سعيا لحياه افضل مع الزهره الثانيه - الصفحة 11 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-2010, 02:24 PM
  #101
الورد المجروح
عضو مثالي
 الصورة الرمزية الورد المجروح
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 561
الورد المجروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد لله مشاهدة المشاركة
أهلا بالأخت الفاضلة الورد المجروح
وما الغريب في الأمر
أقصد أن هذا المنتدى أغلبه من الأخوات النساء فلن يجد التأييد لما سيقدم عليه , لما تعلمين .
لكن لو أنه في منتدى رجالي كان الأمر مختلفاً تماماً ..
هذا بغض النظر عن تأييد صاحب الموضوع من عدمه ... صاحب الموضوع اعترف وقال إنه مقتدر مادياً بعد ذلك فقلت إن كنت مقتدراً وستعدل فتزوج وتوكل على الله ..ما الغريب في الأمر؟

الغريب أن ردك السابق يحمل في طياته موافقه لصاحب الفكرة فقط
ثم كلامك أنك قلت له إن كنت مقتدر وستعدل هذا عكس فكرته أصلا
دفاعك عن التعدد هنا يجعل من يدخل الموضوع ويقرأ يظن أنك مؤيد
لذلك استغربت!!


ندافع نعم لأنه اعترض عليه بسبب رغبته وطبق هنا في هذا الموضوع ..والاعتراض ناتج عن تلك القناعات السابقة فأردت أن أنبه صاحب الموضوع فقط ..

يالموحد هو سيرى المعارضة بنفسه لكن الأولى ان نفند فكرته لا أن نشعبها
أليس كلامي صحيحا؟؟


معك هناك أفكار تجني عليه من الطرفين , من طرف المؤيدين ومن طرف المعارضين..

من المعارضين وفهمناها
أما المؤيدين كمان؟؟ كيف؟؟
لا تكون تقصدني


الكلام ليس عن الموضوع هذا بالذات
أما كل تنازل تقدمه المرأة فهي من ستجني على نفسها = ليس على كل حال ولماذا التعميم بلفظ (كل) وما فائدة باب الشروط في كتب الفقه؟
من حقها أن تشترط ومن حقها أن تتنازل , وقد يكون التنازل لمصلحة ما
ولا أتكلم عن تنازلها بالصرف على زوجها فهذا لا يرضاه رجل ذو عزة نفس ..


وأنا قصدت النفقة على الزوج ..فلسنا مختلفين إذن
أما كون الشروط في باب الفقه
نعم أنا أخطأت بهذا التعميم
وما أريد إيضاحه هنا.. أن أي تنازل من المرأة يجب أن يكون مدرووووس حتى لا تندم.. هذا قصدي


هذا تخصيص فكيف تقولين ما أخصص
المسألة مسألة الإنفاق على الزوج سواء عاملة أو غير عاملة فتنبهي


جزاك الله خيرا على التنبيه
إنما أردت الفارق النفسي والمعنوي
أن الغنية غير العاملة ليست كالعاملة مجهدة ومتعبة ومضغوطة بالخروج اليومي لأنه مخالف لفطرتها ويرهقها ويؤثر في صحتها لذلك الثانية تكون أحرص على المال مما يثير المشاكل..
أرجو أن تكون الفكرة اتضحت.. لذلك قلت أنا لم أقصد التخصيص


معك في كل هذا , وأقول : لا يحل لهم أخذ ريال واحد إلا بإذنها وبرضاها , مالها لها .
لكن أحيانا يشترط البعض في مقابل تقصيرها وخروجها لساعات طويلة أن تعوض ذلك فتعوضه برضاها , وهذا قائم على المصلحة بحسب ما تراه هي ..


ومن يقول بهذا الكلام الرائع يالموحد الله يبارك فيك
ألا ترى ان كثير من العاملات تئن من الظلم وأخذ الزوج مالها بالقوة والإكراه
يصل ببعضهم إلى هجرها في الفراش لترضخ..أعوذ بالله
أما برضاها هذه كلمة رائعة نتمنى حصولها!!


