اشرايكم في تصرف زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-02-2006, 03:49 PM
نجمةعشق
عضو نشيط
نجمةعشق غير متصل  
اشرايكم في تصرف زوجي

اخواني وخواتي

زوجي راتبه تقريبا 12000 وماعليه اي اقساط عندي خادمه وحده
واحنا ساكنين مع اهله يعني مافي الا مصاريف عاديه واحنا ماانروح الجمعيه الا كل شهر والفاتوره ماتتعدى ال 600 ريال تقريبا ... زوجي سيارته موديل 97 وناوي يشتر له وحده جديده ... الحمد لله مقتدر يشارك في اي اكتتاب ويشتري له هو ولبنتي وولدي وانا

انا من سنه تقريبا اشتغلت ومن يوم مااشتغلت انا اللي اصرف على نفسي وعلى اعيالي وانا مشتركه في جمعيه عشان اوفر من راتبي اللي مايتعدى 5500 .... هدايا الزواج علي وهدايا الولاده علي يعني هو كلش ماله خص فيني

المهم
امس بالليل انا وزوجي انخطط اندخل بنتنا في مدرسه خاصه واتفاجات منه يطلب مني ان نتعاون احنا الاثنين وانجمع لدراسة بنتي وكل شهلر انا ادفع النص وهو يدفع النص والمبلغ اللي يدفعه كل واحد في كل شهر مايتعدى 350
انا الصراحه قلت له اسفه وكنت جاده لكنه هو يتوقع اني امزح وقال لي ليش احنا لازم نتعاون

قلت له اني ابغي اوفر وانا ادري ان عنده ... قال لي انتي كم تصرفين كل شهر قلت له 3000 قال لي وايد قلت له انا اصرف على العيال وغير المناسبات اللي تطلع كل شهر من ولاده وزواج حتى لو كان من صوب اهله
.... قال لي انا قلت لج اذا دفعتي للعيال قوليلي وانا بعطيج... لكن انا مااقدر .... احس اني طراره ... هو يكون معاي بالسوق وما يدفع او يدري اني تسوقت للعيال وما يعطيني ... ومره من المرات شريت لبنتي غرض وكنت امزح معاه وقلت له عطني افلوس .... فقال لي انتي الحين تشتغلين ادفعي .... كان يبي يمزح بس انا ادري انه جاد لاني اعرف اسلوبه ... انا سكت وبعدين هو قال انتي صايره ماديه هالايام .... لهالسبب انا مااقدر اطلب منه افلوس وراتبي عندي لان المفروض هو يعرف انه حتى انا من حقي انه يصرف علي

وانا ابغي اشتري لي سياره ان شاء الله لاني اسوق وماعندي سياره ... سياره وحده بيننا الاثنين وطبعا الاقساط بتكون علي وما راح يبقى شي من راتبي لي

وهو اذا قلت له ان خاطري في ساعه او ذهب بيقول لي انا الحين ماعندي لان حاط افلوسه معظمها في الاسهم وانا مااحب اكرر طلبي

الجمعيه اللي انا مشتركه فيها عشان اوفر قال لي خليها حق مصروفجفي السفره الجايه في الاجازه ... انا قلت له اسفه عن جد بس ادري في لحظتها غصب علي بصرف على نفسي ... اصلا قلت له انا ماابي اسلفر لهالسبب

يا ترى اشلون اتصرف مع زوجي ..؟؟ انا احس اني في موقف محرج ؟؟؟؟ مااقدر اقول لا ؟؟؟ ومتضايقه لاقصى حد ... انا ادري ان عنده بس هو يبي يوفر له وللمستقبل بس انا بعد اتعب وابي اوفر واخذ اللي افخاطري

كرهت الشغل بسبة الراتب وبسبة زوجي

ساعدوني لان اليوم اكيد بيناقشني في هالموضوع ومش عارفه اشلون ارد عليه
قولولي انا غلطانه ؟؟؟؟ والا هو ؟؟؟ اشلون افهمه من غير احراج لي او له ؟؟؟
ساعدوني ارجوكم
قديم 28-02-2006, 04:14 PM
ابوريمـــاس
عضو جديد
 الصورة الرمزية ابوريمـــاس
ابوريمـــاس غير متصل  
هلابك اختي :

من خلقة الدنيا واللى عرفناه من ديننا الكريم الزوجة لها حق الكسوة من زوجها وذلك حسب امكانياته حتى لو كانت على وظيفة يجب ان يخرج كسوتها لها وذلك هو اللى حثنا على ديننا الكريم لتقريب الانفس والالفة بينها وهو حق من حقوقها مهما كانت الاسباب حتى لو انها على وظيفة وراتبها عال يجب عليه حق النفقة عليها وعلى ابنائها ....

