اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره
لم أناقش يا أخي .. رغم أنك كنت تحاول دفعي إلى ذلك .. فلست ممن يحبون مناقشة موضوع التعدد .. ولا أسعى لمحاولة إقناع أحد بوجهة نظري .. وكانت نيتي من خلال مشاركتي في موضوعك هي الرد على السببين اللذين ذكرتهما للزواج الثاني لا مناقشة موضوع التعدد .. وما كان سؤالي عن حكاية (شبه القدرة) إلا من باب العلم بالشيء ليس إلا.
...........
ووالله يا أخي إن موضوعك لم يكن واقفاً على قلبي  .. فنحن هنا في المنتدى معتادين على طرح هذا الموضوع بين الفينة والأخرى من قِبَل بعض الأعضاء.. لذلك لم أستأ من موضوعك بقدر ما تمنيت أن نتوقف عن مثل هذا التكرار الذي لا نصل معه إلى نتيجة.
وهذا كل ما لدي.
وفقك الله.
|
أهلا بالأخت الفاضلة
كل هذا وما ناقشتِ ؟ 
أنا ما أذكر بالضبط كل ما ناقشتيني فيه لكن أذكر موضوع اشتراط السبب وموضوع رضا المرأة وموضوع القدرة وموضوع السكن إذا تم الرضى وموضوع تنازل المرأة عن بعض شروطها قبل العقد وتزعمين أنه غير عدل , كل هذا ناقشتي فيه لكن إن أتينا بالحجة أو طالبنا بالدليل لم تأتِي بشيء , ولم تعرجي على الموضوع.
وبإمكانك الرجوع إلى مشاركاتك السابقة .
أما مسألة التكرار الذي لا تصلين معه إلى نتيجة فهذا أمر خاص بك , وإلا فالشخص لا يتمسك برأيه المجرد تعصباً , والرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل ,وكما قال عمر بن الخطاب لأبي موسى الأشعري : (لا يمنعنك قضاء قضيت به اليوم ألا ترجع عنه غداً )
والإنسان يزداد علماً كل يوم , ولا يبقى على ما كان عليه قبلاً ..
وأكرر هذه المسألة ليست راجعة إلى القناعات والآراء الشخصية فحسب بل لابد أن تعرض على الشرع ,
قال تعالى في سورة النساء : (فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليما) ,
ومن الذي يقضي بمثل هذه الأمور الدينية؟
وتقبلي تحياتي وتقديري
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)
التعديل الأخير تم بواسطة الموحد لله ; 07-09-2010 الساعة 08:06 PM