الظروف تغيرت نعم , لكن هذه لا دخل لها في النفقة الشرعية المشروطة , والعرف معتبر بشرط عدم البذخ والإسراف وأن يعطي كل أنسان بحسب وضعه .
أما الجوال فهذه تختلف , بحسب حال المرأة من المبالغة في الاتصالات وكثرة الهذر بالجوال وفي آخر الشهر الفاتورة 2000 عليه وعلى البلاك بيري ؟!! وتريدينه يسدد بعد؟
يسدد لكن بالمعقول وبحسب الاتفاق


لا أختلف معك أبدا
كل شي بالمعقول
وبالمعروف
إذن اتفقنا على معظم الأمور حتى هنا

ما أيدته بإطلاق أبداً
والدفاع ليس عن موضوعه وإنما عن مالحقه من معارضات مبنية على أصل مسألة الزواج بالثانية .


نعم ولكني لازلت أرى أنه ليس مكانه وأنت من حقك تقبل وجهة نظري أو ترفضها
الدفاع هنا يجعلك تدخل في جدال لا داعي منه ولا تنس: "أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا"
حتى من عارضت التعدد لذات التعدد ولم تقتنع سنقول لها " سلاما" فهمتني


لا فرق بين المتزوج وغيره
أين كلامك عن إهانة المرأة واستغلالها وأخذ راتبها
وهل الأعزب لم يستغلها في مثل هذا الظرف ؟
رأيي واحد في الأعزب وفي المتزوج , النفقة عليها مهما كان ومهما كانت هي ..


وهذا ما قصدته أنا بالضبط
فلم تنكر علي!! لأني قلت سنحتار ماذا نرد عليه؟؟ قلتها مجاملة وأمسك العصا من النص!!


لله درك ..
أما التعقيدات فهي كثيرة جداً ولا أصل لها كلها عوائق فقط , مثل : لا بد أن ترضى الزوجة الأولى ولابد أن يكون غنياً غنى مفرطا , ولا بد أن تكون ببيت مستقل حتى لو رضيت بالشراكة , ولابد أن يكون هناك سبب لزواجه بأن تكون مقصرة معها أو مريضة أو لا تنجب أو أن يكون لا يحبها وووو
هذا الذي أقصده ..

هذه الشروط التي تنظر غلى أنها شروط وتعقيدات هي حصيلة تجارب
وليست مطردة ومنطبقة على جميع الحالات
فمن وجد في نفسه القدرة على العدل فليتقدم وليس لنا فيه أي شروط
إنما هذا الكلام بسبب ما وجد في المجتمع من معاناة
وأصلا انتو في النهاية تسوو اللي في راسكم طنش خلاص!!


وكلامي هنا ليس ردة فعل ولا شيء , ولا أنتظر الإذن من أحد والحمد لله , كلامي في الدفاع عما لحق هذه المسألة من ملابسات رأيت الكثير يسكت عنها

نزل موضوع عن التعدد بكل الأدلة حتى تزيل الملابسات كلها

أما موحد أو معدد , فالتوحيد لله رب العالمين , والمعدد غيري
وأشكرك على طول بالك


بل أنا التي أشكرك
تشرفت بالحوار مع شخصكم الكريم
حفظك الله يامعدد !! مدري ياموحد !! (تفاؤلا برضه)

الله يرزقك من وااااسع فضله

التعديل الأخير تم بواسطة الورد المجروح ; 02-12-2010 الساعة 02:29 PM
قديم 02-12-2010, 10:39 PM
  #102
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 847
الموحد لله غير متصل  
الحمد لله , معك فيما قلتِ
من قبل وأنا أرى ألا خلاف كبير بيننا , بل متفقون على جميع النقاط , لكن حصل بعض اللبس غير المقصود
إلا مسألة المناقشة في هذا الموضوع شبه الخارجي عن الموضوع الأصلي , جره سبب أرى أنه يستحق التعقيب لا التطويل والمناقشة الطويلة , لكن الكلام يجر بعضه بعضاً ....والله المستعان ,لا أريد التطويل لأن الموضوع سبب بعض الحزازية.
جزاك الله خيراً وكثر الله من أمثالك , ما شاء الله
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
قديم 04-12-2010, 01:17 PM
  #103
النورس الطائر
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 183
النورس الطائر غير متصل  
موضوع طويييل ومرهق ..
تعبت وانا اقرأ .. وصاحب الموضوع غايب له فترة ..
على العموم .. انا فهمت من كاتب الموضوع انه محتاج زوجة ثانية ولكنه لا يمكنه تحمل نفقاتها كاملة .. لذلك طرح فكرة ان تكون الزوجة الثانية موظفة حتى لا يقع في مطب زيادة المصاريف عن طاقته .. هذه هي الفكرة باختصار ..
وصاحب الموضوع كما اعتقد طرح الفكرة ليناقشها مع الأعضاء من جميع جوانبها .. سلباً وإيجاباً .. وهو مرن للغاية وليس مصراً جداً .. وإنما لديه مشكلة ويبحث لها عن حل .. والدليل انه قال إذا لم توافق زوجته الأولى فلا بأس من إلغاء الفكرة .. وانا اشم رائحة الموافقة من زوجته .. نظراً لطاقته الجنسية التي وكما يقول لا تستطيع امرأة واحدة طبيعية مجاراتها ..

