة
المرأة عليها ان تمتص غضب زوجها اما هو العكس
هي عليها ان تراعيه اما هو لا
عندما يكون سبب عدم الانجاب من الرجل هي تتحمل و تكمل نشوار حياتها معاه بل هو بالعكس يبحث عن زوجة اخرى لتنجب له
والقائمة طويلة و دائما الرجال ضد النساء
ونسيوا ان وراء كل رجل عظيم امراة

التعديل الأخير تم بواسطة sunshine545 ; 10-12-2006 الساعة 11:35 PM
قديم 10-12-2006, 11:35 PM
whitemoon
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية whitemoon
whitemoon غير متصل  
اختي oas
قرات موضوعك مرتين بل اكثر
وشكرا لك على هذه الكلمات الرائعه
انا لست ضد الرجل
وزواجي الحمد لله ناجح
ولكن اطلب من الرجال ان لا تكونو انانين في تعاملكم
ارى ان المراه تضحي مع الرجل بكل ما تملك من قوه
لترى الزوج والحبيب
بلحظه من اللحظات قد نسي ما قدمته هذه المراه بكل انانيه
لا اقول جميع الرجال ولكن بعضهم
ولا اقول جميع النساء ولكن بعضهم
والله الموفق
قديم 11-12-2006, 11:09 AM
mahmoma
عضو متألق
 الصورة الرمزية mahmoma
mahmoma غير متصل  
معكى حق 100%

وانا معكى وهذه بالفعل نفس افكارى

للاسف الرجل لا يعرف من الدين الا ماهو حق له وينسى او يتناسى مافى الدين الاسلامى من تكريم للمراة والمحافظة على حقوقهاأ ووصية نبينا صلى الله عليه وسلم لهم "اتقوا الله فى النساء"
قديم 11-12-2006, 11:10 AM
جوزي عمري
عضو نشيط جدا
جوزي عمري غير متصل  
بصراحة انا معك بكل اشي حكيتي بدون زيادة ولا نقصان
قديم 12-12-2006, 03:26 PM
OAS
عضو جديد
 الصورة الرمزية OAS
OAS غير متصل  
صراحه ردودكم بجد اثلجت صدري .. بصراحه توقعت الانتقاد والتجريح على كلامي وماتوقعت انه ردودكم راح تكون

بالشكل هاده.. وكل من رد كان كلامه صائب..

وبصراحه انا كمان انسانه متزوجه وبرضو الحمدلله سعيده بحياتي مع زوجي واني لسا بأول سنه ليا

بس الواحد بيفكر لبعدين وخايفه اوصل لطريق مسدود ويحصل ليا مثل ماحصل لكثير من النساء في مجتمعنا وتعاني

برود حياتها الزوجيه بالمستقبل البعيد...

بس بدي اعيد وانوه انه انا كمان مش ضد الرجال بالعكس بس اتمنى انهم شويا يفكروا بمشاعرنا ويراعوها مش بس الان

ولكن حتى في المستقبل..

وشكرا مره اخرى لكل من وافقني في هذه الكلمات وياريت نكمل المناقشه عشان نوصل لنتائج ايجابيه تسعد الطرفين

في الحياه الزوجيه بأذن الله....

محبتكم..oas
قديم 12-12-2006, 03:39 PM
al7olm6
عضو متألق
 الصورة الرمزية al7olm6
al7olm6 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OAS
ولكني اقرأ دائما في اغلب المقالات واكثرها.. عن هؤلاء الفتيات العوانس الاتي يرضون بالزواج ويقبلون بالتعدد سواء

وتقبل البنت ان تكون الثانيه لان العمر تأخر بها وتريد الزواج قبل فوات عمرها والانجاب؟؟ ولكن بأي حق تسرقين

رجل من شريكة حياته ومن اطفاله.. في وقت كنتي فيه فتاه يانعه تقدم لكي الكثيرون ورفضتي بغرض الدراسه

واكمالها او عدم ايجادك للفارس المناسب.. اين كان عقلك اختي في ذلك الوقت الم تحسبي لهذا اليوم المؤلم اي حساب

وتأتين اليوم تريدين الزواج بأي طريقه .. وبكل صوت عالي تنادي وتشعرين من حولك بالشفقه تجاهك.. احتي ارجوك ارضي بواقعك المرير ولاتقبلي بالتعدد فتهدمي حياة غيرك وتسببين تعاسة امرأه كانت تعيش حياة هانئه في ظل

زوجها واطفالها.. فكري بحياة غيرك قبل ان تفكري بنفسك لأن الفرصه لاتأتي للأنسان مرتين وفرصتك قد انتهت..

قد تعارضوني لكن هي هذه الحقيقه بغض النظر عن ظروف الانسان....

اخواني واخواتي ,, اتمنى انكم ماتزعلو مني هاذا مجرد رأي لاغير واحب اسمع ارائكم بدون اي تجريح..

وشكرااااااااا
أعجبتني هذه الجزئية في موضوعك

حقيقة كلماتكِ تسطر بماء الذهب

كلام منطقي ورائع جدا يجب ان تقرأه كل أخت تأخرت بالزواج ( وكان التأخر بسببها )

لكن اللي فاتها الزواج مو بيدها لاتلوميها وانا اخوك ان تقبل بأي زوج صالح حتى لو كان معدداا

شكراااااااااااااا
قديم 12-12-2006, 07:02 PM
OAS
عضو جديد
 الصورة الرمزية OAS
OAS غير متصل  
اخوي او اختي مو عارفه احدد

اولا شكرا على هالمداخله الرائعه وبصراحه اخجلتني كلماتك

وانا معك والنهاية المسأله مسألة نصيب والواحد مو عارف وين الله كاتب نصيبه.. وبرضو هاذه مش سبب بأنها ماتتزوج

وتفضل عانس..

بس والله هذا كلامي ماحصل عن فراغ ولكن كان بفعل تجربه قاسيه عن زوجة الاب الثانيه .. بنفس هذه الاسباب التي

اذكرها ..

بس انا كنت احب انوه واشدد على الفتيات اللي بمقتبل الحظ..

انه لوجاء نصيبك من اول مره وكان انسان كويس فلاتجعلي احلامك وطموحاتك تأخذك بعيدا وتأتي بيوم تندمي على

هاليوم .. لانه النصيب الكويس مايجي الا مره واحده بالعمر..

وانا لااكره فكرة التعدد.. لانه مافي شي نزل من عندنا الله سبحانه وتعالى الا كان خير وله فائدة على البشريه

ولكني ضد فكرة هؤلاء الفتيات الاتي فاتهم قطار الزوجيه واسمحولي لن اكرر كلمة(( عانس )) لاني لاجدها جميله

انا ضد تلك الاسباب التي جبرتهم على تأخير زواجهم..

بغض النظر عن الفتيات الاتي جبرتهم ظروف الحياه... واعيد وانوه ان لكل قاعده شواذ وهذا الكلام لاينطبق على جميع

النساء والرجال..

انا لاريد ان اكون صائبه بكلامي 100% ولكن الموضوع لايتعدى سوى انه وجهة نظر لها ان يأخذ بها ولها ان تعارض..

وشكراااااا
موضوع مغلق

مواقع النشر