اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى
[/SIZE]والله انا اشوفه شي طبيعي الموحد لله ان البنت تتمنى يكون زوجها لها لحالها .. اقصد غريزة طبيعية .. ولكن الي مو طبيعي انها مثلا تحاول تمنع زوجها بطرق غير مشروعة لو نوى يتزوج عليها .. او مثلا لو تزوج عليها تحاول تخرب علاقته مع زوجه الثانية ..
[/SIZE]
|
نعم أختي الكريمة
أنا معك في أن البنت تتمنى أن يكون لها زوج لوحدها
لكن التمني شيء والفعل شيء
هذه أمنية لها , وطبعاً هناك نساء لا يفرق معهن , بل نساء يطلبن من أزواجهن أن يتزوجوا مع حبهن لأزواجهن وشوقهن إليه , وعندي إن رغبتِ نماذج من عرب وغير عرب في القديم الحديث .
صحيح , أن المنكر هو أن تمنع زوجها من الزواج أو خرب علاقه مع الزوجة الثانية أنا معك في هذه النقطة .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى
بالمرة خلني اقول رايي بالتعدد
شرع الله ما اختلفنا وانا ما افرق عن غيري ماحبه لا لنفسي ولا لغيري ..
[/SIZE]
|
ما تحبينه لنفسك نعم , هذا أمر يرجع إلى الغيرة
لكن هناك فرق بين الغيرة وبين المنع , فزوجات النبي صلى الله عليه وسلم يغارن , لكن هل منعنه من الزواج ؟ أو اعترضن على ذلك ؟ لا , وكذلك بقية الصحابة على عهد النبي صلى الله عليه وسلم .
أما لغيرك فلا أعتقد
اقلبي الأمر وستجدين الأمر مقبولاً عندك
وسبق أن ذكرت ذلك في الردود السابقة
ماذا لو سألتك امراة وقالت : تقدم إلي رجل معه زوجة وأنا أرغب في الزواج وهو صاحب خلق ودين وسمعته طيبة هل أقبل به ؟
ماذا تقولين ؟ وماذا تشيرين عليها ؟
إن قلت توكلي على الله وتزوجي هذي فرصة , فقد وقعتِ فيما لاترغبين , لأن زوجته الأولى ستأتيها من تشارك زوجها على مقياسك
وإن قلت لا لا تتزوجي به وانتظري حتى يأتيك الأعزب فقد قطعت عليها فرصتها في الزواج ..
صحيح أن الأشخاص يختلفون والأحوال تختلف
لكن أغلب النساء يكلن بمكيالين , ويطففن الكيل , و(ويل للمطففين الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون ألا يظن أولائك أنهم مبعوثون ليوم عظيم يوم يقوم الناس لرب العالمين)
وانتِ انظري إلى هذا المنتدى وغيره وستجيدين ماأقوله لك ظاهراً..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى
ولا احب ان الرجل يعدد على زوجته وهي مشبعته من كل النواحي الي يحب .. اذا الرجل وده يعدد وزوجته مقتنعة .. زي حالتك مثلا .. فاوكي يتوكل على الله .. ولكن اذا زوجته ماودها وهي بنفس الوقت مريحته فليش يهدم علاقته معها عشان علاقة ما يدري اصلا بيتوفق فيها ولا لا ..
[/SIZE]
|
مشبعته من كل النواحي نعم
لكن من طبيعة الرجل أن الواحدة لا تكفيه
وأنا أجزم ومستعد آتي باستبيانات وإحصاءات
لو سألتِ الرجال المتزوجين , هل تتمنى أن تتزوج بأخرى ؟ فالأغلبية الساحقة سيقولون نعم
لكن ما المانع
المانع أمور كثيرة
منها قلة ذات اليد
الخوف من الزوجة
الخوف من أهل الزوجة
العجز الجنسي والمالي
والكلمة الجامعة هي (عجز أو فجور)
عجز بكل معاني العجز من الجبن والعجز المالي والجنسي والبدني
أو فجور يعني أنه آخذ راحته بالحرام ...
فمن طبيعة الرجل أن يرغب في التعدد لكن هذه الموانع هي التي تمنعه...
فأرجو أن تضعي طبيعته في الاعتبار و تقيسيها بطبيعة المرأة.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى
.. ولكن اذا زوجته ماودها وهي بنفس الوقت مريحته فليش يهدم علاقته معها عشان علاقة ما يدري اصلا بيتوفق فيها ولا لا .. [/SIZE]
|
نعم أنا معك في أنه يحسن به أن يستشيرها ويأخذ رأيها ويطيب خاطرها
لكن الكلام هل إذا لم ترض ذلك من حقها ؟ لا وسبق في الردود السابقة توضيح هذا الأمر
أما كونه لا يدري هل يتوفق في الثانية أم لا , فكذلك زواجه الأول هل يدري هل يتوفق أو لا ؟
نفس الأمر
والمعدد لا بد أن يشبع زوجاته ويعطيهن حقوقهن كاملة ولا يبخس حق إحداهن في مقابل الأخرى
نعم أنا معك في ذلك
ويعطيهن النفقة والكسوة والسكنى بالمعروف
لكن ليس من الشروط أن يكون ذا مال كثير , بل تكفيه الكفاية كما سبق ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى
صحيح الاعلام له دور .. ولكن مو دور رئيسي اعتقد ..
|
أعتقد أن الإعلام له دور كبير لأنه كالبوق للأفكار الدخيلة من عهد الاستعمار(الاستخراب) والأمور في سوء وإلى سوء ,وبانتشارها انتشر هذا الفكر في المجتمع وتناقلوه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى
كانو التعدد اكثر من الحين لان الاولين عندهم البنت لازم تتزوج ويؤمنون بقوة بان : ظل رجل ولا ظل حيط لذلك تلقاهم ما يدققون كثير بعيوب الرجل لا جا يتزوج فقير بخيل حتى البنت ام 18 وعشرين تاخذ واحد متزوج !!!!!!!! هذا السبب الي خلا التعدد منتشر سابقا .. وانتشاره ما يعني بالضرورة نجاح الزيجتين .. ممكن تلاقي الزوجة الاولى او حتى الزوجتين مو راضين عن الوضع وصايرة مشاكل كثير .. وساكتين عشان نظرة المجتمع وخوفا من الطلاق .. [/SIZE]
[/SIZE]
|
والبنت الحين ما يقولون إنها لا زم تتزوج ؟
بالعكس الحين هم أحرص على زواجها لكن أين الخطاب ؟
ولماذا يرد المتزوج ؟
هذه مكمن المشكلة
والأولون حياتهم لم تتلوث بأفكار دخيلة , والرجال كان أغلبهم يتحمل المسؤولية ويعتمد عليه ...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة المعنى
بصراحة ما تلفت نظري هالنقطة كثير لمن احكي عن التعدد .. ولكن الاصل ولا مهو الاصل وش فرقت ؟؟؟
|
تفرق
الأصل معناه أن من اقتصر على واحدة فهو مخالف للأصل
والمعدد هو الذي ماشٍ على الأصل ولا ينكر عليه
وهذا هو قول جمهور العلماء : أن الأصل هو التعدد لا الاقتصار على الواحدة !
قال الله (فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ) , فكونه بدأ بالتعدد دل على أنه الأصل, وأما الاقتصار على الواحدة فهو مشروط بالخوف من عدم العدل !!
هذا هو الفرق
وتقبلي تحياتي وتقديري ..
__________________
(..ما أجمل أن تختم يومك ويكون قلبك خالياً من الغل أو الحقد أو الضغينة على امرئ مسلم ..)