لنبحث له عن حل لمشكلته .. بدلاً من وضع العراقيل والتراشق بالألفاظ .. خصوصاً من معارضي ومعارضات التعدد ..
لا ننسى أن الزوجة والأبناء يأتون برزقهم .. وامتناعنا عن الزواج سواء من الأولى أو من الثانية خوفاً من الرزق هو أمر خاطئ ولكن من منا لديه الشجاعة الكافية للإقدام على ذلك ..
اذكر حديثاً للنبي صلى الله عليه وسلم " لا احفظ نصه " ولكن مضمون الحديث ان احداً شكى للنبي صلى الله عليه وسلم ضيق الحال فأمره بالزواج .. ثم جاء بعد مدة وأعاد شكواه فأمره النبي بالزواج من ثانية .. ثم من ثالثة حتى استقام حاله وفتح الله عليه .. وقد قال تعالي " وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ " ..
من هنا نرى أن مربط الفرس في أمر الزواج هو الصلاح .. أما الفقر والغنى فهو أمر نسبي ..
ولا أرى عيباً في أن يفكر الرجل في الزواج من أخرى حتى لو كانت حالته المادية لا تسمح .. ولا أرى بأساً بأن يتزوج الرجل من موظفة وهذا أمر أصبح طبيعياً في هذا الزمان ..
الذي أراه عيباً هو الطلب من الزوجة الثانية الصرف على الزوجة الأولى وأبنائها .. هذا امر مرفوض ولا يختلف عليه اثنان .. هو امر لم يذكره صاحب الموضوع .. وانما اشترط الموظفة من باب الاحتياط والضمان إذا ساءت الأحوال ..
اما نصيحتى لك اخي صاحب الموضوع .. هو ان ترتب امورك جيداً وتشاور زوجتك فإذا وافقت فاسعى إلى الزواج من التي تراها مناسبة سواء كانت موظفة ام لا على ان تكون حصلت على ما تبدأ به الزواج من مهر وتأثيث بيت وحفلة عرس وخلافه .. وبعد أن تأتي بها إلى بيتك فعليك بتوفير كامل الأساسيات من طعام وشراب وما تعارف الناس عليه بالمعروف بقدر الذي تصرفه على زوجتك الأولى .. وتترك لها الكماليات لتوفرها من راتبها .. أما اذا ضاقت بك الدنيا بعدها فمن المروءة ان تساعدك حتى تقف على قدميك ..
أما إذا فشل المشروع ولم تتمكن من الزواج فعليك بالبحث عن حلول بديله .. فهناك أمور تساعد الزوجه على مجاراتك من مأكولات وأدوية وأعشاب وخلافه وليكن الله في عونكما ..
بارك الله لك في زهرتك الأولى ورزقك الزهرة الثانية ..
قديم 04-12-2010, 01:51 PM
  #104
bodii
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 43
bodii غير متصل  
سؤال بسيط ....

اشلون راح تلبس وتوكل ابنائك من الزوجة الجديده المقتدره مادياً ؟؟؟



------------------------

في شخص في نفس وضعك

تزوج من وحده من اهلي

والحين يملك كل محلاتها وصار تاجر كبير

وحتى اليوم لم يصرف فلس واحد على زوجته الجديده وبنته من الزوجه الجديده

وكل فلوسه راحت حق زوجته الأولى

حبيبي اذا كنت قادر جسمانياً اذاً ساعد ابنائك اخذ وظيفة ثانيه اضغط على نفسك !!!

وشنو ذنب زوجتك الأولى وابنائك

حرام عليك يا اخي

حرام حرام حرام عليك يا اخي !!!!
__________________
’’اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة"[SIGPIC][/SIGPIC] Unite to End Violence Against Women
قديم 04-12-2010, 04:00 PM
  #105
همـــس القلــوب
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية همـــس القلــوب
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 1,483
همـــس القلــوب غير متصل  
في بداية امري عندما اقرأ الموضوع والردود

اتعجب واضحك من بعض ردود الأخوات


وكأننا نحن في معركة ما .. او يتزوج على اختى او احد اقاربي نحن كأخوات البعض وليس كلهن

والأخوان البعض منهم بصفه


والفائز هو الرابح !!