هذا من المنظور الديني اما من الجانب الشخصي وبكل اسف انا استحقر الرجل اللي ينظر لراتب زوجته ؟؟ نظرة استحقار

عيب والله ................... المفروض الرجل يزيد زوجته ما ينقصها اذا كذا اصبح زواج تجارة وليس استقرار ومودة للاسف

كيف بتكون نظرتها لزوجها ؟؟ طماع ؟؟ بشع ؟؟ اناني ؟؟ اذا اصبح الرجل بهذه الصفات لدى زوجته اجل وش يترجى من باقي البشر ؟؟؟؟؟

شووفي اختي اذا المسالة كذا اختلقي الاعذار وتحججي بان والدتك محتاجه فلوس وانك راح تمشين لها مبلغ معين كل شهر وباقي الراتب سوف تقضين به امورك الخاصه فمن الواجب ان يتكفل بشؤؤن ابنته وابنه ؟

لانه وبكل صراحه واكون معك صادق لو تعود على هالحاجه وعودتيه انتي بجد راح يستمر بهذا الشكل ؟؟

ما اقولك لا تعطين زوجك لا والله في نساء لا شافتك زوجها في ضيقة مالية والله توقف معه وقفه ما يوقفها رجال وتعطيه من طيب خاطر ........ وانتي ان شاء الله منهم

اما مسالة ان الله معطيه خير ويستغلك ؟؟ هذا شي ثاني

انا ما ابغى اتدخل في شؤونك وشؤون زوجك اخاف لا تتازم الامور على اشياء تافه لكنها تخرب البيوت فحاولي ان تجدي الطريقة المناسبة من الان لكي ترتاحي مستقبلا

اتمنى اني قدرت اوضح لك بعض الاشياء وصدقيني اختي لو لقيت اي مفر لك في هالسالفه لن اتاخر عنك

اعذب التحايا

ابوريمـــــــــــــاس
قديم 28-02-2006, 04:19 PM
واحشني موت
عضو جديد
واحشني موت غير متصل  
اختي نجمة عشق انا بقول لك رائيي لو انا مكانك بصراحه بكون صريحه معه واقول اللي بخاطري وبكيفه يزعل ولا يرضا بس باسلوب بدون تجريح لان شكل زوجك اسمحي لي اقولها مايستحي على وجهه يعني راتبه دبل راتبك ومع ذلك عينه على راتبك فاذا تنازلتي هالمره راح تكرر المرات والمرات وبيوم تلاقين نفسك انك مهتمه بكل شيء وهو بنفسه بس وهذا رائي وانتي حره والله يخلصها على خير وانصحك اذا واجهتك اي مشكله اكثري الاستغفار نشوفك على خير
قديم 28-02-2006, 04:38 PM
الخايف
عضو جديد
الخايف غير متصل  
اختي الغالية بالنسبة لرايي الشخصي انصحك بالمصارحة معه وقوليله انا مااقدر ادفع لبنتك وعلي التزامات شخصية ولا تفتحين الباب على نفسك لانه اذا انفتح مراح يتسكر ولكنننننن باسلوب مؤدب وذكي ،ولكن اذكر ان من حقوق زوجك عليك السكنى وعدم الخروج من البيت ولكن قوليله حق طلعتي من البيت بعض المصاريف اللي ادفعها للبيت وانت ماتدري
قديم 28-02-2006, 04:39 PM
al ameer
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية al ameer
al ameer غير متصل  
رأيي من رأي السابقون

لكن ما يزيدها ...........صراحة
قديم 28-02-2006, 05:00 PM
نجمةعشق
عضو نشيط
نجمةعشق غير متصل  
الصراحه انا هالمره بحاول قد مااقدر اني ماادفع لدراسة بنتي وانا امس قلت له اذا هاي الحل الوحيد ممكن اتدخلها في اي مدرسه ثلنيه ارخص او حكوميه

صدقوني لو كان زوجي مش امقصر معاي في الهدايا او المصروف كنت ساعدته ومن غير اي تردد ... هو يقول لازم يكون فيه تعاون بيننا .... انا ادري ان مو بهالطريقه
صدقوني لا فيه هدايا ولاده ولا عيد ولا تخرج وانا مو امقصره معاه في الهدايا واقول معليش يمكن هالمره بيجيب لي
اربع سنسن زواج وما شفت منه الا خاتم واحد ذهب وكان في اول عيد
احيانا اقول له ببيع ذهبي عشان اشتري لي عقد الماس فيقول لي على رحاتج ... بعت ذهبي وشريت لي عقد الماس .... وبعد مااشتغلت ووفرت لي مبلغ محترم وطار في السفره قلت باخذ سلفه من الشغل واخذت ولا قال لي انا بعطيج