وهي مجرد مناقشه وحوار وتوجـــيييييييييييييييييييييييييييييييييه وليس لمقام السخريه وماشابه .؟!!



فااقول لصاحب الموضوع بإختصااااار

كل مافي الزبده تريد زوجة مهما كانت اعذار اللي قلته

وجميل تصرح مافي داخلك

وتريد تصرف على زوجتك الأولى والثانيه معا

ولكن اذا حصل ظرف مـــــا لاقدر الله

ربي عوض الزوجه الثانيه بالوظيفه اي ستنفق على نفسها

والأولى على نفقتك مهما كان الظرف والثانيه على نفسها


اين العدل حفظك الله ...............؟!!


الا اذا كانت راضيه وتتنازل فهذا شي راجعلها


ولكن هنا المربط ...


لم لاتعامل الثانيه مثل الأولى اذا حصل ظرف ما ستعامل الثانيه مثل الأولى ... عندما لاتقتدر .؟!!


اشعر موضوع زواجك بالثانيه عفوا زهرتك الثانيه بزواج مسيار مع احترامك لك .!!!



صدقني المرأه مهما كانت سنها ومهما كانت مطلقه او متاخره واللللخ

ستحتقر الرجل اذا اخذ من مالها ولو شي بسيط .؟!

فالمرأه تحتقر من زوجها اذا اهان اهله وماشابه فكيف بالمال ........؟!!!



فهل ضميرك سيرتاح مجرد ظرف طارئ لاقدر الله وماشابه

ماستنفق على الثانيه او ماانفق عليها من اجل الظرف او الظروف عشان هي موظفه والأولى ماعندها عادي انفق .!!

رغم هي تساعدك اذا كانت برضاها ...

اشعر بالإهانه والذل جدا لنفسي من قبله .....!!!


فكر بالتمعن وبالتعقل قبل ان تسير على الخطوة وحنيها لاينفع الندم



وفقك الله لك خير وثبتك الله على طاعته اللهم آمييييييييييييييييين
__________________
للمتزوجين..من يريد منا الذريه فلنستغفر كل يوم وكل دقيقه
من دعاء زكرياسورة الأنبياء..نقول دائمافي السجود(ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين) وآل عمران(رب هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء) لغيرمتزوجين..من يريد منا الزواج فلنستغفر كل يوم مع الدعاء..نقول دائما في السجود (ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير) لطلب الوظيفه والمال وغيرالكثير...فلنستغفركثيرا..دعواتكم لي بالزوج الصالح ولإخواتي المسلمات
اللهم ارزقنا ازواج صالحين عاجلا غير آجل اللهم آمييين
قديم 04-12-2010, 07:47 PM
  #106
jooolie
عضو مثالي
 الصورة الرمزية jooolie
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 814
jooolie غير متصل  
.
.
.

تزوج وليــش لآ !!

لكــن تذكر شيء وآاحد ..

الدرهم الوآاحد الي رح تدفعـه زوجة المستقبل هو صدقـة منها لبيتها وعيالهاا هي ... إن أرادت أن تدفع !

وغيـر ذلك .. لآ أرى ما يمنـع !!

تـزوج وحـآول أن تعدل .. ولا تفكر في القليل من مالهـآ !


فالرزق بيد الله .. والله وحده يبسط الرزق لمـن يشـآء ويقدر ..

قد يعتبر تصرفك أنـآنيـآ من قبل البعـض ..

ولكـن كل مـآ تطمح له .. من زهرتك الجديدة .. بفترض أن تعلم به هي قبل الزوآاج ..

فإن وافقت .. فهـي حرة .. وإن رفضــت .. فالحيـآاة لن تتوقف ..