من شهر قلت لهانا محتاجه الفين لين ينزل الراتب قال ترى انا ماعندي هالايام لانه كان حاط اللي عنده في الاسهم
انا دايما مااطلب بس المح وخاطري مره يقول لي حاضر دايما يتعلل ... يقول ماعندي وبعدين يقول ان شاء الله وانا بعدها اسكت

انا هالمره لازم اعاند واتحجج

انصحوني اكثر ارجوكم
قديم 28-02-2006, 05:12 PM
اسبريسو
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اسبريسو
اسبريسو غير متصل  
لازم مصاريف البيت والعيال تكون على زوجج مو عليج

والسفر بعد اتوقع ان الرجال هو المسئول عنها

والله لمن اسمع مشاكل المصاريف لمن تكون المره موظفه احمد ربي اني ما لقيت وظيفه

الله يعينج ويفرج همج
رب اجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي
اللهم اني اسالك لذريتي صحبه الاخيار وتوكل الاطيار
اللهم الف بين قلوبهم وبلغني فيهم غايه املي ومناي بحولك وقوتك
اللهم اسعدني ببرهم في حياتي وبدعواتهم بعد مماتي
قديم 28-02-2006, 05:34 PM
نجمةعشق
عضو نشيط
نجمةعشق غير متصل  
يا ام خالد والله لما كنت ادرس كنت اتمنى اليوم اللي اتخرج فيه واشتغل ويكون لي راتب عشان مااطلب من زوجي لان كان في خاطري وايد اشياء وما كنت اطلبها وبس كنت اكتفي بالمصروف
والحين انا متحسفه لاني اشتغل

وترى زوجي احيانا يقول لي اذا ماتبين تشتغلين كيفج يعني عادي عنده بس انا مااقدر اعيش وانا حاسه اني اقل من الناس مع ان الله منعم علينا
قديم 28-02-2006, 05:57 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
اختي الحبيبه

اولا وقبل كل شيء اؤيد كلام الاخوان والاخوات اللي سبقوني....

ثانيا......خلينا نتكلم بعيد عن زوجك وعن انانيته........الحين زوجك راتبه ماشاء الله قوي....ليش تتوظفين؟؟؟.......لا تقولين لي يضيق صدري بالبيت........انا اشوف يضيق صدرك بالبيت ولا تصير بينك وبين زوجك مشاكل ماديه انتوا بغنى عنها......
وبصرااااحه متناهيه.......انتي الغلطانه لانك عودتيه على نظام غلط......اللي اعرفه شرعا....الرجل ملزوم يصرف على زوجته لو كانت مليونيره......بس للاسف انتي خليتي كل شيء على راسك حتى مصاريف عيالكم.......

الحل....

1-.....لاتصرفين على عيالك......مو نحاسة فيهم.....بل بالعكس عشان زوجك يحس ويصرف عليهم.....وانتي اطلبي منه المصروف لاتقولين احس انها طراره.....مافي بين الازواج كرامه.....بعدين زوجك قاعد يطلبك منك بكل جراه ولا قال احس انها طراره.........!!!!!واذا سألك وين راتبك.....تفاديا للمشاكل والحزازيات.......قوليله امي محتاجه وعطيتها....او اختي.....او اي احد.....بس يكون العذر مقبول.....

2- اذا دخلتي مع زوجك باي نقاش تحسين انه اخرته مشاكل على الفلوس......حاولي تنهين هالنقاش وتتملصين من المصاريف بالاعذار اللي ذكرتهم.....

3- نصيييييحه لوجه الله........مدام زوجك راتبه ممتاز......واشوف انكم مو بحاجه لراتبك.....ومو جايب لكم الا المشاكل.....استقيلي......والعذر....احساسك انك مقصره مع عيالك وبيتك.......و......و.......و......

والله يعينك.....

والله اني قمت اخااااف من الوظيفه بسبب المشاكل اللي اقراها......

اختك

دووووووووت
قديم 28-02-2006, 06:07 PM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
حبيبتي انتي على الاقل عندك عيال وراتب
انا متزوجه ولاعيال ولاشي ولاخدامه ولاحتى ايجار بيت والا اقساط سياره
بس مايعطيني ولاريال
عادي بعض الازواج مايحبون يدفعون اي شي
انا صرت ابيع ذهبي وادخل بالاسهم واصرف على روحي حتى اللحين حاط عينه على فلوسي اللي بالاسهم يقوول هاتيها اضارب لك فيها بصراحه انا قلت له لا بتركها مع ابوي
وخليها على الله بعض الرجال كذا زي مافيه بعض الحريم كذا
كل واحد وطبعه بس حاولي انه يغير اسلوبه وطبعه مثل ما انا جالسه احاول في زوجي

مواقع النشر