تقبل تحيــتي ..
__________________
-------------------------------------------------------------------------------------
قديم 04-12-2010, 09:09 PM
  #107
الورد المجروح
عضو مثالي
 الصورة الرمزية الورد المجروح
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 561
الورد المجروح غير متصل  
جزاك الله خيرا

التعديل الأخير تم بواسطة الورد المجروح ; 04-12-2010 الساعة 09:20 PM
قديم 04-12-2010, 09:16 PM
  #108
الورد المجروح
عضو مثالي
 الصورة الرمزية الورد المجروح
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 561
الورد المجروح غير متصل  
يا أخي المشكلة كانت في طرح الموضوع من الأساس وأنه يريدها تنفق على نفسها وإلا لما طلبها موظفة وتساعده في النفقة
وإلا لسنا ممن يقف أمام الحلال وإن كان بعض العضوات يضعن شروطا فإنما هي وجهات نظر وخلاصة تجارب شاهدنها في الواقع ولا أعتقد أن بإمكان واحدة أن تقول لا للتعدد صراحة في كل الظروف وعلى كل الأشخاص..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النورس الطائر مشاهدة المشاركة
لنبحث له عن حل لمشكلته .. بدلاً من وضع العراقيل والتراشق بالألفاظ .. خصوصاً من معارضي ومعارضات التعدد ..
لا ننسى أن الزوجة والأبناء يأتون برزقهم .. وامتناعنا عن الزواج سواء من الأولى أو من الثانية خوفاً من الرزق هو أمر خاطئ ولكن من منا لديه الشجاعة الكافية للإقدام على ذلك ..
اذكر حديثاً للنبي صلى الله عليه وسلم " لا احفظ نصه " ولكن مضمون الحديث ان احداً شكى للنبي صلى الله عليه وسلم ضيق الحال فأمره بالزواج .. ثم جاء بعد مدة وأعاد شكواه فأمره النبي بالزواج من ثانية .. ثم من ثالثة حتى استقام حاله وفتح الله عليه .. وقد قال تعالي " وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ " ..
من هنا نرى أن مربط الفرس في أمر الزواج هو الصلاح .. أما الفقر والغنى فهو أمر نسبي ..
ولا أرى عيباً في أن يفكر الرجل في الزواج من أخرى حتى لو كانت حالته المادية لا تسمح .. ولا أرى بأساً بأن يتزوج الرجل من موظفة وهذا أمر أصبح طبيعياً في هذا الزمان ..
أليس من حقها أن تعرف أنه يريد أن تنفق على نفسها؟؟ -من خلال ما ذكره الأخ-

الذي أراه عيباً هو الطلب من الزوجة الثانية الصرف على الزوجة الأولى وأبنائها .. هذا امر مرفوض ولا يختلف عليه اثنان .. هو امر لم يذكره صاحب الموضوع .. وانما اشترط الموظفة من باب الاحتياط والضمان إذا ساءت الأحوال ..
اما نصيحتى لك اخي صاحب الموضوع .. هو ان ترتب امورك جيداً وتشاور زوجتك فإذا وافقت فاسعى إلى الزواج من التي تراها مناسبة سواء كانت موظفة ام لا على ان تكون حصلت على ما تبدأ به الزواج من مهر وتأثيث بيت وحفلة عرس وخلافه .. وبعد أن تأتي بها إلى بيتك فعليك بتوفير كامل الأساسيات من طعام وشراب وما تعارف الناس عليه بالمعروف بقدر الذي تصرفه على زوجتك الأولى ..

أشعر أنك في وادي وصاحب الموضوع في وادي آخر..
ولو كان الأمر كذلك لما وجدت كل هذا الاعتراض من الأخوة والأخوات..


وتترك لها الكماليات لتوفرها من راتبها .. أما اذا ضاقت بك الدنيا بعدها فمن المروءة ان تساعدك حتى تقف على قدميك ..

وإذا وسع الله عليه هل سيكون فيه مروءة ويتذكر ذلك منها؟ أم انها ستظل طول عمرها مسئولة عن الكماليات على قولكم؟؟
وهل الكماليات التي يعطيها للأولى لا تجب فيها العدل مع الثانية وذنبها انها موظفة؟؟ أرجو أن اجد جوابا..


أما إذا فشل المشروع ولم تتمكن من الزواج فعليك بالبحث عن حلول بديله .. فهناك أمور تساعد الزوجه على مجاراتك من مأكولات وأدوية وأعشاب وخلافه وليكن الله في عونكما ..
بارك الله لك في زهرتك الأولى ورزقك الزهرة الثانية ..


وماذا لو اختارت بعد الزواج ترك العمل وألزمته بالنفقة وأنها ستصبر حالها حال لأولى؟؟ أتمنى أن أجد رد..

حياك الله

التعديل الأخير تم بواسطة الورد المجروح ; 04-12-2010 الساعة 09:19 PM
قديم 05-12-2010, 12:00 AM
  #109
مشاعر حياه
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 52
مشاعر حياه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكريات لاتغيب مشاهدة المشاركة
هنا حوار وأخذ ورد .. وطبيعي بيكون هناك تفكير بجوانب أخرى تظهر من خلال النقاش

وامور حبيت أبينها لك .. لو كانت خافية عليك

نظرتي للأمور دائما واسعه واحب اقلبها من كل اتجاه ليس لتجنبها فقط لأنه مو كل شئ يجي

بالهروب لكن لمعرفة ما اقبل عليه

هذا شئ..

الشئ الثاني مو كل الناس طريقة تفكيرهم وحده..وانت طرحت موضوع للنقاش وليس للتأييد

هل تتبع مقولة من ليس معي فهو ضدي..رحم الله قائلها

عموماً ما كنت اقصد اصعب عليك الامور انما للتوضيح خاصة اني في البداية

قلت لك انت مقتنع قلت احتاج لأخذ ورد ومناقشة الأمر...

أما مسألة التشتت الأسري..فيبدو انه مع تجاربك الكثيرة الا إن عندك نظام معين بالتفكير لا يمكن تحيد عنه

واحب اطمنك اني نشات في أسرة متماسكه جدا وام واب محافظين رحمهما الله

ولا عمري شفت أمي تاركه البيت او زعلانه

وأبي كان حنون حتى انه لم يعرف الضرب في حياته..ولم يتزوج بعد وفاة والدتي إكراماً لنا

حبيت ابين هالشي علشان تعرف بس ان تفكيرك خطأ

وحتى لو نشأ الانسان في بيئة مشتته الم يولد الرسول عليه الصلاة والسلام يتيماً

ولم يعيش مع والدته الا قليلاً

وهذا آخر رد لموضوعك

وبالتوفيق



اشكرك على الاحساس الانساني الي تحمله..رائع بارك الله فيك وأسعدك دنيا وآخره
ذكريات لا تغيب
لا تهربي فهذه المواجهه فتحتيها انت بستفزازاتك لي
وانا واجهت بنفس الاسلوب وهو الاستفزاز
ودي انتي هربتي من اول استفزاز لكي
لكي تعلمي انك ضعيفه رغم القوه التي تتدعين
من اسبوعين وانتم تواجهوني بكلمات فيها استفزاز ولم اهرب منك وهذا ان دل انما يدل على كم انا اتحمل قسواه الدنيا وبما فيها قساوه من حولي ولذا انا قوي
ولا اهرب من كلمات وجهت لي بل اناقشها الى ان اصل الى ما هو صحيح وبلاش هروب
ان كنا سنزعل من بعض من اجل نقاش خليني الغي الموضوع
كل منا له راي وللاخر الرد برأيه ولا احد يفرض رايه على الاخر بل الكلمه التي في مكانها هي التي تفرض نفسها
قديم 05-12-2010, 12:15 AM
  #110
مشاعر حياه
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 52
مشاعر حياه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bodii مشاهدة المشاركة
سؤال بسيط ....



00000000000
اشلون راح تلبس وتوكل ابنائك من الزوجة الجديده المقتدره مادياً ؟؟؟

لهذا اريدها تكون موظفه لانه لن يكون لي قدره في المستقبل على فتح بيتين والصرف عليهم مع زوجه ربه منزل
ويدي بيدها نحسن اوضاعنا للافضل


(((((((((((((
------------------------

في شخص في نفس وضعك 00000 لا اخي ليس نفس وضعي الشخص الي تتكلم عليه سرقها حاسب على كلامك 000000000

تزوج من وحده من اهلي

والحين يملك كل محلاتها وصار تاجر كبير

وحتى اليوم لم يصرف فلس واحد على زوجته الجديده وبنته من الزوجه الجديده

وكل فلوسه راحت حق زوجته الأولى

حبيبي اذا كنت قادر جسمانياً اذاً ساعد ابنائك اخذ وظيفة ثانيه اضغط على نفسك !!!

وشنو ذنب زوجتك الأولى وابنائك

حرام عليك يا اخي

حرام حرام حرام عليك يا اخي !!!!
غريبه حتى الزواج من ثانيه اصبح حرام لانها موظفه الله المستعان

التعديل الأخير تم بواسطة مشاعر حياه ; 05-12-2010 الساعة 12:17 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:17 PM.


images